موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

بيان صادر عن المؤتمر القومي العربي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

فيما الأنظار مشدودة إلى ساحات الوطن العربي التي تشهد ثورة شعبية عارمة، لاسيّما في ليبيا العزيزة حيث تغرق مدنها بالدماء التي يزهقها نظام الطغيان والاستبداد والفساد، فإن الوثبة الشعبية الرائعة التي تعمّ بغداد وكل مدن العراق وحواضره من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال تؤكد على جملة معان:

 

1. لقد سقطت اليوم كل مشاريع الاحتلال وأدواته بتمزيق المجتمع العراقي، أعراق وطوائف ومذاهب، في هذه الوثبة التي تشترك فيها كل مكونات المجتمع العراقي (من السليمانية إلى البصرة في الجنوب مروراً بالديوانية والناصرية والكوت والنجف وبابل وديالي والأنبار وصلاح الدين وكركوك والموصل، وتتمركز في العاصمة بغداد حيث تتلاقى الرصافة فيها مع الكرخ).

2. لقد كشف ملايين العراقيين الثائرين بمظاهراتهم عمق الصلة بين الاحتلال والفساد وبينها وبين الاستبداد والإقصاء، فلقد عرف العراقيون خلال ثماني سنوات أبشع الفساد بحيث باتت دولة العراق من أكثر دول العالم فساداً وهدراً.

3. إن محاصرة المتظاهرين للمنطقة الخضراء ومحاولتهم لاقتحامها هو تأكيد آخر على زيف تمثيل حكومة المنطقة الخضراء للشعب العراقي الأبي الحر، وأن دعوات رئيس هذه "الحكومة" وأعوانه لعدم التظاهر لم تلق أي تجاوب من الشعب العراقي الذي أصرّ على التظاهر.

4. إن إطلاق النار في الموصل والأنبار والسليمانية وبعض مدن الوسط والجنوب الذي أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين العراقيين يكشف الإدعاءات الديمقراطية لحكومة الاحتلال، كما سماها المتظاهرون، وهو ما يحملها مسؤولية ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

إننا إذ نحيّي ثوار العراق وفي مقدمها الشباب ندعو كل القوى الحيّة في الأمة والعالم للتحرك انتصاراً لشعب العراق، ومعه كل الجماهير الثائرة، لاسيّما في ليبيا واليمن والبحرين وتونس ومصر، فإننا ندعو كل القوى الوطنية والقومية والإسلامية في العراق إلى رصّ صفوفها وتنظيم قواها بهدف تحقيق كل المطالب التي يرفعها الثوار في كل أنحاء العراق.

قبل ثماني سنوات أراد الاحتلال أن يقسّم العراقيين عرباً وكرداً وتركماناً، مسيحيين ومسلمين وصائبة، شيعة وسنّة، وها هو العراق بكل أبناءه يقف شامخاً موحداً مسقطاً كل تلك المشاريع والمؤامرات والمخططات.

التاريخ: 25/2/2011

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4569
mod_vvisit_counterالبارحة33124
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع268294
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر632116
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55548595
حاليا يتواجد 2760 زوار  على الموقع