موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

بيان صادر عن المؤتمر القومي العربي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

فيما الأنظار مشدودة إلى ساحات الوطن العربي التي تشهد ثورة شعبية عارمة، لاسيّما في ليبيا العزيزة حيث تغرق مدنها بالدماء التي يزهقها نظام الطغيان والاستبداد والفساد، فإن الوثبة الشعبية الرائعة التي تعمّ بغداد وكل مدن العراق وحواضره من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال تؤكد على جملة معان:

 

1. لقد سقطت اليوم كل مشاريع الاحتلال وأدواته بتمزيق المجتمع العراقي، أعراق وطوائف ومذاهب، في هذه الوثبة التي تشترك فيها كل مكونات المجتمع العراقي (من السليمانية إلى البصرة في الجنوب مروراً بالديوانية والناصرية والكوت والنجف وبابل وديالي والأنبار وصلاح الدين وكركوك والموصل، وتتمركز في العاصمة بغداد حيث تتلاقى الرصافة فيها مع الكرخ).

2. لقد كشف ملايين العراقيين الثائرين بمظاهراتهم عمق الصلة بين الاحتلال والفساد وبينها وبين الاستبداد والإقصاء، فلقد عرف العراقيون خلال ثماني سنوات أبشع الفساد بحيث باتت دولة العراق من أكثر دول العالم فساداً وهدراً.

3. إن محاصرة المتظاهرين للمنطقة الخضراء ومحاولتهم لاقتحامها هو تأكيد آخر على زيف تمثيل حكومة المنطقة الخضراء للشعب العراقي الأبي الحر، وأن دعوات رئيس هذه "الحكومة" وأعوانه لعدم التظاهر لم تلق أي تجاوب من الشعب العراقي الذي أصرّ على التظاهر.

4. إن إطلاق النار في الموصل والأنبار والسليمانية وبعض مدن الوسط والجنوب الذي أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين العراقيين يكشف الإدعاءات الديمقراطية لحكومة الاحتلال، كما سماها المتظاهرون، وهو ما يحملها مسؤولية ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

إننا إذ نحيّي ثوار العراق وفي مقدمها الشباب ندعو كل القوى الحيّة في الأمة والعالم للتحرك انتصاراً لشعب العراق، ومعه كل الجماهير الثائرة، لاسيّما في ليبيا واليمن والبحرين وتونس ومصر، فإننا ندعو كل القوى الوطنية والقومية والإسلامية في العراق إلى رصّ صفوفها وتنظيم قواها بهدف تحقيق كل المطالب التي يرفعها الثوار في كل أنحاء العراق.

قبل ثماني سنوات أراد الاحتلال أن يقسّم العراقيين عرباً وكرداً وتركماناً، مسيحيين ومسلمين وصائبة، شيعة وسنّة، وها هو العراق بكل أبناءه يقف شامخاً موحداً مسقطاً كل تلك المشاريع والمؤامرات والمخططات.

التاريخ: 25/2/2011

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26110
mod_vvisit_counterالبارحة38345
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع153174
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر644730
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45707118
حاليا يتواجد 3587 زوار  على الموقع