موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

مقاتلو الفيلق الخامس اقتحام يدافعون عن محافظة دير الزور

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مع تقدم الجيش السوري نحو محافظة دير الزور لا تزال تظهر في وسائل الإعلام التفاصيل الجديدة عن العملية المقبلة للقضاء التام على إرهابيي داعش في المنطقة الشرقية من سورية.

 

وبحسب المركز الإعلامي “سورية. النظر من الداخل” تخطط وحدات الجيش السوري تعاون مع مقاتلي الفيلق الخامس اقتحام قوة النخبة العسكرية التي أنشأتها الحكومة السورية في عام 2016 بمساعدة إيران وروسيا.

وفقا للتقديرات الأولية للمحللين العسكريين السوريين إن متطوعو جماعات “درع الأسد”، “صائدو داعش”، “لواء البعث” والقوات القبلية وهم من ضمن قوام الفيلق الخامس فيمكن أن يقاتلون في طليعة العملية الهجومية المقبلة بدير الزور. ويعتمد قرار القيادة السورية على عدة عوامل.

أولا، اجتاز مقاتلو الفيلق التدريب بالنجاح ويعرضون كفاءة عالية في مكافحة الإرهابيين. تعتبر هذه الصفات نتيجة لدورة التدريب القتالي الكاملة من قبل المستشارين العسكريين والمدربين من إيران وروسيا.

ذكرت صحيفة السفير اللبنانية أن اكتسب أعضاء الفيلق الخامس الخبرة القتالية اثناء معارك في محافظتي حمص والدير الزور. ومن المعروف أن لعبت أعمالهم المتماسكة دورا رئيسيا في تحرير مدينة تدمر القديمة من الإرهابيين والحفاظ على التراث الثقافي.

بالإضافة إلى ذلك بعد تحرير الجزء الشرقي من محافظة حمص، طرد متطوعو الفيلق الخامس إرهابيي داعش من مواقعهم على طول طريق تدمر دير الزور.

ثانيا، بحسب المعلومات الواردة من المراسلين العسكريين للمركز الإعلامي قد تمكنت القيادة السورية بدعم روسيا من تنظيم التعاون بين وحدات حماية الشعب الكردي ووحدات الفيلق الخامس اقتحام. وستؤدي هذه الخطوة إلى تعزيز مواقف القوات السورية في محافظة دير الزور.

من الواضح أن يشير تنسيق الأعمال بين الفصائل الكردية والفيلق الخامس اقتحام إلى اهتمام الحكومة السورية بتسوية النزاع في أقرب وقت ممكن وهزيمة إرهابيي داعش.

في المقابل تعتبر أعمال واشنطن في سورية مثيرة للجدل للغاية. على الرغم من التصريحات الصاخبة من قبل ممثلي إدارة البيت الأبيض تفضل الولايات المتحدة البقاء بعيدا ولا تتخذ أي إجراءات ملموسة للقضاء على الإرهابيين.

وقد أدينت القوات الخاصة الأمريكية مرارا وتكرارا في إخلاء بعض قادة مسلحي داعش من دير الزور، الرقة والميادين التي كانت تحت ضغط القوات الحكومية. إضافة إلى ذلك من المعروف أن اقترحت الولايات المتحدة والقوات التي تسيطر واشنطن عليها للإرهابيين مغادرة المدن المحاصرة دون عوائق مقابل سيرهم نحو مواقف الجيش السوري.

من البديهي أن لا يهتم أحد بمكافحة داعش إلا الحكومة السورية وحلفائها ولا غيرهم. وفي الواقع على الرغم من التصريحات الفارغة تحاول الولايات المتحدة والتحالف الدولي تأجيل حل الأزمة السورية وإعاقة التقدم الناجح للجيش العربي السوري

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7948
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع39863
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر832464
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50809115
حاليا يتواجد 2257 زوار  على الموقع