موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

مقاتلو الفيلق الخامس اقتحام يدافعون عن محافظة دير الزور

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مع تقدم الجيش السوري نحو محافظة دير الزور لا تزال تظهر في وسائل الإعلام التفاصيل الجديدة عن العملية المقبلة للقضاء التام على إرهابيي داعش في المنطقة الشرقية من سورية.

 

وبحسب المركز الإعلامي “سورية. النظر من الداخل” تخطط وحدات الجيش السوري تعاون مع مقاتلي الفيلق الخامس اقتحام قوة النخبة العسكرية التي أنشأتها الحكومة السورية في عام 2016 بمساعدة إيران وروسيا.

وفقا للتقديرات الأولية للمحللين العسكريين السوريين إن متطوعو جماعات “درع الأسد”، “صائدو داعش”، “لواء البعث” والقوات القبلية وهم من ضمن قوام الفيلق الخامس فيمكن أن يقاتلون في طليعة العملية الهجومية المقبلة بدير الزور. ويعتمد قرار القيادة السورية على عدة عوامل.

أولا، اجتاز مقاتلو الفيلق التدريب بالنجاح ويعرضون كفاءة عالية في مكافحة الإرهابيين. تعتبر هذه الصفات نتيجة لدورة التدريب القتالي الكاملة من قبل المستشارين العسكريين والمدربين من إيران وروسيا.

ذكرت صحيفة السفير اللبنانية أن اكتسب أعضاء الفيلق الخامس الخبرة القتالية اثناء معارك في محافظتي حمص والدير الزور. ومن المعروف أن لعبت أعمالهم المتماسكة دورا رئيسيا في تحرير مدينة تدمر القديمة من الإرهابيين والحفاظ على التراث الثقافي.

بالإضافة إلى ذلك بعد تحرير الجزء الشرقي من محافظة حمص، طرد متطوعو الفيلق الخامس إرهابيي داعش من مواقعهم على طول طريق تدمر دير الزور.

ثانيا، بحسب المعلومات الواردة من المراسلين العسكريين للمركز الإعلامي قد تمكنت القيادة السورية بدعم روسيا من تنظيم التعاون بين وحدات حماية الشعب الكردي ووحدات الفيلق الخامس اقتحام. وستؤدي هذه الخطوة إلى تعزيز مواقف القوات السورية في محافظة دير الزور.

من الواضح أن يشير تنسيق الأعمال بين الفصائل الكردية والفيلق الخامس اقتحام إلى اهتمام الحكومة السورية بتسوية النزاع في أقرب وقت ممكن وهزيمة إرهابيي داعش.

في المقابل تعتبر أعمال واشنطن في سورية مثيرة للجدل للغاية. على الرغم من التصريحات الصاخبة من قبل ممثلي إدارة البيت الأبيض تفضل الولايات المتحدة البقاء بعيدا ولا تتخذ أي إجراءات ملموسة للقضاء على الإرهابيين.

وقد أدينت القوات الخاصة الأمريكية مرارا وتكرارا في إخلاء بعض قادة مسلحي داعش من دير الزور، الرقة والميادين التي كانت تحت ضغط القوات الحكومية. إضافة إلى ذلك من المعروف أن اقترحت الولايات المتحدة والقوات التي تسيطر واشنطن عليها للإرهابيين مغادرة المدن المحاصرة دون عوائق مقابل سيرهم نحو مواقف الجيش السوري.

من البديهي أن لا يهتم أحد بمكافحة داعش إلا الحكومة السورية وحلفائها ولا غيرهم. وفي الواقع على الرغم من التصريحات الفارغة تحاول الولايات المتحدة والتحالف الدولي تأجيل حل الأزمة السورية وإعاقة التقدم الناجح للجيش العربي السوري

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7979
mod_vvisit_counterالبارحة28050
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع97630
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر578019
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54590035
حاليا يتواجد 2626 زوار  على الموقع