موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

الشهيد جمال النمر يرحل في ذروة العطاء مناضلا

إرسال إلى صديق طباعة PDF


نحزن ويحزن مناضلو ومقاومو شعبنا لرحيل المناضل جمال النمر "ابو محمد" ابن بلدة ميعار في فلسطين، واحد كوادر جبهة التحرير الفلسطينية، ولكن نقول اليوم يرحل المناضل "ابو محمد" ولكن تبقى مسيرة النضال الذي آمن بها،

مسيرة حافلة بالعطاء والتضحيات، عناوينها مناضلون مخلصون حملوا على عاتقهم أمانة استمرارية المسيرة، هذه المسيرة التي أسسها القائد الشهيد الامين العام ابو العباس ومعه كوكبة القادة والمناضلين المشهود لهم بالثورية والإخلاص في العمل والتضحية من اجل الوطن والقضية.

 

ابو محمد النمر، يرحل في ذروة العطاء وهو على رأس مهمته النضالية مدافعا عن قضيته ومخيمه الرشيدية الذي عاش فيه والذي احتضن جثمانه الطاهر، يغادرنا ابو محمد مناضلا فلسطينيا وطنيا ديمقراطيا، انخرط منذ نعومة أظفاره في العمل الوطني والنضالي ممارسا كافة أشكال النضال، عرفناه مقداما مبادرا، معطاء لا يستكين ولا ييأس رغم سوداوية وبشاعة المراحل التي مر بها شعبنا الفلسطيني ومحطات اللجوء والتشرد والمعاناة، هذا المناضل، أفنى حياته في النضال تحت إطار جبهة التحرير الفلسطينية، تعرفه كل مواقع النضال في لبنان، تعرفه حق المعرفة وتعرف دوره الوطني المخلص والمبدئي وبدفاعه عن جبهة التحرير الفلسطينية.

جمال النمر يرحل عنا بصمت مثالا للعطاء والتضحية والبساطة الآسرة التي لازمته طوال حياته، مخلصا ومبدئيا، ولكن نقول ان رفاقه في جبهة التحرير الفلسطينية سوف يبقون على العهد ولن يحيدوا عن درب النضال والثورة المستمرة حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

لقد امتلك الراحل القول والعمل وآثر إخوانه على نفسه، فأعطى للموقع قيمة، رغم كل المتغيرات كان يدرك بوعيه وإيمانه، بقي حريصاً أشد الحرص على علاقته مع سائر القوى الفلسطينية رغم وضعه الصحي، حيث كان يقوم بمهماته بلا كلل حتى آخر لحظة في حياته، يكفيه أنه عاش ومات نظيف الفكر واليد.

لقد انتزع الراحل جمال النمر بتسلحه بنظرية كفاحية دون رتبة عسكرية، فسطر اسمه بحروف وضاءة في الصفحات البيض، واليوم يعز عليّ أن أفقد أخاً ورفيقاً في قيادة الجبهة بمنطقة صور، تعرفت إلى خصاله الطيبة، وكان رحمه الله حريصاً كل الحرص على إيصال قضايا المواطنين ومطالبهم وهمومهم من خلال الاجتماعات الى اللجان الشعبية.

نعم كان جمال النمر حريصا على عمله بين الجماهير واضحاً وثابتاً، لذلك بمقدار ما يقدم أحدنا لقضيته يستحق أن يحظى بشرف الوطنية التي باتت تعلو على كل المكاسب، من أجل حرية الإنسان وكرامته.

من هنا نقول لقد غاب جمال النمر جسدا، فلن تخبو كلماته بنوافذ الحلم و أبواب الكرامة والقهر وقلاع مخيمات الصمود والتحدي واسطورة النضال وكل الوان التسميات، ولكن علينا ان نعمل ونحاسب المتاجرين بالقضية وحقوق الشعب، فعلينا نبني جسر الحرية

ختاما: ستبقى حياة الراحل الشهيد جمال النمر مثالاُ يحتذى من أجل حرية فلسطين، ومن أجل مستقبلها المشرق، وان التراث الغني لهذا المناضل الذي ربط مصيره بمصير قضيته، يستحق أن يحيا دائماً في ذاكرة الأجيال الجديدة الشابة، من المناضلين الذين يواصلون درب النضال من اجل تحرير الارض والانسان.

 

 

عباس الجمعة

عضو قيادي في جبهة التحرير الفلسطينية

 

 

شاهد مقالات عباس الجمعة

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16883
mod_vvisit_counterالبارحة36532
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع16883
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر715512
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54727528
حاليا يتواجد 2789 زوار  على الموقع