موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

لينا بعلبكي مناضلة استحقت إعجابنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF


"المناضلة اللبنانية العربية لينا بعلبكي" تستحق منا اوسمة الشرف، كيف لا وهي ابنة اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني، هي الشيوعية المناضلة والبطلة التي ارادت ان تقول فلسطين عربية وتقوم بانزال علم العدو عن الاحتفال في مدينة سوتشي الروسية في مهرجان الشباب والطلاب العالمي،

 

مؤكدة رفضها لرفع علم العدو بين الاعلام العربية والعالمية، ومنددة بعدم رفع علم فلسطين.

لينا بعلبكي

“لينا بعلبكي” مناضلة استحقت إعجابنا واستحوذت على اهتمامنا، وحظيت بتقديرنا، رفعت راية المقاومة، فانتمت لفلسطين القضية، فهي كتبت حكاية، ولكل حكاية مقاومة، حكاية فلسطين وتاريخها المشرف فرضخوا لها ولثورة الشباب العربي والعالمي ورفعوا علم فلسطين، بإرادة قوية، فدافعت لينا عن مبادئها ووجودها الإنساني، وحافظت على كبريائها ووجودها، وسجلت حكاية رائعة، ورسمت صورة مدهشة، وخطت موقف مشرف سيبقى تاريخاً ساطعاً وعريقاً.

“لينا بعلبكي” هي بداية الحكاية حكاية الشباب العربي والعالمي الذي يواجه العدو ويواجه التطبيع ويواجه الارهاب، هي الثائرة اللبنانية، هي بطلة عربية بامتياز، ومن الطراز الأول مثّلت قوة ومهّدت الطريق أمام الأجيال، لتشرف التاريخ العربي كما شابات فلسطين وسوريا والعراق وكل الدول العربية والعالمية الذين كتبوا بأحرف من ذهب تاريخنا ومستقبلنا، وسنكون أوفياء لتضحياتهم.

أرادت لينا بعلبكي، من روسيا أن توجه لفلسطين تحية، لتقول للعالم، ألا تستحق كل هذه التضحيات في فلسطين معاقبة العدو على جرائمه وانهاء كيانه العنصري.

من هنا ارى ان لينا بعلبكي كانت ثورة تنبض، وفلسطين تعيش في قلبها كما وطنها لبنان، فهي وجهت رسالتها بالمعنى الحضاري والانساني، وبنزعها للعلم الصهيوني شكلت قوة ومهدت الطريق امام الاجيال من اجل استشراف المراحل المستقبلية، فكانت رسالتها ببسالة وفاء وعهد لمتابعة مسيرة النضال في اي بقعة من بقاع الوطن العربي.

لقد رسخت لينا التاريخ العابق بالإنجازات، مؤكدة بموقفها ان العدو مغتصب الارض والحق والتاريخ ليس له مكان، فنحن مناضلين من اجل التحرر الوطني، وعلى روسيا والعالم ان يستيقظوا من غفوتهم ليتحدوا نازية العدو الصهيوني، لاننا نحن ندافع عن حرية فلسطين عن الحق والقضية.

لذلك نقول القضية الفلسطينية تعيش في وجدان الشباب العربي في موضعها الصحيح، هي جوهر القضية العربية، ولينا قالت كلمتها الصادقة التي تنبت الامل وتحقق ما نسعى اليه من اهداف، حيث تخطت المسافات، فكان عنوان الاحتفال في مدينة سوتشي الروسية، قلما وفكر، وكبرياء وبطولة مقاومة، كتبت ملاحمها وهي تقف لتحقق انتصارها، وعدا حقا، ويؤذن بنهوض عربي، ونتخطى من اجله، كل الوان الاستكانة والتيئيس، والمناهضة الظالمة، والقهر المعادي، وحروب القوى المعادية.

وفي ظل هذه الظروف وامام ما يجري من تطبيع، وقفت المناضلة الشابة “لينا بعلبكي” لتعيد كتابة التاريخ العربي بأحرف من ذهب، لتقول لشباب فلسطين نحن أوفياء لتضحياتكم وانتم تدافعون عن الارض والعزة والكرامة والانسان، فهم لا يستطيعون ان يدمروا ارادة الحياة، هم يصنعون الموت لكنهم لا يصنعون الحياة وأمامنا نموذج، نحن ناس نحب الحياة، وهم يخافون من الاجيال القادمة التي سوف تأخذنا الى فلسطين وسوف نكسر الحدود ونسترجع فلسطين.

استطيع ان اقول انها لينا اعدتنا الى تسجيل الدروس الكبيرة والهامة جداً لنستخلص منها العبر، ولتؤكد ان هذه المهمة هي مهمة الثوريين، مهمة المثقفين الثوريين في الثورة الفلسطينية، وفي حركة التحرر الوطني العربي، للأن ما يجري بحاجة الى وقفة، والتأمل به جيداً، من اجل رسم الطريق المقبل على اساسها فإننا نستطيع أن نضمن النصر في هذه المسيرة.

وفي ظل هذه الاوضاع ونحن نثمن عاليا الدور الكبير للشباب، نؤكد ان على كافة الفصائل والقوى والاحزاب الوقوف أمام هذه الموضوعات، فعلينا ان نوجه بجدية موضوع التطبيع وان نواجهة اي مشاركة للعدو في اي مؤتمر، كما علينا تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ودعائمها وأسسها وإعادة الحياة للعلاقات الحية بين الدول الصديقة والشقيقة العربية التي ترفض التطبيع، وما سجلته لينا هو معركة تستحق موضع دراسة ليس على الصعيد الفلسطيني أو العربي فحسب وانما على الصعيد العالمي أيضاً، وإذا وقفنا أمام كل ذلك وعرفنا كيف نقوم بها، هنا يمكن ان نضمن ويمكن ان نساهم بان تكون معاركنا التي خضناها هي البروفة نحو النصر الذي سيتحقق في يوم من الأيام.

ختاما: تحية الى لينا بعلبكي المناضلة الثائرة، ونقول علينا ان نبني جيل يحمل رؤية سياسية، وجودية وثقافية، بآمادها نستشرف المستقبل، ويجمعه هدف واحد، وقضايا مشتركة، وثقافة موحدة، بعمقها الحضاري الانساني، ومبادئ وثوابت نريد له ان يناضل من اجل العدالة والمساواة والتوازن واحترام، لاننا ما رأيناه من موقف الوفود الشبابية اللبنانية و الفلسطينية والعربية والأجنبية في المؤتمر الشبابي العالمي المنعقد في مدينة سوتشي الروسية الرافضة لمشاركة الوفد الشبابي الصهيوني والمصرة على رفع العلم الفلسطيني هو يستحق الاهتمام.

 

 

عباس الجمعة

عضو قيادي في جبهة التحرير الفلسطينية

 

 

شاهد مقالات عباس الجمعة

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

المجرم س!

مــدارات | جميل السلحوت | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

  من يتابع أخبار الجرائم في بلداننا وبغضّ النّظر عن حجم الجريمة، سيجد أنّ المجرم ...

الإجابة على سؤال الدكتور صائب عريقات بسؤال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

قرأت سؤالك إلى حركة حماس، وحتى تجيب حماس على سؤالك بجواب تنظيمي تفصيلي، أجيز لنف...

السنوار وحماس قبل ما نعرف التفاصيل

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

لقاء السنوار مع يدعوت احرانوت او مع الصحفية الألمانية او كما هو يشاع مجرد الف...

الجريمة المعلوماتية وسيادة الدولة

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

أن البيئة المعلوماتية غالباً ما تكون مؤلفة من شبكات منتشرة في كافة أرجاء المعمورة ومر...

تكرار الانكسارات

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

تحدثنا أمس عن ظاهرة تكرار البدايات في العالم العربي، وغياب التراكم في خطابنا الفكري وال...

محكومون بتكرار البدايات

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    حين يقارن المتابع لخطاباتنا الفكرية العربية الراهنة، بنظيراتها في القرنين االماضيين، ستصدمه حقيقة أننا ...

في هيروشيما وعنها

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 13 أكتوبر 2018

    قبل نحو خمسة عشر عاماً ذهبت صحفية لبنانية، اسمها ريتا واكيم إلى اليابان لتكتب ...

الثعالبي في الكويت

مــدارات | د. حسن مدن | الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    ثمة صفحات، لا نقول إنها مجهولة، ولكنها تحتاج المزيد من الإضاءة، في التاريخ الثقافي ...

فيما لو سلمت حماس غزة ماذا سيتغير

مــدارات | سميح خلف | الخميس, 11 أكتوبر 2018

من المسائل المعقدة بل الشائكة ما تطالب به السلطة بتمكين حكومتها وبسط سيادتها على قطا...

الجريمة الالكترونية ومبدأ احترام كرامة الإنسان وشرفه

مــدارات | د. عادل عامر | الخميس, 11 أكتوبر 2018

ولعل هذا الأمر يبدو واضحا بالنسبة لهذا النوع من الجرائم التي آثر المشرع أن ينص...

شفاء فاعور ناشطة ثقافية

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأربعاء, 10 أكتوبر 2018

    هنالك نساء رائدات وناشطات في المجتمع، نعتز بهن وبمواقفهن ودورهن الطليعي، وسعيهن الى تطوير ...

كهلٌ نالَ منه الضجر

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 8 أكتوبر 2018

    ذات ليلة، نال الضجر من كهلٍ لا يأتيه النوم. حائر ماذا يفعل، وهو وحيد. ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2891
mod_vvisit_counterالبارحة51367
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع108834
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر823224
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار58962669
حاليا يتواجد 4145 زوار  على الموقع