موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

وداعا صديقي مخلد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

لم تطاوعني يدي كلما هممت برثائك، رغم ان الموت حق علينا. لا اريد تصديق خبر رحيلك، واذا كنت انسى شيئا من ذكرياتي معك، فكيف استطيع نسيان تلك الليلة التي قضيناها سوية حتى الصباح بانتظار فجر العيد المبارك ، عيد الفطر، حين توجهت بعد اداء صلاتك الى السماء من خلال نافذتك الصغيرة وانت تدعو الله ان تعيش حتى ترى العراق محررا، لتنهال دموعنا سوية. كيف انسى بيتي المكون من ثلاث غرف وكل غرفة فيها تتصدر لوحة مهداة منك. وخاصة تلك التي زينت بها اسمي فوق صورة ملوية سامراء من اعلاها الى اسفلها. كيف لي انسى مخلد الانسان قبل السياسي والفنان، كيف لي ان انسى وطنيتك واخلاصك وحبك للعراق. هل لي ان اصدق بان مخلد المختار سيدفن خارج تراب العراق. ولكن مهلا فارض العراق المحرر ستستقبل رفاتك مهما طال الزمن.

 

مخلد كنت صديقا وفيا وكنت رفيق درب ونضال وكفاح. كنت مهموما على الدوام بالعراق وشعب العراق. كان العراق شغلك الشاغل وقد اديت كل ما عليك حتى وانت تصارع الموت مع المرض. لم يلين عودك ولم تهن عزيمتك كانت مواقفك ثابتة راسخة رسوخ الجبال. كانت وحدة العراق وعروبته همك الاوحد وكنت تردد العراق سيتحرر ويعيد استقلاله وسيادته الوطنية كاملة غير منقوصة كنت قويا وشجاعا وصلبا.

انبيك يا رفيقي باني على الدوام اتمثل شخصيتك القوية وخصالك الحميدة ووطنيتك الراسخة واخلاقك العالية وصفاتك القيادية وخبرتك السياسية. واكثر من هذا وذاك ساظل انحني امام إخلاصك للعراق وللامة العربية وثوابتهما الوطنية والقومية وللقضية الفلسطينية التي كانت تاخذ حيزاً كبيراً من تفكيرك. حتى أنها كانت تضاهي أحياناً القضية الوطنية العراقية. ولن انسى يا صاحبي جسارة المناضل فيك في كل مسيرة عملك السياسي وتمسكك الشديد بمباديء حزبك واكثر شدة في الثوابت الوطنية بالنسبة للعراق واستعدادك الدائم للتضحية بحياتك في كل القضايا التي كانت توكل اليك، وهي في اغلبها كانت محفوفة بالمخاطر. لن انسى يا اخي عفة نفسك وكريم اخلاقك واستهجانك بكل المغريات التي كانت تقدم لك. كنت تزداد قوة وصلابة كلما زادت عليك المحن والمصائب. كنت صبورا ومثابرا وقويا في الامتحانات العسيرة والصعبة.. كانت اصالتك وعراقيتك وعروبتك راسخة ومتجذرة في اعماق الارض.

الصفحات لا تختزل مشاعري وحزني عليك فقط. اريد ان اعلن للناس بان من حقي ان افتخر بصداقتي لهذه القامة الشامخة. نعم كان مخلد الانسان والفنان والمناضل مثال الوطني الغيور، ولهذا كان رحيله مصابا جللا بالنسبة لي.

رحم الله مخلد المختار برحمته الواسعة وأسكنه فسيح جناته بصحبة الذين استشهدوا وانضموا الى قافلة شهداء العراق والامة قبله، الذين سقطوا في معركة تحرير العراق، وألهمنا جميعا الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

صديقك الذي لن ينساك.

30/9/2017

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23246
mod_vvisit_counterالبارحة29467
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع52713
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر751342
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54763358
حاليا يتواجد 3042 زوار  على الموقع