موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

وداعا صديقي مخلد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

لم تطاوعني يدي كلما هممت برثائك، رغم ان الموت حق علينا. لا اريد تصديق خبر رحيلك، واذا كنت انسى شيئا من ذكرياتي معك، فكيف استطيع نسيان تلك الليلة التي قضيناها سوية حتى الصباح بانتظار فجر العيد المبارك ، عيد الفطر، حين توجهت بعد اداء صلاتك الى السماء من خلال نافذتك الصغيرة وانت تدعو الله ان تعيش حتى ترى العراق محررا، لتنهال دموعنا سوية. كيف انسى بيتي المكون من ثلاث غرف وكل غرفة فيها تتصدر لوحة مهداة منك. وخاصة تلك التي زينت بها اسمي فوق صورة ملوية سامراء من اعلاها الى اسفلها. كيف لي انسى مخلد الانسان قبل السياسي والفنان، كيف لي ان انسى وطنيتك واخلاصك وحبك للعراق. هل لي ان اصدق بان مخلد المختار سيدفن خارج تراب العراق. ولكن مهلا فارض العراق المحرر ستستقبل رفاتك مهما طال الزمن.

 

مخلد كنت صديقا وفيا وكنت رفيق درب ونضال وكفاح. كنت مهموما على الدوام بالعراق وشعب العراق. كان العراق شغلك الشاغل وقد اديت كل ما عليك حتى وانت تصارع الموت مع المرض. لم يلين عودك ولم تهن عزيمتك كانت مواقفك ثابتة راسخة رسوخ الجبال. كانت وحدة العراق وعروبته همك الاوحد وكنت تردد العراق سيتحرر ويعيد استقلاله وسيادته الوطنية كاملة غير منقوصة كنت قويا وشجاعا وصلبا.

انبيك يا رفيقي باني على الدوام اتمثل شخصيتك القوية وخصالك الحميدة ووطنيتك الراسخة واخلاقك العالية وصفاتك القيادية وخبرتك السياسية. واكثر من هذا وذاك ساظل انحني امام إخلاصك للعراق وللامة العربية وثوابتهما الوطنية والقومية وللقضية الفلسطينية التي كانت تاخذ حيزاً كبيراً من تفكيرك. حتى أنها كانت تضاهي أحياناً القضية الوطنية العراقية. ولن انسى يا صاحبي جسارة المناضل فيك في كل مسيرة عملك السياسي وتمسكك الشديد بمباديء حزبك واكثر شدة في الثوابت الوطنية بالنسبة للعراق واستعدادك الدائم للتضحية بحياتك في كل القضايا التي كانت توكل اليك، وهي في اغلبها كانت محفوفة بالمخاطر. لن انسى يا اخي عفة نفسك وكريم اخلاقك واستهجانك بكل المغريات التي كانت تقدم لك. كنت تزداد قوة وصلابة كلما زادت عليك المحن والمصائب. كنت صبورا ومثابرا وقويا في الامتحانات العسيرة والصعبة.. كانت اصالتك وعراقيتك وعروبتك راسخة ومتجذرة في اعماق الارض.

الصفحات لا تختزل مشاعري وحزني عليك فقط. اريد ان اعلن للناس بان من حقي ان افتخر بصداقتي لهذه القامة الشامخة. نعم كان مخلد الانسان والفنان والمناضل مثال الوطني الغيور، ولهذا كان رحيله مصابا جللا بالنسبة لي.

رحم الله مخلد المختار برحمته الواسعة وأسكنه فسيح جناته بصحبة الذين استشهدوا وانضموا الى قافلة شهداء العراق والامة قبله، الذين سقطوا في معركة تحرير العراق، وألهمنا جميعا الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

صديقك الذي لن ينساك.

30/9/2017

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15685
mod_vvisit_counterالبارحة60872
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع263952
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر1056553
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51033204
حاليا يتواجد 2507 زوار  على الموقع