موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

وداعا صديقي مخلد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

لم تطاوعني يدي كلما هممت برثائك، رغم ان الموت حق علينا. لا اريد تصديق خبر رحيلك، واذا كنت انسى شيئا من ذكرياتي معك، فكيف استطيع نسيان تلك الليلة التي قضيناها سوية حتى الصباح بانتظار فجر العيد المبارك ، عيد الفطر، حين توجهت بعد اداء صلاتك الى السماء من خلال نافذتك الصغيرة وانت تدعو الله ان تعيش حتى ترى العراق محررا، لتنهال دموعنا سوية. كيف انسى بيتي المكون من ثلاث غرف وكل غرفة فيها تتصدر لوحة مهداة منك. وخاصة تلك التي زينت بها اسمي فوق صورة ملوية سامراء من اعلاها الى اسفلها. كيف لي انسى مخلد الانسان قبل السياسي والفنان، كيف لي ان انسى وطنيتك واخلاصك وحبك للعراق. هل لي ان اصدق بان مخلد المختار سيدفن خارج تراب العراق. ولكن مهلا فارض العراق المحرر ستستقبل رفاتك مهما طال الزمن.

 

مخلد كنت صديقا وفيا وكنت رفيق درب ونضال وكفاح. كنت مهموما على الدوام بالعراق وشعب العراق. كان العراق شغلك الشاغل وقد اديت كل ما عليك حتى وانت تصارع الموت مع المرض. لم يلين عودك ولم تهن عزيمتك كانت مواقفك ثابتة راسخة رسوخ الجبال. كانت وحدة العراق وعروبته همك الاوحد وكنت تردد العراق سيتحرر ويعيد استقلاله وسيادته الوطنية كاملة غير منقوصة كنت قويا وشجاعا وصلبا.

انبيك يا رفيقي باني على الدوام اتمثل شخصيتك القوية وخصالك الحميدة ووطنيتك الراسخة واخلاقك العالية وصفاتك القيادية وخبرتك السياسية. واكثر من هذا وذاك ساظل انحني امام إخلاصك للعراق وللامة العربية وثوابتهما الوطنية والقومية وللقضية الفلسطينية التي كانت تاخذ حيزاً كبيراً من تفكيرك. حتى أنها كانت تضاهي أحياناً القضية الوطنية العراقية. ولن انسى يا صاحبي جسارة المناضل فيك في كل مسيرة عملك السياسي وتمسكك الشديد بمباديء حزبك واكثر شدة في الثوابت الوطنية بالنسبة للعراق واستعدادك الدائم للتضحية بحياتك في كل القضايا التي كانت توكل اليك، وهي في اغلبها كانت محفوفة بالمخاطر. لن انسى يا اخي عفة نفسك وكريم اخلاقك واستهجانك بكل المغريات التي كانت تقدم لك. كنت تزداد قوة وصلابة كلما زادت عليك المحن والمصائب. كنت صبورا ومثابرا وقويا في الامتحانات العسيرة والصعبة.. كانت اصالتك وعراقيتك وعروبتك راسخة ومتجذرة في اعماق الارض.

الصفحات لا تختزل مشاعري وحزني عليك فقط. اريد ان اعلن للناس بان من حقي ان افتخر بصداقتي لهذه القامة الشامخة. نعم كان مخلد الانسان والفنان والمناضل مثال الوطني الغيور، ولهذا كان رحيله مصابا جللا بالنسبة لي.

رحم الله مخلد المختار برحمته الواسعة وأسكنه فسيح جناته بصحبة الذين استشهدوا وانضموا الى قافلة شهداء العراق والامة قبله، الذين سقطوا في معركة تحرير العراق، وألهمنا جميعا الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

صديقك الذي لن ينساك.

30/9/2017

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم18459
mod_vvisit_counterالبارحة52002
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع104804
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر433146
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47945839