موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي:: مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا ::التجــديد العــربي:: ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي ::التجــديد العــربي:: جرحى في استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق ::التجــديد العــربي:: إصابة أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بقصف للاحتلال لمنزل في غزة ::التجــديد العــربي:: زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب قبالة ساحل اليمن ::التجــديد العــربي:: "الإسكان" السعودية تعلن عن 25 ألف منتج سكني جديد ::التجــديد العــربي:: الرباط تعفي شركات صناعية جديدة من الضريبة لـ5 سنوات ::التجــديد العــربي:: الأوبزرفر: كشف ثمين يلقي الضوء على أسرار التحنيط لدى الفراعنة ::التجــديد العــربي:: وفاة الكاتب والمسرحي السعودي محمد العثيم ::التجــديد العــربي:: تناول المكسرات "يعزز" الحيوانات المنوية للرجال ::التجــديد العــربي:: علماء يتوصلون إلى طريقة لمنع الإصابة بالسكري من النوع الأول منذ الولادة ::التجــديد العــربي:: فرنسا للقب الثاني وكرواتيا للثأر ومعانقة الكأس الذهبية للمرة الأولى لبطولة كأس العالم روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: بوتين يحضر نهائي كأس العالم إلى جانب قادة من العالم ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تعبر انجلترا وتفوز2 /صفر وبالميداليات البرونزية وتحصل على 20 مليون يورو إثر إحرازها المركز الثالث في منديال روسيا ::التجــديد العــربي:: ضابط أردني: عشرات الآلاف من السوريين فروا من معارك درعا إلى الشريط الحدودي مع الأردن ::التجــديد العــربي:: الدفاع الروسية: 30 بلدة وقرية انضمت لسلطة الدولة السورية في المنطقة الجنوبية ::التجــديد العــربي:: كمية محددة من الجوز يوميا تقي من خطر الإصابة بالسكري ::التجــديد العــربي:: ابتكار أول كبسولات للإنسولين ::التجــديد العــربي::

الحلم الصهيوني.. «الترانسفير»

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بعد سبعين عاماً على إنشاء الكيان الصهيوني ما زال حلم الترانسفير للفلسطينيين يراود عقول 98% من الصهاينة الذين يستوطنون أرضنا الفلسطينية العربية الخالدة. نحن نعرف ما نقول، غير أننا نتوجه إلى الذين ما زالوا يجهلون حقيقة هذا العدو السوبر فاشي، والذين ما زالوا يعتقدون بإمكانية إقامة «سلام» معه! هؤلاء مغشوشون ببعض التصريحات «السلامية» التي يطلقها بعض القادة الصهاينة بين الفينة والأخرى من أجل الاستهلاك الإعلامي لا أكثر!

 

لقد صادق حزب «الاتحاد القومي»، وهو أحد الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي الحالي في دولة الكيان، في مؤتمره الذي عقده منذ أسبوع واحد، على برنامج سياسي جديد يسقط من حساباته تماماً فكرة الدولة الفلسطينية، ويطرح ما أسماه ب «خطة سلام» مع الفلسطينيين مبنية على مبدأ العيش في ظل سياسة الأبرتهايد أو الرحيل. والحزب المشار إليه، هو جزء من تحالف المستوطنين المعروف باسم «البيت اليهودي». وقد بعث رئيس الوزراء الفاشي بنيامين نتنياهو بتهنئة مسجلة إلى مؤتمر الحزب الذي تغيب عنه وزير المعارف ورئيس «البيت اليهودي «نفتالي بينت» وأرسل وفداً يمثله. والخطة التي أطلق عليها اسم «الحل الحاسم»، تعرض على الفلسطينيين ثلاثة بدائل، الأول أن يتنازل الفلسطينيون عن الحقوق الديمقراطية وعن حلمهم، ويمتنعوا عن تحقيق تطلعاتهم الوطنية، مع السماح لهم بالعيش في دولة اليهود، لكن من دون السماح لهم بالمشاركة في الحياة السياسية والانتخابات البرلمانية. أما البديل الثاني فهو الطرد الجماعي أي «الترانسفير» لكل من يرفض المقترح الأول والعيش في الدولة اليهودية. طبعاً، بموجب الشروط التي يتم تحديدها يقترح «الاتحاد القومي» على كل فلسطيني يقبل بالهجرة الطوعية، المساعدة المالية بغية توطينه في الدول العربية. ومن يرفض فإن البديل الثالث سيكون القمع والتصفية من قبل قوات الأمن الصهيونية في حال قرر مواصلة مقاومة الاحتلال. وقد صادق أعضاء المؤتمر بالإجماع على هذه الخطة الإرهابية الدموية.

وقال الحزب، إنه يستند في خطته إلى ما ورد في التوراة في سفر يهوشع، إذ إن يهوشع بن نون وضع الخيارات الثلاثة هذه أمام أهالي مدينة أريحا، قبل أكثر من ثلاثة آلاف عام، وحينها تم إبادة الأهالي ليحتلها «العبرانيون». كما يستند إلى الحاخام «رمبام» (موسى بن ميمون، من القرن 12 م) الذي قال في إحدى فتاويه: «إذا لم يهرب من هم ليسوا يهوداً فيجب أن تفرض عليهم القيود ليكونوا بؤساء مهانين في الحضيض لا يرفعوا رؤوسهم في «إسرائيل».. وفي حال اعترضوا فلن نتركهم يتنفسون»، ما يعني قتلهم جميعاً كما ورد في توراة اليهود. إذ إنه حينما عرض أحد زعماء الحزب سموتريتش الخطة قبل أربعة أشهر، سأله أحد الحاضرين ما إذا كان يقصد قتل العائلات والنساء والأطفال، فرد جازماً: «في الحرب كما في الحرب». وتدعو الخطة أيضاً إلى «حسم الاستيطان». وتقترح منح الفلسطينيين في الضفة حكماً ذاتياً يتم تقسيمه إلى 3 سلطات بلدية إقليمية تتم (فيها) الانتخابات بشكل ديمقراطي حسب المحافظات. وكتب في الخطة، أن «هذه السلطات ستلائم البنية الثقافية والعشائرية للمجتمع العربي». ويؤكد معدّ الخطة: أنه «يمكن لعرب يهودا والسامرة إدارة حياتهم اليومية بأنفسهم».

حزب «الاتحاد القومي»، هو حزب شريك في التحالف الانتخابي الاستيطاني «البيت اليهودي» سوية مع أحزاب أخرى ويتزعمه وزير الزراعة المستوطن أوري أريئيل، بينما سموتريتش هو الشخص الأقوى في الائتلاف الحاكم، وهو إرهابي دموي وأسس عصابة «رغافيم» التي تلاحق البناء الفلسطيني في كامل فلسطين التاريخية، ووضعت عصابته الكثير من المشاريع لمحاصرة كافة البلدات والمدن الفلسطينية، وهو العقل المدبّر لعدد كبير من القوانين العنصرية وأخطرها قانون نهب الأراضي بملكية خاصة في الضفة الغربية المحتلة الذي أقره الكنيست الصهيوني بالقراءة النهائية قبل بضعة أشهر.

لعلم من لا يعلم، فإن هذا الحزب مضافاً إلى الأحزاب الأخرى الأكثر تطرفاً في الدولة السوبر فاشية، وقّع اتفاقاً مع نتنياهو يتعهد فيه بعدم وقف الاستيطان، وعدم الانسحاب من أي متر من «يهودا والسامرة»؛ لأنها «أرض إسرائيل». بالتالي فأية مفاوضات ستجبر هذا العدو الشايلوكي على الاعتراف بالحقوق الفلسطينية وعلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة؟

إنه الرهان على السراب! هذا هو عدونا وهذه هي حقيقته! فهو لن يعترف بحقوقنا إلا بالقوة، وهي وحدها الوسيلة التي يفهمها.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

جرحى في استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

News image

استمرت الاحتجاجات في مدن جنوب العراق، الأحد، مع محاولات لاقتحام مقرات إدارية وحقل للنفط رغم...

إصابة أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بقصف للاحتلال لمنزل في غزة

News image

غزة - أصيب أربعة مواطنين فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بجروح اليوم الأحد، جراء قصف طائ...

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب قبالة ساحل اليمن

News image

سنغافورة - ضرب زلزال بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر اليوم قبالة ساحل الي...

واشنطن تحث الهند على إعادة النظر في علاقاتها النفطية مع إيران و اليابان تستبدل النفط الإيراني بالخام الأميركي

News image

نيودلهي - دعت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي الهند الخميس إلى إعا...

السيسي: مصر نجحت في محاصرة الإرهاب ووقف انتشاره بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو

News image

القاهرة - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن المصريين أوقفوا في الـ 30 من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3495
mod_vvisit_counterالبارحة32663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع36158
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر399980
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55316459
حاليا يتواجد 2646 زوار  على الموقع