موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

الحلم الصهيوني.. «الترانسفير»

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بعد سبعين عاماً على إنشاء الكيان الصهيوني ما زال حلم الترانسفير للفلسطينيين يراود عقول 98% من الصهاينة الذين يستوطنون أرضنا الفلسطينية العربية الخالدة. نحن نعرف ما نقول، غير أننا نتوجه إلى الذين ما زالوا يجهلون حقيقة هذا العدو السوبر فاشي، والذين ما زالوا يعتقدون بإمكانية إقامة «سلام» معه! هؤلاء مغشوشون ببعض التصريحات «السلامية» التي يطلقها بعض القادة الصهاينة بين الفينة والأخرى من أجل الاستهلاك الإعلامي لا أكثر!

 

لقد صادق حزب «الاتحاد القومي»، وهو أحد الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي الحالي في دولة الكيان، في مؤتمره الذي عقده منذ أسبوع واحد، على برنامج سياسي جديد يسقط من حساباته تماماً فكرة الدولة الفلسطينية، ويطرح ما أسماه ب «خطة سلام» مع الفلسطينيين مبنية على مبدأ العيش في ظل سياسة الأبرتهايد أو الرحيل. والحزب المشار إليه، هو جزء من تحالف المستوطنين المعروف باسم «البيت اليهودي». وقد بعث رئيس الوزراء الفاشي بنيامين نتنياهو بتهنئة مسجلة إلى مؤتمر الحزب الذي تغيب عنه وزير المعارف ورئيس «البيت اليهودي «نفتالي بينت» وأرسل وفداً يمثله. والخطة التي أطلق عليها اسم «الحل الحاسم»، تعرض على الفلسطينيين ثلاثة بدائل، الأول أن يتنازل الفلسطينيون عن الحقوق الديمقراطية وعن حلمهم، ويمتنعوا عن تحقيق تطلعاتهم الوطنية، مع السماح لهم بالعيش في دولة اليهود، لكن من دون السماح لهم بالمشاركة في الحياة السياسية والانتخابات البرلمانية. أما البديل الثاني فهو الطرد الجماعي أي «الترانسفير» لكل من يرفض المقترح الأول والعيش في الدولة اليهودية. طبعاً، بموجب الشروط التي يتم تحديدها يقترح «الاتحاد القومي» على كل فلسطيني يقبل بالهجرة الطوعية، المساعدة المالية بغية توطينه في الدول العربية. ومن يرفض فإن البديل الثالث سيكون القمع والتصفية من قبل قوات الأمن الصهيونية في حال قرر مواصلة مقاومة الاحتلال. وقد صادق أعضاء المؤتمر بالإجماع على هذه الخطة الإرهابية الدموية.

وقال الحزب، إنه يستند في خطته إلى ما ورد في التوراة في سفر يهوشع، إذ إن يهوشع بن نون وضع الخيارات الثلاثة هذه أمام أهالي مدينة أريحا، قبل أكثر من ثلاثة آلاف عام، وحينها تم إبادة الأهالي ليحتلها «العبرانيون». كما يستند إلى الحاخام «رمبام» (موسى بن ميمون، من القرن 12 م) الذي قال في إحدى فتاويه: «إذا لم يهرب من هم ليسوا يهوداً فيجب أن تفرض عليهم القيود ليكونوا بؤساء مهانين في الحضيض لا يرفعوا رؤوسهم في «إسرائيل».. وفي حال اعترضوا فلن نتركهم يتنفسون»، ما يعني قتلهم جميعاً كما ورد في توراة اليهود. إذ إنه حينما عرض أحد زعماء الحزب سموتريتش الخطة قبل أربعة أشهر، سأله أحد الحاضرين ما إذا كان يقصد قتل العائلات والنساء والأطفال، فرد جازماً: «في الحرب كما في الحرب». وتدعو الخطة أيضاً إلى «حسم الاستيطان». وتقترح منح الفلسطينيين في الضفة حكماً ذاتياً يتم تقسيمه إلى 3 سلطات بلدية إقليمية تتم (فيها) الانتخابات بشكل ديمقراطي حسب المحافظات. وكتب في الخطة، أن «هذه السلطات ستلائم البنية الثقافية والعشائرية للمجتمع العربي». ويؤكد معدّ الخطة: أنه «يمكن لعرب يهودا والسامرة إدارة حياتهم اليومية بأنفسهم».

حزب «الاتحاد القومي»، هو حزب شريك في التحالف الانتخابي الاستيطاني «البيت اليهودي» سوية مع أحزاب أخرى ويتزعمه وزير الزراعة المستوطن أوري أريئيل، بينما سموتريتش هو الشخص الأقوى في الائتلاف الحاكم، وهو إرهابي دموي وأسس عصابة «رغافيم» التي تلاحق البناء الفلسطيني في كامل فلسطين التاريخية، ووضعت عصابته الكثير من المشاريع لمحاصرة كافة البلدات والمدن الفلسطينية، وهو العقل المدبّر لعدد كبير من القوانين العنصرية وأخطرها قانون نهب الأراضي بملكية خاصة في الضفة الغربية المحتلة الذي أقره الكنيست الصهيوني بالقراءة النهائية قبل بضعة أشهر.

لعلم من لا يعلم، فإن هذا الحزب مضافاً إلى الأحزاب الأخرى الأكثر تطرفاً في الدولة السوبر فاشية، وقّع اتفاقاً مع نتنياهو يتعهد فيه بعدم وقف الاستيطان، وعدم الانسحاب من أي متر من «يهودا والسامرة»؛ لأنها «أرض إسرائيل». بالتالي فأية مفاوضات ستجبر هذا العدو الشايلوكي على الاعتراف بالحقوق الفلسطينية وعلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة؟

إنه الرهان على السراب! هذا هو عدونا وهذه هي حقيقته! فهو لن يعترف بحقوقنا إلا بالقوة، وهي وحدها الوسيلة التي يفهمها.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم30214
mod_vvisit_counterالبارحة34103
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع145436
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر634649
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49290112
حاليا يتواجد 4033 زوار  على الموقع