موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

هل ولّى زمن تقريع إسرائيل؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي صهيونية أكثر من هرتزل, وكذلك رئيسها, لطالما أكدت هيلي: “أن زمن تقريع إسرائيل قد ولّى”. كان ذلك, في خطابها أمام أكبر لوبي مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب شن في كانون الاول/يناير هجوما حادا على سلفه باراك أوباما, بسبب عدم استخدام الإدارة الديمقراطية في آخر أيامها, حق النقض في مجلس الأمن الدولي, لمنع صدور القرار 2234 الذي أدان الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وكانت تلك المرة الأولى منذ 1979 التي امتنعت فيها واشنطن عن التصويت ولم تستخدم الفيتو لمنع صدور قرار يدين الدولة الصهيونية. وقالت هيلي أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية ـ الإسرائيلية (ايباك), أكبر لوبي داعم للدولة الصهيونية في الولايات المتحدة، إن هذا القرار الذي صدر في نهاية العام المنصرم كان بمثابة “ركلة في البطن” شعرت بها الولايات المتحدة. وأضافت: “كل ما يمكنني قوله لكم هو إن الجميع في الأمم المتحدة يخافون من الحديث معي عن القرار 2234″. وتابعت: “أريدكم أن تعرفوا أن هذا الأمر حصل طبعا، ولكنه لن يتكرر” مشددة على أن “زمن تقريع إسرائيل ولّى”. الولايات المتحدة الأميركية في زمن الرئيس ترامب, لا تريد لأحد أن ينتقد حليفتها الإستراتيجية, وإن فعل ذلك, يكون قد كفر! بالطبع وفي ظل تصريحات نتنياهو بأن دولا عربية تمتلك مع إسرائيل أفضل العلاقات في السر, وتؤيد كل ما تقوم به, ستحاول الولايات المتحدة الضغط على صديقاتها العربيات أن تمنع مواطنيها من تقريع اسرائيل في أجهزتها الإعلامية, بما في ذلك في صحفها! فتصور عزيزي القارئ هذه الحالة: أن يبدأ البعض من الكتاب العرب في مدح “العدالة” الإسرائلية” وفي “تبجيل” احتلالها للأراضي الفلسطينية! و”الإشادة “بمذابحها ضد الفلسطينيين والعرب”, وينتقد “مقاومة” الفلسطينيين لإسرائيل! رأينا بعضا من هذه النماذج من قبل بعض الكتّاب الذين لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة, ولربما بعد الضغوطات الأميركية والغربية على الدول, سيحاكم كل من ينتقد دولة الكيان الصهيوني! ألم تسن أوروبا قانون “غيسو”, الذي ينص على محاكمة كل شخص يشكك في الرواية الصهيونية للهولوكوست؟ ألا تطلق إسرائيل على من ينتقد سياساتها الفاشية, تهمة “العداء للسامية”؟

 

يولي الكيان الصهيوني قضية تناول الإعلام العربي لإسرائيل, أهمية كبرى! ولذلك اشترطت الأخيرة على الدول العربية التي وقعت معها اتفاقيات ما يسمى بـ”اتفاقيات السلام”, تغيير مناهجها الدراسية للطلبة, وعدم تناولها كعدو, وإنما كدولة تعشق السلام, وكدولة لها الحق الكامل في السكن في أرضها التاريخية المطوّبة باسمها منذ ثلاثة آلاف عام! إسرائيل تريد أن يجري تناولها في الإعلام العربي كدولة محبة للسلام, وليست كعدو لما كل هو إنساني. علينا أن نمتثل للأساطير التضليلية الصهيونية: “أرض الميعاد”, “أرض بلا شعب لشعب بلا أرض”, علينا أن نستجيب لمتطلبات الأمن الإسرائيلي ونرضخ لها! علينا أن نعترف بأننا “صراصير وفئران”! وأن “العربي الجيد هو العربي الميت”! علينا أن “نئد” أطفالنا كي لا يكونوا أعداء لإسرائيل! علينا “تمجيد “مذابح إسرائيل لشعبنا وأمتنا العربية, في دير ياسين, وكفر قاسم, وبحر البقر, وقانا الأولى والثانية, ومذبحة الحرم الإبراهيمي في الخليل. علينا مدح إسرائيل في تهويدها للقدس, ومصادرة أراضينا الفلسطينية واغتيالاتها لنا واعتقالاتها للآلاف من أبناء شعبنا وهدمها لبيوتنا. علينا الإشادة بعدالة محاكمها وبذلك نكون أمة تحب السلام وتستحق الحياة.

مآخذ إسرائيل على بعض الإعلامين الفلسطيني والعربي ,أنه يصور إسرائيل كعدو وزعاماتها كمصاصي دماء, وينادي بهزيمتها, ويؤشر عليها بالدولة الفاشية والعنصرية, ويصورها بصورة المرابي شايلوك, ويؤمن تماما بإزالتها من الوجود. إسرائيل تريد إخراس هذا النمط من الإعلام, ولذلك ستظل تضغط على النظام الرسمي العربي لإخراس هذا الإعلام, وستجند حليفها الأميركي وسفيرته في الأمم المتحدة لقطع هذا النمط الإعلامي الكاشف لحقيقتها من الوجود..

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32015
mod_vvisit_counterالبارحة27474
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع59489
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر539878
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54551894
حاليا يتواجد 2136 زوار  على الموقع