موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

هل ولّى زمن تقريع إسرائيل؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي صهيونية أكثر من هرتزل, وكذلك رئيسها, لطالما أكدت هيلي: “أن زمن تقريع إسرائيل قد ولّى”. كان ذلك, في خطابها أمام أكبر لوبي مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب شن في كانون الاول/يناير هجوما حادا على سلفه باراك أوباما, بسبب عدم استخدام الإدارة الديمقراطية في آخر أيامها, حق النقض في مجلس الأمن الدولي, لمنع صدور القرار 2234 الذي أدان الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وكانت تلك المرة الأولى منذ 1979 التي امتنعت فيها واشنطن عن التصويت ولم تستخدم الفيتو لمنع صدور قرار يدين الدولة الصهيونية. وقالت هيلي أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية ـ الإسرائيلية (ايباك), أكبر لوبي داعم للدولة الصهيونية في الولايات المتحدة، إن هذا القرار الذي صدر في نهاية العام المنصرم كان بمثابة “ركلة في البطن” شعرت بها الولايات المتحدة. وأضافت: “كل ما يمكنني قوله لكم هو إن الجميع في الأمم المتحدة يخافون من الحديث معي عن القرار 2234″. وتابعت: “أريدكم أن تعرفوا أن هذا الأمر حصل طبعا، ولكنه لن يتكرر” مشددة على أن “زمن تقريع إسرائيل ولّى”. الولايات المتحدة الأميركية في زمن الرئيس ترامب, لا تريد لأحد أن ينتقد حليفتها الإستراتيجية, وإن فعل ذلك, يكون قد كفر! بالطبع وفي ظل تصريحات نتنياهو بأن دولا عربية تمتلك مع إسرائيل أفضل العلاقات في السر, وتؤيد كل ما تقوم به, ستحاول الولايات المتحدة الضغط على صديقاتها العربيات أن تمنع مواطنيها من تقريع اسرائيل في أجهزتها الإعلامية, بما في ذلك في صحفها! فتصور عزيزي القارئ هذه الحالة: أن يبدأ البعض من الكتاب العرب في مدح “العدالة” الإسرائلية” وفي “تبجيل” احتلالها للأراضي الفلسطينية! و”الإشادة “بمذابحها ضد الفلسطينيين والعرب”, وينتقد “مقاومة” الفلسطينيين لإسرائيل! رأينا بعضا من هذه النماذج من قبل بعض الكتّاب الذين لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة, ولربما بعد الضغوطات الأميركية والغربية على الدول, سيحاكم كل من ينتقد دولة الكيان الصهيوني! ألم تسن أوروبا قانون “غيسو”, الذي ينص على محاكمة كل شخص يشكك في الرواية الصهيونية للهولوكوست؟ ألا تطلق إسرائيل على من ينتقد سياساتها الفاشية, تهمة “العداء للسامية”؟

 

يولي الكيان الصهيوني قضية تناول الإعلام العربي لإسرائيل, أهمية كبرى! ولذلك اشترطت الأخيرة على الدول العربية التي وقعت معها اتفاقيات ما يسمى بـ”اتفاقيات السلام”, تغيير مناهجها الدراسية للطلبة, وعدم تناولها كعدو, وإنما كدولة تعشق السلام, وكدولة لها الحق الكامل في السكن في أرضها التاريخية المطوّبة باسمها منذ ثلاثة آلاف عام! إسرائيل تريد أن يجري تناولها في الإعلام العربي كدولة محبة للسلام, وليست كعدو لما كل هو إنساني. علينا أن نمتثل للأساطير التضليلية الصهيونية: “أرض الميعاد”, “أرض بلا شعب لشعب بلا أرض”, علينا أن نستجيب لمتطلبات الأمن الإسرائيلي ونرضخ لها! علينا أن نعترف بأننا “صراصير وفئران”! وأن “العربي الجيد هو العربي الميت”! علينا أن “نئد” أطفالنا كي لا يكونوا أعداء لإسرائيل! علينا “تمجيد “مذابح إسرائيل لشعبنا وأمتنا العربية, في دير ياسين, وكفر قاسم, وبحر البقر, وقانا الأولى والثانية, ومذبحة الحرم الإبراهيمي في الخليل. علينا مدح إسرائيل في تهويدها للقدس, ومصادرة أراضينا الفلسطينية واغتيالاتها لنا واعتقالاتها للآلاف من أبناء شعبنا وهدمها لبيوتنا. علينا الإشادة بعدالة محاكمها وبذلك نكون أمة تحب السلام وتستحق الحياة.

مآخذ إسرائيل على بعض الإعلامين الفلسطيني والعربي ,أنه يصور إسرائيل كعدو وزعاماتها كمصاصي دماء, وينادي بهزيمتها, ويؤشر عليها بالدولة الفاشية والعنصرية, ويصورها بصورة المرابي شايلوك, ويؤمن تماما بإزالتها من الوجود. إسرائيل تريد إخراس هذا النمط من الإعلام, ولذلك ستظل تضغط على النظام الرسمي العربي لإخراس هذا الإعلام, وستجند حليفها الأميركي وسفيرته في الأمم المتحدة لقطع هذا النمط الإعلامي الكاشف لحقيقتها من الوجود..

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم45122
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع183412
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر511754
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48024447