موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

مهاجرات لن يهنأن بالسلام في أرضنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نشرت الصحف قبل بضعة أيام صورة لفتيات أمريكيات مهاجرات إلى الكيان، ومن بينهن ابنة السفير الأمريكي في الكيان الصهيوني فيلدمان. بدت الفتيات في غاية السعادة والانشراح على نيل الجنسية «الإسرائيلية»! هذا جانب من الصورة، أما الجانب الآخر فيتمثل في أنه بالنسبة للهجرة من دولة الكيان فقد تعاظمت في السنوات الأخيرة مقارنة مع الهجرة إلى الداخل. الأسباب بالطبع كثيرة، منها: حروب الكيان العدوانية، افتقاد الأمن، الأوضاع الاقتصادية (ليست بلاد السمن والعسل - مثلما يروجون!) والأهم عدم الشعور بالارتباط بالأرض، إذ يدرك كل مهاجر إليها أنها مغتصبة! وأهلها يقاومون من أجل تحريرها واستعادتها. من الأسباب أيضاً، العنصرية السائدة في دولة الكيان حتى بالنسبة لليهود أنفسهم، فالأشكنازي (الغربي) مميز عن السفارديمي (الشرقي) وكلاهما مميزون عن الفلاشا. هل هذه دولة يمكن العيش فيها؟ هكذا يفكر كثيرون من المهاجرين إليها. وبالتالي تزداد الهجرة منها.

 

أيضا، وحسب دراسة حديثة صادرة عن مركز تراث «بيغن» فإن 59% من اليهود في الكيان توجهوا أو يفكرون بالتوجه إلى سفارات أجنبية للاستفسار، وتقديم طلبات للحصول على جنسيات أجنبية، بينما أبدت 78% من العائلات اليهودية دعم أبنائها الشباب للسفر إلى الخارج. ويستدل من دراسة صادرة عن مركز «مدى الكرمل» في حيفا (في أواخر عام 2016) أن هناك 1.5 مليون «إسرائيلي» يحملون جوازات سفر أجنبية، إضافة إلى مئة ألف يحملون الجواز الألماني، ونصف مليون يحملون الجواز الأمريكي، فضلاً عن 250 ألف طلب جنسية معلقة في سفارة واشنطن ب«تل أبيب». حتى تقرير «دائرة الإحصاء المركزية «الإسرائيلية» للعام 2016 أظهر أن الهجرة اليهودية إلى الدولة الصهيونية في تراجع مستمر. وحسب تقديرات إحصائية لمراكز وصحف غير رسمية (تابعة للدولة)، يغادر «إسرائيل» سنوياً لفترات طويلة حوالي 22 ألف شخص في حين يعود إليها خلال العام نحو 10 آلاف إلى 11 ألف شخص بعد غياب سنوات، ما يعني أن عدد من يهاجر سنوياً من الكيان هو نحو 11 ألف شخص ولكنهم يبقون مسجلين في سجل السكان.

لقد بين سجل أصحاب حق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخراً، أن نحو 620 ألف شخص، أي نحو 11% من أصحاب حق الاقتراع هم في تعداد المهاجرين، وهذه النسبة كانت في عام 2009 نحو 8% الأمر الذي يعني أن الهجرة العكسية هي في تصاعد مستمر. من ناحية أخرى قال 27% من السكان اليهود في الكيان إنهم «راغبون في الهجرة من البلاد لو تمكنوا من ذلك». وفي ما يتعلق بتعريف الهوية، قال 83% من اليهود المحافظين دينياً و90% من المتزمتين إنهم يعرّفون أنفسهم كيهود، بينما 53% من العلمانيين يعرفون أنفسهم كيهود، و44% يعرفون أنفسهم ك«إسرائيليين».

وبالأرقام، فإن الهجرة من دولة الكيان تعاظمت في السنوات الأخيرة مقارنة مع الهجرة إلى الداخل. لقد أجري استطلاع، بهدف ما سمّي بإيجاد طرق لخطاب مشترك في الشارع الصهيوني. وقال مدير عام المشروع أوري كوهين «حقيقة، أن عدداً كبيراً كهذا يقولون إنهم سيغادرون البلاد لو تمكنوا من ذلك وهذا يدل على أن الكثير من مواطني «إسرائيل» لا يشعرون بالانتماء للدولة. وهذا معطى مقلق ويحتم علينا جميعاً مواجهة هذه القضية الصعبة». وأضاف أن «معطيات الاستطلاع تدلل على وجود مشكلة الشعور بالهوية والانتماء». من ناحية أخرى، عبّر الكاتب الصهيوني آريه شافيت عن قلقه الشديد من تعاظم ظاهرة توجه «الإسرائيليين» للحصول على جوازات سفر أجنبية بسبب عدم ثقتهم بإمكانية بقاء «إسرائيل». واستطرد، إن «فرص قدرة الدولة على البقاء قد تراجعت بسبب العمى الذي أصاب قيادتها والجمود الفكري الذي يتسم به أداؤها. إن الطلاب اليهود هم الذين يقودون حركة المقاطعة ضد «إسرائيل» في الولايات المتحدة، وهو ما يدلل على تآكل القناعة الشعبية اليهودية بعدالة المواقف الصهيونية».

في السياق نفسه جاءت مقالة الصحفي جدعون ليفي في «هآرتس» الذي يرى: (أن رفض القيادات «الإسرائيلية» إقامة دولة فلسطينية يجعل مصير «إسرائيل» كله تتهدده الأخطار). أيضا وفي إحدى ندواته، تحدث الكاتب سامي ميخائيل عن العنصرية الصهيونية في الكيان «التي تعمل على فك ارتباط اليهود بدولتهم».. وعلى ذلك قس.

نقول للفتيات المهاجرات... لن تهنأن بالسلام في أرضنا الفلسطينية.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22878
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع177839
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر658228
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54670244
حاليا يتواجد 2234 زوار  على الموقع