موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

متغيرات مهمة في الكيان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بدأ بعض الصهاينة في التحذير من انتشار الفاشية في الكيان الصهيوني، كما أن البعض يتوقع حرباً أهلية بين مكونات الشارع «الإسرائيلي»! هذه المقولات والتحذيرات مثلاً، لم نكن نسمعها قبل سنوات قليلة. معروف أن المستوطنين الصهاينة في فلسطين، ورغم مرور حوالي سبعة عقود على تواجدهم، لم يشكلوا بعد مجتمعاً متجانساً كالمجتمعات الطبيعية في الدول الأخرى. إنهم تجمعات موزاييكية تفتقد إلى العناصر المشتركة الضرورية لتشكيل المجتمع الطبيعي. إنهم مثلما يقول المثل العربي ك «شعير البيّاع» من كل قطر أغنية، فما الذي سيوحد بين الأمريكي والألماني واليمني والإثيوبي؟ يستحيل أن يصلوا إلى «المجتمع الموحد» حتى لو مضى عليهم ضعف الزمن منذ إنشاء دولتهم قسراً عام 1948. الذي يوحّد هؤلاء المستوطنين هو الديانة ولا شيء غيرها، فهل هذه كافية لبناء مجتمع في ظل الافتقاد إلى كل العناصر الضرورية الأخرى؟ تعالوا نرصد ما قاله بعض «الإسرائيليين» عن التناقضات في دولتهم:

 

قال إسحق هرتزوغ، زعيم المعارضة السابق وتحالف ما يسمى ب«المعسكر الصهيوني» في إحدى جلسات الكنيست: نحن على شفا انتفاضة لا يُستهان بها، مملوءة بالكراهية والعنصرية والظلام والقتل والاغتيال، أسّست لها مشاعر الحقد الداخلي الواسعة هنا. فنحن نشمّ رائحة الكراهية في كلّ زاوية وحيّ في «إسرائيل»، سواء كانت موجهة ضدّ المرأة من قبل الحاخامات العسكريين، أو من اليهود الأشكناز ضدّ اليهود الشرقيين السفارديم، أو العكس. وبهذه الطريقة تُزرع بذور الحقد والكراهية، التي ستقود حكماً إلى حربٍ أهلية.

وتحظى هذه الحملة من الكراهية بدعمٍ كامل وغطاء من المسؤولين. كذلك، حذّر بعض المفكرين والسياسيين «الإسرائيليين» مثل النائب في الكنيست أفشلوم فيلان، من أن ثمة فرصاً لحرب أهلية في «إسرائيل»، قائمة على الانقسام الكبير في المجتمع «الإسرائيلي» بين المتدينين والعلمانيين، واحتمال الصدام المسلح بين فئاته وارد، إضافة إلى أن هناك انقسامات أخرى عميقة بين الإثنيات اليهودية المتعددة والمختلفة. وقال فيلان بالحرف، «إن اليمينيين المتطرفين يمثلون تهديداً وجودياً ل «إسرائيل»، فهم يمنعون إقامة مجتمع ديمقراطي، ويمثلون خطراً على «إسرائيل» أكثر من العرب، وإذا أتيحت لهم السيطرة على الحكومة، بالانتخابات أو بالقوة، فإنهم سيقودونها إلى النهاية لما سماه «الخراب الثالث للهيكل»، ويصف الجماعات المتدينة والاستيطانية المتطرفة مثل «غوش أمونيم» بأنها حركات أصولية مسيحية أكثر مما هي يهودية.

كما نقلت الصحافة الصهيونية عن قادة في جهاز الأمن «الإسرائيلي» (الشاباك)، أن تنظيمات عسكرية سرية تحشد المئات، وتخطط لاغتيال مسؤولين في الدولة، في حال إقدام الحكومة على خطوة يعارضونها، مثل إخلاء المستوطنات أو الانسحاب من جزء ولو صغيراً من الأراضي الفلسطينية المحتلة، والمشكلة الأكبر أن هذه الجماعات العسكرية هي أيضاً خارج سيطرة جماعات المتدينين والمستوطنين المتطرفين، فهي أكثر عنفاً وانغلاقاً، وتعمل بسرية كبيرة. من جهته، توقع معهد «غلوبال ريسيرتش» الكندي، أن حرباً أهلية في «إسرائيل» تلوح في الأفق، مضيفاً أن هذا يأتي وسط الاضطراب والفوضى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يأتي التحذير من الحرب الأهلية داخل الكيان الصهيوني في ظل تصاعد الصراع الاجتماعي.

نود التأكيد أن اليهود الذين جُلبوا من كلّ مكان في العالم لشرعنة إقامة دولة الكيان، ولوصفهم فيما بعد ب«المجتمع» و«الشعب» و«القومية» و«الدولة العبرية» ليسوا بمنأى عن أي خلافات قد تنشب فيما بينهم، خصوصاً أن إثنياتهم وأحزابهم وجمعياتهم وكل تجمّعاتهم، منفصلة بعضها عن بعض في أحياء خاصة وفقاً للإثنية في أغلبية المدن الصهيونية. هذه التجمعات لم تكن ولن تكون بمنأى عن الاقتتال الداخلي، خاصة في ظل تنامي التصدعات الأفقية والعمودية في الشارع الصهيوني، هذا أولاً. وفي ظل تناقص الخطر العربي على الوجود الصهيوني، من خلال عقد الاتفاقيات بين بعض الدول العربية والكيان والتطبيع معه، باعتبار أن «الخطر العربي» كان يساهم في توحيد قطاعات الشارع «الإسرائيلي» ثانياً، ثم أن الفاشية وباعتراف بعض القادة الصهاينة أنفسهم، تتنامى في الكيان، وقد أخذ شارعه النضوح بمزيد من العنف والإجرام المتطور بالضرورة، بالتوازي مع سنوات الوجود «الإسرائيلي» ثالثاً، ولأن الظاهرة الفاشية، كما أثبتت الوقائع التاريخية، لا تجد في النهاية سوى أن تأكل نفسها، كونها تحمل عناصر التدمير الذاتي في أحشائها رابعاً! بالتالي، فإن «إسرائيل» ليست بمنأى عن وصول التناقضات بين الإثنيات المكونة لدولتها إلى درجة التناقض الأساسي (التناحري) بين هذه المكونات، وصولاً إلى الاقتتال الداخلي.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6672
mod_vvisit_counterالبارحة34127
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع68273
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر548662
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54560678
حاليا يتواجد 2187 زوار  على الموقع