موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

الفلسطيني الجديد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

وصلني من عدد من الاخوة عبر الواتس آب شريط فيديو عن هذا الفلسطيني الجديد، بنجامين لادرا، الموظف في الصليب الاحمر السويدي، والمقيم في مدينة سويدية، والذي اختار بنفسه ان يستقيل من الوظيفة ويذهب الى مدينة يوتوبوري( غوتنبرغ) غرب السويد ليعلن انتماءه الجديد.. يحمل على ظهره علم فلسطين، ويسعى الى فلسطين مشيا على الاقدام بعد ان وضع خارطة جغرافية تمرره بعدد من البلدان، والمدن، حتى القدس الشريف. ما الذي دفع هذا الشاب؟ وماذا يبغي من مغامرته؟ الا يعرف ما سيصيبه من جراء خياره؟. في الصور الاضافية لبداية حراكه واخرى لقاءات مع شباب يبدون من اصول عربية واسلامية وبينهم طبعا سويديون، شبابا وشابات، يودعونه ويحتفلون به.

 

في الشريط المسجل معلومات تقول ان مسيره يقتضيه حوالي 4800 كم للوصول الى فلسطين، اي انه سيمشيها كلها، وفي حديثه المقتضب يتوقع ان تستمر رحلته، مشيا على الاقدام، حوالي السنة، عاما كاملا من المشي، حاملا على ظهره علم فلسطين، صليبه المعاصر، لافتته للعالم، الى فلسطين، المغتصبة والجريحة والمروية بدم الشهداء واسر الاسرى والمعتقلين والارامل واليتامى والمشردين في اركان المعمورة.

ويقول لادرا انه يستهدف ايصال صوت فلسطين الى العالم، سكان البلدان التي سيعبرها، لتذكيرهم، تعريفهم بها، خلال مروره بهم، وعبر سفره الطويل. منطلقا من السويد الى فلسطين، ابتدأه مطلع اب/ اغسطس، مذكرا في الوقت نفسه بمئة عام على وعد بلفور، الذي سمي هكذا، وعد بلفور، باسم الوزير البريطاني الذي لم تكن له اية صلة بما وعد، ولكنه ومن دفعه اليه، اصدر وعده بكلمات، اصبحت مصدر تنفيذ عملي على حساب اهل فلسطين وارض فلسطين وزيتون فلسطين.

واضاف انه ينقل يومياته، عبر وصف المكان والزمان والناس الذين يستقبلونه ويحيون خطته واصراره وعزيمته وارادته واختياره الانساني، على موقعه الالكتروني.

هذا الناشط المؤيد للقضية الفلسطينية، للشعب الفلسطيني، للحقوق الفلسطينية هو الفلسطيني الجديد، الفلسطيني قناعة وعملا، مبادرة وشهادة، لقاء وتعريفا، اعلانا واعلاما…

اهتمام الاصدقاء بالشريط وتداوله وتعميمه بقناعة في القضية والهدف، وتطلع الى اعادة الامل بالتحرير وبالكفاح الشعبي والوحدة الوطنية والاستعداد للنصر..

بنجامين لادرا ذكرتنا بكل ما هو جميل في التضامن الانساني وفتحت امامنا بوابات الفرح..خطوة اولى ولها تاريخ مجيد، وعلم فلسطيني وارادة خيرة..

تحية اليك ايها الفلسطيني الجديد، القادم من قرب القطب الشمالي الى منطقتنا، الشرق الاوسط العربي، وقلبه فلسطين المحتلة اليوم، منطقتنا الساخنة والمشتعلة بنيران اهلها وخصومها واعدائها..

ايها الفلسطيني الجديد اقرا باسم فلسطين، من اول الحرف الى اخره، من الفاء الى النون.. فلسطين التي شجعتك عليها، والتي حفزت فيك ضميرك الانساني، الفلسطيني.

مرحبا بك واهلا وسهلا..

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21215
mod_vvisit_counterالبارحة52797
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع251816
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر615638
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55532117
حاليا يتواجد 2637 زوار  على الموقع