موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

الفلسطيني الجديد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

وصلني من عدد من الاخوة عبر الواتس آب شريط فيديو عن هذا الفلسطيني الجديد، بنجامين لادرا، الموظف في الصليب الاحمر السويدي، والمقيم في مدينة سويدية، والذي اختار بنفسه ان يستقيل من الوظيفة ويذهب الى مدينة يوتوبوري( غوتنبرغ) غرب السويد ليعلن انتماءه الجديد.. يحمل على ظهره علم فلسطين، ويسعى الى فلسطين مشيا على الاقدام بعد ان وضع خارطة جغرافية تمرره بعدد من البلدان، والمدن، حتى القدس الشريف. ما الذي دفع هذا الشاب؟ وماذا يبغي من مغامرته؟ الا يعرف ما سيصيبه من جراء خياره؟. في الصور الاضافية لبداية حراكه واخرى لقاءات مع شباب يبدون من اصول عربية واسلامية وبينهم طبعا سويديون، شبابا وشابات، يودعونه ويحتفلون به.

 

في الشريط المسجل معلومات تقول ان مسيره يقتضيه حوالي 4800 كم للوصول الى فلسطين، اي انه سيمشيها كلها، وفي حديثه المقتضب يتوقع ان تستمر رحلته، مشيا على الاقدام، حوالي السنة، عاما كاملا من المشي، حاملا على ظهره علم فلسطين، صليبه المعاصر، لافتته للعالم، الى فلسطين، المغتصبة والجريحة والمروية بدم الشهداء واسر الاسرى والمعتقلين والارامل واليتامى والمشردين في اركان المعمورة.

ويقول لادرا انه يستهدف ايصال صوت فلسطين الى العالم، سكان البلدان التي سيعبرها، لتذكيرهم، تعريفهم بها، خلال مروره بهم، وعبر سفره الطويل. منطلقا من السويد الى فلسطين، ابتدأه مطلع اب/ اغسطس، مذكرا في الوقت نفسه بمئة عام على وعد بلفور، الذي سمي هكذا، وعد بلفور، باسم الوزير البريطاني الذي لم تكن له اية صلة بما وعد، ولكنه ومن دفعه اليه، اصدر وعده بكلمات، اصبحت مصدر تنفيذ عملي على حساب اهل فلسطين وارض فلسطين وزيتون فلسطين.

واضاف انه ينقل يومياته، عبر وصف المكان والزمان والناس الذين يستقبلونه ويحيون خطته واصراره وعزيمته وارادته واختياره الانساني، على موقعه الالكتروني.

هذا الناشط المؤيد للقضية الفلسطينية، للشعب الفلسطيني، للحقوق الفلسطينية هو الفلسطيني الجديد، الفلسطيني قناعة وعملا، مبادرة وشهادة، لقاء وتعريفا، اعلانا واعلاما…

اهتمام الاصدقاء بالشريط وتداوله وتعميمه بقناعة في القضية والهدف، وتطلع الى اعادة الامل بالتحرير وبالكفاح الشعبي والوحدة الوطنية والاستعداد للنصر..

بنجامين لادرا ذكرتنا بكل ما هو جميل في التضامن الانساني وفتحت امامنا بوابات الفرح..خطوة اولى ولها تاريخ مجيد، وعلم فلسطيني وارادة خيرة..

تحية اليك ايها الفلسطيني الجديد، القادم من قرب القطب الشمالي الى منطقتنا، الشرق الاوسط العربي، وقلبه فلسطين المحتلة اليوم، منطقتنا الساخنة والمشتعلة بنيران اهلها وخصومها واعدائها..

ايها الفلسطيني الجديد اقرا باسم فلسطين، من اول الحرف الى اخره، من الفاء الى النون.. فلسطين التي شجعتك عليها، والتي حفزت فيك ضميرك الانساني، الفلسطيني.

مرحبا بك واهلا وسهلا..

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17082
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع48997
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر841598
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50818249
حاليا يتواجد 2470 زوار  على الموقع