موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

كلمة في الوقفة التضامنية مع الثورة البوليفارية في فنزويلا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نجتمع اليوم كرموز لحركة التحرّر العربية للتضامن مع الثورة البوليفارية في فنزويلا. فوقوفنا إلى جانب هذه الحركة ليس نابعا من موقع أخلاقي فحسب بل أيضا للتعبير عن العلاقة الوثيقة بين حركة التحرّر العربي والثورة البوليفارية في فنزويلا.

 

فحركة التحرّر العربي لا تنسى موقف الرئيس الراحل هوغو شافيز قائد هذه الثورة، كما لا تنسى موقف خلفه الرئيس مدورو من نصرة قضية فلسطين ووقوفهما إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني المستديم على أرض فلسطين. كما لا ننسى أن الرئيس الراحل كان يفتخر بقدوة الرئيس الخالد الذكر جمال عبد الناصر ويعتبر ثورته امتدادا لثورة 23 يوليو في فنزويلا. كما لا ننسى أيضاً تلاحم الثورة البوليفارية مع ثورة فيديل كاسترو وشي غيفارا في كوبا ودعمهما لحركات التحرّر في إفريقيا.

قوى الاستعمار لا تغفر لمن يواجهها ولا يرضخ لإملاءاتها. فالثورة البوليفارية تواجه أشرس الهجمات من قبل الإدارة الأميركية يؤازرها في ذلك كل من الاتحاد الأوروبي وإعلام في خدمة الراس المالية المعولمة. هدف الإدارة الأميركية هو منع تفاقم النزعة التحرّرية في أميركا الجنوبية، حركة بدأت في الماضي مع عمر تورّيس في باناما وقبله مع جوان بيرون وفيما بعد مع فيديل كاسترو. استطاعت المخابرات المركزية تصفية شي غيفارا وسلفادور اللندي لكنها فشلت في القضاء على الثورة الكوبية ومؤخرا على الثورة البوليفارية.

الإدارة الأميركية تحاول التعويض عن إخفاقاتها في كل من سورية والعراق عبر الانتقام من فنزويلا. فهدف سلسلة العقوبات غير القانونية وغير الأخلاقية التي تفرضها على الحكومة الشعب الفنزويلي تؤازرها حملة تحريض للتمرّد وزرع الفتنة والفوضى بين أبناء الشعب الفنزويلي، هو إسقاط النظام التحرّري. فكما حاولت ونجحت موقتا في قلب الحكومة المنتخبة شرعيا في البرازيل تحاول تكرار التجربة في فنزويلا. لن تنج في فنزويلا، وفي البرازيل سيعطى الشعب حكمة في الانتخابات القادمة ويلغي الانقلاب الدستوري الذي أعدّتها الإدارة الأميركية.

الثورة البوليفارية امتداد لحركة التحرّر العربية بكافة أطيافها القومية والإسلامية واليسارية والليبرالية. كما أنها امتداد لحركة التحرّر العالمية التي انتصرت في فيتنام في إفريقيا الجنوبية مع إسقاط نظام الفصل العنصري. وبالتالي نضالنا ونضالها نضال واحد لا يتجزّأ. فواجبنا كأحرار أن نقدّم الدعم السياسي والمعنوي للثورة البوليفارية. وقوفنا اليوم هو دليل على ذلك.

 

د. زياد حافظ

الأمين العام للمنتدى القومي العربي

 

 

شاهد مقالات د. زياد حافظ

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم30724
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع169014
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر497356
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48010049