موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

كلمة في الوقفة التضامنية مع الثورة البوليفارية في فنزويلا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نجتمع اليوم كرموز لحركة التحرّر العربية للتضامن مع الثورة البوليفارية في فنزويلا. فوقوفنا إلى جانب هذه الحركة ليس نابعا من موقع أخلاقي فحسب بل أيضا للتعبير عن العلاقة الوثيقة بين حركة التحرّر العربي والثورة البوليفارية في فنزويلا.

 

فحركة التحرّر العربي لا تنسى موقف الرئيس الراحل هوغو شافيز قائد هذه الثورة، كما لا تنسى موقف خلفه الرئيس مدورو من نصرة قضية فلسطين ووقوفهما إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني المستديم على أرض فلسطين. كما لا ننسى أن الرئيس الراحل كان يفتخر بقدوة الرئيس الخالد الذكر جمال عبد الناصر ويعتبر ثورته امتدادا لثورة 23 يوليو في فنزويلا. كما لا ننسى أيضاً تلاحم الثورة البوليفارية مع ثورة فيديل كاسترو وشي غيفارا في كوبا ودعمهما لحركات التحرّر في إفريقيا.

قوى الاستعمار لا تغفر لمن يواجهها ولا يرضخ لإملاءاتها. فالثورة البوليفارية تواجه أشرس الهجمات من قبل الإدارة الأميركية يؤازرها في ذلك كل من الاتحاد الأوروبي وإعلام في خدمة الراس المالية المعولمة. هدف الإدارة الأميركية هو منع تفاقم النزعة التحرّرية في أميركا الجنوبية، حركة بدأت في الماضي مع عمر تورّيس في باناما وقبله مع جوان بيرون وفيما بعد مع فيديل كاسترو. استطاعت المخابرات المركزية تصفية شي غيفارا وسلفادور اللندي لكنها فشلت في القضاء على الثورة الكوبية ومؤخرا على الثورة البوليفارية.

الإدارة الأميركية تحاول التعويض عن إخفاقاتها في كل من سورية والعراق عبر الانتقام من فنزويلا. فهدف سلسلة العقوبات غير القانونية وغير الأخلاقية التي تفرضها على الحكومة الشعب الفنزويلي تؤازرها حملة تحريض للتمرّد وزرع الفتنة والفوضى بين أبناء الشعب الفنزويلي، هو إسقاط النظام التحرّري. فكما حاولت ونجحت موقتا في قلب الحكومة المنتخبة شرعيا في البرازيل تحاول تكرار التجربة في فنزويلا. لن تنج في فنزويلا، وفي البرازيل سيعطى الشعب حكمة في الانتخابات القادمة ويلغي الانقلاب الدستوري الذي أعدّتها الإدارة الأميركية.

الثورة البوليفارية امتداد لحركة التحرّر العربية بكافة أطيافها القومية والإسلامية واليسارية والليبرالية. كما أنها امتداد لحركة التحرّر العالمية التي انتصرت في فيتنام في إفريقيا الجنوبية مع إسقاط نظام الفصل العنصري. وبالتالي نضالنا ونضالها نضال واحد لا يتجزّأ. فواجبنا كأحرار أن نقدّم الدعم السياسي والمعنوي للثورة البوليفارية. وقوفنا اليوم هو دليل على ذلك.

 

د. زياد حافظ

الأمين العام للمنتدى القومي العربي

 

 

شاهد مقالات د. زياد حافظ

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19740
mod_vvisit_counterالبارحة36532
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع19740
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر718369
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54730385
حاليا يتواجد 3420 زوار  على الموقع