موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

مخاوف أميركية في بلد تحتله

إرسال إلى صديق طباعة PDF


في نفس اليوم، الذي اعترفت فيه القوات الأميركية بمقتل أحد جنودها في النجف، وهو يوم السادس والعشرين من يونيو/ حزيران من العام 2003، سقط جندي أميركي آخر في مدينة كربلاء جراء هجوم للمقاومين العراقيين،

والقتيل الأميركي هو (Joshua Mclntosh) ويبلغ من العمر 22 عاما، من اريزونا، ولم توثق صحيفة الواشنطن بوست في موقعها الإلكتروني أي معلومات عن الجندي القتيل، وقتل بتاريخ (26 حزيران/ يونيو 2003).

 

وبتاريخ (27 حزيران/ يونيو 2003) قتلت المقاومة العراقية خلال اشتباك مع القوات الأميركية وسط بغداد الجندي (Tomas Sotelo) ويبلغ من العمر 20 عاما من هيوستن، وذكرت صحيفة الواشنطن بوست أن قذيفة صاروخية أطلقها مسلحون في بغداد قد تسببت بمقتله.

في يوم (28 يونيو/ حزيران 2003) سقط (Kevin C. ott) قتيلا بنيران المقاومة العراقية في منطقة التاجي (30 كم شمال بغداد)، وهو من مدينة اوهايو ويبلغ من العمر 27عاما، وخلافا لما ذكرته بيانات الجيش الأميركي، قالت الواشنطن بوست أنه قتل في (2003/6/25) وقد يكون الاعتراف من قبل الجيش الأميركي متأخرا أي صدر البيان بعد عدة أيام من مقتله. وفي اليوم اللاحق (28 حزيران/ يونيو 2003) قتلت المقاومة العراقية أميركيا آخر في منطقة التاجي ايضا، حسب ما ذكر بيان للجيش الأميركي، الذي قال في بيانه، إن أحد عناصر الجيش قد قتل في معركة ضمن منطقة التاجي والقتيل هو (Gladimir Philipps) ويبلغ من العمر 37 سنة، وتجاهل ذكره موقع صحيفة الواشنطن بوست، في حين نشرت الخبر العديد من وسائل الإعلام الأميركية.

في اليوم نفسه (28 حزيران/ يونيو 2003)، شنت المقاومة العراقية هجوما على القوات الأميركية في بغداد، وسقط أحد عناصر الجيش الأميركي قتيلا، وهو (Timothy M. Conneway) ويبلغ من العمر 22 عاما وتقول الواشنطن بوست الأميركية، أن جنديا آخر قتل أثناء الهجوم، لكنها لم تعط تفاصيل أخرى. ونحن هنا نؤكد على ما ذكرته المصادر الأميركية الرسمية، لكن ثمة الكثير من الشهادات التي يتناقلها العراقيون عن معارك وهجمات كثيرة تشير إلى سقوط أعداد ليست قليلة من الجيش الأميركي، كما أن البيانات الأميركية تتجاهل في غالبيتها الجرحى وهم بأعداد كبيرة.

خلال الأيام الأخيرة من شهر حزيران/ يونيو من العام 2003، أي قبل انتهاء ثمانين يوما من بداية احتلال العراق، وانقضاء شهرين على إعلان الرئيس الأميركي انتهاء العمليات العسكرية في الأول من مايو 2003، شهدت واشنطن نشاطات واجتماعات واسعة، وتصدرت الصحف الأميركية العناوين التي تتحدث عن تزايد القلق إزاء المصاعب التي تواجهها القوات الأميركية في العراق.

وزخرت الصحف الأميركية الصادرة يومي السبت والأحد (27 و2003/6/28) بالتصريحات والأخبار، التي تعكس القلق المتزايد بسبب هجمات المقاومين العراقيين، التي تتصاعد بقوة وتتسع رقعة انتشارها، خلافا لتصورات الأميركيين قبيل الغزو في آذار/ مارس 2003.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية (أ. ف. ب) في تحليل إخباري من واشنطن (يثير تعثر الولايات المتحدة إزاء التحديات التي تواجهها في إعادة إعمار العراق وإعادة النظام إليه تخوفا متزايدا في الكونغرس الأميركي، الذي يخشى تورط القوات الأميركية في حلقة مفرغة، فبعد حوالي شهرين على إعلان الرئيس جورج بوش انتهاء العمليات العسكرية في الأول من مايو (أيار)، لاتزال القوات الأميركية والبريطانية تتعرض لهجمات شبه يومية وتتكبد خسائر، مما يزيد من مخاوف البرلمانيين الأميركيين.

 

 

وليد الزبيدي

كاتب عراقي – المشرف على شبكة الوليد

 

 

شاهد مقالات وليد الزبيدي

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم37788
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع176078
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر504420
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48017113