موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

لن ننصر الأقصى

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾ [الإسراء:1]، ألا تكفينا هذه الآية لتذكرنا بمكانة الأقصى في قلوبنا ، في ديننا، في شرعنا، في إيماننا، في إسلامنا؟! كلا فاليوم نجد وللأسف الشديد أن من بيننا من يحدد قيمة الأقصى حسب اعتبارات كثيرة، يدعون الله أن يفك أسره نعم، ولكن لسان حالهم يقول للمرابطين في القدس الشريف «اذهبوا أنتم وربكم فقاتلوا إنا ها هنا قاعدون»! عجيب! أشعلوا وسائل التواصل الاجتماعي بالحملات والدعاء والصور والمقاطع والشعارات حين كان الأمر يتعلق بحمص وحلب ودوما وغيرها من المدن والقرى السورية، ولكن حين يتعلق الأمر بالأقصى فهنا الأمر فيه «وجهة نظر» وتبدأ التبريرات والحجج وتبدأ عمليات التخلي والتنصل من المسؤولية!

 

منذ خمسين عاما والأقصى يتعرض لأشرس الهجمات التي لم تترك حتى الحجارة من تحته، منذ خمسين عاما والعدو يعمل بكل خبث ودهاء وصبر لتحقيق حلمه بهدم الأقصى وفي محله يقوم ببناء هيكله المزعوم، وفي كل مرة يتخطون بها خطا أحمر ينتظرون ماذا ستكون ردة فعل المسلمين، ويأتيهم الرد أن استمروا في التدنيس، استمروا في تشويه الحقائق، استمروا في التعدي وتدمير المقدسات! ولماذا؟! لأن الأمة الإسلامية خاصة العربية سئمت الشعارات واكتوت بالتخاذل حتى من نفس القادة الفلسطينيين أنفسهم، فإن كانوا هم منقسمون؛ عين على الكرسي وعين على السلطة، فكيف ينتظر من بقية العالم الإسلامي أن يقدم أي شيء غير الاستسلام والمطالبة بالسلام والتطبيع؟! هذا عذر يُمرر علينا لنصدق ونسكت ونعيش حياتنا بسلام، فلدينا أنفسنا يجب أن نعمل على تنميتها، ولدينا أسر وأطفال بحاجة لأن نربيهم! وتخرج إلينا من تقول: «أنا أكره الفلسطينيين فهم أكلوا من خيرنا وتنعموا بالأمن والأمان في بلدنا ثم تجدهم على صفحات التواصل الاجتماعي يسبون ويشتموننا»! ما أشطرنا في التعميم وما أشطرهم أيضا، فما أن خرج أحد الجهلة بمداخلة على أحد البرامج قائلا: «لن ننصر الأقصى» حتى اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بالسب والشتم تتهمنا بالخيانة والخذلان والجبن بل منهم من أخرجنا من الدين كليةً! أن تحبوا بعضا أو تكرهوا بعضا ليس القضية فالله هو الرازق والله الذي يطرح المحبة في القلوب، لكن أن تتخلوا عن مسؤولياتكم تجاه أولى القبلتين وتنشغلوا بقتل العزيمة في النفوس أو بإشعال الفتنة وبث الكراهية هنا تصبحون جميعا في قفص واحد، ولسوف تحاسبون من واحد أحد!

نعم قالها وقد يكون منا وقد لا يكون، فمن يستطيع أن يثبت ذلك؟ ألا يمكن أن يكون ممن يريدون بث الفتنة وإشعال الكراهية بيننا؟ لنفكر قليلا، إن كانت هنالك نسبة حتى ولو واحد في المائة أنه ليس منا، أليس من العدل والموضوعية التأني والتدبر قبل أن ننساق خلف وسوسة الشيطان! المهم أن هنالك من خرج وبث السم وبصوت عال وهو يظن نفسه أنه على حق! ويبرر! بكل وقاحة وجهل يبرر أنه لن ينصر الأقصى بسبب «حماس» و«قطر»! من قال لك إن الأقصى لدولة أو حزب أو طائفة؟! يا قوم كيف نحاسب على الجهلة من بيننا؟! يا قوم نحن صبرنا على الكثير من تعديات جهلتكم، وقلنا في أنفسنا هم ليسوا العدو وما يخرج عنهم سوى ردة فعل لقلة المعلومات والتضليل والتعتيم، يا قوم لسنا أعداءكم كما أنتم لستم بأعدائنا، العدو الصهيوني كائن حي أمامنا يريد أن يفرق بيننا حتى يتم له ما يريد، ونحن في كل مرة بدلا من أن نصوب نحوه ذخيرتنا نستدير ويضرب بعضنا البعض! بالأمس استشهد محمد شرف ومحمد أبو غنام ومحمد لافي... كم محمد يا أمة محمد يجب أن يستشهد حتى نستيقظ ونتحد؟!

الأقصى في قلوبنا ومهما تحدث وبرر القلة من أنهم لا يرغبون في التأييد أو المساندة حتى ولو بـ«آمين» بعد الدعاء، نحن معكم يا أهلنا في فلسطين، لا تصغوا للأصوات الشاذة وأصحاب الفتن منا أو منكم الذين يسعدهم أن يُقطّع شريان الحياة الذي يربطنا، ونحن -ولله الحمد- كثر، فمنا من يرفع يديه لرب العزة طالبا نصركم وحمايتكم، لا يتوقف ليل نهار من الدعاء، يتحرى أوقات الاستجابة، ومنا من يقوم على البقاء على روح القضية بتثقيف نفسه وغيره دينيا وعقائديا وتاريخيا خاصة فيما يخص الأقصى، يتابعون الحدث وكل حدث وينشرونه في وسائل التواصل الاجتماعي، باللغة العربية وبغيرها، واضعين نصب أعينهم أهمية دورهم، ومقدرين تضحيات إخوة وأخوات يقدمون الأبناء في عمر الورد للشهادة، مقدسيون يؤذون ويؤسرون وهم في كل ساعة في كل دقيقة في كل لحظة مرابطون بعزيمة وإرادة وقوة تحمل أمة بأكملها، نحن معكم بكل الوسائل المتاحة لنا ندعم وبإذن الله تعالى لن نخذلكم، فحسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الثقافة الرقمية.. وهوس النجومية السريعة

مــدارات | نايف عبوش | الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

    لاشك أن فضاء الواقع الافتراضي، بما هو من بين ابرز تقنيات معطيات العصرنة سعة ...

ليس درساً في الفيزياء

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 24 سبتمبر 2018

    على أي جانب من الطريق الأيمن أو الأيسر، يقع البيت؟ تبدو الإجابة أقرب إلى ...

اتخاذ القرار.. بين المهارة الفنية والنزعة الفطرية

مــدارات | نايف عبوش | الاثنين, 24 سبتمبر 2018

    لعل من نافلة القول الإشارة إلى أننا في الوقت الذي نجد في الحياة العملية ...

كنبتة انتُزعت من أرضها

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 23 سبتمبر 2018

    شخصياً، لا مشكلة لديّ أبداً في أن أزور وحيداً بلداً لا أعرف فيه أحداً ...

الحرية لرجا اغبارية

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأحد, 23 سبتمبر 2018

    قدمت لائحة اتهام ضد المناضل السياسي العريق، وأحد قادة ومؤسسي حركة ” أبناء البلد ...

الناس تحب الأساطير

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 20 سبتمبر 2018

    تبدي كاتبة تركية معروفة، تقيم في ألمانيا، ولها موقف معارض من نظام الحكم القائم ...

قضية امرأة خلف القضبان

مــدارات | سامي قرّة | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

يكشف لنا الكاتب الفرنسي فكتور هوجو في كتابه الشهير البؤساء أن الظروف الاجتماعية التي يعي...

حرب أمريكا على فلسطين

مــدارات | جميل السلحوت | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

ممّا لا شكّ فيه أنّ أمريكا شريك في احتلال الأراضي الفلسطينيّة المحتلة في حرب حزي...

تمزيق اتفاقية أوسلو

مــدارات | نائل أبو مروان | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

في العام 1987 اعتمد الكونجرس الأمريكي قانون "محاربة الإرهاب". طال هذا القانون وقتها منظمة الت...

تربية الجيل.. وتحديات تعدد مصادر التغذية

مــدارات | نايف عبوش | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

حتى وقت قريب، كانت الأسرة والبيت، هما المصدر الأساسي في تربية وتنشئة الجيل، وغرس الق...

إن للباطل جولةً

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

نهجان سياسيان يتصارعان على أرض فلسطين، نهج المقاومة الذي يرفض الهزيمة، ويراكم القدرة، ويمني الإ...

ما الذي تركته اتفاقية اوسلو بعد 25 عاما

مــدارات | سميح خلف | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

مترجمات اوسلو على الارض كارثية اذا ما نظرنا لخطوطها السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية على...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15551
mod_vvisit_counterالبارحة33860
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع84873
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي240899
mod_vvisit_counterهذا الشهر838288
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57915837
حاليا يتواجد 2316 زوار  على الموقع