موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

لن ننصر الأقصى

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾ [الإسراء:1]، ألا تكفينا هذه الآية لتذكرنا بمكانة الأقصى في قلوبنا ، في ديننا، في شرعنا، في إيماننا، في إسلامنا؟! كلا فاليوم نجد وللأسف الشديد أن من بيننا من يحدد قيمة الأقصى حسب اعتبارات كثيرة، يدعون الله أن يفك أسره نعم، ولكن لسان حالهم يقول للمرابطين في القدس الشريف «اذهبوا أنتم وربكم فقاتلوا إنا ها هنا قاعدون»! عجيب! أشعلوا وسائل التواصل الاجتماعي بالحملات والدعاء والصور والمقاطع والشعارات حين كان الأمر يتعلق بحمص وحلب ودوما وغيرها من المدن والقرى السورية، ولكن حين يتعلق الأمر بالأقصى فهنا الأمر فيه «وجهة نظر» وتبدأ التبريرات والحجج وتبدأ عمليات التخلي والتنصل من المسؤولية!

 

منذ خمسين عاما والأقصى يتعرض لأشرس الهجمات التي لم تترك حتى الحجارة من تحته، منذ خمسين عاما والعدو يعمل بكل خبث ودهاء وصبر لتحقيق حلمه بهدم الأقصى وفي محله يقوم ببناء هيكله المزعوم، وفي كل مرة يتخطون بها خطا أحمر ينتظرون ماذا ستكون ردة فعل المسلمين، ويأتيهم الرد أن استمروا في التدنيس، استمروا في تشويه الحقائق، استمروا في التعدي وتدمير المقدسات! ولماذا؟! لأن الأمة الإسلامية خاصة العربية سئمت الشعارات واكتوت بالتخاذل حتى من نفس القادة الفلسطينيين أنفسهم، فإن كانوا هم منقسمون؛ عين على الكرسي وعين على السلطة، فكيف ينتظر من بقية العالم الإسلامي أن يقدم أي شيء غير الاستسلام والمطالبة بالسلام والتطبيع؟! هذا عذر يُمرر علينا لنصدق ونسكت ونعيش حياتنا بسلام، فلدينا أنفسنا يجب أن نعمل على تنميتها، ولدينا أسر وأطفال بحاجة لأن نربيهم! وتخرج إلينا من تقول: «أنا أكره الفلسطينيين فهم أكلوا من خيرنا وتنعموا بالأمن والأمان في بلدنا ثم تجدهم على صفحات التواصل الاجتماعي يسبون ويشتموننا»! ما أشطرنا في التعميم وما أشطرهم أيضا، فما أن خرج أحد الجهلة بمداخلة على أحد البرامج قائلا: «لن ننصر الأقصى» حتى اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بالسب والشتم تتهمنا بالخيانة والخذلان والجبن بل منهم من أخرجنا من الدين كليةً! أن تحبوا بعضا أو تكرهوا بعضا ليس القضية فالله هو الرازق والله الذي يطرح المحبة في القلوب، لكن أن تتخلوا عن مسؤولياتكم تجاه أولى القبلتين وتنشغلوا بقتل العزيمة في النفوس أو بإشعال الفتنة وبث الكراهية هنا تصبحون جميعا في قفص واحد، ولسوف تحاسبون من واحد أحد!

نعم قالها وقد يكون منا وقد لا يكون، فمن يستطيع أن يثبت ذلك؟ ألا يمكن أن يكون ممن يريدون بث الفتنة وإشعال الكراهية بيننا؟ لنفكر قليلا، إن كانت هنالك نسبة حتى ولو واحد في المائة أنه ليس منا، أليس من العدل والموضوعية التأني والتدبر قبل أن ننساق خلف وسوسة الشيطان! المهم أن هنالك من خرج وبث السم وبصوت عال وهو يظن نفسه أنه على حق! ويبرر! بكل وقاحة وجهل يبرر أنه لن ينصر الأقصى بسبب «حماس» و«قطر»! من قال لك إن الأقصى لدولة أو حزب أو طائفة؟! يا قوم كيف نحاسب على الجهلة من بيننا؟! يا قوم نحن صبرنا على الكثير من تعديات جهلتكم، وقلنا في أنفسنا هم ليسوا العدو وما يخرج عنهم سوى ردة فعل لقلة المعلومات والتضليل والتعتيم، يا قوم لسنا أعداءكم كما أنتم لستم بأعدائنا، العدو الصهيوني كائن حي أمامنا يريد أن يفرق بيننا حتى يتم له ما يريد، ونحن في كل مرة بدلا من أن نصوب نحوه ذخيرتنا نستدير ويضرب بعضنا البعض! بالأمس استشهد محمد شرف ومحمد أبو غنام ومحمد لافي... كم محمد يا أمة محمد يجب أن يستشهد حتى نستيقظ ونتحد؟!

الأقصى في قلوبنا ومهما تحدث وبرر القلة من أنهم لا يرغبون في التأييد أو المساندة حتى ولو بـ«آمين» بعد الدعاء، نحن معكم يا أهلنا في فلسطين، لا تصغوا للأصوات الشاذة وأصحاب الفتن منا أو منكم الذين يسعدهم أن يُقطّع شريان الحياة الذي يربطنا، ونحن -ولله الحمد- كثر، فمنا من يرفع يديه لرب العزة طالبا نصركم وحمايتكم، لا يتوقف ليل نهار من الدعاء، يتحرى أوقات الاستجابة، ومنا من يقوم على البقاء على روح القضية بتثقيف نفسه وغيره دينيا وعقائديا وتاريخيا خاصة فيما يخص الأقصى، يتابعون الحدث وكل حدث وينشرونه في وسائل التواصل الاجتماعي، باللغة العربية وبغيرها، واضعين نصب أعينهم أهمية دورهم، ومقدرين تضحيات إخوة وأخوات يقدمون الأبناء في عمر الورد للشهادة، مقدسيون يؤذون ويؤسرون وهم في كل ساعة في كل دقيقة في كل لحظة مرابطون بعزيمة وإرادة وقوة تحمل أمة بأكملها، نحن معكم بكل الوسائل المتاحة لنا ندعم وبإذن الله تعالى لن نخذلكم، فحسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم558
mod_vvisit_counterالبارحة27474
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع28032
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر508421
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54520437
حاليا يتواجد 1675 زوار  على الموقع