موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

لن ننصر الأقصى

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾ [الإسراء:1]، ألا تكفينا هذه الآية لتذكرنا بمكانة الأقصى في قلوبنا ، في ديننا، في شرعنا، في إيماننا، في إسلامنا؟! كلا فاليوم نجد وللأسف الشديد أن من بيننا من يحدد قيمة الأقصى حسب اعتبارات كثيرة، يدعون الله أن يفك أسره نعم، ولكن لسان حالهم يقول للمرابطين في القدس الشريف «اذهبوا أنتم وربكم فقاتلوا إنا ها هنا قاعدون»! عجيب! أشعلوا وسائل التواصل الاجتماعي بالحملات والدعاء والصور والمقاطع والشعارات حين كان الأمر يتعلق بحمص وحلب ودوما وغيرها من المدن والقرى السورية، ولكن حين يتعلق الأمر بالأقصى فهنا الأمر فيه «وجهة نظر» وتبدأ التبريرات والحجج وتبدأ عمليات التخلي والتنصل من المسؤولية!

 

منذ خمسين عاما والأقصى يتعرض لأشرس الهجمات التي لم تترك حتى الحجارة من تحته، منذ خمسين عاما والعدو يعمل بكل خبث ودهاء وصبر لتحقيق حلمه بهدم الأقصى وفي محله يقوم ببناء هيكله المزعوم، وفي كل مرة يتخطون بها خطا أحمر ينتظرون ماذا ستكون ردة فعل المسلمين، ويأتيهم الرد أن استمروا في التدنيس، استمروا في تشويه الحقائق، استمروا في التعدي وتدمير المقدسات! ولماذا؟! لأن الأمة الإسلامية خاصة العربية سئمت الشعارات واكتوت بالتخاذل حتى من نفس القادة الفلسطينيين أنفسهم، فإن كانوا هم منقسمون؛ عين على الكرسي وعين على السلطة، فكيف ينتظر من بقية العالم الإسلامي أن يقدم أي شيء غير الاستسلام والمطالبة بالسلام والتطبيع؟! هذا عذر يُمرر علينا لنصدق ونسكت ونعيش حياتنا بسلام، فلدينا أنفسنا يجب أن نعمل على تنميتها، ولدينا أسر وأطفال بحاجة لأن نربيهم! وتخرج إلينا من تقول: «أنا أكره الفلسطينيين فهم أكلوا من خيرنا وتنعموا بالأمن والأمان في بلدنا ثم تجدهم على صفحات التواصل الاجتماعي يسبون ويشتموننا»! ما أشطرنا في التعميم وما أشطرهم أيضا، فما أن خرج أحد الجهلة بمداخلة على أحد البرامج قائلا: «لن ننصر الأقصى» حتى اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بالسب والشتم تتهمنا بالخيانة والخذلان والجبن بل منهم من أخرجنا من الدين كليةً! أن تحبوا بعضا أو تكرهوا بعضا ليس القضية فالله هو الرازق والله الذي يطرح المحبة في القلوب، لكن أن تتخلوا عن مسؤولياتكم تجاه أولى القبلتين وتنشغلوا بقتل العزيمة في النفوس أو بإشعال الفتنة وبث الكراهية هنا تصبحون جميعا في قفص واحد، ولسوف تحاسبون من واحد أحد!

نعم قالها وقد يكون منا وقد لا يكون، فمن يستطيع أن يثبت ذلك؟ ألا يمكن أن يكون ممن يريدون بث الفتنة وإشعال الكراهية بيننا؟ لنفكر قليلا، إن كانت هنالك نسبة حتى ولو واحد في المائة أنه ليس منا، أليس من العدل والموضوعية التأني والتدبر قبل أن ننساق خلف وسوسة الشيطان! المهم أن هنالك من خرج وبث السم وبصوت عال وهو يظن نفسه أنه على حق! ويبرر! بكل وقاحة وجهل يبرر أنه لن ينصر الأقصى بسبب «حماس» و«قطر»! من قال لك إن الأقصى لدولة أو حزب أو طائفة؟! يا قوم كيف نحاسب على الجهلة من بيننا؟! يا قوم نحن صبرنا على الكثير من تعديات جهلتكم، وقلنا في أنفسنا هم ليسوا العدو وما يخرج عنهم سوى ردة فعل لقلة المعلومات والتضليل والتعتيم، يا قوم لسنا أعداءكم كما أنتم لستم بأعدائنا، العدو الصهيوني كائن حي أمامنا يريد أن يفرق بيننا حتى يتم له ما يريد، ونحن في كل مرة بدلا من أن نصوب نحوه ذخيرتنا نستدير ويضرب بعضنا البعض! بالأمس استشهد محمد شرف ومحمد أبو غنام ومحمد لافي... كم محمد يا أمة محمد يجب أن يستشهد حتى نستيقظ ونتحد؟!

الأقصى في قلوبنا ومهما تحدث وبرر القلة من أنهم لا يرغبون في التأييد أو المساندة حتى ولو بـ«آمين» بعد الدعاء، نحن معكم يا أهلنا في فلسطين، لا تصغوا للأصوات الشاذة وأصحاب الفتن منا أو منكم الذين يسعدهم أن يُقطّع شريان الحياة الذي يربطنا، ونحن -ولله الحمد- كثر، فمنا من يرفع يديه لرب العزة طالبا نصركم وحمايتكم، لا يتوقف ليل نهار من الدعاء، يتحرى أوقات الاستجابة، ومنا من يقوم على البقاء على روح القضية بتثقيف نفسه وغيره دينيا وعقائديا وتاريخيا خاصة فيما يخص الأقصى، يتابعون الحدث وكل حدث وينشرونه في وسائل التواصل الاجتماعي، باللغة العربية وبغيرها، واضعين نصب أعينهم أهمية دورهم، ومقدرين تضحيات إخوة وأخوات يقدمون الأبناء في عمر الورد للشهادة، مقدسيون يؤذون ويؤسرون وهم في كل ساعة في كل دقيقة في كل لحظة مرابطون بعزيمة وإرادة وقوة تحمل أمة بأكملها، نحن معكم بكل الوسائل المتاحة لنا ندعم وبإذن الله تعالى لن نخذلكم، فحسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الأيام كاشفة أسرار المصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

تساءل بعض السياسيين والمفكرين عن الأسباب التي عجلت بالمصالحة الفلسطينية في هذه المرحلة بالذات، حيث...

الانعتاق العقلي وحرية التفكير والاستيلاء على العقول

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

حصار الثقافة الوطنية بأبجديات وتجربة فاشلة:- عملية تجهيل العقل واقصاؤه تعني حالة التبعية للآخرين ومح...

زلزال داعش.. ماذا بعد؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأربعاء, 11 أكتوبر 2017

    " التواصل المذهبي وما بعد داعش " هكذا جاء عنوان محاضرة الشيخ حسن الصفار ...

توطين العمالة في الخليج العربي.. التحديات والضرورات

مــدارات | نايف عبوش | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

يلاحظ ان العمالة الوافدة الى الخليج بقصد السعي للحصول على فرص عمل، غالبا ما تست...

سلاح المقاومة أبعد من المرحلة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

أعرب كثير من الفلسطينيين عن قلقهم على مستقبل سلاح المقاومة، ولاسيما بعد لقاء السيد محم...

العلاقات الإسرائيلية الكردية بين الحقيقة والادعاء

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

في 25 من شهر سبتمبر انجز الاكراد استفتائهم حول قرار الاستقلال بأغلبية كردية وان كان...

مستلزمات التغيير

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    نحن نعيش في زمن عولمة عاتية ومهيمنة، لا انفكاك منها (حتى لو أردنا الانزواء ...

الفكر الاحتكاري

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار في محاضرة الليلة الخامسة من موسم عاشوراء التي جاءت ...

وتتمسك بفلسطينيتها!

مــدارات | د. صالح الشقباوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

فشل الربيع العبري.. أدى بالضرورة الى فشل المشروع الاخواني وبالتالي فشل تيار قيادي كبير في ...

المصالحة الفلسطينية ليست شخصية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 7 أكتوبر 2017

هي مصالحة بين نهجين سياسيين، اختلفا وتفارقا، ولذلك فالمصالحة تقوم على التوافق والتراضي بين طرف...

سيدي الرئيس لا تفجع شعبك ولا تقتل فرحة أهلك

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

بقدر ما كان الفلسطينيون فرحين باستقبال رئيس حكومتهم العائد إلى قطاع غزة، ومستبشرين باستلامه مها...

حذاري من لغة وعنجهية سلوك المنتصر..

مــدارات | سميح خلف | السبت, 7 أكتوبر 2017

الشعب الفلسطيني وحدة واحدة، وان حاولت البرامج ان تفرق ولا تجمع، هنا الكثير من الع...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم24106
mod_vvisit_counterالبارحة34139
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع112825
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر604381
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45666769
حاليا يتواجد 2852 زوار  على الموقع