موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

صفعتان للكيان الصهيوني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

جاء قرار «اليونيسكو» كالعادة مخيّباً لآمال الكيان الصهيوني وقادته. القرار جاء ليؤكد عروبة القدس، وأن لا سلطة للاحتلال عليها. أراد بعض القادة الصهاينة تسلية أنفسهم بالادعاء أن القرار الأخير يشكّل تقدماً نسبياً عمّا سبقه من قرارات سابقة شبيهة ، فقد أشارت جميعها إلى عروبة المسجد الأقصى أما هذه المرّة فلم يشر القرار إلى عروبته! نجيب هؤلاء بأن «اليونيسكو» أصدرت ما يزيد على 16 قراراً منذ عام 1967 حتى اللحظة، تؤكّد كلها على عروبة القدس بما فيها من أماكن كالمسجد الأقصى وكنيسة القيامة وغيرهما. ثم إن القرار قبل الأخير (26 أكتوبر/ تشرين الأول من عام2016) تطرق إلى عروبة المسجد الأقصى، كما تضمّن إدانة لاقتحاماته، وأكد عدم شرعية أي تغيير أحدثه الاحتلال فيه. كما أيدت لجنة التراث العالمي (اليونيسكو) عدم التعاطي مع محاولة الكيان إدخال مصطلح «جبل الهيكل» في نص القرار ما أغضب قادة الكيان الذين من خلال تصريحاتهم نفثوا سموم حقدهم الأسود على الهيئة الدولية المختصة بالتراث الإنساني. أتريدون وضوحاً أكثر من ذلك؟ القرار الأخير قال صراحة للكيان أن «لا سيادة لكم على مدينة القدس».

 

الصفعة الأخرى، التي وُجّهت للكيان جاءت ردّاً على خطاب مندوب الكيان الصهيوني في الهيئة الدولية، الذي جاء في معظمه باختلاق أساطير تضليلية حول «حق اليهود في المدينة المقدسة»، ومن ثم طلبه الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح اليهود من ضحايا الهولوكوست. المندوب الصهيوني لم يطلب دقيقة الصمت حداداً على كل ضحايا النازية في الحرب العالمية الثانية، بل على الضحايا اليهود فقط! تصوروا العنصرية الصهيونية! ذلك رغم أن الضحايا بلغوا 60 -70 مليوناً من مختلف جنسيات العالم بمن فيهم العالم العربي. ما كان من مندوبة كوبا بعد أن سمعته ورداً عليه إلا أن طلبت الكلمة قائلة ًإن ما سمعناه للتو من مندوب «إسرائيل» يفتح باب النقاش حول المناقشات والقرارات التي اتخذناها للتو والتي لا علاقة لها بما تحدث عنه السفير «الإسرائيلي». واختتمت بالقول: «اسمحوا لي أن أطلب من السيد الرئيس أن نلتزم الصمت مدة دقيقة لجميع الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم في المنطقة».

إن قرار «اليونيسكو» الأخير كما القرارات الأخرى السابقة يشكّل صفعة للكيان الصهيوني وادّعاء قادته عن القدس والهيكل المزعوم. وهي تؤكد عروبة القدس وفلسطين. المندوب الصهيوني لم ولا يقرأ التاريخ، كان عليه قبل إلقاء خطابه أن يبحث في ما قاله علماء التاريخ والتنقيب العالميون عن عروبة المدينة المقدسة وخلوّها من أية آثار يهودية مزعومة بما فيها «جبل الهيكل». هذا ما يقوله التاريخ بدءاً من المؤرخ الإغريقي هيرودوت، مروراً بالمؤرخين الفرنجة (كما يسمونهم) مثل المؤرخ الشهير هنري بريستيد، والمؤرخة كاتلين كينون وغيرهما وصولاً إلى مؤرخي المرحلة الراهنة (بمن فيهم «الإسرائيليون»).

لقد اعترف عالم الآثار الأبرز في الكيان «إسرائيل» فلنكشتاين من جامعة «تل أبيب» بعدم وجود أية صلة لليهود بالقدس. جاء ذلك خلال تقرير نشرته مجلات وصحف صهيونية منها (هآرتس) و(جيروزالم بوست) وصحف عالمية مختصة توضح فيه وجهة نظر فلنكشتاين الذي أكد أن علماء الآثار اليهود لم يعثروا على شواهد تاريخية أو أثرية تدعم بعض القصص الواردة في التوراة، كانتصار يوشع بن نون على كنعان. وشكك فلنكشتاين في قصة داوود الشخصية التوراتية الأكثر ارتباطاً بالقدس حسب المعتقدات اليهودية، فهو يقول: «لأنه لا يوجد أساس أو شاهد إثبات تاريخي على اتخاذ اليهود للقدس عاصمةً لهم وأنه سيأتي من صلبهم من يشرف على ما يسمى ب (الهيكل الثالث)، وأنه لا وجود لمملكتي يهودا وإسرائيل، وأن الاعتقاد بوجود المملكتين هو وهم وخيال. كما أكد عدم وجود أية شواهد على وجود «إمبراطورية يهودية تمتد من مصر حتى نهر الفرات» وإن كان للممالك اليهودية (كما تقول التوراة) وجود فعلي، فقد كانت مجرد قبائل كانت معاركها مجرد حروب قبلية صغيرة. أما في ما يتعلق بهيكل سليمان فلا يوجد أي شاهد أثري يدلل على أنه كان موجوداً بالفعل».

يؤكد هذه المسألة عالم الآثار رفائيل جرينبرج المحاضر في جامعة تل أبيب: «إنه كان من المفترض أن تجد «إسرائيل» شيئاً حال واصلت الحفر لمدة ستة أسابيع، غير أن «الإسرائيليين» يقومون بالحفر في القدس لأعوام دون العثور على شيء». الرأيان يتفقان مع رأي البروفيسور يوني مزراحي وهو عالم آثار مستقل عمل سابقاً مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وقد صرّح قائلاً «لم تعثر «إسرائيل» حتى ولو على لافتة مكتوب عليها - مرحباً بكم في قصر داوود - واستطرد قائلاً: ما تقوم به «إسرائيل» من استخدام لعلم الآثار بشكل مخل يهدف إلى طرد الفلسطينيين الذين يعيشون في القدس وتحويلها إلى يهودية.. وبعد هل يبقى من يشكك بعروبة القدس؟

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الأيام كاشفة أسرار المصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

تساءل بعض السياسيين والمفكرين عن الأسباب التي عجلت بالمصالحة الفلسطينية في هذه المرحلة بالذات، حيث...

الانعتاق العقلي وحرية التفكير والاستيلاء على العقول

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

حصار الثقافة الوطنية بأبجديات وتجربة فاشلة:- عملية تجهيل العقل واقصاؤه تعني حالة التبعية للآخرين ومح...

زلزال داعش.. ماذا بعد؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأربعاء, 11 أكتوبر 2017

    " التواصل المذهبي وما بعد داعش " هكذا جاء عنوان محاضرة الشيخ حسن الصفار ...

توطين العمالة في الخليج العربي.. التحديات والضرورات

مــدارات | نايف عبوش | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

يلاحظ ان العمالة الوافدة الى الخليج بقصد السعي للحصول على فرص عمل، غالبا ما تست...

سلاح المقاومة أبعد من المرحلة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

أعرب كثير من الفلسطينيين عن قلقهم على مستقبل سلاح المقاومة، ولاسيما بعد لقاء السيد محم...

العلاقات الإسرائيلية الكردية بين الحقيقة والادعاء

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

في 25 من شهر سبتمبر انجز الاكراد استفتائهم حول قرار الاستقلال بأغلبية كردية وان كان...

مستلزمات التغيير

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    نحن نعيش في زمن عولمة عاتية ومهيمنة، لا انفكاك منها (حتى لو أردنا الانزواء ...

الفكر الاحتكاري

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار في محاضرة الليلة الخامسة من موسم عاشوراء التي جاءت ...

وتتمسك بفلسطينيتها!

مــدارات | د. صالح الشقباوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

فشل الربيع العبري.. أدى بالضرورة الى فشل المشروع الاخواني وبالتالي فشل تيار قيادي كبير في ...

المصالحة الفلسطينية ليست شخصية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 7 أكتوبر 2017

هي مصالحة بين نهجين سياسيين، اختلفا وتفارقا، ولذلك فالمصالحة تقوم على التوافق والتراضي بين طرف...

سيدي الرئيس لا تفجع شعبك ولا تقتل فرحة أهلك

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

بقدر ما كان الفلسطينيون فرحين باستقبال رئيس حكومتهم العائد إلى قطاع غزة، ومستبشرين باستلامه مها...

حذاري من لغة وعنجهية سلوك المنتصر..

مــدارات | سميح خلف | السبت, 7 أكتوبر 2017

الشعب الفلسطيني وحدة واحدة، وان حاولت البرامج ان تفرق ولا تجمع، هنا الكثير من الع...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم517
mod_vvisit_counterالبارحة40945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع517
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي233281
mod_vvisit_counterهذا الشهر700811
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45763199
حاليا يتواجد 3524 زوار  على الموقع