موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

العراق: الفقراء شهداء الكهرباء

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قبل ان يقترب الصيف من كل عام في العراق وفي ظل تغير المناخ عالميا، واستخدامات مختلف الاسلحة في تخريب البيئة العراقية في الحروب وكوارثها العديدة التي تواصلت لعقود من الزمن، ترتفع درجات الحرارة الى معدلات عالية ، يفترض وقف العمل فيها واحترام حياة الانسان في تلك الظروف القاسية، والاهم في كل ذلك توفير خدمات الكهرباء والماء بشكل كامل ليحصل المواطن على الامكانية الكافية للحياة والعيش الامن.

 

وفي ظل ظروف الحرب على الارهاب والانتصارات فيها ينبغي ان يتوازى معها شن الحرب على منظومات الفساد وتدني الخدمات والتقصير فيها على مختلف المستويات ليواصل فيها المواطن في العراق مشاركته في بناء الوطن والانتصار على الاعداء المتعددين، من عصابات الارهاب الى مجموعات الفساد والمنافع الشخصية وتفتيت البلاد واستغلال العباد..

في مطلع كل صيف عراقي تخرج تظاهرات شعبية سلمية تدفعها المصلحة الوطنية للمطالبة بحقها في الحصول على الخدمات الاساسية من الكهرباء خصوصا وباقي الخدمات بالتتابع. وفي كل مرة تواجه هذه التظاهرات ردا دمويا بالرصاص الحي ويسقط شهداء فيها من ابناء الشعب ومن فئاته الشعبية المستضعفة والمقهورة والمسحوقة طبقيا واجتماعيا.

ولم تقم الحكومات الاتحادية والمحلية بواجباتها الرئيسية ولا في تنفيذ وعودها او التزاماتها المقررة.

منذ تظاهرات البصرة قبل اعوام، والتي تواصلت معها احياء الفقر في بغداد وباقي المحافظات سنويا وباستمرار، وليس اخرها ما حصل في سوق الشيوخ واخيرا في احياء الحرمان في النجف الاشرف ( اواخر حزيران/ يونيو 2017) تتوالى المطالب وتتجدد الاحتجاجات ويتواصل الحراك.

سفك دماء المتظاهرين الابرياء السلميين، المكفولة حقوقهم في التظاهر وتقديم المطالب المشروعة، دستوريا وقانونيا، والتهرب من تحمل المسؤولية عنها وعن اسبابها جريمة قانونية اضافية لن تغفر ولا تعذر..

تكشف دماء الفقراء، شهداء الكهرباء في العراق، طبيعة السلطات ومسؤولياتها وحجم الفساد والنهب لثروات البلاد وغياب دولة القانون وانتهاك حقوق الانسان وخداع الوعود والعهود، وانعدام النزاهة والشفافية.

فضلا عن بيان اتساع الهوة بين الاغنياء والفقراء، بين المتنعمين بقصور وكهرباء دائمة وخدمات متيسرة واكواخ طين وبيوت مهدمة وفقدان لابسط الحقوق والملكية، بين الحكام الجدد والمحرومين والمستضعفين.

وحيث لا ينفع كيل الاتهامات والتملص من الاستحقاقات والواجبات الوطنية والتنموية ومواجهة التحديات..

ولاسيما بعد ان روى دم المواطنين، من ابناء الشعب، ارض الوطن، اصبح لزاما اليوم كشف الحساب ومحاسبة القتلة واللصوص وتعزيز اللحمة الوطنية والعمل على اعادة البناء وتجهيز الخدمات واستثمار الثروات في خدمة المواطن والوطن، والشروع ببناء دولة العراق، القوي، المستقل، الحر، الديمقراطي.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم24859
mod_vvisit_counterالبارحة38380
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع24859
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي292572
mod_vvisit_counterهذا الشهر645773
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48158466