موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

جريمة بيع الأراضي الفلسطينية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

كشفت القناة السابعة الإسرائيلية منذ أسبوع (وأيضا أكدته خبرا جريدة “كالكاسيت” الإسرائيلية, الثلاثاء27 حزبران /يونيو2017), عن أن الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية, باعت حقوقها في ملكية الأراضي في منطقتي الطالبية والرحفية إلى شركة “نايوت” الصهيونية بقيادة عائلة بن ديفيد ,التي تساند الاستيطان بأموالها. كانت الكنيسة, قد أجّرت الممتلكات سابقا للشركة, إلا أن ما حدث في الصفقة السرية ,هو بيع كامل و”بالطابو” , ويعود لتسعة أشهرخلت , وذلك مقابل 38 مليون دولار!. ولم تكن الصفقة لتكشف لولا توجه ممثل البطريركية باعتراض لبلدية القدس, بسبب تأخير صدور وثيقة تسجيل.وتشمل الصفقة ما يقرب من 600 دونم من الأراضي في القدس الغربية, وحوالي 1200وحدة سكنية, بما في ذلك فندق “إنبال”, ومؤسسات عامة مثل “هيشال شلومو”, وجزء من متحف إسرائيل,ومركز”بيغن للتراث”, ومسرح خان وغير ذلك من الأماكن الموجودة على الأرض المباعة.

 

هذه الصفقة تعتبر استمرارا لصفقات سابقة, مارستها القيادة اليونانية للكنيسة الأرثوذكسية ,بالتواطؤ مع العدو الصهيوني لتصفية أملاك الطائفة الفلسطينية الأرثوذكسية, فهي ليست المرة الأولى , حيث سبق لبطريرك طائفة الروم الأرثوذكس في القدس كيريوس ثيوفيلوس وأن أبرم صفقة بيع ملكية أرض قيساريا بالكامل (طابو), بما تحويه من معالم أثرية وكنوز فلسطينية تاريخية. لوحظ أنه ,ومنذ تنصيبه بطريركا عقد ثيوفيلوس تباعا،,صفقات بيع وتصفية الأملاك والوقف الأرثوذكسي في فلسطين المحتلة والتي كان آخرها,عد دوار الساعة , صفقة بيع أرض قيساريا الأثرية التي تبلغ مساحتها 834 دونما مقابل مليون دولار, وعمرها آلاف السنوات. وكانت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأملاك الأرثوذكسية قد قالت في بيان سابق ” ‘نحن نعرف ونملك على بيع البطريرك لأراضي بيسان , والبصة, ومعلول, والسجرة ,والبريج, حيث تتعدى أملاك البطريركية الـ20 ألف دونم والعديد من المواقع, إنه بيع للوطن”.أيضا في نفس السياق, تأتي تصريحات الناشط في ملاحقة عمليات بيع أملاك الكنيسة, وعضو المجلس الأرثوذوكسي في الأراضي المقدسة, عدي بجالي ,الذي أكّد أن فعل الكنيسة الأرثوذكسية يأتي ضمن “مخطط خطير” لتسليم المدينة المقدسة لإسرائيل, معتبراً أنها تخالف كل القوانين.

إن الصفقة, توجّه ضربة موجعة للحقوق الوطنية الفلسطينية والعربية,الاسلامية والمسيحية على حد سواء, على نحو يكشف انتهاكات البطريركية الارثوذكسية بحق الوطن الفلسطيني! وبخاصة في هذه المرحلة من الفوضى وعمليات التدمير الممنهج التي تجري على اكثر من ساحة عربية,,,وبخاصة الساحة الفلسطينية, حيث تجري خطوات جدية لتصفية القضية الفلسطينية ,تصفية تامة, وعلى نحو ازداد تماما مع وصول البطرك ثيوفيلوس الى موقعه . من قبل تمت صفقات بيع لأراضي فلسطينية من أملاك الكنيسة في عقد سلفه البطريرك ارينيوس,الى ان جرى التعهد والالتزام ووعود صارمة ,قيل ان البطريرك الجديد قطعها لعلى نفسه,لأكثر من جهة, كنسِيّة, واخرى اقليمية,بانه ليس فقط لن يبيع, بل سيستعيد ماجرى بيعه , وللأسف, كانت مجرد وعود, لم يجر تنفيذها! بل كانت مجرد تهدأة خواطر للرعية لعربية والفلسطينية, ولذلك تواصل مسلسل البيع والتفريط غير المسبوق تحت ذرائع وحجج لا قيمة لها.

لقد صرّح محامي الشركة التي اشترت العقار بن دافيد, لذات الصحيفة (في التاريخ نفسه): على هذه الأرض التي جرى بيعها, يوجد عقارات اضافة كثيرة غير مُستغلّة,وأن الصفقة الأخيرة هي اراضي الطالبية المُحاذِية لارض “حديقة الجرس”,وهي كانت سابقا أيضا ملكية للبطريركية الأرثوكسية , كما الأراضي المحيطة بدير المَصلّبة (دير الكُرج) التي يحدّها مبنى الكنيست من جهة ومتحف اسرائيل من جهة اخرى,والموقعان مُقامان ايضا على أملاك البطريركية. ما يعني بيع البطريركية المتتالي وعن عمد للأراضي الفلسطينية في القدس.

وهنا يبرز السؤال , لماذا تستمر الهيمنة اليونانية على الكنيسة الارثوذكسية العربية؟ وهي في معظمها بل إن غالبيتها الساحقة أرثوذكس عرب؟وفقا لأقوال بعض الأرثوذوكس الفلسطينيين والأردنيين في أقوال نشروها علناً , فإن اليونانيين يتحكمون بكل ثرواته الكنيسة , وهم المعنيون بترفيعات مراتبها الدينية, وهم يمارسون تنكيلاً واضحاً بكل صوت معارض يدعو لتعريب الكنيسة؟ او يرفض مسلسل بيع الأراضي الفلسطينية , من أملاك وعقارات الكنيسة,التي امتلكت أراضي وعقارات كثيرة ,وخصوصا اراضي داخل القدس وخارجها؟.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10623
mod_vvisit_counterالبارحة29467
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع40090
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر738719
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54750735
حاليا يتواجد 2384 زوار  على الموقع