موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

لماذا أنا عنصري؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

لأن العنصرية خيار سهل ومتداول، مقرطس بعبوات خط إنتاج شامل متاح للجميع، ولن يتطلب الكثير من المجهود للبحث عنه.

 

ولأن العنصرية سكين هائلة تشطر العالم إلى صيغة ثنائية حاسمة ، بين الأشرار والأخيار، وتبقيني أنا في عالم الأخيار بينما تشيطن جميع أعدائي، وتقذف بهم إلى الضفة الأخرى هم وجميع أولئك الذين لا يشبهونني.

 

ولأن العنصرية أرديتها جاهزة في مستودع (الأسرة، الجماعة، العشيرة، المعتقد) كل الذي يتطلب مني فقط أن أسكب المشروب القديم في أوان جديدة.

ولأن العنصرية لا تتطلب مني التريث أو التفكير أو مسألة الدروب التي أثق بها، والوجوه التي أطمئن لها، أو الخرائط الآمنة التي تفضي بي دوما إلى منزلي.

ولأن العنصرية تدخلني في غمامة كثيفة مطمئنة، تجعلني أشعر بأنني أقوم بالبر والصلاح، والحفاظ على موروث أسلافي.

ولأن العنصرية تبقي عقلي مقرطسا في نعيمه، محروما من الضجيج والدهشة وأشواق الفضول الذي تثيره المعرفة، مكبلا وراء الحجب عاجزا عن الوصول إلى الجذر العميق المشترك لشجرة الإنسانية.

ولأن العنصرية تجعل مني نجما، وتنصبني بطلا، فأنا عندما ألعن الغيلان التي تقبع في الشطر الآخر، وأشتم الشياطين، وأدخل في حروب متصلة معها، وأطالب بإبادتهم عن وجه الأرض، ستتوجني جماعتي بإكليل البطولات، لكوني فارسها الهمام القائم على الثغور المنافح عن الحياض.

ولأن العنصرية هي دفء الجماعة التي تدثرني، وتصنع ملامح هويتي وانتماءاتي، ولأنها هي الشوكة التي تنتصر لجماعتي ويخشى جانبها.

ولأن العنصرية تسقيني كؤوس المجد، وتجعلني هبة خارقة ثمينة نادرة أعطاها الله لشعوب الأرض، وتفضلني على العالمين، وتجعل مني (أسرتي، قومي، معتقدي) كقارب نجاة من طوفان يهدد البشرية.

ولأن العنصرية تحميني من طلب الأجوبة المعقدة المركبة النسبية، والتي تتطلب تريثا وتفكيرا وساعات طوال مستنزفة من خوض غمار الكتب وقراءة آلاف الصفحات التي دبجها عظماء البشرية لأجل عالم أكثر إنسانية، كي أتمكن من مغادرة كهوف التوحش، وأخطو المزيد من الخطوات باتجاه التحضر والمدنية.

ولأن العنصرية هدم سريع وعشوائي ونتائجه مدمرة، وعلى النقيض من البناء الذي هو مكلف ماديا وعقليا ونفسيا.

لذا من أجل جميع ما سبق.. أنا عنصري.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23727
mod_vvisit_counterالبارحة37471
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع61198
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي292572
mod_vvisit_counterهذا الشهر682112
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48194805