موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

زيارة ترامب وانتظار الوهم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للكيان الصهيوني حملت مضامين تأييد كبير من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة لهذا الكيان وكل سياسته وعدوانيته. أما زيارته لمناطق السلطة الفلسطينية التي استغرفت ساعتين ليس إلا! فهي بمثابة «رفع عتب» من أجل إضفاء نوع من توازن مفقود في زيارتيه. إن زيارة ترامب غير المسبوقة إلى حائط البراق بالمسجد الأقصى المبارك كأول رئيس أمريكي أثناء وجوده في منصبه تحمل دلالة خطيرة وتشي «بتأكيد مزاعم الاحتلال الصهيوني بالسيادة على القدس المحتلة».

 

لقد توجه ترامب إلى حائط البراق «كمقدس يهودي» وليس فلسطينياً، وذلك خلافاً لتصريح البيت الأبيض السابق عن الحائط! لقد قام ترامب بأداء الصلاة وارتداء «القلنسوة»- الكيباه - غير الإلزامية بروتوكولياً ووضع اليد على الحائط ودس قصاصة تمنياته بين شقوقه، وذلك كله وفق الطقوس اليهودية. إن اعتماد هذه الطقوس منه ومن زوجته وابنته التي شوهدت تبكي في القسم المخصص للسيدات على الحائط والتي سبق اعتناقها لليهودية بعد اقترانها باليهودي جاريد كوشنيرالذي سبق وأن تبرعت عائلته بأموال ضخمة للتوسع الاستيطاني الصهيوني في الأراضي المحتلة. فيما ارتدى كلاهما القلنسوة اليهودية التي يرتديها اليهود المتدينون ومنهم «الحريديم» وهم الأشد غلواً وتطرفاً ضد شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية.

من ناحية أخرى، مازال الكيان يعيش حالة من الارتياح بعد زيارة ترامب، إنْ من حيث الحديث حول أهمية استغلال «إسرائيل» لهذا التأييد الأمريكي لضم الضفة الغربية نهائياً إليها، كما هضبة الجولان العربيّة السوريّة. لقد أكد نتنياهو في حديثه مع الصحفيين في الكيان بعد اجتماعه مع ترامب أنه طلب من الرئيس الأمريكي العمل على إقناع المجتمع الدولي بضرورة الاعتراف بضمّ الجولان المُحتل منذ العام 1967 إلى السيادة الصهيونية. أيضاً رحّب اليمين الأكثر تطرفاً في الكيان بزيارة ترامب، إذ يعتقد هذا التيار أن مجيء ترامب إلى الكيان يؤذن بانطلاق حقبة جديدة من التوسع الاستيطاني في القدس الشرقية والضفة الغربية. للعلم ليس فريدمان (السفير الأمريكي المعين في دولة الكيان) هو المؤيد الوحيد لإقامة المستوطنات في القدس والضفة الغربية في الإدارة الأمريكية الجديدة، فصهر ترامب وحافظ أسراره جاريد كوشنير (وهو الشخص الذي يقول ترامب إن بإمكانه تحقيق اتفاق للسلام بين الكيان والفلسطينيين) هو الآخر من المؤيدين الأقوياء لحركة الاستيطان.

أما عن زيارة ترامب لبيت لحم وكلامه في اللقاء الصحفي المشترك مع رئيس السلطة محمود عباس، فهو لم يذكر قضية الاحتلال، ولم يُشر من قريب أو بعيد للاستيطان، والذي ازداد خلال ولايته القصيرة بنسبة 37%، أسوة بغياب الحديث عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، ولم يشر إلى حل الدولتين، بل تحدث في العموميات وكأنه لم يتحدث شيئاً.

الواهمون بحل الدولتين، فإن الأساس المادي لهذا الحل قد جرى إفشاله باستيلاء الكيان عل ما يقارب ال 70% من أراضي الضفة الغربية (استيطان وطرق التفافية وجدار)، وما تبقى من أراضي القدس هو 13% فقط، الأمر الذي يحوّل عملياً كل المناطق الفلسطينية المتبقية إلى «كانتونات» معزولة ومنفصلة عن بعضها بعضاً. إن زيارة ترامب للقدس المحتلة جاءت ضمن سياق إملاءات السياسة الصهيونية والادعاءات اليهودية بالأقصى بما في ذلك حائط البراق، خلافاً للقرارات الدولية ولقرار منظمة «اليونسكو» الذي أكد عروبة المسجد الأقصى والقدس، وأن لا أثر لليهود فيه.

يلفت النظر فرقة من الكشافة الأرثوذكسية العربية في القدس المحتلة التي استقبلت ترامب (وهي التي كانت معنية باستقباله عند زيارته لكنيسة القيامة) وقد طلبت منها قوات الاحتلال تبديل زيها الذي يحمل العلم الفلسطيني، الأمر الذي جرى رفضه بالاعتذار عن أداء المهمة.

أيها المراهنون على جنوح هذا الكيان الفاشي يوماً للسلام، هل فعلاً تنتظرون منه إعطاءكم دولة والانسحاب من القدس الشرقية؟!

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم46063
mod_vvisit_counterالبارحة29308
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع157604
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر557921
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56476758
حاليا يتواجد 3553 زوار  على الموقع