موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

قطع مخصصات الفصائل الفلسطينية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

كشف رئيس الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري أنه أبلغ فصائل منظمة التحرير بتجميد صرف مخصصاتها الشهرية.. هذا ما أكده متحدث أيضا باسم الجبهة الشعبية (رباح مهنا) من أنه تم إبلاغ فصائل المنظمة في قطاع غزة بوقف المخصصات المالية. معروف أيضًا, أنه تم وقف مخصصات الجبهة الشعبية سابقًا لبضعة أشهر, احتجاجًا على اعتراضها على المفاوضات المباشرة للسلطة الفلسطينية مع إسرائيل. قبل شهر من الآن, اتخذت الحكومة الفلسطينية قرارا بصرف ما نسبته 70% من رواتب موظفيها في قطاع غزة, وخصمت 30% لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين, مما أثار احتجاجات كبيرة في أوساطهم في القطاع.

 

إيقاف صرف المخصصات هذه المرّة, يأتي على خلفية الضغوط التي تُمارس على القيادة الفلسطينية من الإدارة الأميركية ودولة الاحتلال الصهيوني لوقف تمويل الفصائل, بزعم اعتبارها “منظمات إرهابية”. جديرٌ ذكره, أن وزير الحرب الصهيوني أفيجدور ليبرمان أصدر قرارًا, منتصف مارس/آذار الماضي, اعتبر خلاله “الصندوق القومي الفلسطيني” “منظمة محظورة”, وهو القرار الأول من نوعه ضد هيئة أو منظمة تابعة للسلطة الفلسطينية منذ توقيع اتفاقية أوسلو الكارثية عام 1993. اعتمد الفاشي ليبرمان في قراره على البند رقم (3) من قانون “مكافحة الإرهاب” الذي تم تحديثه في العام 2016, وسوّغه بدفع الصندوق ملايين الدولارات, كمُرتّبات شهرية للأسرى الفلسطينيين وعائلات الشهداء, وبالتالي اعتبر الكيان, “أن هذا دعم للأعمال العدائية ضد إسرائيل”, هذا وفقًا للبيان الذي صدر عن وزارة الحرب الصهيونية.

الولايات المتحدة, تطالب بالأمر ذاته, فإلى جانب رئيس الوزراء الصهيوني, الذي وبكل العنجهية والصلافة والوقاحة, ينصّب من نفسه حاكمًا أبديًّا للفلسطينيين, ويطالب السلطة الفلسطينية بإثبات التزامها بالسلام, عن طريق وقف المخصصات التي تدفعها للأسرى وعائلاتهم, فقد صرّح ناطق رسمي أميركي بذات الأمر. هذا يتزامن بالطبع مع اقتراب سن قوانين في الكنيست (بالقراءتين الثانية والثالثة) وفي الكونجرس, لوقف ما تقوم به السلطة الفلسطينية من خطوات في هذا الخصوص! أضاف الحاقد نتنياهو في مقابلة له مع قناة “فوكس نيوز”: “يجب على السلطة الفلسطينية ألا تتلاعب بالأرقام, وما يفعلونه, هو ما سيقولونه: حسنًا, لن ندفع مباشرة, وإنما سندفع لشخص آخر, وهو سيدفع للإرهابيين بطريقة التفافية. آخر الأنباء تحدّثت عن أن وحدات القمع في سجن عسقلان, اقتحمت أول أمس, غرف المضربين (1 و2 و3), واعتدت على الأسرى بسبب رفضهم الوقوف للتفتيش ورفضهم التفتيش العاري, ما أدى لإصابة خمسة أسرى برضوض في الوجه, والرأس, حيث تم نقلهم إلى المستشفى. نتننياهو أحد أسباب البلاء. هذا, الذي الذي سيصدر قريبًا كتابي الثاني عن زيفه وخداعه، بعنوان “ما بعد تزوير التاريخ, ردًّا على نتنياهو”, هو أكبر ديماغوجي على صعيد العالم. إنه ينصّب من نفسه, رجل السلام الأول في الكون! وهو منه براء! هل ترون أوقح منه؟

نسأل: ما دخل الكيان الصهيوني والولايات المتحدة بقضية فلسطينية داخلية؟ وهي قضية أسرى, وباعتراف معظم دول العالم, إنهم أسرى حريّة؟ نقول ذلك للمراهنين على أن نتنياهو سيوافق على إقامة دولة فلسطينية, وأن الرئيس ترامب سيحقق سلامًا بين الفلسطينيين وعدوهم, وعدو الأمة العربية بأكملها, كما عدو الإنسانية. نخشى ما نخشاه, بأن هذا القرار الذي يأتي تحت ذريعة أزمة مالية, سيطال مستقبلًا عائلات الشهداء والأسرى, فمن جانب وكما ذكرت الأنباء بالطبع, فإن الرئيس ترمب قرر زيادة مساعدات أميركا للسلطة, بالتالي, فإن قرار وقف مخصصات الفصائل مع زيادة المساعدات إشارة إلى إجراء قادم بالحتم, وهو متعلق (كما ذكرنا) بوقف مخصصات عائلات الأسرى والشهداء. أيضا فإن الكيان الصهيوني وحليفته الأميركية يحاولان تضييق الخناق على أهلنا في قطاع غزة, الذي يعاني حصارًا خانقًا منذ قيام حركة حماس بالاستيلاء على مقدّارته في عام 2007. شئنا أم أبينا, فإن قرار السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات الفصائل الفلسطينية, سيساهم من ناحية في تضييق الخناق على القطاع, ومن جانب آخر فإنه انصياع للشروط الصهيو ـ أميركية.

لقد أثبتت التجربة لكل الذين راهنوا ويراهنون على السلام مع العدو الصهيوني, أنه كلما استجابت السلطة لطلبات كيان الاحتلال فرض الأخير عليها شروطًا جديدة, وهي لن يتنازل قيد أنملة واحدة عن أي شبر من الأراضي الفلسطينية. ندرك تماما اللقاء القريب المرتقب بين الرئيس عباس والرئيس الأميركي ترامب في الثالث من مايو/ أيار القادم, وبعده بشهر زيارة الأخير إلى دولة الكيان, وإلى القدس, وقد كتبت الصحف الإسرائيلية أنه سيعلن من القدس, أنها العاصمة الأبدية الموحدة للكيان, وتتوقع أيضا أن يقوم بنقل السفارة الأميركية إليها. الجيش الصهيوني, هو جيش الإرهاب, وقتلاه هم أيضًا إرهابيون. لنصعّد المطالبات ضد الكيان الصهيوني بأن لا يدفع مخصصات لعائلات قتلاه, ولترفع السلطة الفلسطينية قضايا عليه في محكمة الجنايات الدولية, تطالب بتعويضات لشهدائنا ومعوقينا وجرحانا بسبب جرائم هذا العدو.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الأونروا بين أمريكا والجمعية العامة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 16 سبتمبر 2018

بدلاً من الغضب الشعبي الذي يحرق الأخضر والناشف تحت أقدام المحتلين، وبدلاً عن الموقف الر...

نقل القرنية بين الاباحة والتجريم

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 16 سبتمبر 2018

إن التطور العلمي في مجال الطب خلال القرن العشرين أحدث نقله نوعية فريدة في مجا...

بلطجية مرفوضة ..!!

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    أمس، ألقيت ٣ زجاجات حارقة " مولوتوف " باتجاه سينماتك ومسرح أم الفحم بالمزكز ...

السنونو .. في ذاكرة جيل أيام زمان

مــدارات | نايف عبوش | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    ذكرني أحد الزملاء، بطائر السنونو ، والذي يعرف بالخشاف، في بعض مناطقنا الريفية . ...

عبودية الآلة

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    يرسم أوسكار وايلد رؤية لمستقبل إنساني آخر غير الذي عرفه أسلافنا ونعرفه نحن اليوم. ...

العرب ونظام العولمة 2-2

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    بداية لابد من الإشارة إلى أن حالة التخلف والتأخر الذي تعيشه المجتمعات العربية يعود ...

أمام شاشة البناية

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 15 سبتمبر 2018

    كنتُ في زيارة لصديق انتقل للتو للعيش في شقة ببناية جديدة، بالكاد ابتدأ السكان ...

قضية امرأة خلف القضبان

مــدارات | سامي قرّة | الجمعة, 14 سبتمبر 2018

    يكشف لنا الكاتب الفرنسي فكتور هوجو في كتابه الشهير البؤساء أن الظروف الاجتماعية التي ...

جرائم داعش بحق الأيزيديات

مــدارات | جميل السلحوت | الأربعاء, 12 سبتمبر 2018

    بعد أن قرأت رواية"ليلى وليالي الألم" للكاتب العراقيّ الكرديّ الأيزيدي خالد تعلو القائدي، وكتبت ...

بين نيويورك وتورا بورا

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018

    في كتابه «تغريب العالم»، كتب الباحث الفرنسي سيرج لاتوش: «إن رجال الأعمال في القارات ...

في وداع الرجل الصالح الحاج ابراهيم محمد صبيحات ( أبو محمد )

مــدارات | شاكر فريد حسن | الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018

  أبى العم الحاج ابراهيم محمد صبيحات " أبو محمد "، ابن قرية سالم ، ...

حسابات إدلب

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 9 سبتمبر 2018

    كان لكلٍ من أطراف الصراع في سوريا حساباته في إدلب، وهي حسابات مختلفة حد ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15615
mod_vvisit_counterالبارحة30543
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع117631
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر630147
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57707696
حاليا يتواجد 2864 زوار  على الموقع