موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

استهداف مصر

إرسال إلى صديق طباعة PDF


التفجيران الإرهابيان الأخيران في جمهورية مصر العربية اللذان استهدفا كنيستي مارجرجس بطنطا ومحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، يأتيان في سياق مسلسل تفجيرات سابقة أسفرت، بدورها، عن سقوط ضحايا ومصابين.

 

وأتي التفجيران الغادران الأخيران قبل أيام من الزيارة المقررة لبابا الفاتيكان لمصر، كأن المجرمين من مخططي ومنفذي التفجيرات يريدون إرسال رسائل حول استهداف الأقباط في مصر، على غرار ما جرى للمسيحيين في مدن العراق المختلفة على أيادي عصابات «داعش» وسواها من تنظيمات إرهابية.

أكثر من ذلك، لا يمكن أن نفصل هذا المسلسل الإجرامي في استهداف أقباط مصر، عن المخطط الشرير الرامي لزعزعة الاستقرار واستهداف الوحدة الوطنية بين فئات الشعب المصري وتفجير الخصومات المذهبية والتناحرات، لتعم في مصر أيضاً الانقسامات الطائفية والفوضى التي نشهدها في بلدان عربية أخرى، على نحو ما نشهد في سوريا والعراق وليبيا واليمن وغيرها.

والمراد هو معاقبة مصر على ما اضطلع به شعبها وجيشها من دور مشهود في الحيلولة دون نجاح مشروع «أخونة» الدولة، وفي هذا تندرج الحرب التي تخوضها الجماعات التكفيرية في سيناء، ضد الجيش الوطني المصري وضد الدولة المصرية، ضمن مخطط شرير تقف خلفه دوائر خارجية نافدة وصهيونية لاقتطاعها من الدولة المصرية، وتحويلها إلى ساحة استنزاف لها، في سياق ما هو جارٍ في أكثر من مكان من تفكيك لوحدة الكيانات الوطنية العربية، وإعادة هندسة المنطقة على أسس مذهبية وطائفية وعرقية، لتمكين المشروع الاستعماري- الصهيوني من المزيد من التوغل والتمدد.

حين يدور الحديث عن مصر بالذات، فإنه يجري عن الدولة العربية الأهم من حيث الوزن الاستراتيجي والبشري والعمق التاريخي، وهي إلى ذلك عمود الخيمة العربية التي تتجاذبها الأنواء من كل جهة، ويراد إسقاط هذا العمود لتكتمل دائرة الإطباق على المنطقة كاملة، لذلك فإن حماية مصر هي مسؤولية عربية، بمقدار ما هي مهمة وطنية مصرية.

وقد أثبت الشعب المصري في محطات تاريخية فاصلة، إنه قادر على إفشال ما يحاك من مخططات ضد مصر ودورها، وبعض هذه المحطات الفاصلة ما زالت طرية في الذاكرة، حين فاجأ المصريون العالم مرتين، واحدة في 25 يناير والثانية في 30 يونيو، ورغم كل الصعاب والخطط الشريرة ضد مصر، فإن شعبها يمتلك من الإرادة والعزم والتصميم ما يجعله قادراً على إحباط ذلك.

إن ما تقوم به الدولة والجيش في مصر لمواجهة ما يحيق بها من مخاطر يحظى بدعم شعبي واسع، فالمجتمع، معني بدرجة لا تقل بهذه المهمة، التي تتطلب استراتيجية شاملة تشمل تجريم خطابات الكراهية والتطرف ومراجعة المناهج التعليمية والتربوية والبرامج الإعلامية.

***

madanbahrain@gmail.com

 

 

د. حسن مدن

تعريف بالكاتب: كاتب ورئيس جمعية المنبر البحرينية
جنسيته: بحريني

 

 

شاهد مقالات د. حسن مدن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15205
mod_vvisit_counterالبارحة28050
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع104856
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر585245
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54597261
حاليا يتواجد 2630 زوار  على الموقع