موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

جمال يسكننا وجمال يؤذينا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

في دموع الحزن غرقنا... نسينا أن للدموع طعما آخر اسمه فرح! سارق الفرح مهرج، وزارع الحزن هجين! قد يُخنق الصوت وقد تُنفى الأحلام، لكن للروح روض خصب وتأبى إلا أن يكُسر الصمت ويُمحى الظلام، لن تنتهي أحلامنا طالما الإيمان يجري في العروق، فالله محبة والمحبة أقوى من سموم الكلام! إن كان لا بد وأن يكون هنالك نزيف فلننزف أحلاما تطبع ألف قبلة على جبين السلام، فليصفق من يريد للتفرقة للتبعية للظلام! سنرفض أن نستسلم... سنرفض أن نحمل معاصي الجاني، لن نقدم سوى المحبة، فجذورها ضاربة فينا، حين يسكن الجمال قلوبا يخسر الشر، والقبح على صانعه يرتد... فيؤذيه وتنجو من براثنه الضحية.

 

أحيانا عند اتخاذ قرار مواجهة تحديات الحياة خاصة تلك التي تعرف أنه يجب عليك أن تواجهها، تفاجأ بأن بعض الناس يتغيرون، بل قد يصبحون ضدك! هجوم غير مبرر، تقف مذهولا وتتساءل: كيف، ومتى، ولماذا؟ ولكن لن تجد إجابة منطقية! كل ما قد يأتيك عدم تًفهّم؛ لا عذر يقبل ولا حتى نداء يسمع، وبدلا من ورود الكلام تُستل خناجر وتطعن ذمم! أحزاب وفرق تقدم قرابين الولاء، شياطين في لباس الإنس تتنكر؛ زهد طيبة ورع وتصدر! كل من يريد أن يصعد يختار له ظهرا أو أكثر ليصعد عليها ويتبختر! بهدم بناء الغير يتباهى لا يهم أساس ولا جوهر! كالطاووس يستعرض ألوانه يُسعد وبزيفه يُبهر؛ منتج بلا فائدة تُذكر، وإلى الجحيم بكل مجهود مثمر!

محيت كلمة ضمير من قاموس اللغة العربية وحلت مكانها جملة «أنا ومن بعدي الطوفان»! للأسف سُعار وأصاب كل من يريد أن يظهر على حساب الثاني، من كثرة الوجوه برزت الأقنعة وأصبحت بألف لون ولون؛ الأخضر والبنفسجي والوردي، جمال الطبيعة تحول إلى غِيلان تؤذي! قلوب تجردت من المحبة تجري في دمائها الغيرة والحقد والحسد، أي نوع من النبض ينفذ ما بين مليون سد وسد!

يكرهون لمجرد أن أحدا ما يمتلك ما ليس بأيديهم أو حين يعتقدون بأنه لا يستحق؛ الثروة، النجاح، الشعبية، الأصدقاء، دعم الرؤساء... إلخ، وقد يكون لمجرد أنهم قادرون على العداء، أو لأنهم بحاجة للإثارة في حياتهم المملة، أو ربما لأنهم لا يشعرون بقيمتهم حتى يحبطوا أو يحطموا الآخر، بغض النظر عمن يكون! تعتقد أنك تعيش كابوسا؟ لا يهم، فهو كما أسميته مجرد كبوس وكغيره سينتهي، هل تعتقد بأنهم الأكثرية؟ على العكس هم الأقلية رغم ارتفاع أصواتهم، وهذا بحد ذاته دليل على قلة أعدادهم! يشغلون العالم من حولك ضجيجا وبالنهاية لن ترى خبزا أو تلمس طحينا!

بات الكذب يفرض فرضا بكل حروف الأبجدية؛ تحذف «قتل» ويكتب «أسعف» وتصفق بقية البشر! أبطال من ورق مع أول شرارة سيحترقون طال الزمن أم قصر، فهل رحم التاريخ من كان قبلهم حتى يتوقف عندهم ويتأثر! قد يأخذ الكذب سنينا طويلة، لكن ضوء الحق لا يأخذ سوى لحظات ليمحو الغربة ويعيد الألفة، ويعود الفجر بعد أن شُردت أنجم وحُذفت شمس وابتُلع قمر.

نعم سُجّل الكذب بأسماء الكراهية وسيضيع يوما مع من سطّر وكتب، وسيُحفر في القلوب السلام، وستضاء الأرواح بأحرف النور؛ هذه أبجدية وتلك أبجدية، وشتان ما بين الأصل والزيف! لن يُنسى صوت الضحك فصداه يتردد في الذاكرة، ومهما طال الزمن سيعود الابتسام والحق سيفرح وينتشي، ومهما تملك الخوف القلوب فالإيمان بالله أقوى وأبقى، فهو الناصر وهو المنتصر، نوره يحرر وفيض رحمته يدوم وينتشر، إن ركزت ثقتك وإيمانك بقدرته سبحانه لن يخذلك وسيرشدك، فنِعم الله لا تعد ولا تحصى، أولها وجودك من العدم.

ولتعلم بأن جدار الخوف إن أهمل تُشل الإرادة وتُسجَن، والمستقبل إن لم يُبن بالعلم برصاص الجهل يُعدَم! أطلق طاقاتك لا تهدأ واعمل على ذاتك لا تغفل، فعدوك يقظ لا يرحم، ينتظر ضعفك كي يهجم! أبدع من فكرك وتقدم، لا تحفل بماض وتندم أو تقف مكانك تتوهم، من ألم وظلم لا تيأس تابع مسيرتك كي تنجز، من يصمد ويثابر بلا كلل سيصل لأنه لا يُهزم!

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23721
mod_vvisit_counterالبارحة29308
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع135262
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر535579
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56454416
حاليا يتواجد 3780 زوار  على الموقع