موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

جمال يسكننا وجمال يؤذينا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

في دموع الحزن غرقنا... نسينا أن للدموع طعما آخر اسمه فرح! سارق الفرح مهرج، وزارع الحزن هجين! قد يُخنق الصوت وقد تُنفى الأحلام، لكن للروح روض خصب وتأبى إلا أن يكُسر الصمت ويُمحى الظلام، لن تنتهي أحلامنا طالما الإيمان يجري في العروق، فالله محبة والمحبة أقوى من سموم الكلام! إن كان لا بد وأن يكون هنالك نزيف فلننزف أحلاما تطبع ألف قبلة على جبين السلام، فليصفق من يريد للتفرقة للتبعية للظلام! سنرفض أن نستسلم... سنرفض أن نحمل معاصي الجاني، لن نقدم سوى المحبة، فجذورها ضاربة فينا، حين يسكن الجمال قلوبا يخسر الشر، والقبح على صانعه يرتد... فيؤذيه وتنجو من براثنه الضحية.

 

أحيانا عند اتخاذ قرار مواجهة تحديات الحياة خاصة تلك التي تعرف أنه يجب عليك أن تواجهها، تفاجأ بأن بعض الناس يتغيرون، بل قد يصبحون ضدك! هجوم غير مبرر، تقف مذهولا وتتساءل: كيف، ومتى، ولماذا؟ ولكن لن تجد إجابة منطقية! كل ما قد يأتيك عدم تًفهّم؛ لا عذر يقبل ولا حتى نداء يسمع، وبدلا من ورود الكلام تُستل خناجر وتطعن ذمم! أحزاب وفرق تقدم قرابين الولاء، شياطين في لباس الإنس تتنكر؛ زهد طيبة ورع وتصدر! كل من يريد أن يصعد يختار له ظهرا أو أكثر ليصعد عليها ويتبختر! بهدم بناء الغير يتباهى لا يهم أساس ولا جوهر! كالطاووس يستعرض ألوانه يُسعد وبزيفه يُبهر؛ منتج بلا فائدة تُذكر، وإلى الجحيم بكل مجهود مثمر!

محيت كلمة ضمير من قاموس اللغة العربية وحلت مكانها جملة «أنا ومن بعدي الطوفان»! للأسف سُعار وأصاب كل من يريد أن يظهر على حساب الثاني، من كثرة الوجوه برزت الأقنعة وأصبحت بألف لون ولون؛ الأخضر والبنفسجي والوردي، جمال الطبيعة تحول إلى غِيلان تؤذي! قلوب تجردت من المحبة تجري في دمائها الغيرة والحقد والحسد، أي نوع من النبض ينفذ ما بين مليون سد وسد!

يكرهون لمجرد أن أحدا ما يمتلك ما ليس بأيديهم أو حين يعتقدون بأنه لا يستحق؛ الثروة، النجاح، الشعبية، الأصدقاء، دعم الرؤساء... إلخ، وقد يكون لمجرد أنهم قادرون على العداء، أو لأنهم بحاجة للإثارة في حياتهم المملة، أو ربما لأنهم لا يشعرون بقيمتهم حتى يحبطوا أو يحطموا الآخر، بغض النظر عمن يكون! تعتقد أنك تعيش كابوسا؟ لا يهم، فهو كما أسميته مجرد كبوس وكغيره سينتهي، هل تعتقد بأنهم الأكثرية؟ على العكس هم الأقلية رغم ارتفاع أصواتهم، وهذا بحد ذاته دليل على قلة أعدادهم! يشغلون العالم من حولك ضجيجا وبالنهاية لن ترى خبزا أو تلمس طحينا!

بات الكذب يفرض فرضا بكل حروف الأبجدية؛ تحذف «قتل» ويكتب «أسعف» وتصفق بقية البشر! أبطال من ورق مع أول شرارة سيحترقون طال الزمن أم قصر، فهل رحم التاريخ من كان قبلهم حتى يتوقف عندهم ويتأثر! قد يأخذ الكذب سنينا طويلة، لكن ضوء الحق لا يأخذ سوى لحظات ليمحو الغربة ويعيد الألفة، ويعود الفجر بعد أن شُردت أنجم وحُذفت شمس وابتُلع قمر.

نعم سُجّل الكذب بأسماء الكراهية وسيضيع يوما مع من سطّر وكتب، وسيُحفر في القلوب السلام، وستضاء الأرواح بأحرف النور؛ هذه أبجدية وتلك أبجدية، وشتان ما بين الأصل والزيف! لن يُنسى صوت الضحك فصداه يتردد في الذاكرة، ومهما طال الزمن سيعود الابتسام والحق سيفرح وينتشي، ومهما تملك الخوف القلوب فالإيمان بالله أقوى وأبقى، فهو الناصر وهو المنتصر، نوره يحرر وفيض رحمته يدوم وينتشر، إن ركزت ثقتك وإيمانك بقدرته سبحانه لن يخذلك وسيرشدك، فنِعم الله لا تعد ولا تحصى، أولها وجودك من العدم.

ولتعلم بأن جدار الخوف إن أهمل تُشل الإرادة وتُسجَن، والمستقبل إن لم يُبن بالعلم برصاص الجهل يُعدَم! أطلق طاقاتك لا تهدأ واعمل على ذاتك لا تغفل، فعدوك يقظ لا يرحم، ينتظر ضعفك كي يهجم! أبدع من فكرك وتقدم، لا تحفل بماض وتندم أو تقف مكانك تتوهم، من ألم وظلم لا تيأس تابع مسيرتك كي تنجز، من يصمد ويثابر بلا كلل سيصل لأنه لا يُهزم!

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15615
mod_vvisit_counterالبارحة24560
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع129427
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر875901
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار53008333
حاليا يتواجد 2643 زوار  على الموقع