موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي:: الصين تتقدم لمنظمة التجارة بشكوى من رسوم أميركية مقترحة و تهدد الولايات المتحدة بفرض رسوم نسبتها عشرة في المئة بقيمة 200 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: رحلة مع الموسيقى «من قرطاجة إلى أشبيلية» ::التجــديد العــربي:: «منتدى الشعر المصري» ينطلق بأمسية عربية ::التجــديد العــربي:: النظام النباتي.. "المعيار الذهبي" لخفض الكوليسترول ::التجــديد العــربي:: وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي ::التجــديد العــربي:: فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: فرنسا تقسو على كرواتيا 4 / 2 وتحقق لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها ::التجــديد العــربي:: الفائزين بجوائز مونديال روسيا 2018: الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة " الكرة الذهبية " كأفضل لاعب والبلجيكي تيبو كورتوا بجائزة " القفاز الذهبي " كأفضل حارس مرمى و الفرنسي كيليان مبابي أفضل لاعب صاعد ::التجــديد العــربي:: بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم ::التجــديد العــربي:: الرئيسة الكرواتية تواسي منتخبها برسالة مؤثرة ::التجــديد العــربي:: الفرنسيون يحتفلون في جادة الشانزليزيه‬‎ بفوز بلادهم بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي ::التجــديد العــربي:: ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم" ::التجــديد العــربي:: احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي::

خطة هيرتسوغ لتصفية قضيتنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يتفنن القادة الإسرائيليون في مقترحاتهم “السلامية” شكلا, التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية مضمونا. آخر ما تفتقت عنه, مقترح من عشر نقاط طرحها ما يسمى بزعيم المعارضة في الكيان حاييم هيرتسوغ (نشرتها صحيفة “هآرتس) تهدف وفقما ذكر, لحل الصراع الإسرائيلي ـ الفلسطيني. النقطة الأولى التي يطرحها هيرتسوغ, المصادقة من جديد على تعهدات الأطراف والمجتمع الدولي, بأن “الهدف النهائي للدولتين اللتين تعيشان إلى جانب بعضهما البعض بأمان وسلام”. وثانيا, ضمان فترة تمتد عشرات سنوات, تكون خالية مما يسميه هيرتسوغ “الإرهاب والعنف والتحريض”. ثالثا, أن تواصل حكومة الاحتلال بإجراءات الانفصال عن الفلسطينيين في الضفة المحتلة, من خلال استكمال بناء جدار الاحتلال. رابعا في صلب الخطوات السابقة, قيام دولة فلسطينية على جزء من الضفة, بعد عشر سنوات على الأقل على جزء من الضفة, لا تشمل مدينة القدس, ولا عودة للمهجرين عام 1948.

 

النقطة الخامسة التي يطرحها هيرتسوغ, تسريع النمو الاقتصادي في الضفة الغربية بوتيرة عالية, حسب تعبيره, و”إعمار مخيمات اللاجئين” فيها (بمعنى تثبيتهم حيث هم, وجميعهم مهجّرين منذ العام 1948). وفي النقطة السادسة, يكرر هيرتسوغ مطلبه من الجانب الفلسطيني, بوقف ما يسميه الاحتلال “إرهابا”, والعمل على انجاز توافق داخلي يشمل الضفة وقطاع غزة. وسابعا, أن يعمل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي على إعادة إعمار القطاع, وبناء ميناء, وإعادة الترتيبات الأمنية السابقة. بينما في النقطة الثامنة يستمر جيش الاحتلال في الانتشار في كافة أنحاء الضفة المحتلة. ويقول هيرتسوغ في النقطة التاسعة, إنه “مع مرور الوقت المحدد(عشرة سنوات قد تمتد إلى عشرين أو ثلاثين سنة), وهذا بشرط, أن يوقف الفلسطينيون “عنفهم وإرهابهم” بشكل تام خلال كل السنوات, التي تقتنع فيها إسرائيل, بأن “الإرهاب” الفلسطيني قد تلاشى تماما! بعدها يتم الشروع بمفاوضات مباشرة, بغطاء من دول المنطقة والمجتمع الدولي بدون شروط مسبقة وبجدية وتصميم, من أجل السير باتجاه اتفاق السلام الكامل والنهائي وحل المسائل المختلف فيها, ومن ضمن ذلك رسم الحدود الدائمة وإنهاء المطالب وإنهاء الصراع. وتتضمن النقطة العاشرة, الدعم من دول المنطقة, كجزء من خطوات إقليمية ودولية داعمة.

للعلم, فإن (أبو اليسار الصهيوني مثلما يُطلق عليه!) هيرتسوغ قد قاد قبل أكثر من عام, تغييرا في برنامجه حزبه السياسي, الذي كان يرتكز بشكل أو بآخر, على خطة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون, الذي طرحه في خريف العام 2000. البرنامج الجديد لزعيم حزب العمل, هو ذات المشروع, الذي طرحه اليمين الأكثر تطرفا في الكيان في نهاية تسعينيات القرن الماضي (والمشروع ما زال محفوظا في أرشيف لدى كاتب هذه السطور, قاربت بينهما, وجدت أنهما يتطابقان بنسبة 90%). ويقول هيرتسوغ في مقالة مطولة نشرها في ذات الصحيفة, إن الشكل القائم للبناء في المستوطنات, يهدد استمرار إسرائيل كدولة يهودية, ويحولها إلى دولة ثنائية القومية, وأن قانون نهب الأراضي الذي أقره الكنيست قبل ثلاثة أسابيع يصب في هذا الاتجاه. ودعا إلى استمرار البناء في الكتل الاستيطانية الكبرى, والتوقف عن البناء في المستوطنات الواقعة “خلف” جدار الاحتلال, إلى جانب استكمال بناء الجدار من الناحية الشرقية, بحيث تفصل فيه القدس تماما عن الضفة الغربية, فهي من وجهة نظره “العاصمة الأبدية والخالدة لإسرائيل”.

هيرتسوغ مع الاستيطان الذي يلتهم مساحات واسعة من أراضي الضفة الغربية المحتلة! ومع حرمان كل المهجرين الفلسطينيين، سواء في سنوات النكبة أو النكسة إلى بيوتهم وأراضيهم, وهو أيضا يؤيد تواجد قوات إسرائيلية على النقاط الاستراتيجية في أراضي الدولة العتيدة, التي تاريخ إقامتها مفتوح!

بربكم, هذا المعارض للحكومة الصهيونية الحالية (هو وحزب كاديما تسيبي ليفني), ألا يقف على يمين نفتالي بينيت وإيليت شاكيد؟ السؤال الموجه إليه: هل أنت فعلا ذكي, أم أنك تتذاكى؟

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم

News image

نقل الكرملين الإثنين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن بلاده تعرضت خلال استضافتها كأس...

بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي

News image

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن جميع المواطنين الأجانب الذي يملكون بطاقات هوية المشجع لمو...

ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم"

News image

عرضت محطات التلفزيون الفرنسية صور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وهو يحتفي بفوز منتخب بلاده بكأ...

احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم

News image

غصت شوارع العاصمة الفرنسية باريس مساء الأحد بالجموع البشرية التي خرجت للاحتفال بفوز بلادها بكأ...

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم547
mod_vvisit_counterالبارحة51726
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع125195
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر489017
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55405496
حاليا يتواجد 3887 زوار  على الموقع