موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

القلمجي يستقيل من رئاسة التحالف الوطني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

إلى جميع الرفاق في التحالف الوطني العراقي

إلى جميع الاخوة والاصدقاء الوطنيين

بعد التحية

 

بسبب وضعي الصحي وتقدمي في العمر، الامر الذي لا يؤهلني لممارسة واجباتي النضالية والكفاحية بكفائه، وفي نفس الوقت فسح المجال امام جيل الشباب لممارسة دورهم، اعلن استقالتي من موقعي كرئيس للتحالف الوطني العراقي.

لكني سأبذل من موقعي المستقل ما بوسعي، حسب قدرتي واستطاعتي، لخدمة الحركة الوطنية العراقية، المعادية للاحتلال ولعمليته السياسية، والمعادية ايضا لكل العملاء والاحزاب الطائفية، في الحكم وخارجه، التي تتخذ من المذهبية غطاء لها، سواء الشيعية منها او السنية، داخل العملية السياسية او خارجها، وضد المليشيات المسلحة، التي تتخذ ايضا من المذهب غطاءً لها، ومن الطائفتين ايضا، مثل داعش وفيلق بدر وعصائب اهل الحق وغيرهم العدد الكثير. واخيرا فاني من موقعي المستقل لم اعد مسؤولا عن اي جهة تتحدث باسمي او تستغله بهذه الطريقة او تلك.

وبهذه المناسبة اتقدم بالشكر الجزيل لكل الاخوة والاصدقاء، من داخل التحالف الوطني العراقي او خارجه، الذين بذلوا جهدا من أجل اقناعي بالعدول عن قراري هذا. واوعدهم باني سأكون امينا على مبادئي وثوابتي الوطنية، وفي المقدمة منها التزامي بشعار طرحته وقاتلت من اجل الثبات عليه، بانه لا صلح ولا هدنة ولا مفاوضة مع المحتل الامريكي والفارسي. وبالمقابل سأظل اقاتل حتى النفس الاخير من اجل دحر الاحتلال واسقاط عمليته السياسية، والاتيان بحكومة وطنية مستقلة وكفؤة ونزيهة لتعيد للعراق استقلاله ووحدته وسيادته الوطنية كاملة غير منقوصة. حكومة وطنية تعددية لا تنفرد بها جهة واحدة مهما علا شانها ومهما كانت عقيدتها، او تحالفت مع جهات محدودة. والاهم من ذلك فان تحقيق هذه الاهداف النبيلة لن يتم الا بقيام الجبهة الوطنية العريضة، والتي تشمل جميع الاحزاب والقوى الوطنية المعادية للاحتلال وعمليته السياسية، وتحت برنامج وطني مشترك يلبي طموحات كل فئات الشعب العراقي من عرب وكرد وتركمان وجميع الاقليات الاخرى، ومن جميع الاديان والمذاهب والطوائف، ومن مختلف التيارات السياسية والفكرية.

ان تحقيق هذه الاهداف النبيلة لن يتم، كما يتخيل البعض من خلال اصلاح العملية السياسية من داخلها، او من خلال اجراء مصالحة او تسوية تاريخية على حد تعبير العملاء من الاحزاب والقوى الحاكمة، او من خلال الانتخابات او تدويل القضية العراقية، وانما يتم من خلال استخدام كل وسائل النضال وفي مقدمتها المقاومة المسلحة او الانتفاضة الشعبية المسلحة.

خالص تحياتي وتقديري

عوني القلمجي

2017/2/15

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21810
mod_vvisit_counterالبارحة53156
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع199614
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر563436
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55479915
حاليا يتواجد 4877 زوار  على الموقع