موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

القلمجي يستقيل من رئاسة التحالف الوطني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

إلى جميع الرفاق في التحالف الوطني العراقي

إلى جميع الاخوة والاصدقاء الوطنيين

بعد التحية

 

بسبب وضعي الصحي وتقدمي في العمر، الامر الذي لا يؤهلني لممارسة واجباتي النضالية والكفاحية بكفائه، وفي نفس الوقت فسح المجال امام جيل الشباب لممارسة دورهم، اعلن استقالتي من موقعي كرئيس للتحالف الوطني العراقي.

لكني سأبذل من موقعي المستقل ما بوسعي، حسب قدرتي واستطاعتي، لخدمة الحركة الوطنية العراقية، المعادية للاحتلال ولعمليته السياسية، والمعادية ايضا لكل العملاء والاحزاب الطائفية، في الحكم وخارجه، التي تتخذ من المذهبية غطاء لها، سواء الشيعية منها او السنية، داخل العملية السياسية او خارجها، وضد المليشيات المسلحة، التي تتخذ ايضا من المذهب غطاءً لها، ومن الطائفتين ايضا، مثل داعش وفيلق بدر وعصائب اهل الحق وغيرهم العدد الكثير. واخيرا فاني من موقعي المستقل لم اعد مسؤولا عن اي جهة تتحدث باسمي او تستغله بهذه الطريقة او تلك.

وبهذه المناسبة اتقدم بالشكر الجزيل لكل الاخوة والاصدقاء، من داخل التحالف الوطني العراقي او خارجه، الذين بذلوا جهدا من أجل اقناعي بالعدول عن قراري هذا. واوعدهم باني سأكون امينا على مبادئي وثوابتي الوطنية، وفي المقدمة منها التزامي بشعار طرحته وقاتلت من اجل الثبات عليه، بانه لا صلح ولا هدنة ولا مفاوضة مع المحتل الامريكي والفارسي. وبالمقابل سأظل اقاتل حتى النفس الاخير من اجل دحر الاحتلال واسقاط عمليته السياسية، والاتيان بحكومة وطنية مستقلة وكفؤة ونزيهة لتعيد للعراق استقلاله ووحدته وسيادته الوطنية كاملة غير منقوصة. حكومة وطنية تعددية لا تنفرد بها جهة واحدة مهما علا شانها ومهما كانت عقيدتها، او تحالفت مع جهات محدودة. والاهم من ذلك فان تحقيق هذه الاهداف النبيلة لن يتم الا بقيام الجبهة الوطنية العريضة، والتي تشمل جميع الاحزاب والقوى الوطنية المعادية للاحتلال وعمليته السياسية، وتحت برنامج وطني مشترك يلبي طموحات كل فئات الشعب العراقي من عرب وكرد وتركمان وجميع الاقليات الاخرى، ومن جميع الاديان والمذاهب والطوائف، ومن مختلف التيارات السياسية والفكرية.

ان تحقيق هذه الاهداف النبيلة لن يتم، كما يتخيل البعض من خلال اصلاح العملية السياسية من داخلها، او من خلال اجراء مصالحة او تسوية تاريخية على حد تعبير العملاء من الاحزاب والقوى الحاكمة، او من خلال الانتخابات او تدويل القضية العراقية، وانما يتم من خلال استخدام كل وسائل النضال وفي مقدمتها المقاومة المسلحة او الانتفاضة الشعبية المسلحة.

خالص تحياتي وتقديري

عوني القلمجي

2017/2/15

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19159
mod_vvisit_counterالبارحة37471
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع56630
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي292572
mod_vvisit_counterهذا الشهر677544
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48190237