موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

عام جديد.. كل الأمنيات لكم إخوتنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بعيداً عن إرهاق القضايا السياسية, التي في معظمها مؤلمة وحزينة, لم أشأ في اليوم الأول من العام الجديد 2017 (موعد نشر مقالتي في العزيزة “الوطن”) أثقال رؤوسكم بأحداثها. أحببت الكتابة عن الآمال في عقولنا, وما تختزنه قلوبنا من عواطف جياشة لرؤية غدنا العربي أجمل مما هو عليه الآن.

 

بداية, أتقدم إليكم أيها الإخوة في عمان الشقيقة بأسمى وأخلص وأرّق آيات التهنئة بالعام الميلادي الجديد, وبنجاح الانتخابات البلدية عندكم, وقد حققت فيها الأخوات العمانيات مكاسب مهمة في عدد المقاعد, التي حزن عليها في المجالس البلدية, كما التقدم الذي أحرزنه وما زلن, في كافة المجالات المختلفة, وكاتب هذه السطور, من المتابعين الدائمين لكل ما يجري في هذه البقعة العزيزة على كل مواطن عربي أصيل. إن موقف المجتمع من المرأة, هو أحد المقاييس المهمة لحضارته. وللحظة لا أشك في حضارة أشقائنا العمانيين العربية الأصيلة, المنسجمة فعلا مع قيم أمتنا, ولا في نُبلهم, ولا في تعاملهم الودي من الصميم, النابع من قلوبهم الطيبة مع كل العاملين من العرب وغيرهم, في عمان. هذا ما لمسته وما زلت بالفعل, مع من لي صلة بهم من أهلنا في عمان.

أيضا, يحدثني أقربائي وأصدقائي العاملين في السلطنة, عن طيبة العمانيين تجاههم, وعن جمال عمان, أرضا وجغرافيا.. سهولاً, جبالاً ومناطق خضراء , ومياهًا, والأهم, قلوبا دافئة. إنني وككاتب فلسطيني, أتمنى لكم أحبتي المزيد من الخطوات النهضوية, التي تحقق منها الكثير لكم, بفضل قيادتكم, وجهودكم, وحرصكم على كل القضايا العربية, وفي الطليعة منها القضية الفلسطينية, التي ظلّت على الدوام , كما هي الآن القضية المركزية لشعبكم الأبي, تماما كما القضايا العمانية. أتمنى لكم أيها الأحبة عاما سعيدا, على كافة المستويات العامة والخاصة, وعلى المستوى العائلي أيضا.

يكفيكم فخراً إخوتي, أن سياسات بلدكم الحكيمة تجاه كل القضايا الوطنية والقومية العربية, تنال الاحترام والتقدير من أبناء الأمة العربية من المحيط إلى الخليج, على صدقها وصوابيتها, ووطنيتها وقوميتها العروبية الأصيلة, تأخذونها بما يمليه عليكم الضمير الوطني والقومي العربي, شاء من شاء, وأبى من أبى! تأخذونها بعيداً عن التجاذبات والاستقطابات الفئوية والإقليمية الضيقة. يكفيكم فخرا, هذا الاحترام الذي تناله سياسات عمان من أصدقائها وجيرانها جميعاً. تنتهجون السياسات, بعيدا عن حسابات الربح والخسارة , الضيقة الأفق. سياساتكم تنبع من دواخلكم, دون تأثير من أحد أو من قوة خارجية عليكم, قريبة كانت, أم بعيدة.

أيضا, أستغل هذا اليوم, لأتمنى لشعبي الفلسطيني (والذي هو شعبكم بالتأكيد) المزيد من القوة , والقدرة على الصمود والمقاومة, في وجه أعداء التاريخ والإنسانية, خفافيش الليل, الذين جاءوا من العدم, وبالتآمر مع كل الدول الاستعمارية, ليزرعوا دولتهم, لتكون رأس جسر عدواني, تآمري متواصل على الأمة العربية من المحيط إلى الخليج, هذه الدولة المقترن وجودها بكل النكبات العربية, القديمة, الحالية, والقادمة, هذه الدولة, التي لا حلّ معها , إلا باجتثاثها من جذورها, هذه الدولة التي يتعارض وجودها مع كل المظاهر الإنسانية. في هذا اليوم, اتمنى أن يكون هذا العام 2017, عام تحرير أسرانا وأسيراتنا من السجون والمعتقلات الما بعد فاشية الصهيونية. في هذا اليوم نستذكر شهيدات وشهداء شعبنا وأمتنا والإنسانية جمعاء, الذين قضوا في سبيل تحرير أوطانهم.

في هذا اليوم, أتقدم لكل بنات وأبناء أمتنا العربية الخالدة, بكل آيات التقدير والتمنيات بأوضاع أفضل, الانتصار على قوى الظلام والإرهاب والتطرف في كلّ من: سوريا, العراق, تونس, اليمن وليبيا وغيرها من البلدان العربية التي تعاني من الإرهاب. أتمنى أن يكون هذا العام, عام تأكيد وحدة الأقطار العربية قطراً قطراً, وأن يكون أيضا عام التكامل العربي, بعد أن يكون, إدراك حقيقة ما يجري تخطيطه للعالم العربي, قد أصبح أكثر وضوحا, في أذهان من غذوا هذا الإرهاب, وأغدقوا الأموال والأسلحة عليه, وضربهم ,في عواصم بلدانهم.

كل عام وأنتم بخير أيتها الأخوات, أيها الإخوة أتمنى أن تكون أمتنا, أفضل حالاً, وأكثر إشراقاً في العام الجديد, وأن تجري الريح بما تشتهي السفن الصادقة, التي يقودها ربابنة محترفون. ولنأمل, ولنعمل من أجل مستقبلً سعيد, ومن أجل أمة عربية واحدة. لقد جرى تجربة الحلول القطرية في العديد من البلدان, التي انغرست في قطريتها, وفشلت كلّها, فلا حل للوطني, دون الاعتماد على البعد القومي.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19621
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع157911
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر486253
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47998946