موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

عام جديد.. كل الأمنيات لكم إخوتنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بعيداً عن إرهاق القضايا السياسية, التي في معظمها مؤلمة وحزينة, لم أشأ في اليوم الأول من العام الجديد 2017 (موعد نشر مقالتي في العزيزة “الوطن”) أثقال رؤوسكم بأحداثها. أحببت الكتابة عن الآمال في عقولنا, وما تختزنه قلوبنا من عواطف جياشة لرؤية غدنا العربي أجمل مما هو عليه الآن.

 

بداية, أتقدم إليكم أيها الإخوة في عمان الشقيقة بأسمى وأخلص وأرّق آيات التهنئة بالعام الميلادي الجديد, وبنجاح الانتخابات البلدية عندكم, وقد حققت فيها الأخوات العمانيات مكاسب مهمة في عدد المقاعد, التي حزن عليها في المجالس البلدية, كما التقدم الذي أحرزنه وما زلن, في كافة المجالات المختلفة, وكاتب هذه السطور, من المتابعين الدائمين لكل ما يجري في هذه البقعة العزيزة على كل مواطن عربي أصيل. إن موقف المجتمع من المرأة, هو أحد المقاييس المهمة لحضارته. وللحظة لا أشك في حضارة أشقائنا العمانيين العربية الأصيلة, المنسجمة فعلا مع قيم أمتنا, ولا في نُبلهم, ولا في تعاملهم الودي من الصميم, النابع من قلوبهم الطيبة مع كل العاملين من العرب وغيرهم, في عمان. هذا ما لمسته وما زلت بالفعل, مع من لي صلة بهم من أهلنا في عمان.

أيضا, يحدثني أقربائي وأصدقائي العاملين في السلطنة, عن طيبة العمانيين تجاههم, وعن جمال عمان, أرضا وجغرافيا.. سهولاً, جبالاً ومناطق خضراء , ومياهًا, والأهم, قلوبا دافئة. إنني وككاتب فلسطيني, أتمنى لكم أحبتي المزيد من الخطوات النهضوية, التي تحقق منها الكثير لكم, بفضل قيادتكم, وجهودكم, وحرصكم على كل القضايا العربية, وفي الطليعة منها القضية الفلسطينية, التي ظلّت على الدوام , كما هي الآن القضية المركزية لشعبكم الأبي, تماما كما القضايا العمانية. أتمنى لكم أيها الأحبة عاما سعيدا, على كافة المستويات العامة والخاصة, وعلى المستوى العائلي أيضا.

يكفيكم فخراً إخوتي, أن سياسات بلدكم الحكيمة تجاه كل القضايا الوطنية والقومية العربية, تنال الاحترام والتقدير من أبناء الأمة العربية من المحيط إلى الخليج, على صدقها وصوابيتها, ووطنيتها وقوميتها العروبية الأصيلة, تأخذونها بما يمليه عليكم الضمير الوطني والقومي العربي, شاء من شاء, وأبى من أبى! تأخذونها بعيداً عن التجاذبات والاستقطابات الفئوية والإقليمية الضيقة. يكفيكم فخرا, هذا الاحترام الذي تناله سياسات عمان من أصدقائها وجيرانها جميعاً. تنتهجون السياسات, بعيدا عن حسابات الربح والخسارة , الضيقة الأفق. سياساتكم تنبع من دواخلكم, دون تأثير من أحد أو من قوة خارجية عليكم, قريبة كانت, أم بعيدة.

أيضا, أستغل هذا اليوم, لأتمنى لشعبي الفلسطيني (والذي هو شعبكم بالتأكيد) المزيد من القوة , والقدرة على الصمود والمقاومة, في وجه أعداء التاريخ والإنسانية, خفافيش الليل, الذين جاءوا من العدم, وبالتآمر مع كل الدول الاستعمارية, ليزرعوا دولتهم, لتكون رأس جسر عدواني, تآمري متواصل على الأمة العربية من المحيط إلى الخليج, هذه الدولة المقترن وجودها بكل النكبات العربية, القديمة, الحالية, والقادمة, هذه الدولة, التي لا حلّ معها , إلا باجتثاثها من جذورها, هذه الدولة التي يتعارض وجودها مع كل المظاهر الإنسانية. في هذا اليوم, اتمنى أن يكون هذا العام 2017, عام تحرير أسرانا وأسيراتنا من السجون والمعتقلات الما بعد فاشية الصهيونية. في هذا اليوم نستذكر شهيدات وشهداء شعبنا وأمتنا والإنسانية جمعاء, الذين قضوا في سبيل تحرير أوطانهم.

في هذا اليوم, أتقدم لكل بنات وأبناء أمتنا العربية الخالدة, بكل آيات التقدير والتمنيات بأوضاع أفضل, الانتصار على قوى الظلام والإرهاب والتطرف في كلّ من: سوريا, العراق, تونس, اليمن وليبيا وغيرها من البلدان العربية التي تعاني من الإرهاب. أتمنى أن يكون هذا العام, عام تأكيد وحدة الأقطار العربية قطراً قطراً, وأن يكون أيضا عام التكامل العربي, بعد أن يكون, إدراك حقيقة ما يجري تخطيطه للعالم العربي, قد أصبح أكثر وضوحا, في أذهان من غذوا هذا الإرهاب, وأغدقوا الأموال والأسلحة عليه, وضربهم ,في عواصم بلدانهم.

كل عام وأنتم بخير أيتها الأخوات, أيها الإخوة أتمنى أن تكون أمتنا, أفضل حالاً, وأكثر إشراقاً في العام الجديد, وأن تجري الريح بما تشتهي السفن الصادقة, التي يقودها ربابنة محترفون. ولنأمل, ولنعمل من أجل مستقبلً سعيد, ومن أجل أمة عربية واحدة. لقد جرى تجربة الحلول القطرية في العديد من البلدان, التي انغرست في قطريتها, وفشلت كلّها, فلا حل للوطني, دون الاعتماد على البعد القومي.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2922
mod_vvisit_counterالبارحة26817
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع90454
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر883055
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50859706
حاليا يتواجد 2479 زوار  على الموقع