موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

استهداف أمن مصر

إرسال إلى صديق طباعة PDF


وسَّع الإرهابيون المدعومون من جهات مشبوهة نطاق استهدافهم لأمن مصر خلال الأيام الماضية بشن عمليات إرهابية داخل القاهرة تشكل امتداداً لنشاطهم الإرهابي في بعض مناطق سيناء. وقد بدأ هذا الاستهداف بالتفجير الإرهابي الدنيء في منطقة الهرم.

 

وجاءت العملية الإرهابية الأخيرة في الكنيسة البطرسية، والتي سقط في نتيجتها أربعة وعشرون شهيداً فضلاً عن إصابة نحو خمسين مصرياً آخرين، لتهز الوجدان الشعبي في مصر، كونها تستهدف، ضمن ما تستهدف، الوحدة الوطنية للشعب المصري عبر تهديد المصريين الأقباط في حياتهم وأمنهم، على نحو ما جرى للمسيحيين في العراق وسوريا، في انتقام واضح من الموقف الوطني الشجاع لأقباط مصر في الدفاع عن الدولة، وعن روح التعايش والتسامح بين المصريين كافة.

وحسب المعطيات التي نشرتها الأجهزة الأمنية المصرية فإن التحقيقات الأولية أظهرت أن المكونات المستخدمة في تصنيع المادة المتفجرة في الكنيسة البطرسية، هي نفسها التي استخدمها منفذو انفجار الكمين الأمني بمنطقة الهرم صباح الجمعة الماضي، ما يدل على أن جهة التخطيط والتنفيذ في العمليتين واحدة، وأن الأمر يندرج في سياق مخطط شرير يستهدف أمن مصر في عمقها: في العاصمة.

والواضح أن هذه العمليات الإرهابية في مصر تأتي على خلفية الهزائم الكبيرة التي تُمنى بها الجماعات الإرهابية في العراق وسوريا، حيث اختار الإرهابيون مصر لتكون هدفاً انتقامياً مما يلحق بهم من هزائم، لإظهار عزمهم على استهداف أمن وسلامة ووحدة البلدان العربية والدولة الوطنية فيها، كي تستباح للميليشيات التكفيرية التي أذاقت سكان المناطق التي بسطت سيطرتها عليها الأهوال.

وليس التنظيم الدولي ﻟ«الإخوان المسلمين» بريئاً من استهداف أمن مصر، هو الذي سعى، في الشهور التي حكم فيها مصر، بعد ثورة يناير 2011 لتقويض الطابع المدني للدولة، الذي هو ثمرة مخاض تاريخي طويل صنعه مفكرو مصر ورواد نهضتها ومثقفوها وشعبها كله، حيث اندفع «الإخوان المسلمون» بسرعة قياسية، لتصفية ركائز الدولة المدنية وتحويلها إلى دولة ثيوقراطية، وهو ما رفضته الغالبية الساحقة للمصريين في ثورة 30 يونيو.

إن مكانة مصر، جغرافياً وتاريخياً، وثقلها البشري والاستراتيجي، ودورها الوازن في منظومة الأمن العربي تجعل من قضية أمنها الداخلي واستقرارها قضية قومية محورية للعرب أجمعين، وليس للمصريين وحدهم، وأي مساس بأمن مصر ستكون له ارتدادات على مجمل الأمن في العالم العربي كاملاً.

ولدى مصر، دولةً ومجتمعاً، من الإرادة والتصميم والقوة، ما يجعلها جديرة بالتصدي للإرهاب الدموي الغادر الذي يستهدفها وإحباط المخططات الشريرة الرامية لتعطيل دورها، وفي سرّاء مصر وضرائها فإن قلوب الملايين من العرب المخلصين معها.

***

madanbahrain@gmail.com

 

 

د. حسن مدن

تعريف بالكاتب: كاتب ورئيس جمعية المنبر البحرينية
جنسيته: بحريني

 

 

شاهد مقالات د. حسن مدن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1996
mod_vvisit_counterالبارحة27474
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29470
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر509859
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54521875
حاليا يتواجد 1644 زوار  على الموقع