موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

واجهتنا الهشة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


هل هناك علاقة تناسب طردي بين الكبت والمنع، وحالات الهوس والإدمان؟

ليس فقط مدارس علم النفس ما تقر بهذا علميا، بل الواقع يثبت لنا أن المجتمعات العربية التي تحاول أن تظهر واجهة من الحشمة والوقار والمحافظة،

تحتل المراتب الأولى عالميا من حيث تصفح المواقع الإباحية، ومن هذه الدول الإمارات، مصر، السعودية، البحرين، الكويت، وقطر.

 

لابأس لنعرف بعض الحقائق المؤلمة والموجعة، فلعلها تقوم بمقام المرآة التي تجعلنا نتأمل بعض ندوبنا وأمراضنا التي نرفض الاعتراف بها.

فقد أعلن اللواء جمعان الغامدي بأن الأمن العام في عام 1437 فقط، تلقى 985 بلاغا من الإنتربول حول معرفات الكترونية تبث مادة إباحية من داخل الوطن، إلى الدرجة التي احتاج فيه الموضوع تدخل الإنتربول الدولي!!

وأكد الغامدي السعي في الوقت نفسه، إلى "معالجة الأشخاص ذوي السلوك المنحرف، وتهيئة الجهات الطبية لمعالجة الضحايا"، مبيِّناً أن الأمن العام ينفذ عقوبات فقط، ولا يشرّعها، وبحسب تأكيده؛ فإن العقوبة متفاوتة تبدأ بالسجن 5 سنوات، أو غرامة 3 ملايين ريال، أو بهما معاً، فيما ترتفع في حالة الاعتداء الجسدي لتصل إلى حدِّ الحرابة.

بوركت الجهود الأمنية التي دوما نجدها متأهبة في الواجهة، لكن ماذا عن بقية مؤسسات المجتمع؟ ما موقفها حول المعلومات التي نعتبرها بمثابة العار الذي يقدمنا داخل المجتمع الدولي؟

العولمة بجانبها المظلم الفاحش، أمر يوازي حربنا مع المخدرات، حرب إلكترونية يكمن خلفها صناعة دولية لها أساطينها وشياطينها.

المؤسسات الفكرية والثقافية كانت مشلولة (ومازالت)، ويبدو أن انحسار الخطاب الصحوي عن المجتمع، بدأ يظهر لنا الأثر السلبي الناتج عن تجفيف منابع الثقافة، والجمال، والإبداع الخلاق في المجتمعات بشكل خلق حالة من التصحر، العاجز على أن يروي أسئلة، وتطلعات، وآمال الأجيال الناشئة.

بالإضافة إلى طبيعة العلاقة داخل الأسرة لدينا، والتي تقوم دوما في مجملها على العيب، والمحظور، والصمت، ودوائر الحوار المتقطعة، والتي تجعل الطفل يروي فضوله عبر منابع خطرة غير مأمونة.

لماذا تبدو مجتمعاتنا هشة، ومستباحة أمام أي حرب فكرية خارجية؟ لماذا لم يستطع خطابنا التربوي، والتعليمي، والثقافي، والأسري أن يصنع شخصيات سوية متوازنة، قادرة على التصالح مع غرائزها، والتسامي بمشاعرها، والتعامل معها بشكل حضاري وواع؟

نعود إلى النظرية العلمية التي تشير إلى أن المكبوت في المجتمعات هو ما يشكل هوسا لأفراده، وتلك المشاعر والأحاسيس ما لم يتم إعلاؤها، والسمو بها، وتهذيبها عبر إستراتيجية وطنية شمولية، فستظل الأرقام تنقل لنا حقائق مفجعة ومخزية.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم35861
mod_vvisit_counterالبارحة42996
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع194079
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر683292
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49338755
حاليا يتواجد 3236 زوار  على الموقع