موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

جحيم الحرائق.. فكيف بقيامة التحرير؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قلناها, ونعيد قولها: أن هذا الكيان ماضٍ إلى الزوال, حتى لو امتلك كل أسلحة دول العالم مجتمعة, فحتى الحرائق, التي اندلعت خلال الاسبوع الماضي, لم يستطع السيطرة عليها , فماذا وكيف سيتصرف يوم جهنم وقيامة التحرير؟ ألم تلاحظوا معي أنه كل بضع سنوات, تندلع حرائق واسعة في الكيان, وآخرها كان “حريق الكرمل” في عام 2010. نعم, وكأن أشجار الأرض الفلسطينية المحتلة تحتج بطريقتها على استمرار وجود هذا العدو الفاشي, الذي يدنس أرضها الطاهرة. حتى الهواء الفلسطيني يشتد هبوبا, ويود لو يكنس هؤلاء الغريبين عن أرضنا في طريقه. لعله احتجاج الطبيعة علينا فلسطينيين وعربا! فعندما لا يتحرك البشر… يتحرك الشجر. وهنا أستذكر قول شاعرنا الكبير محمود درويش: سيلٌ من الأشجار في صدري .. أتيت.. أتيت.. سيروا في شوارع ساعدي تصلوا…أرى صفا من الشهداء يندفعون نحوي.. ثم يختبئون في صدري… ويحترقون.. ولكني أحسّ كأن كلّ معارك العرب انتهت في جثتي .

 

سارع العدو الفاشي إلى اتهام الفلسطينيين في المنطقة الفلسطينية المحتلة عام 1948 في إشعال الحرائق! إضافة إلى فاشية العدو, فإنه لا يحسد على غبائه! هو لا يدرك طبيعة العلاقة الحميمة بين الفلسطيني والأرض, وما عليها من شجر! إن الأشجار بالنسبة للفلاح الفلسطيني هي بمثابة أبنائه, لأنه من زرعها منذ مئات السنين, فهل يمكن لعاقل تصورّ حرق الأب لابنه؟ هذه لا يفعلها سوى الصهاينة, الذين ضحوا ويضحون بالدم اليهودي نفسه, في سبيل كسب التعاطف مع أساطيرهم التضليلية. والشواهد كثيرة.

لقد انطلقت الجوقة الصهيونية, الجاهزة سلفاً للتحريض على أهلنا في منطقة 48. جاء ذلك, من خلال سلسلة تصريحات وتلميحات سياسيين, الى أن قسما من الحرائق, قد نجم عن فعل فاعل. وكان اول المحرّضين بنيامين نتنياهو, الذي قال في أحد مراكز الاطفاء, إن هناك مؤشرات على أن الحرائق تتم بفعل فاعل. كما برز بين المحرّضين وزير التعليم نفتالي بينيت, زعيم تحالف أحزاب المستوطنين, إذ كتب في صفحته على “شبكة الفيسبوك”, “إنه فقط من لا علاقة له بالبلاد, يُقدم على إشعال النيران فيها”.

كما تجندت عدة وسائل إعلام صهيونية مركزية, لاتهام العرب بالحرائق الدائرة, فقد عنون موقع “واينت” الاخباري الكبير على الانترنت, خبر الحرائق بـ “انتفاضة اشعال النيران”, وهذا الحال كان في مختلف وسائل الإعلام الصهيونية.

بعد تلك التلميحات, صدرت عدة بيانات متناغمة مع تصريحات السياسيين, عن مراكز الإطفاء الإسرائيلية, لتزعم أن الحرائق تنشب بفعل فاعل, وأنه في حرائق جبل الكرمل, تم التعرف على اربع نقاط جرى فيها اشعال النيران بشكل متعمد. وعلى الأرجح, فإن مثل هذه البيانات التي تزيد من حملات التحريض العنصري ضد العرب, تهدف أيضا إلى التغطية على قصورات الحكومة الإسرائيلية, بعدم التزود بطائرات اطفاء, وطواقم اطفاء كافية, رغم مرور أربع سنوات على تقرير لجنة تحقيق رسمية, أدان فيها الحكومة بهذه القصورات, في حريق الكرمل قبل ست سنوات.

مع استمرار الحرائق وامتدادها, في ظل عجز أطقم الإطفاء الصهيونية عن السيطرة عليها, أجبرت حكومة الكيان, على طلب المساعدة من دول عديدة. وبالفعل, وصلت العديد من طائرات الإطفاء من عدة دول, كل منها محملة بعشرة أطنان من المواد المثبطة للاشتعال. كذلك طلب الكيان من إسبانيا والبرتغال والولايات المتحدة إرسال طائراتها للمساعدة. على العموم, سألني أصدقاء عن عدم تعليقي(على صفحتي في الفيس بوك) على الحرائق, فكتبتُ:

احترقْ.. أنتَ .. لا أشجارنا.. إنها عِتَقٌ .. يماهي أرضنا. أتفتعل الحرائقَ..أيها الفاشي؟ كيْ تجترّ.. عطفاً؟ لتقوم ..في تطويبِ.. أرضٍ.. كانت..مازالت.. وستظل.. قاموساً لنا؟. سرقتَ أرضي.. وتحاولُ اليومَ.. إحراقَ تاريخٍي..وأشجاري!..الأ ..فاخسأ..سنعوضُّ الأشجارَ..حتى لو… بقاماتنا .كنتَ الغريب..أنت الغريبُ..أنتَ الذي هو قيديَ.. المفكوكُ..يوما ,ألا.. فلتنسحبْ..من ..ظِلّنا! هو.. أنتَ..أيها.. الشرّير؟…لا تتقنْ.. سوى أضاليلَ.. الحياةِ..ولسوفَ ترحلُ..يوما.. عن كواهلنا….عن برّنا.. عن ملحٍ لنا..ومن أجندتنا..ومن..تاريخنا.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1192
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع139482
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر467824
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47980517