موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

جحيم الحرائق.. فكيف بقيامة التحرير؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قلناها, ونعيد قولها: أن هذا الكيان ماضٍ إلى الزوال, حتى لو امتلك كل أسلحة دول العالم مجتمعة, فحتى الحرائق, التي اندلعت خلال الاسبوع الماضي, لم يستطع السيطرة عليها , فماذا وكيف سيتصرف يوم جهنم وقيامة التحرير؟ ألم تلاحظوا معي أنه كل بضع سنوات, تندلع حرائق واسعة في الكيان, وآخرها كان “حريق الكرمل” في عام 2010. نعم, وكأن أشجار الأرض الفلسطينية المحتلة تحتج بطريقتها على استمرار وجود هذا العدو الفاشي, الذي يدنس أرضها الطاهرة. حتى الهواء الفلسطيني يشتد هبوبا, ويود لو يكنس هؤلاء الغريبين عن أرضنا في طريقه. لعله احتجاج الطبيعة علينا فلسطينيين وعربا! فعندما لا يتحرك البشر… يتحرك الشجر. وهنا أستذكر قول شاعرنا الكبير محمود درويش: سيلٌ من الأشجار في صدري .. أتيت.. أتيت.. سيروا في شوارع ساعدي تصلوا…أرى صفا من الشهداء يندفعون نحوي.. ثم يختبئون في صدري… ويحترقون.. ولكني أحسّ كأن كلّ معارك العرب انتهت في جثتي .

 

سارع العدو الفاشي إلى اتهام الفلسطينيين في المنطقة الفلسطينية المحتلة عام 1948 في إشعال الحرائق! إضافة إلى فاشية العدو, فإنه لا يحسد على غبائه! هو لا يدرك طبيعة العلاقة الحميمة بين الفلسطيني والأرض, وما عليها من شجر! إن الأشجار بالنسبة للفلاح الفلسطيني هي بمثابة أبنائه, لأنه من زرعها منذ مئات السنين, فهل يمكن لعاقل تصورّ حرق الأب لابنه؟ هذه لا يفعلها سوى الصهاينة, الذين ضحوا ويضحون بالدم اليهودي نفسه, في سبيل كسب التعاطف مع أساطيرهم التضليلية. والشواهد كثيرة.

لقد انطلقت الجوقة الصهيونية, الجاهزة سلفاً للتحريض على أهلنا في منطقة 48. جاء ذلك, من خلال سلسلة تصريحات وتلميحات سياسيين, الى أن قسما من الحرائق, قد نجم عن فعل فاعل. وكان اول المحرّضين بنيامين نتنياهو, الذي قال في أحد مراكز الاطفاء, إن هناك مؤشرات على أن الحرائق تتم بفعل فاعل. كما برز بين المحرّضين وزير التعليم نفتالي بينيت, زعيم تحالف أحزاب المستوطنين, إذ كتب في صفحته على “شبكة الفيسبوك”, “إنه فقط من لا علاقة له بالبلاد, يُقدم على إشعال النيران فيها”.

كما تجندت عدة وسائل إعلام صهيونية مركزية, لاتهام العرب بالحرائق الدائرة, فقد عنون موقع “واينت” الاخباري الكبير على الانترنت, خبر الحرائق بـ “انتفاضة اشعال النيران”, وهذا الحال كان في مختلف وسائل الإعلام الصهيونية.

بعد تلك التلميحات, صدرت عدة بيانات متناغمة مع تصريحات السياسيين, عن مراكز الإطفاء الإسرائيلية, لتزعم أن الحرائق تنشب بفعل فاعل, وأنه في حرائق جبل الكرمل, تم التعرف على اربع نقاط جرى فيها اشعال النيران بشكل متعمد. وعلى الأرجح, فإن مثل هذه البيانات التي تزيد من حملات التحريض العنصري ضد العرب, تهدف أيضا إلى التغطية على قصورات الحكومة الإسرائيلية, بعدم التزود بطائرات اطفاء, وطواقم اطفاء كافية, رغم مرور أربع سنوات على تقرير لجنة تحقيق رسمية, أدان فيها الحكومة بهذه القصورات, في حريق الكرمل قبل ست سنوات.

مع استمرار الحرائق وامتدادها, في ظل عجز أطقم الإطفاء الصهيونية عن السيطرة عليها, أجبرت حكومة الكيان, على طلب المساعدة من دول عديدة. وبالفعل, وصلت العديد من طائرات الإطفاء من عدة دول, كل منها محملة بعشرة أطنان من المواد المثبطة للاشتعال. كذلك طلب الكيان من إسبانيا والبرتغال والولايات المتحدة إرسال طائراتها للمساعدة. على العموم, سألني أصدقاء عن عدم تعليقي(على صفحتي في الفيس بوك) على الحرائق, فكتبتُ:

احترقْ.. أنتَ .. لا أشجارنا.. إنها عِتَقٌ .. يماهي أرضنا. أتفتعل الحرائقَ..أيها الفاشي؟ كيْ تجترّ.. عطفاً؟ لتقوم ..في تطويبِ.. أرضٍ.. كانت..مازالت.. وستظل.. قاموساً لنا؟. سرقتَ أرضي.. وتحاولُ اليومَ.. إحراقَ تاريخٍي..وأشجاري!..الأ ..فاخسأ..سنعوضُّ الأشجارَ..حتى لو… بقاماتنا .كنتَ الغريب..أنت الغريبُ..أنتَ الذي هو قيديَ.. المفكوكُ..يوما ,ألا.. فلتنسحبْ..من ..ظِلّنا! هو.. أنتَ..أيها.. الشرّير؟…لا تتقنْ.. سوى أضاليلَ.. الحياةِ..ولسوفَ ترحلُ..يوما.. عن كواهلنا….عن برّنا.. عن ملحٍ لنا..ومن أجندتنا..ومن..تاريخنا.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم570
mod_vvisit_counterالبارحة27474
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع28044
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر508433
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54520449
حاليا يتواجد 1672 زوار  على الموقع