موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

إليك أحمد سعدات … هكذا يكون القائد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اندمجت بالهواء الفلسطيني نَغما يردد أصداء التاريخ, حكايات فلسطينية لا تنتهي. صرتَ نجما في أفقها البهي, تطير مع شذاها العطر, المُلوّن بأزهار برتقالها ونرجس جبالها وعَبَق ورودها وصفرة قمح بيادرها .. تصبح الحكاية مدى للأفق المفتوح على قضية, حملها الشعب الفلسطيني منذ الأزل في التعامل مع الغزاة الأشرار. تمثّل المدى بحرا… تضرب أمواجه صخور الميناء الفلسطيني, وبلاطات كنعانية شكّلت أجزاء منارات هادية لكل الفلسطينيين على مرّ العصور, حنت عليك فلسطين عشرين عاما, حين اختبأتَ في حدقات عيونها جملة ودمعة حزينة..نزلت من عين المسيح مرتين, الأولى, حين أرادوا صلبه. الثانية عندما باعه يهوذا بثلاثين من فضة! بكت مريم العذراء ..على أول شهيد فلسطيني. مثلما باعوه, باعوك بثمن بخس .. وسلموك ليهوذا كي ينتقم لتاريخ مضى, وحاضر نعيشه ألماً… ومستقبل لم يحسنوا قراءته, فأضاعوا الوطن, جعلوه لقمة سائغةً في أفواه الشياليك.

 

خسئوا, سيظل وطننا فلسطين عصيا على مضغهم. وستظل وفيا للوطن, مثلما كنتَ دائما يا أبا غسان. أيها القائد الفلسطيني السابح في نسغ العروق الفلسطينية, مثل زيتونة خالدة, تحول زيتها دمعا حارا لتهجير صاحبها. هي تنتظر, لا تمل انتظار العودة المظفرة, الآتية حتما, يوم يدخل الفلسطيني حدود الوطن وتضاريسه, شبرا شبرا, من نهره حتى بحره ومياه إقليمية مضاعفة كجزء من أمننا القادم. يحمل أكاليل النصر, بعد إزالة دولة العابرين في تاريخنا مثل صفحة سوداء! يمحو سوادها دماء شهدائنا على مدى التاريخ, تكلل صفحتنا البيضاء, تلال تضحيات شعبنا على مدى الأزل. أبا غسان.. بصمودِك تكتب جملتك في الصفحة الفلسطينية الخالدة.

دخلت الإضراب تضامنا مع رفيقك بلال, ورفاقك كلهم المتضامنين معه, وقد أصبحت حياته مهددة بجلطات دماغية. ما زال العدو متمسكا بشروطه في إطلاق سراحه شريطة غيابه عن الوطن 4 سنوات. رفض بلال الشرط , وما زال يرفضه. أبى, إلا الدخول في معركة الإرادة مع الجلادين الطارئين على الوطن الفلسطيني المنزرع عميقا في التاريخ وفي الأزل. فور إضرابك نقلك الخاسئون الغادرون إلى زنزانة انفرادية في محاولة عزلك عن كافة الأسرى, في محاولة الانتقاص من سحر تأثيرك عليهم. بالمناسبة هؤلاء المدّعين الذكاء هم الأغبى بين البشر. لم يعرفوا سحر تأثيرك وقوته على الآخرين رغم بُعدك عنهم. نعم ازداد عدد المضربين من كافة التنظيمات الفلسطينية إلى المئات, وبالحتم سيبلغ الآلاف أيها القائد.

أبا غسان: لم يُقدّر لنا اللقاء المباشر, ولكن من خلال الحديث على الهاتف عندما كان مُستطاعا, عرفتك تماما. سأظل أعتز يشهادتك عما أكتب من مقالات وأبحاث وكتب, وكيف وصفتها بالاستراتيجية, التي تصب في أهدافنا مباشرة. اعترف, تقييمك هذا أشعلَ فيّ طاقة كامنة يا رفيقي وقائدي. ولعلني لا أكشفُ سرا أن أقول, لقد رفضتَ الخروج من السجن إلا بعد رفيقيك عاهد أبو غلمة ووائل الجاغوب. أتعرف, رغم ألمي, أكبرتُ فيك هذا الأمر, ففي نظرك القيادة, هي محطة لخدمة كل الآخرين على طريق تحرير الوطن الفلسطيني. سياستك واضحة, وكذلك عمقك الفكري ونهجك الاستراتيجي وصفاء ذهنك.

أبا غسان, على طريق جورج حبش في استقالته من منصبه, وعلى طريق فارس الشهداء أبو علي مصطفى في الاستشهاد على أرض الوطن, وكان أول امين عام لتنظيم فلسطيني يستشهد. على طريقهما مضيتَ بمواصفة جديدة, باعتبارك أول أمين عام لتنظيم فلسطيني يُعتقل. أليس من حقنا يا رفيق.. أن نفخر بجبهتنا وبكم؟ من قبل استشهد غسان كنفاني وجيفارا غزة وغيرهما, وهذه هي الجبهة الشعبية.

رفيقي القائد, نحن معك في كل معاركك, ومعركة الأمعاء الخاوية.. ثق, بكم وبمثلكم.. وبشعبنا المعطاء بلا كلل, سنمضي منتصرين , وسنحرر الوطن … فلسطين.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5945
mod_vvisit_counterالبارحة38315
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع243406
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر732619
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49388082
حاليا يتواجد 2799 زوار  على الموقع