موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

“اليونيسيف” سبات في العراق

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بدون شك أن أطفال العراق يعيشون محنا كثيرة، لكن السؤال الأهم: أين منظمة اليونيسيف من أصل البشاعات والجرائم المرتكبة بحق أطفال العراق؟ ولماذا أغمض زعماء اليونيسيف أعينهم عن جرائم أسيادهم من الأميركيين طيلة السنوات العجاف؟

 

من الصور الأولى التي بثتها الفرق الصحفية المرافقة للقوات الأميركية عند دخولها العراق غازية في العام 2003 لقطة لطفلة عراقية ترتجف والرعب يجللها وسلاح الجنود مصوب نحوها، وصورة أخرى لطفل عراقي يجلس القرفصاء في حضن والده الذي قيّد الجنود الأميركيون يديه وقدميه ووضعوا الكيس الأسود اللعين على رأسه ورموه كما ترمى الكلاب بين أسلاك شائكة.

هذه بعض الصور التي نشرها الفريق الإعلامي للجيش الأميركي، أما الصور التي تختزنها ذاكرة الطفولة العراقية والتي تتضمن مختلف أنواع الرعب والهلع فإنها بمئات الآلاف، ففي كل بيت دخله المجرمون الأميركيون من بيوت العراقيين تركوا صورا محفورة في ذاكرة الأطفال العراقيين تكشف حجم الوحشية والهمجية والإجرام الذي يسري في دماء الأميركيين الغزاة المحتلين، فما أن تصل قوافل الجيش الأميركي إلى بيت عراقي، وبالمناسبة يختارون ساعات الليل المتأخرة لتنفيذ هجماتهم الوحشية على بيوت العراقيين، حتى يبدأ مسلسل الرعب الرهيب، تفجير أبواب المنزل بالقنابل، ومع دوي الانفجارات يبدأ الرصاص الكثيف في كل مكان، ثم يجرجرون الأب والإخوة بعنف ووحشية ويطرحونهم أرضا ويضعون أحذيتهم فوق رؤوسهم، ويتواصل هذا الحال لساعات، ثم يقتادون الرجال وأحيانا النساء.

عندما يعود الذين تم اعتقالهم بعد سنوات يروي هؤلاء ألوان البشاعات الأخرى تحت سياط الجلادين الأميركيين في الأقبية والمحاجر، وبالتأكيد يكون أطفال هذه العوائل من المستهلكين لتلك الصور الإجرامية البشعة عندما يستمعون لتلك القصص البشعة، وتختزن في ذاكرتهم لتتحول بالتقادم الزمني إلى أحقاد متراكمة ضد الأميركيين الذين ارتكبوا تلك البشاعات بحق العراقيين.

أصدرت منظمة اليونيسيف المعنية بالطفولة ـ كما يفترض وحسب عنوانها ـ تقريرا عن أوضاع الأطفال المأساوية في العراق، يسلط الضوء على جوانب عديدة، وتقول إن أكثر من ثلاثة ملايين عراقي يعانون من المآسي، ويتحدث التقرير ـ بقصدية واضحة ـ عن السنتين الأخيرتين ـ دون التذكير على الأقل بأصل الجريمة وبأسماء المجرمين الذين قادوا كل تلك الحملات ضد أطفال العراق منذ العام 2003 وحتى الآن.

هذا التقرير ومن خلفه تقف منظمة اليونيسيف التي تغطي جرائم الأميركيين في العراق لا يذكر أن أكثر من أربعة ملايين يتيم عراقي تسبب بتشريدهم الاحتلال الأميركي، بعد أن تسبب بقتل ما يقرب من مليوني عراقي، سواء بسلاح الوحوش الأميركيين أو أدواتهم في مدن العراق، ولا يشير إلى تسرب ملايين الأطفال من المدارس نتيجة لهمجية ووحشية الغزاة الأميركيين وممارساتهم وفتح جميع الأبواب لأدواتهم لسرقة أموال وثروات العراقيين.

ما نريد قوله لا ينفي ما ورد في تقرير اليونيسيف ولا ينكر عمق وخطورة الصورة المأساوية التي رسمها في العديد من فقراته، لكن المشكلة في هذه المنظمات أنها تقدم الخدمات لمن ارتكب الجرائم وفتح النوافذ للخراب الحقيقي دون أن تشير إلى ذلك من قريب أو بعيد.

 

وليد الزبيدي

كاتب عراقي – المشرف على شبكة الوليد

 

 

شاهد مقالات وليد الزبيدي

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10909
mod_vvisit_counterالبارحة36532
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع10909
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر709538
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54721554
حاليا يتواجد 2256 زوار  على الموقع