موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

أبعد هذا النسب تبحثون عن نسب

إرسال إلى صديق طباعة PDF


تابعت قضية محكمة العيينة التي أصدرت حكما مبدئيا بتفرقة الزوجين لعدم تكافؤ النسب، وهذا يعني أن القضية ما زالت في يد القضاء ليحكم حكما نهائيا فيها، وقد تقدم فضيلة الشيخ منصور القفاري المستشار والمتحدث الرسمي لوزارة العدل بتصريح تم خلاله إيضاح موقف القضاء عندنا من مثل هذه القضايا، إذ قال:

"... إن المستقر قضاء أن المعتبر في الكفاءة بالنكاح كفاءة الدين وليس النسب، أما امتناع بعض الناس ابتداء عن تزويج من لا يُرضى لنسب ونحوه، فهذا داخل في خيار الناس ورغباتهم،..."، أما ملابسات القضية فهي ليست أمامنا كي نبدي أي شيء غير الرأي فيها، وأشدد على كلمة "الرأي" وليس الحكم، لأن ذلك ليس لنا بل في يد القضاء، رغم أنني في الأساس لست ممن يدعم التفرقة بين الزوجين على مبدأ عدم تكافؤ النسب، لأسباب شرحتها في مقالة سابقة، إلا أن ما يهمني أو يعنيني في هذه القضية بالذات، تأييد البعض على مواقع شبكات التواصل لهذا المبدأ، وهنا أتقدم مرة أخرى برأي مخالف، خاصة أن القضية تمس رجلا من حماة الوطن؛ مرابط على أحد ثغوره!

 

وقد قلتها يوما وأكررها الآن وغدا وإلى آخر يوم من عمري: "لن أسمح أن تمس شعرة من رأس حماة الوطن"، فكيف أن يكون هذا التعدي على أسرته التي كوّنها وهو في انتظار طفله أن يولد في ربوع وطن أقسم على أن يحميه بروحه ودمه!

إن كان سلاحه بندقية في وجه كل من يهدد أمن وأمان الوطن، فسلاحي قلمي الذي سأبني خلاله جبهة أقف وسطها مدافعة عنه وعن كل جندي ورجل أمن من رجال بلادي، إجلالا وانحناء أمام عظمة عطائهم وبطولة تضحياتهم التي ما هي سوى انعكاس لمدى حبهم وعمق انتمائهم لترابه.

إن جيشنا ورجال الأمن هم أبطال من نسيج بلادي، تتشرف بموقع أقدامهم كل أسرة وكل بيت، هم عماد الوطن وشرفه وعزته وإبائه، هم من يدافع عن الأرض والعرض، رجال نخوة وقمم، نذروا أرواحهم فداء لتراب تخفق له القلوب، وتنبض له الدماء في الأوردة.

إن أبجديتي تعجز عن أن تصور عظيم حقهم في رقابنا، أن تعبر عن حجم تضحياتهم، ومهما قلنا سنظل مقصرين في حقوق من ينتسبون إلى مدرسة الشرف والرجولة، أبعد هذا النسب تبحثون عن نسب؟! وأي نسب؟! يكفيه شرفا ونسبا أنه من حماة الوطن! فالمرابطون على الثغور ورجال الأمن في الداخل سعوديون بامتياز، إنهم عنوان الكرامة والعزة والبطولة، ولا يحق لأحد أن يقلل من شأنهم تحت أي عنوان، يكفيهم شرف راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، يتصدون لأي عدوان من الخارج، ويواجهون الإرهاب أينما ظهر في الداخل، لم يتأخروا يوما، بل لحظة، عن أداء الواجب، باقون على أصلهم، متمسكون ﺑ"أقسم بالله العظيم، على كتابه الكريم، أن أكون مخلصا لله، مجاهدا في سبيله، عاملا بشريعة الإسلام؛ مطيعا لمليكي، مدافعا عن وطني بكل ما أملك من وسائل؛ وأن أكون سلما لمن سالمهم، وحربا على من حاربهم؛ منفذا لجميع أوامر رؤسائي في غير معصية الله؛ محافظا على سلاحي فوق كل أرض وتحت كل سماء؛ والله على ما أقول شهيد".

هؤلاء من وضعوا حياتهم، وأحلامهم، وأسرهم على قائمة الانتظار، وركزوا على هدف واحد. مجد وأمن بلادهم.

تتحدثون عن النسب؟! أين سيكون نسبكم إن - لا سمح الله- تمكنت "داعش" وأخواتها منكم؟ أين سيكون نسبكم إن بيعت بناتكم سبايا في أسواق النخاسة؟ أين سيكون نسبكم إن قُدمت نساؤكم هدايا للشيشاني والأفغاني والأسترالي والبريطاني وكل شيطان "يائي" من شياطينهم سواء كان من الداخل أو الخارج؟! هل يجرؤ أحد منكم أن يودع أبناءه كل ليلة وهو في مهمة تطهير أو مداهمة وكر إرهابي؟ أن يودع أهله وزوجته وهو لا يعلم إن كان سيعود إليهم؟ هل يتبرع أحدكم أن يفارق مجلسه المريح ويذهب إلى أحد الثغور تحت سماء ظلماء وبرد قارس أو لهيب شمس حارقة ويقف متأهبا لساعات قد تصل إلى أيام متتالية، لا يعلم من أين سيأتيه العدو؟

تتشدقون بالنسب وتنسون أن هنالك من يدفع روحه ثمنا لأن يحفظ لكم النسل! ليكن نسبهم ما يكون وما يشاؤون له أن يكون، فهم إخوتنا في الأرض والعرض، ونسبهم يُشرّف كل نسب!

إن فخرنا لن يتوج إلا من خلال تمسكنا برجال ارتدوا الزي الرسمي مرددين: "لا تخافوا أو تقلقوا نحن بعون الله سوف نحميكم"، هؤلاء الرجال الشجعان يستحقون أن ندعمهم ونحمي أسرهم في غيابهم، فعندما أدوا القسم لم يسأل كل منهم رفيقه ما نسبك، ولم يسأل أبناء وطنه عن أنسابهم، ولهذا من وقف شامخا لحماية الجميع وجب على الجميع أن يقفوا إلى جانبه.

بالله عليكم، في حالة الخطر - لا سمح الله- من تريد أن يقف ويحميك، ذاك الرجل الذي وهب حياته لأجلك، أم ذاك الذي لا يفلح إلا في الكلام والاعتراض والمطالبة بتفريق الأسر؟!

إن سهونا أو نسينا كل يوم أن نبين لهم مدى تقديرنا لتضحياتهم، بأن نكرمهم وهم بيننا، فعلى الأقل لنقدرهم ونكرمهم وهم على ثغر أو حاجز أو حملة أمنية في الداخل أو على الحدود، ونقول لهم: "أهلكم أمانة في رقابنا".

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الأيام كاشفة أسرار المصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

تساءل بعض السياسيين والمفكرين عن الأسباب التي عجلت بالمصالحة الفلسطينية في هذه المرحلة بالذات، حيث...

الانعتاق العقلي وحرية التفكير والاستيلاء على العقول

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

حصار الثقافة الوطنية بأبجديات وتجربة فاشلة:- عملية تجهيل العقل واقصاؤه تعني حالة التبعية للآخرين ومح...

زلزال داعش.. ماذا بعد؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأربعاء, 11 أكتوبر 2017

    " التواصل المذهبي وما بعد داعش " هكذا جاء عنوان محاضرة الشيخ حسن الصفار ...

توطين العمالة في الخليج العربي.. التحديات والضرورات

مــدارات | نايف عبوش | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

يلاحظ ان العمالة الوافدة الى الخليج بقصد السعي للحصول على فرص عمل، غالبا ما تست...

سلاح المقاومة أبعد من المرحلة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

أعرب كثير من الفلسطينيين عن قلقهم على مستقبل سلاح المقاومة، ولاسيما بعد لقاء السيد محم...

العلاقات الإسرائيلية الكردية بين الحقيقة والادعاء

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

في 25 من شهر سبتمبر انجز الاكراد استفتائهم حول قرار الاستقلال بأغلبية كردية وان كان...

مستلزمات التغيير

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    نحن نعيش في زمن عولمة عاتية ومهيمنة، لا انفكاك منها (حتى لو أردنا الانزواء ...

الفكر الاحتكاري

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار في محاضرة الليلة الخامسة من موسم عاشوراء التي جاءت ...

وتتمسك بفلسطينيتها!

مــدارات | د. صالح الشقباوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

فشل الربيع العبري.. أدى بالضرورة الى فشل المشروع الاخواني وبالتالي فشل تيار قيادي كبير في ...

المصالحة الفلسطينية ليست شخصية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 7 أكتوبر 2017

هي مصالحة بين نهجين سياسيين، اختلفا وتفارقا، ولذلك فالمصالحة تقوم على التوافق والتراضي بين طرف...

سيدي الرئيس لا تفجع شعبك ولا تقتل فرحة أهلك

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

بقدر ما كان الفلسطينيون فرحين باستقبال رئيس حكومتهم العائد إلى قطاع غزة، ومستبشرين باستلامه مها...

حذاري من لغة وعنجهية سلوك المنتصر..

مــدارات | سميح خلف | السبت, 7 أكتوبر 2017

الشعب الفلسطيني وحدة واحدة، وان حاولت البرامج ان تفرق ولا تجمع، هنا الكثير من الع...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20740
mod_vvisit_counterالبارحة40945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع229478
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر721034
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45783422
حاليا يتواجد 3759 زوار  على الموقع