موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

أنتم في أيد أمينة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


إن كنت لا تؤمن بذاتك وقدراتك، سيأتي الوقت الذي تجد فيه أنك تخليت عن أفكارك وأهدافك وطموحاتك. ومن زاوية أخرى يمكننا القول إنك إن كنت تؤمن بذاتك ستجاهد من أجل أن تصل إلى أهدافك، حتى وإن صادفت بعض التحديات من البعض ممن يرفض الإصغاء أو حتى تقديم الدعم.

 

المهم أنه في النهاية سيضطر كل من عارضك إلى الوقوف احتراما وتقديرا بعد رؤية نجاحاتك.

وربما تكون وُضعت في ظروف صعبة، وعلى الرغم من ذلك حققت بعض النجاحات، وكنت دائما تطالب بالتطوير من أجل تقديم المزيد، وبدلا من أن يصغَى إليك تُنقل إلى مكان آخر، ويُلغى شيء من تاريخك لتبدأ من جديد!

ماذا تفعل حينها، ربما تعترض، وربما تطالب بما يرضيك، ولكن إن لم يتم التفاعل معك ماذا تفعل؟ هل ستستسلم!

إن فعلت ذلك، تكون قد سمحت للآخر وللظروف بأن تنتصر عليك! هنا يأتي دورك لتظهر معدنك الحقيقي؛ أن تستمر في المسيرة وتحول التحديات إلى فرص، حينها سترى الأمور بشكل مختلف، وعليه سيكون التجاوب والتفاعل بطرق مختلفة. بمعنى آخر بداية جديدة. ونحن في جامعة جدة، وجدنا أنفسنا في مثل هذه الظروف، ولكن من أتى من بيئة خلاقة كانت تواجه العقبات والتحديات، وعلى الرغم من ذلك كانت تنتج، لن يثنيها أي تحدي جديد.

فنحن نؤمن تماما بقدراتنا وبرسالتنا نحو طلابنا وطالباتنا، ونقول لهم: أنتم في أيدٍ أمينة، عجنتها التجارب وصقلتها التحديات.

ندرك تماما أننا إن كنا نريد أن ينتج الطلبة ويبدعون، يجب أن نؤمن نحن أولا بأنفسنا، كي نبث روح التحدي فيهم، نريدهم أن ينظروا بكل فخر واعتزاز إلى الجامعة التي تخرجوا فيها، بل أكثر نريدهم أن يبقوا على تواصل معها حتى بعد التخرج، يجب أن يكون هذا الرابط قويا لدرجة أنهم يتسابقون لتقديم الدعم والمساندة لجامعتهم، لأنها تركت أثرا إيجابيا في حياتهم، ويريدون رد الجميل خلال التواصل والتفاعل، كلٌ حسب قدراته ومهاراته وخبراته.

نعلم أننا جامعة حديثة المنشأ، مقارنة ببقية الجامعات في بلادي، كما نعلم أن ميزانيتنا ما زالت تحتاج إلى الكثير، لكننا بدعمنا لها كمنسوبين ومنسوبات يدل على إيماننا بطلابنا وطالباتنا؛ بقدراتهم وبطموحاتهم، وإننا معا سنكتب بداية تاريخ جامعة سترتقي لتكون شعلة في سماء الوطن، هذا الوطن الذي قدم لنا كثيرا من أجل أن نتعلم ونرتقي سواء على أرضه أو في الخارج، ونحن بدورنا نريد أن نشارك أبناءه وبناته هذا العطاء، خلال تقديم مناهج قائمة على المعرفة الأكاديمية العامة والدقيقة، والتي تحفز على الإبداع وتثير الاهتمام للمتابعة والبحث خلال التحدي الفكري، نريد أن نذهب بطلابنا إلى أماكن لم يحلموا بالوصول إليها من قبل، لأن التركيز على المعرفة يسمو بالنفس ويفتح العقل على كل جديد، قد لا ينفد فورا ولكنه بدأ، هو تحد نحن على أتم الاستعداد للسير فيه، وهو طريق يستحق العناء. عليه سائرون، وبعون الله واصلون.

وليس ما تم أخيرا من خبر توقيع مذكرة التعاون بين معهد اللغة الإنجليزية في جامعة جدة وكلية التربية للدراسات العليا في جامعة بيركلي، سوى دليل على بداية قوية، إذ تضمنت مذكرة التعاون كما جاء على موقع الجامعة الإلكتروني: "بحث وتحليل وتفسير الاحتياجات التربوية لمرحلة التعليم الانتقالي بين المرحلة الثانوية والجامعية، والتي تعرف ببرنامج السنة التحضيرية، ويسعى الطرفان إلى تطوير نماذج تقدم مداخل متطورة بمعايير تربوية عالمية.

ويعد هذا التعاون مبادرة مميزة من معهد اللغة الإنجليزية الذي على الرغم من حداثته يسعى إلى دعم إستراتيجيات التعليم الوطنية، والحصول على قاعدة جديدة من الخبراء والتربويين الدوليين من جامعات عالمية عريقة كجامعة ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وتتضمن المذكرة كذلك مجموعة من الخطط التطويرية كالتدريب والتطوير المهني، وتحفيز البحث العلمي والنشر وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجهتين، والنظر في قبول المعيدين والمحاضرين من شطري الطلاب والطالبات ببرامج الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا- بيركلي.

وقد تم تشكيل لجنة مشتركة تتولى إعداد خطة تفصيلية لمذكرة التعاون ومتابعة تنفيذها، وإعداد التقارير الخاصة بذلك.

وقد أوضح مدير الجامعة المكلف أن توقيع مذكرة التعاون هذه لها أهمية بالغة، وتعكس الروح التطويرية لدى معهد اللغة الإنجليزية في جامعة جدة، والذي يمتلك الكوادر القادرة على التطوير، وتعكس الدور المحوري للمعهد في الاضطلاع بدوره في تحقيق أهداف الجامعة والإسهام في التنمية الشاملة.

مؤكدا حرص جامعة جدة على تطوير المدخلات التي كلما كانت عالية انعكست إيجابا على جودة المخرجات وخدمة المجتمع التربوي في المملكة العربية السعودية".

بقيادة مثل الدكتور عبدالرحمن اليوبي، والدكتور سعيد جميل أبو رزيزة، ومن قسم البنات الدكتورة تهاني البيز وفريقها، نحن واثقون بأننا نتخذ الخطوات الأولية لنصل ليس فقط إلى التميز الإقليمي بل العالمي أيضا؛ وليس معهد اللغة الإنجليزية سوى مثال على قدراتنا على الإبداع، للارتقاء متى ما أعطينا الفرصة والدعم من الإدارة العليا، فلدينا كثير من القيادات والكوادر الرجالية والنسائية الفاعلة في جامعة جدة، يعملون بكل جد وتفان وفي مجالات عدة.

إن الدافع الذي يمدنا بالطاقة للعمل على التميز والإبداع هو ثقتنا بالله وتوكلنا عليه سبحانه، فأحلامنا كبيرة وعزمنا وإصرارنا أقوى وأكبر، فنحن نقدر ثقل الأمانة وعظم المسؤولية، كما نؤمن بأن طلاب وطالبات جامعتنا يستحقون الأفضل، وهنا أقول للجميع: "لأننا نؤمن بذاتنا وقدراتنا، معا بإذنه تعالى سنصنع مجد جامعتنا".

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم13680
mod_vvisit_counterالبارحة40323
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع212892
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر613209
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56532046
حاليا يتواجد 3507 زوار  على الموقع