موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

أنتم في أيد أمينة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


إن كنت لا تؤمن بذاتك وقدراتك، سيأتي الوقت الذي تجد فيه أنك تخليت عن أفكارك وأهدافك وطموحاتك. ومن زاوية أخرى يمكننا القول إنك إن كنت تؤمن بذاتك ستجاهد من أجل أن تصل إلى أهدافك، حتى وإن صادفت بعض التحديات من البعض ممن يرفض الإصغاء أو حتى تقديم الدعم.

 

المهم أنه في النهاية سيضطر كل من عارضك إلى الوقوف احتراما وتقديرا بعد رؤية نجاحاتك.

وربما تكون وُضعت في ظروف صعبة، وعلى الرغم من ذلك حققت بعض النجاحات، وكنت دائما تطالب بالتطوير من أجل تقديم المزيد، وبدلا من أن يصغَى إليك تُنقل إلى مكان آخر، ويُلغى شيء من تاريخك لتبدأ من جديد!

ماذا تفعل حينها، ربما تعترض، وربما تطالب بما يرضيك، ولكن إن لم يتم التفاعل معك ماذا تفعل؟ هل ستستسلم!

إن فعلت ذلك، تكون قد سمحت للآخر وللظروف بأن تنتصر عليك! هنا يأتي دورك لتظهر معدنك الحقيقي؛ أن تستمر في المسيرة وتحول التحديات إلى فرص، حينها سترى الأمور بشكل مختلف، وعليه سيكون التجاوب والتفاعل بطرق مختلفة. بمعنى آخر بداية جديدة. ونحن في جامعة جدة، وجدنا أنفسنا في مثل هذه الظروف، ولكن من أتى من بيئة خلاقة كانت تواجه العقبات والتحديات، وعلى الرغم من ذلك كانت تنتج، لن يثنيها أي تحدي جديد.

فنحن نؤمن تماما بقدراتنا وبرسالتنا نحو طلابنا وطالباتنا، ونقول لهم: أنتم في أيدٍ أمينة، عجنتها التجارب وصقلتها التحديات.

ندرك تماما أننا إن كنا نريد أن ينتج الطلبة ويبدعون، يجب أن نؤمن نحن أولا بأنفسنا، كي نبث روح التحدي فيهم، نريدهم أن ينظروا بكل فخر واعتزاز إلى الجامعة التي تخرجوا فيها، بل أكثر نريدهم أن يبقوا على تواصل معها حتى بعد التخرج، يجب أن يكون هذا الرابط قويا لدرجة أنهم يتسابقون لتقديم الدعم والمساندة لجامعتهم، لأنها تركت أثرا إيجابيا في حياتهم، ويريدون رد الجميل خلال التواصل والتفاعل، كلٌ حسب قدراته ومهاراته وخبراته.

نعلم أننا جامعة حديثة المنشأ، مقارنة ببقية الجامعات في بلادي، كما نعلم أن ميزانيتنا ما زالت تحتاج إلى الكثير، لكننا بدعمنا لها كمنسوبين ومنسوبات يدل على إيماننا بطلابنا وطالباتنا؛ بقدراتهم وبطموحاتهم، وإننا معا سنكتب بداية تاريخ جامعة سترتقي لتكون شعلة في سماء الوطن، هذا الوطن الذي قدم لنا كثيرا من أجل أن نتعلم ونرتقي سواء على أرضه أو في الخارج، ونحن بدورنا نريد أن نشارك أبناءه وبناته هذا العطاء، خلال تقديم مناهج قائمة على المعرفة الأكاديمية العامة والدقيقة، والتي تحفز على الإبداع وتثير الاهتمام للمتابعة والبحث خلال التحدي الفكري، نريد أن نذهب بطلابنا إلى أماكن لم يحلموا بالوصول إليها من قبل، لأن التركيز على المعرفة يسمو بالنفس ويفتح العقل على كل جديد، قد لا ينفد فورا ولكنه بدأ، هو تحد نحن على أتم الاستعداد للسير فيه، وهو طريق يستحق العناء. عليه سائرون، وبعون الله واصلون.

وليس ما تم أخيرا من خبر توقيع مذكرة التعاون بين معهد اللغة الإنجليزية في جامعة جدة وكلية التربية للدراسات العليا في جامعة بيركلي، سوى دليل على بداية قوية، إذ تضمنت مذكرة التعاون كما جاء على موقع الجامعة الإلكتروني: "بحث وتحليل وتفسير الاحتياجات التربوية لمرحلة التعليم الانتقالي بين المرحلة الثانوية والجامعية، والتي تعرف ببرنامج السنة التحضيرية، ويسعى الطرفان إلى تطوير نماذج تقدم مداخل متطورة بمعايير تربوية عالمية.

ويعد هذا التعاون مبادرة مميزة من معهد اللغة الإنجليزية الذي على الرغم من حداثته يسعى إلى دعم إستراتيجيات التعليم الوطنية، والحصول على قاعدة جديدة من الخبراء والتربويين الدوليين من جامعات عالمية عريقة كجامعة ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وتتضمن المذكرة كذلك مجموعة من الخطط التطويرية كالتدريب والتطوير المهني، وتحفيز البحث العلمي والنشر وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجهتين، والنظر في قبول المعيدين والمحاضرين من شطري الطلاب والطالبات ببرامج الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا- بيركلي.

وقد تم تشكيل لجنة مشتركة تتولى إعداد خطة تفصيلية لمذكرة التعاون ومتابعة تنفيذها، وإعداد التقارير الخاصة بذلك.

وقد أوضح مدير الجامعة المكلف أن توقيع مذكرة التعاون هذه لها أهمية بالغة، وتعكس الروح التطويرية لدى معهد اللغة الإنجليزية في جامعة جدة، والذي يمتلك الكوادر القادرة على التطوير، وتعكس الدور المحوري للمعهد في الاضطلاع بدوره في تحقيق أهداف الجامعة والإسهام في التنمية الشاملة.

مؤكدا حرص جامعة جدة على تطوير المدخلات التي كلما كانت عالية انعكست إيجابا على جودة المخرجات وخدمة المجتمع التربوي في المملكة العربية السعودية".

بقيادة مثل الدكتور عبدالرحمن اليوبي، والدكتور سعيد جميل أبو رزيزة، ومن قسم البنات الدكتورة تهاني البيز وفريقها، نحن واثقون بأننا نتخذ الخطوات الأولية لنصل ليس فقط إلى التميز الإقليمي بل العالمي أيضا؛ وليس معهد اللغة الإنجليزية سوى مثال على قدراتنا على الإبداع، للارتقاء متى ما أعطينا الفرصة والدعم من الإدارة العليا، فلدينا كثير من القيادات والكوادر الرجالية والنسائية الفاعلة في جامعة جدة، يعملون بكل جد وتفان وفي مجالات عدة.

إن الدافع الذي يمدنا بالطاقة للعمل على التميز والإبداع هو ثقتنا بالله وتوكلنا عليه سبحانه، فأحلامنا كبيرة وعزمنا وإصرارنا أقوى وأكبر، فنحن نقدر ثقل الأمانة وعظم المسؤولية، كما نؤمن بأن طلاب وطالبات جامعتنا يستحقون الأفضل، وهنا أقول للجميع: "لأننا نؤمن بذاتنا وقدراتنا، معا بإذنه تعالى سنصنع مجد جامعتنا".

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

من أنت يا بلفور...؟؟!

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 23 أكتوبر 2017

منذ بدايات القرن العشرين يقع الشعب الفلسطيني تحت تآمر كبير على أرضه وحقوقه وتواجده على...

الالتزام الديني ..أين تكمن المشكلة ؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | السبت, 21 أكتوبر 2017

    في ليلة السابع من المحرم تحدث سماحة الشيخ حسن الصفار عن " الالتزام الديني ...

الأيام كاشفة أسرار المصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

تساءل بعض السياسيين والمفكرين عن الأسباب التي عجلت بالمصالحة الفلسطينية في هذه المرحلة بالذات، حيث...

الانعتاق العقلي وحرية التفكير والاستيلاء على العقول

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

حصار الثقافة الوطنية بأبجديات وتجربة فاشلة:- عملية تجهيل العقل واقصاؤه تعني حالة التبعية للآخرين ومح...

زلزال داعش.. ماذا بعد؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأربعاء, 11 أكتوبر 2017

    " التواصل المذهبي وما بعد داعش " هكذا جاء عنوان محاضرة الشيخ حسن الصفار ...

توطين العمالة في الخليج العربي.. التحديات والضرورات

مــدارات | نايف عبوش | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

يلاحظ ان العمالة الوافدة الى الخليج بقصد السعي للحصول على فرص عمل، غالبا ما تست...

سلاح المقاومة أبعد من المرحلة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

أعرب كثير من الفلسطينيين عن قلقهم على مستقبل سلاح المقاومة، ولاسيما بعد لقاء السيد محم...

العلاقات الإسرائيلية الكردية بين الحقيقة والادعاء

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

في 25 من شهر سبتمبر انجز الاكراد استفتائهم حول قرار الاستقلال بأغلبية كردية وان كان...

مستلزمات التغيير

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    نحن نعيش في زمن عولمة عاتية ومهيمنة، لا انفكاك منها (حتى لو أردنا الانزواء ...

الفكر الاحتكاري

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار في محاضرة الليلة الخامسة من موسم عاشوراء التي جاءت ...

وتتمسك بفلسطينيتها!

مــدارات | د. صالح الشقباوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

فشل الربيع العبري.. أدى بالضرورة الى فشل المشروع الاخواني وبالتالي فشل تيار قيادي كبير في ...

المصالحة الفلسطينية ليست شخصية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 7 أكتوبر 2017

هي مصالحة بين نهجين سياسيين، اختلفا وتفارقا، ولذلك فالمصالحة تقوم على التوافق والتراضي بين طرف...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27781
mod_vvisit_counterالبارحة43798
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع71579
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر815660
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45878048
حاليا يتواجد 3910 زوار  على الموقع