موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

نحن فخورون بكن

إرسال إلى صديق طباعة PDF


لا أعتقد أن من يروم مجداً سيذهب ليقتنيه من السوق أو يقطفه من أغصان الشجر، فحلة المجد الفاخرة لا يرقى دربها سوى خيل الرهانات الطويلة، ومن بذل كثيرا لها ودونها يقول ابن أبي سلمى:

 

عظيمين في عُليا معد هديتما

ومن يستبح كنزاً من المجد يعظم

بوابة الخلود تبقى مقفلة دون العموم والجموع، لتقتصر على من مر بهذا العالم وصنع فرقا، وزرع حقلا وغرس خمائل قبل أن يغادر.

لذا حينما تبهرني أضواء امرأة متميزة تبرق مدونتها بالانتصارات، وتتابع خطواتها الثابتة المتصعدة إلى الأعلى، فإنني أحدق في قاع عينيها أفتش عن الرجل..، ليس ذاك الذي أشار لها إلى موقع الخطوة الأولى، ولا الذي كان لها عينا ثالثة في درب لم تألفها.. فقط، بل أيضا وقبل كل شيء... هو الذي أطل في عينيها وقال لها بصدق: أنا فخور بك استمري.

فهي حتما حينما تخطو نحو بوابة المجد ستتأبط ذراع رجل عظيم رؤية وصنيعا..

فالرجل العظيم وحده هو الذي يخرج من بيته باقة نساء لا يكنّ له سترا من النار فقط، بل يفاخر بهن وبإنجازاتهن برفقة وطن بأجمعه.

والرجل العظيم هو الذي توضأت يداه من وعثاء الأساطير، وأدران التخلف، وتحقق له من الوعي المعرفي وعمق النظرة، وشمولية الحكمة التي تؤهله لأن يعي دورهن كشريكات مناصفة في النهضة الحضارية.

والرجل العظيم طاهر النفس نقي السريرة، لا تحركه هواجسه أو تعبث به نوازعه فهو يرى الناس بعين طبعه، ويحاكم الناس بما ينضح من إنائه.

الرجل العظيم بعيد عن ذلك الذكر المتورط بالدرك الأدنى من دنس غرائزه فيجعل من المرأة عارا، أو الذكر الذي يرفض مشاركتها طاولة اجتماع، لأنه لايثق بجبلّته ومكونه النفسي، ويعلم مدى هشاشته وصَغاره أمام نزواته وعبث غرائزه بوعيه وعقله.

تلك النماذج الذكرية المعتمة تصدرت الواجهة الإعلامية ولطالما ظلمت الكثير من النبلاء!

لذا لابد أن نحتفي من هنا بالتحديد بتلك البادرة الوطنية الرائعة مبادرة "لأنك سندي"، والتي تستهدف تكريم الرجال المساندين للمرأة والذين كانوا شركاء في تنميتها ونجاحها، حيث تمكن المبادرة النساء المشاركات فيها من تكريم الأب أو الزوج أو الابن، او الأخ الذي كان سنداً لهن على كافة الأصعدة العلمية والمهنية والاجتماعية.

فلنباهِ بأولئك النبلاء أينما كانوا، ولنكن جزءاً من هذه المبادرة الوطنية الفاخرة، أولئك الذين وقفوا وساندوا، أولئك الذين وجدناهم جوارنا في المنعطفات المظلمة، ودعموا أرواحنا عندما شعرنا بهشاشتها.

جميع أولئك النبلاء الذين كانوا حاضرين ولم تفارق أعينهم نظرة..

نحن فخورون بكن.

***

omaimakhamis@yahoo.com

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1021
mod_vvisit_counterالبارحة35422
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع255213
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر583555
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48096248