موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

رسالة محبة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


قد لا تعرفونني، حتى أنكم لم تسمعوا باسمي أو حتى مر عليكم أي مما خطه قلمي طوال هذه السنوات، لكن أتعرفون ماذا؟ أحبكم.. ومن يحب يشعر ويتفاعل، أوليس بينكم من يشعر الآن بالحزن، بالغضب، بالتعب، بالحيرة، بالحنين بالاشتياق،

تسيرون في طرقات هذه الحياة كلّ مثقل بما يخفيه بين جنبات قلبه، مع كل نبض دمعة، مع كل نفس ألم، مع كل جرح قناع جديد!. التذكر مر والنسيان مر.. ومر المر أن يلتفت المرء حوله فلا يجد من يواسيه.. يخاف أن يطلب يفسر على أنه ضعف، والمطلوب أن يكون القدوة القوية، أن يكون السند، ينسون أنه بشر له مشاعر له أماني له حياة تراقب أيامها تتقلب كصفحات كتاب مع نسائم الهواء الآتي من كل درب ومن كل صوب!

 

اليوم، ومن أجلكم سأزرع بداخل كل روح تصل إليها كلماتي بستان ربيع بعبق الياسمين والريحان، سأغزل لكم من نور الشمس أجنحة لتنطلقوا معي في رحلة المحبة.. لنسترجع سويا مشاهد.. ذكريات.. خبرات.. تركت ذاك الأثر الجميل في أعماق أرواحنا؛ جاهزين؟ لننطلق.

هل تذكر أول مرة وقعت وجرحت تلك الركبة الصغيرة؟ هل تذكر على من بحثت عيناك من خلال أدمعك، إلى من ركضت لتحتمي؟

نعم.. إلى أطيب وأنقى حضن، احتواك وهمس في أذنك كلمات نزلت على نفسك كالبلسم، هل تذكر تلك الرائحة، هل تذكر ذاك الدفء، هل تذكر ذاك الآمان؟ الآن أغمض عينيك واسترجع كل هذه الطاقة الإيجابية.

هل تذكر أول مرة وقفت تحت زخات المطر، هل كان في الحديقة، في الشارع، في البرية أم كان من خلال نافذة المنزل؟ هل تذكر تلك الدهشة وأنت تمد يديك لتتساقط عليها حبات المطر، وكيف كانت كل حبة عبارة عن نوتة موسيقية ترددت بداخلك كالصدى فهزتك من رأسك حتى أخمص قدميك، فضحكت وضحكت وربما قفزت تحتها لتغمرك بسمفونية حولت القفزات إلى رقصات تناغمت مع ألحانها.. هل تذكر رائحة الأرض المبللة تتغلغل إلى كل ذرة من كيانك؟ الآن أغمض عينيك وعد إلى ذاك الوقت.. لا تتسرع واستمتع بكل لحظة.

هل تذكر أول رواية قرأتها، هل تذكر أحداث القصة وكيف تفاعلت مع كل جزء منها، هل تذكر كيف تواصلت مع خيالك وكيف شعرت وكأنك تعيش مع أبطال القصة مع كل خطوة مع كل حركة، كيف أنك ضحكت وبكيت وتأثرت، هل تذكر ذاك الهدوء والصمت بعد أن كنت في قلب عاصفة من المشاعر والألوان والأماكن والمناظر التي أصبحت ملكك أنت وحدك لن يشاركك في هذه الخبرة أي شخص ثان، كيف كنت تبتسم حين تصغي لأحدهم يتحدث عنها، وتقول في نفسك: "كلا ليس كما عشت، ليس كما رأيت، ليس كما تذوقت"!

والآن هل يمكنك أن تستعيد كل ذلك؟ مشوار مشيت فيه وحدك لم يمسسه أحد قبلك ولن يعيشه أحد بعدك.. مع كل سطر مرت عليه عيناك، مع كل كلمة قرأت، مع كل شخصية رسمتها في خيالك تسللت من بين أيدي الراوي وأصبحت لك.. تراها كما شئت! والآن أغمض عينيك وأبحر ثانية إلى ذاك الكتاب.

هل تذكر أول مرة دق قلبك؟ قد يكون أول مرة رأيت فيها توأم روحك وشريك حياتك، أو قد تكون أول مرة لامست أنفاسك أنفاس وليدك وشعرت وكأنه ليس بأحضانك بل تسلل إلى دمائك واستملك روحك مع التقاء أول نظرة، هل ارتجفت يداك، هل جف حلقك، هل هربت منك كل التعابير ولم تعد تعرف إن كانت عيناك تدمع أم ثغرك يبتسم أم الاثنان معا؟ هل خفت عليه من الماضي، من الحاضر بل من كل العمر الآتي؟، وهل شعرت بالمحبة تعصف بقبلك لدرجة أنه كاد ينفجر، فأخذت عيناك تجول في كل ركن تبحث عن إجابات لأسئلة لم تكن تعرف أنك تملكها من قبل؟! هل تذكر أمواج السعادة التي تدفقت تباعا داخل روحك؟ ضع يدك على قلبك واتركه يستعيد نبض أول دقاته.

هل تذكر أول مرة مددت يدك لتعطي لا لتأخذ، لم تفكر حينها، لم تحسب لم تنتظر، بل كل ما فعلته أنك نظرت إلى داخل إنسان لا تعرفه، توقفت واقتربت.. سألت وأصغيت بكل جوارحك، هل تفاجأت بكل البوح الذي خرج من روح تتألم، روح لا تعرف عنها أي شيء سوى أن الله جعلها في طريقك ليرحمك قبل أن يرحمها؟ هل تذكر كيف أن الابتسامة تسلقت معالم ذاك الوجه الحزين مع مرور كل دقيقة بل كل ثانية، وكيف ارتاح بعدما أخرج ما يثقل عليه وكأن حجرا كان على ظهره ورآه ينزاح في تلك اللحظات، فتوقف ونظر إليك تلك النظرة التي اخترقتك إلى الأعماق. طهرتك وحررتك، وتركته وأنت تكاد لا تعرف إن كانت قدماك تسير على أرض أم على هواء! هل تذكر بعدها كيف امتلأ فمك بمذاق رحيق لم تجربه من قبل، وكيف أنك مع كل نفس كان ينتشر عبيقه داخل كل ذرة من جسدك؟ حقا ماذا قدمت إليه يومها؟ قدمت إليه إنسانيتك لا أكثر ولا أقل! والآن أغمض عينيك وخذ نفسا وتذكر.. وابتسم.

أحبائي لم يخلقنا الرحمن ليتخلى عنا، يجمع لنا تلك الذكريات ويرسلها لنا تباعا فتنزل كنسمات باردة تلامس حياتنا فتنعشها في حينها، ولكن رحمته سبحانه تكمن في أنه يمكننا أن نستعيدها عند الحاجة، وكل ما علينا هو أن نغمض عينا ونفتح قلبا و.. نتذكر.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الأيام كاشفة أسرار المصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

تساءل بعض السياسيين والمفكرين عن الأسباب التي عجلت بالمصالحة الفلسطينية في هذه المرحلة بالذات، حيث...

الانعتاق العقلي وحرية التفكير والاستيلاء على العقول

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

حصار الثقافة الوطنية بأبجديات وتجربة فاشلة:- عملية تجهيل العقل واقصاؤه تعني حالة التبعية للآخرين ومح...

زلزال داعش.. ماذا بعد؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأربعاء, 11 أكتوبر 2017

    " التواصل المذهبي وما بعد داعش " هكذا جاء عنوان محاضرة الشيخ حسن الصفار ...

توطين العمالة في الخليج العربي.. التحديات والضرورات

مــدارات | نايف عبوش | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

يلاحظ ان العمالة الوافدة الى الخليج بقصد السعي للحصول على فرص عمل، غالبا ما تست...

سلاح المقاومة أبعد من المرحلة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

أعرب كثير من الفلسطينيين عن قلقهم على مستقبل سلاح المقاومة، ولاسيما بعد لقاء السيد محم...

العلاقات الإسرائيلية الكردية بين الحقيقة والادعاء

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

في 25 من شهر سبتمبر انجز الاكراد استفتائهم حول قرار الاستقلال بأغلبية كردية وان كان...

مستلزمات التغيير

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    نحن نعيش في زمن عولمة عاتية ومهيمنة، لا انفكاك منها (حتى لو أردنا الانزواء ...

الفكر الاحتكاري

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار في محاضرة الليلة الخامسة من موسم عاشوراء التي جاءت ...

وتتمسك بفلسطينيتها!

مــدارات | د. صالح الشقباوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

فشل الربيع العبري.. أدى بالضرورة الى فشل المشروع الاخواني وبالتالي فشل تيار قيادي كبير في ...

المصالحة الفلسطينية ليست شخصية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 7 أكتوبر 2017

هي مصالحة بين نهجين سياسيين، اختلفا وتفارقا، ولذلك فالمصالحة تقوم على التوافق والتراضي بين طرف...

سيدي الرئيس لا تفجع شعبك ولا تقتل فرحة أهلك

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

بقدر ما كان الفلسطينيون فرحين باستقبال رئيس حكومتهم العائد إلى قطاع غزة، ومستبشرين باستلامه مها...

حذاري من لغة وعنجهية سلوك المنتصر..

مــدارات | سميح خلف | السبت, 7 أكتوبر 2017

الشعب الفلسطيني وحدة واحدة، وان حاولت البرامج ان تفرق ولا تجمع، هنا الكثير من الع...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم13810
mod_vvisit_counterالبارحة38345
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع140874
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر632430
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45694818
حاليا يتواجد 3249 زوار  على الموقع