موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

رسالة محبة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


قد لا تعرفونني، حتى أنكم لم تسمعوا باسمي أو حتى مر عليكم أي مما خطه قلمي طوال هذه السنوات، لكن أتعرفون ماذا؟ أحبكم.. ومن يحب يشعر ويتفاعل، أوليس بينكم من يشعر الآن بالحزن، بالغضب، بالتعب، بالحيرة، بالحنين بالاشتياق،

تسيرون في طرقات هذه الحياة كلّ مثقل بما يخفيه بين جنبات قلبه، مع كل نبض دمعة، مع كل نفس ألم، مع كل جرح قناع جديد!. التذكر مر والنسيان مر.. ومر المر أن يلتفت المرء حوله فلا يجد من يواسيه.. يخاف أن يطلب يفسر على أنه ضعف، والمطلوب أن يكون القدوة القوية، أن يكون السند، ينسون أنه بشر له مشاعر له أماني له حياة تراقب أيامها تتقلب كصفحات كتاب مع نسائم الهواء الآتي من كل درب ومن كل صوب!

 

اليوم، ومن أجلكم سأزرع بداخل كل روح تصل إليها كلماتي بستان ربيع بعبق الياسمين والريحان، سأغزل لكم من نور الشمس أجنحة لتنطلقوا معي في رحلة المحبة.. لنسترجع سويا مشاهد.. ذكريات.. خبرات.. تركت ذاك الأثر الجميل في أعماق أرواحنا؛ جاهزين؟ لننطلق.

هل تذكر أول مرة وقعت وجرحت تلك الركبة الصغيرة؟ هل تذكر على من بحثت عيناك من خلال أدمعك، إلى من ركضت لتحتمي؟

نعم.. إلى أطيب وأنقى حضن، احتواك وهمس في أذنك كلمات نزلت على نفسك كالبلسم، هل تذكر تلك الرائحة، هل تذكر ذاك الدفء، هل تذكر ذاك الآمان؟ الآن أغمض عينيك واسترجع كل هذه الطاقة الإيجابية.

هل تذكر أول مرة وقفت تحت زخات المطر، هل كان في الحديقة، في الشارع، في البرية أم كان من خلال نافذة المنزل؟ هل تذكر تلك الدهشة وأنت تمد يديك لتتساقط عليها حبات المطر، وكيف كانت كل حبة عبارة عن نوتة موسيقية ترددت بداخلك كالصدى فهزتك من رأسك حتى أخمص قدميك، فضحكت وضحكت وربما قفزت تحتها لتغمرك بسمفونية حولت القفزات إلى رقصات تناغمت مع ألحانها.. هل تذكر رائحة الأرض المبللة تتغلغل إلى كل ذرة من كيانك؟ الآن أغمض عينيك وعد إلى ذاك الوقت.. لا تتسرع واستمتع بكل لحظة.

هل تذكر أول رواية قرأتها، هل تذكر أحداث القصة وكيف تفاعلت مع كل جزء منها، هل تذكر كيف تواصلت مع خيالك وكيف شعرت وكأنك تعيش مع أبطال القصة مع كل خطوة مع كل حركة، كيف أنك ضحكت وبكيت وتأثرت، هل تذكر ذاك الهدوء والصمت بعد أن كنت في قلب عاصفة من المشاعر والألوان والأماكن والمناظر التي أصبحت ملكك أنت وحدك لن يشاركك في هذه الخبرة أي شخص ثان، كيف كنت تبتسم حين تصغي لأحدهم يتحدث عنها، وتقول في نفسك: "كلا ليس كما عشت، ليس كما رأيت، ليس كما تذوقت"!

والآن هل يمكنك أن تستعيد كل ذلك؟ مشوار مشيت فيه وحدك لم يمسسه أحد قبلك ولن يعيشه أحد بعدك.. مع كل سطر مرت عليه عيناك، مع كل كلمة قرأت، مع كل شخصية رسمتها في خيالك تسللت من بين أيدي الراوي وأصبحت لك.. تراها كما شئت! والآن أغمض عينيك وأبحر ثانية إلى ذاك الكتاب.

هل تذكر أول مرة دق قلبك؟ قد يكون أول مرة رأيت فيها توأم روحك وشريك حياتك، أو قد تكون أول مرة لامست أنفاسك أنفاس وليدك وشعرت وكأنه ليس بأحضانك بل تسلل إلى دمائك واستملك روحك مع التقاء أول نظرة، هل ارتجفت يداك، هل جف حلقك، هل هربت منك كل التعابير ولم تعد تعرف إن كانت عيناك تدمع أم ثغرك يبتسم أم الاثنان معا؟ هل خفت عليه من الماضي، من الحاضر بل من كل العمر الآتي؟، وهل شعرت بالمحبة تعصف بقبلك لدرجة أنه كاد ينفجر، فأخذت عيناك تجول في كل ركن تبحث عن إجابات لأسئلة لم تكن تعرف أنك تملكها من قبل؟! هل تذكر أمواج السعادة التي تدفقت تباعا داخل روحك؟ ضع يدك على قلبك واتركه يستعيد نبض أول دقاته.

هل تذكر أول مرة مددت يدك لتعطي لا لتأخذ، لم تفكر حينها، لم تحسب لم تنتظر، بل كل ما فعلته أنك نظرت إلى داخل إنسان لا تعرفه، توقفت واقتربت.. سألت وأصغيت بكل جوارحك، هل تفاجأت بكل البوح الذي خرج من روح تتألم، روح لا تعرف عنها أي شيء سوى أن الله جعلها في طريقك ليرحمك قبل أن يرحمها؟ هل تذكر كيف أن الابتسامة تسلقت معالم ذاك الوجه الحزين مع مرور كل دقيقة بل كل ثانية، وكيف ارتاح بعدما أخرج ما يثقل عليه وكأن حجرا كان على ظهره ورآه ينزاح في تلك اللحظات، فتوقف ونظر إليك تلك النظرة التي اخترقتك إلى الأعماق. طهرتك وحررتك، وتركته وأنت تكاد لا تعرف إن كانت قدماك تسير على أرض أم على هواء! هل تذكر بعدها كيف امتلأ فمك بمذاق رحيق لم تجربه من قبل، وكيف أنك مع كل نفس كان ينتشر عبيقه داخل كل ذرة من جسدك؟ حقا ماذا قدمت إليه يومها؟ قدمت إليه إنسانيتك لا أكثر ولا أقل! والآن أغمض عينيك وخذ نفسا وتذكر.. وابتسم.

أحبائي لم يخلقنا الرحمن ليتخلى عنا، يجمع لنا تلك الذكريات ويرسلها لنا تباعا فتنزل كنسمات باردة تلامس حياتنا فتنعشها في حينها، ولكن رحمته سبحانه تكمن في أنه يمكننا أن نستعيدها عند الحاجة، وكل ما علينا هو أن نغمض عينا ونفتح قلبا و.. نتذكر.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19368
mod_vvisit_counterالبارحة37471
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع56839
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي292572
mod_vvisit_counterهذا الشهر677753
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48190446