موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

رسالة محبة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


قد لا تعرفونني، حتى أنكم لم تسمعوا باسمي أو حتى مر عليكم أي مما خطه قلمي طوال هذه السنوات، لكن أتعرفون ماذا؟ أحبكم.. ومن يحب يشعر ويتفاعل، أوليس بينكم من يشعر الآن بالحزن، بالغضب، بالتعب، بالحيرة، بالحنين بالاشتياق،

تسيرون في طرقات هذه الحياة كلّ مثقل بما يخفيه بين جنبات قلبه، مع كل نبض دمعة، مع كل نفس ألم، مع كل جرح قناع جديد!. التذكر مر والنسيان مر.. ومر المر أن يلتفت المرء حوله فلا يجد من يواسيه.. يخاف أن يطلب يفسر على أنه ضعف، والمطلوب أن يكون القدوة القوية، أن يكون السند، ينسون أنه بشر له مشاعر له أماني له حياة تراقب أيامها تتقلب كصفحات كتاب مع نسائم الهواء الآتي من كل درب ومن كل صوب!

 

اليوم، ومن أجلكم سأزرع بداخل كل روح تصل إليها كلماتي بستان ربيع بعبق الياسمين والريحان، سأغزل لكم من نور الشمس أجنحة لتنطلقوا معي في رحلة المحبة.. لنسترجع سويا مشاهد.. ذكريات.. خبرات.. تركت ذاك الأثر الجميل في أعماق أرواحنا؛ جاهزين؟ لننطلق.

هل تذكر أول مرة وقعت وجرحت تلك الركبة الصغيرة؟ هل تذكر على من بحثت عيناك من خلال أدمعك، إلى من ركضت لتحتمي؟

نعم.. إلى أطيب وأنقى حضن، احتواك وهمس في أذنك كلمات نزلت على نفسك كالبلسم، هل تذكر تلك الرائحة، هل تذكر ذاك الدفء، هل تذكر ذاك الآمان؟ الآن أغمض عينيك واسترجع كل هذه الطاقة الإيجابية.

هل تذكر أول مرة وقفت تحت زخات المطر، هل كان في الحديقة، في الشارع، في البرية أم كان من خلال نافذة المنزل؟ هل تذكر تلك الدهشة وأنت تمد يديك لتتساقط عليها حبات المطر، وكيف كانت كل حبة عبارة عن نوتة موسيقية ترددت بداخلك كالصدى فهزتك من رأسك حتى أخمص قدميك، فضحكت وضحكت وربما قفزت تحتها لتغمرك بسمفونية حولت القفزات إلى رقصات تناغمت مع ألحانها.. هل تذكر رائحة الأرض المبللة تتغلغل إلى كل ذرة من كيانك؟ الآن أغمض عينيك وعد إلى ذاك الوقت.. لا تتسرع واستمتع بكل لحظة.

هل تذكر أول رواية قرأتها، هل تذكر أحداث القصة وكيف تفاعلت مع كل جزء منها، هل تذكر كيف تواصلت مع خيالك وكيف شعرت وكأنك تعيش مع أبطال القصة مع كل خطوة مع كل حركة، كيف أنك ضحكت وبكيت وتأثرت، هل تذكر ذاك الهدوء والصمت بعد أن كنت في قلب عاصفة من المشاعر والألوان والأماكن والمناظر التي أصبحت ملكك أنت وحدك لن يشاركك في هذه الخبرة أي شخص ثان، كيف كنت تبتسم حين تصغي لأحدهم يتحدث عنها، وتقول في نفسك: "كلا ليس كما عشت، ليس كما رأيت، ليس كما تذوقت"!

والآن هل يمكنك أن تستعيد كل ذلك؟ مشوار مشيت فيه وحدك لم يمسسه أحد قبلك ولن يعيشه أحد بعدك.. مع كل سطر مرت عليه عيناك، مع كل كلمة قرأت، مع كل شخصية رسمتها في خيالك تسللت من بين أيدي الراوي وأصبحت لك.. تراها كما شئت! والآن أغمض عينيك وأبحر ثانية إلى ذاك الكتاب.

هل تذكر أول مرة دق قلبك؟ قد يكون أول مرة رأيت فيها توأم روحك وشريك حياتك، أو قد تكون أول مرة لامست أنفاسك أنفاس وليدك وشعرت وكأنه ليس بأحضانك بل تسلل إلى دمائك واستملك روحك مع التقاء أول نظرة، هل ارتجفت يداك، هل جف حلقك، هل هربت منك كل التعابير ولم تعد تعرف إن كانت عيناك تدمع أم ثغرك يبتسم أم الاثنان معا؟ هل خفت عليه من الماضي، من الحاضر بل من كل العمر الآتي؟، وهل شعرت بالمحبة تعصف بقبلك لدرجة أنه كاد ينفجر، فأخذت عيناك تجول في كل ركن تبحث عن إجابات لأسئلة لم تكن تعرف أنك تملكها من قبل؟! هل تذكر أمواج السعادة التي تدفقت تباعا داخل روحك؟ ضع يدك على قلبك واتركه يستعيد نبض أول دقاته.

هل تذكر أول مرة مددت يدك لتعطي لا لتأخذ، لم تفكر حينها، لم تحسب لم تنتظر، بل كل ما فعلته أنك نظرت إلى داخل إنسان لا تعرفه، توقفت واقتربت.. سألت وأصغيت بكل جوارحك، هل تفاجأت بكل البوح الذي خرج من روح تتألم، روح لا تعرف عنها أي شيء سوى أن الله جعلها في طريقك ليرحمك قبل أن يرحمها؟ هل تذكر كيف أن الابتسامة تسلقت معالم ذاك الوجه الحزين مع مرور كل دقيقة بل كل ثانية، وكيف ارتاح بعدما أخرج ما يثقل عليه وكأن حجرا كان على ظهره ورآه ينزاح في تلك اللحظات، فتوقف ونظر إليك تلك النظرة التي اخترقتك إلى الأعماق. طهرتك وحررتك، وتركته وأنت تكاد لا تعرف إن كانت قدماك تسير على أرض أم على هواء! هل تذكر بعدها كيف امتلأ فمك بمذاق رحيق لم تجربه من قبل، وكيف أنك مع كل نفس كان ينتشر عبيقه داخل كل ذرة من جسدك؟ حقا ماذا قدمت إليه يومها؟ قدمت إليه إنسانيتك لا أكثر ولا أقل! والآن أغمض عينيك وخذ نفسا وتذكر.. وابتسم.

أحبائي لم يخلقنا الرحمن ليتخلى عنا، يجمع لنا تلك الذكريات ويرسلها لنا تباعا فتنزل كنسمات باردة تلامس حياتنا فتنعشها في حينها، ولكن رحمته سبحانه تكمن في أنه يمكننا أن نستعيدها عند الحاجة، وكل ما علينا هو أن نغمض عينا ونفتح قلبا و.. نتذكر.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31869
mod_vvisit_counterالبارحة52797
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع262470
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر626292
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55542771
حاليا يتواجد 2285 زوار  على الموقع