موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

متى يعتذر العراقيون

إرسال إلى صديق طباعة PDF


كم عدد الذين يجب أن يعتذروا من العراقيين بسبب الغزو وتداعياته وكل ما حصل في هذا البلد منذ عام 2003 وحتى الآن؟

 

قد يستغرب الكثيرون إذا قلت إن في مقدمة المطالبين بالاعتذار والندم والتوبة على فعل أقدموا عليه، هم العراقيون الذين ساندوا هذه العملية السياسية التي صنعها الغزاة وسوقوها بمختلف الطرق والوسائل الشيطانية، وكل من ذهب إلى ما يسمى بالصناديق الانتخابية، هذه الخديعة الخطيرة واللعبة المحكمة التي ابتلعها العراقيون وذاقوا وما زالوا يتذوقون مرارتها وقسوتها، ويجب أن يعتذر ويعترف بالخطيئة التي ارتكبها كل من شارك في دعم وإسناد الحكومات المتعاقبة من زمن مجلس الحكم الخطير مرورا بحكم علاوي والجعفري والمالكي وصولا إلى العبادي، فالذي شارك في حمايات المسؤولين والبرلمانيين وجميع المفاصل غير الخدمية أعطى زخما لجريمة الغزو وتداعياته، وكل من استقبل المسؤولين وروج لهم شريك في الإثم والخطيئة، وكل من ساهم في مشاريع الغش والسرقات والعقود الفاسدة والهيئات الداعمة للعملية السياسية والحكومات، فهو مشارك بدرجة ما بالخطايا التي ارتكبت بحق العراقيين وبحق أجيال هذا الشعب لعقود مقبلة.

هل يقف هؤلاء في طابور طويل ويطهروا أجسادهم ونفوسهم وأرواحهم ويعترفوا امام الناس بحجم الجريمة التي شاركوا في صياغتها وصناعتها وتسويقها للناس، ومن ثم تحويلها إلى سموم قاتلة دخلت جسد العراق لتبدأ نهشه وعلى أوسع نطاق.

قد لا يدرك الكثيرون أن ذهابهم إلى صناديق الإنتخابات وتباهي البعض باللون البنفسجي قد أسس بقوة لمجاميع من اللصوص والسراق وعملت هذه المجاميع ما وسعها لسلب الشعب ثرواته وحقوقه، وأن تلطيخ الإصبع باللون البنفسجي قد فوّض هؤلاء لبدء ماراثون السرقات والتعذيب والاعتقالات والقتل وتشريد وتهجير الملايين من أبناء العراق الذين توزعوا بالملايين بين الدول والمدن والبراري.

وقد لا يدرك الكثيرون أن مشاركتهم في حماية هذا المسؤول أو ذاك إنما قدموا خدمة كبيرة لمجاميع تخصصت في السرقة والقتل والتدمير. لأن هؤلاء يسيرون ويتجولون ويعقدون الصفقات المشبوهة والمعلومة وهناك من يوفر لهم الدعم الكامل.

هل يعلم العراقيون أن ما يسمى بالدستور الذي وضع أسسه الخبيثة اليهودي الأميركي من اصل عراقي نوح فيلدمان وتناسل عن قانون ادارة الدولة وتم تمريره بكل الوسائل والطرق عام 2005 هو أس البلاء والداء في العراق، لذا هل يخرج الذين شاركوا في صياغة أطرافه وحواشيه ليقال كتبته لجنة عراقية ويعتذروا من العراق للفعل الشنيع الذي ارتكبوه بحق العراق وأهله.

وهل يتجرأ الكتاب والصحفيون وكتاب الرأي الذين طبلوا وأوهموا الناس بهذا الدستور ليقدموا اعتذارا مكتوبا وموثقا للعراقيين يتضمن توضيح اخطار ما يسمى ﺒ“الدستور”؟

قائمة العراقيين الذين يجب أن يعتذروا عن قبولهم للغزاة ومماشاتهم للعملية السياسية ودعمها وتأييدها والخنوع للسياسيين وقبولهم وتأييدهم طويلة، وبدون تطهير الروح والجسد من هذا الدنس الخطير فإن قافلة السراق واللصوص والمخربين ستزداد ويزداد عدد الضحايا ليشمل ذلك الجميع من العراقيين وبدون استثناء.

 

 

وليد الزبيدي

كاتب عراقي – المشرف على شبكة الوليد

 

 

شاهد مقالات وليد الزبيدي

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32425
mod_vvisit_counterالبارحة27474
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع59899
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر540288
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54552304
حاليا يتواجد 2361 زوار  على الموقع