موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

مدارسنا في خطر

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

حين تراجعنا عن دورنا كأولياء أمور من مسؤولياتهم في بناء وحماية مستقبل النشء، تركنا المجال مفتوحا لحاملي السموم من التسلل إلى دواخل أطهر وأغلى ما نملك فدنسوا وشوهوا كل شيء جميل وحولوا الحمائم إلى وحوش بشرية!

كل شيء اغتصب وبوحشية؛ الأرواح، النفوس، الطهارة، المجتمع، الثقافة، كل شيء حتى الإنسانية! ضربونا في مأمن، من حبنا وتمسكنا بديننا وثقتنا أن كل من مشى على هذا الطريق ليس سوى ملاك سوف يرتقي على أجنحته البيضاء أبناؤنا ليتقربوا من الله حبا وطاعة وعبادة.. تركنا الساحة وانسحبنا فحولت هذه الساحات إلى أوكار تدنيس وتضليل وتجنيد!

 

واستيقظنا على مجتمعات يعادي أفرادها بعضهم البعض، لم نعد نحتمل الاختلاف ولا نقدر ونحترم لا قريب ولا غريب، كل يظن أنه الأفضل وكل من سواه جاهل يجب أن يحارب بكل السبل المتاحة وغير المتاحة، الظاهرة والباطنة، بالمواجهة أو التحايل، لا تهم الطريقة بما أن كلاًّ يؤمن بأنه الحق وغيره الباطل!

وكانت الفاجعة.. رأينا أبناء لنا يساقون إلى المذابح وهم سعداء، مؤمنون أنهم يساعدون إخوة لهم وهم ليسوا سوى أدوات في أيادي إخوة الشياطين! شباب في عمر الورد، أطباء، مهندسون، معلمون، تحولوا من بناة إلى مدمرين!

هل اكتفى إخوة الشياطين بذلك، هل شبعوا من شرب دماء أبنائنا؟ كلا بل ظل يزمجر الشر بدواخلهم وينادب بهل من مزيد، ومن هم الآن أسهل ضحية يستطيعون السيطرة عليها، أبناؤنا في المدارس! حين نرى أن بعض الصبية يرسمون على جدران المدارس شعارات "داعش"، يجب أن تدق جميع أجراس الخطر، لا نملك رفاهية قول إنها حالات فردية، لا يظهر من جبل الجليد سوى قمته!

يجب ألا نترك دورنا على وزارة التربية والتعليم.. على كل أب، كل أم، كل ولي أمر أن يزوروا مدرسة أبنائهم وبناتهم، مقابلة الجميع من المدير إلى الحارس والمستخدم، لقد ولى زمن الثقة والطيبة.. لنتحدث معهم ونحاورهم لنتعرف عليهم أكثر ولنكرر ذلك على قدرالإمكان، صدقوني لن تعرفوهم من زيارة واحدة أو محادثة على الهاتف، يجب طرح قضايا مختلفة عليهم ومحاورتهم فيها، شاركوا في أنشطة المدرسة اجعلوا وجودكم محسوسا ملموسا فاعلا مؤثرا، لنتحدث مع الأبناء يوميا ونفتح باب الحوار على مصراعيه معهم لكي نعرف كل صغيرة وكبيرة عما يحدث معهم خلال وجودهم في المدارس، يجب ألا نترك أي شيء للصدفة، نحن لسنا في حالة سلم، إننا في حالة حرب على الإرهاب، ويجب أن نكون جميعا على وعي تام بخطورة الموقف ومساندة الدولة في مواجهة هذا الفيروس لنمحوه من بيوتنا، من جامعاتنا وجوامعنا من مدارسنا، بل في أي تجمع أسري أو اجتماعي، لنمحوه من أرضنا ومن سمائنا وهوائنا، يجب أن نضيق عليه كل المنافذ، لنكن نحن المبيدات إن صح التعبير، لن يتم القضاء عليهم إلا إذا أدركنا خطورة الموقف وواجهنا الخطر بكل جدية، يجب على كل فرد أن يقوم بدوره بكامل وعيه ويقظته فلا مجال للعواطف أو الشفقة أو حتى القرابة أو المحسوبية، لا نريد بناء السدود والأسوار العالية حول أسرنا وأبنائنا، لن يحمينا ذلك أو يحميهم، نريد أن نفتح على الجميع ونمد الأيادي لنتعاون دولة ومجتمعا وأفرادا ولنبدأ من المنزل، من أنفسنا، لنجري غربلة على كل شيء في أدمغتنا، ونسأل ونكرر السؤال، لنراجع مخزون المعلومات والخبرات التي مررنا بها ولنفكر ولننتقد بكل حزم ونلزم أنفسنا بالتغيير اللازم، لن يكون الأمر سهلا، والأمر لم يعد يخص شخصا أو مجتمعا أو وطنا، إنه مستقبل أمة مهددة بالتشتت ونحن... الأسر... نحن النواة.

إنه ناقوس الخطر... هل أنا من يدقه؟ كلا... لقد دق ودق ودق إلى أن انفجر في وجوهنا وخسرنا الكثير من شبابنا وما زلنا نخسر، وتسببنا في كثير من الآلام لغيرنا بسبب تجيهلهم وشيطنتهم، وما زلنا نتسبب... يا إخوتي يا أهلي يا قومي... إن جبال أرضنا تدق نواقيسها فمتى نصغي؟! إن لم يكن الآن والتو والساعة، فلا أدري متى!

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27972
mod_vvisit_counterالبارحة34674
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع246742
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر575084
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48087777