موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

مدارسنا في خطر

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

حين تراجعنا عن دورنا كأولياء أمور من مسؤولياتهم في بناء وحماية مستقبل النشء، تركنا المجال مفتوحا لحاملي السموم من التسلل إلى دواخل أطهر وأغلى ما نملك فدنسوا وشوهوا كل شيء جميل وحولوا الحمائم إلى وحوش بشرية!

كل شيء اغتصب وبوحشية؛ الأرواح، النفوس، الطهارة، المجتمع، الثقافة، كل شيء حتى الإنسانية! ضربونا في مأمن، من حبنا وتمسكنا بديننا وثقتنا أن كل من مشى على هذا الطريق ليس سوى ملاك سوف يرتقي على أجنحته البيضاء أبناؤنا ليتقربوا من الله حبا وطاعة وعبادة.. تركنا الساحة وانسحبنا فحولت هذه الساحات إلى أوكار تدنيس وتضليل وتجنيد!

 

واستيقظنا على مجتمعات يعادي أفرادها بعضهم البعض، لم نعد نحتمل الاختلاف ولا نقدر ونحترم لا قريب ولا غريب، كل يظن أنه الأفضل وكل من سواه جاهل يجب أن يحارب بكل السبل المتاحة وغير المتاحة، الظاهرة والباطنة، بالمواجهة أو التحايل، لا تهم الطريقة بما أن كلاًّ يؤمن بأنه الحق وغيره الباطل!

وكانت الفاجعة.. رأينا أبناء لنا يساقون إلى المذابح وهم سعداء، مؤمنون أنهم يساعدون إخوة لهم وهم ليسوا سوى أدوات في أيادي إخوة الشياطين! شباب في عمر الورد، أطباء، مهندسون، معلمون، تحولوا من بناة إلى مدمرين!

هل اكتفى إخوة الشياطين بذلك، هل شبعوا من شرب دماء أبنائنا؟ كلا بل ظل يزمجر الشر بدواخلهم وينادب بهل من مزيد، ومن هم الآن أسهل ضحية يستطيعون السيطرة عليها، أبناؤنا في المدارس! حين نرى أن بعض الصبية يرسمون على جدران المدارس شعارات "داعش"، يجب أن تدق جميع أجراس الخطر، لا نملك رفاهية قول إنها حالات فردية، لا يظهر من جبل الجليد سوى قمته!

يجب ألا نترك دورنا على وزارة التربية والتعليم.. على كل أب، كل أم، كل ولي أمر أن يزوروا مدرسة أبنائهم وبناتهم، مقابلة الجميع من المدير إلى الحارس والمستخدم، لقد ولى زمن الثقة والطيبة.. لنتحدث معهم ونحاورهم لنتعرف عليهم أكثر ولنكرر ذلك على قدرالإمكان، صدقوني لن تعرفوهم من زيارة واحدة أو محادثة على الهاتف، يجب طرح قضايا مختلفة عليهم ومحاورتهم فيها، شاركوا في أنشطة المدرسة اجعلوا وجودكم محسوسا ملموسا فاعلا مؤثرا، لنتحدث مع الأبناء يوميا ونفتح باب الحوار على مصراعيه معهم لكي نعرف كل صغيرة وكبيرة عما يحدث معهم خلال وجودهم في المدارس، يجب ألا نترك أي شيء للصدفة، نحن لسنا في حالة سلم، إننا في حالة حرب على الإرهاب، ويجب أن نكون جميعا على وعي تام بخطورة الموقف ومساندة الدولة في مواجهة هذا الفيروس لنمحوه من بيوتنا، من جامعاتنا وجوامعنا من مدارسنا، بل في أي تجمع أسري أو اجتماعي، لنمحوه من أرضنا ومن سمائنا وهوائنا، يجب أن نضيق عليه كل المنافذ، لنكن نحن المبيدات إن صح التعبير، لن يتم القضاء عليهم إلا إذا أدركنا خطورة الموقف وواجهنا الخطر بكل جدية، يجب على كل فرد أن يقوم بدوره بكامل وعيه ويقظته فلا مجال للعواطف أو الشفقة أو حتى القرابة أو المحسوبية، لا نريد بناء السدود والأسوار العالية حول أسرنا وأبنائنا، لن يحمينا ذلك أو يحميهم، نريد أن نفتح على الجميع ونمد الأيادي لنتعاون دولة ومجتمعا وأفرادا ولنبدأ من المنزل، من أنفسنا، لنجري غربلة على كل شيء في أدمغتنا، ونسأل ونكرر السؤال، لنراجع مخزون المعلومات والخبرات التي مررنا بها ولنفكر ولننتقد بكل حزم ونلزم أنفسنا بالتغيير اللازم، لن يكون الأمر سهلا، والأمر لم يعد يخص شخصا أو مجتمعا أو وطنا، إنه مستقبل أمة مهددة بالتشتت ونحن... الأسر... نحن النواة.

إنه ناقوس الخطر... هل أنا من يدقه؟ كلا... لقد دق ودق ودق إلى أن انفجر في وجوهنا وخسرنا الكثير من شبابنا وما زلنا نخسر، وتسببنا في كثير من الآلام لغيرنا بسبب تجيهلهم وشيطنتهم، وما زلنا نتسبب... يا إخوتي يا أهلي يا قومي... إن جبال أرضنا تدق نواقيسها فمتى نصغي؟! إن لم يكن الآن والتو والساعة، فلا أدري متى!

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7761
mod_vvisit_counterالبارحة33464
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع41225
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر700324
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55616803
حاليا يتواجد 2731 زوار  على الموقع