موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الكويت تطرد السفير الفلبيني وتستدعي سفيرها من مانيلا للتشاور ::التجــديد العــربي:: استشهاد صحافي فلسطيني برصاص جيش الاحتلال خلال تغطية (مسيرة العودة) ::التجــديد العــربي:: أربع سفن عسكرية روسية تتجه إلى المتوسط ::التجــديد العــربي:: دي ميستورا: عملية أستانا استنفدت جميع طاقاتها ::التجــديد العــربي:: منظومة دفاعية روسية «متطورة» إلى دمشق ::التجــديد العــربي:: تشيخيا تعلن فتح قنصليتها الفخرية في القدس الشهر المقبل ::التجــديد العــربي:: باسيل يرفض ربط عودة النازحين بالحل السياسي للصراع السوري معتبرا أن العودة الآمنة للمناطق المستقرة داخل البلاد يعد الحل الوحيد والمستدام ::التجــديد العــربي:: روسيا تشل "هرقل" الأمريكية في أجواء سوريا ::التجــديد العــربي:: توتال تدرس دخول سوق محطات البنزين السعودية مع أرامكو ::التجــديد العــربي:: الدوحة تقرّ بتكبد الخطوط القطرية خسائر فادحة بسبب المقاطعة ::التجــديد العــربي:: معرض أبوظبي للكتاب يبني المستقبل و63 دولة تقدم نصف مليون عنوان في التظاهرة الثقافية ::التجــديد العــربي:: برامج متنوعة ثرية فنيا تؤثث ليالي المسرح الحر بالأردن ::التجــديد العــربي:: آثاريون سودانيون يبحثون عن رفات الملك خلماني صاحب مملكة مروي القديمة و الذي عاش قبل الميلاد ::التجــديد العــربي:: البطن المنفوخ أخطر من السمنة على صحة القلب ::التجــديد العــربي:: الفريق الملكي يعود من ملعب غريمه بايرن ميونيخ بنقاط الفوز2-1 ويقترب من النهائي للمرة الثالثة على التوالي ::التجــديد العــربي:: برشلونة على موعد مع التتويج بطلا للدوري الاسباني يحتاج الى نقطة واحدة فقط من مباراته مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا لحسم اللقب ::التجــديد العــربي:: اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي::

أيها المحترم.. كفى!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يا أنت.. دعني أدعوك بالمحترم لعلك تخجل ولو أنني أشك بذلك، ولكن هذا بالتأكيد لن يمنعني من مواجهتك بالحرف والكلمة فهذا كل ما أملك.. في الوقت الحاضر على الأقل.

 

لقد طفح الكيل من التدخلات في كل صغيرة وكبيرة، أعطيت نفسك الحق حيث لا حق لك، ومارست علينا السيادة بالتمنطق حينا وبالكذب حينا.. وبالإجبار والاستبداد أحيانا كثيرة، من أنت.. حقا من أنت؟! كالحرباء تتلون كل يوم بلون، تغير أثوابك وأقنعتك حسب الدور وحسب الحاجة.. عن أي أدوار أتكلم؟ إليك ما عندي وهي نقطة من بحر ما في جعبتك:

أيها المحترم.. كفى تدخلا في بلادنا.. في أرضنا.. في شعوبنا.. في أمتنا، كفاك حديثا عن الإنسانية وحقوق الإنسان، فلا يهمك سوى مصالحك.. تضرب هنا وتعتدي هناك.. تسمح لهذه الدولة وتمنع أخرى، تحاسب وتقاطع وتعاقب.. ثم تنادي بسيادة القانون الدولي والديموقراطية.. تريدنا أن نصدق بأن ما يجري على هذه الأرض جهاد، بينما يسمى إرهابا.. وأعجوبة الأعاجيب حين تخرج علينا بأنه وعلى نفس الأرض يُسمى التعدي دفاعا عن النفس.. بينما الدفاع عن النفس يسمى تعديا!.

طبعا حسب معاييرك المزدوجة أو لنقل التي تتسق مع مصالحك ومصالح الشوكة السامة التي زرعتها في قلب وضمير أمتنا، لقد حفظنا التصريحات وسئمنا التدخلات.. لا جديد عندك يفاجئنا وللأسف لا رؤية توحدنا!.

أيها المحترم.. كفى تنظيرا وتفلسفا، وكأنك العالِم الوحيد وبقية خلق الله جهلة!، أما زلت تصدق بأن الناس لا يقرؤون سوى ما تقرأ ولا يشاهدون سوى ما تشاهد؟! الشكبة العنكبوتية تكاد تنفجر من تكاثر المواقع والمعلومات، وأنت تعرض علينا عضلات جهلك مع كل إطلالة.. ليست العبرة في أعداد من يتابعك، بل العبرة في الأحداث على أرض الواقع التي تتواتر وتبين جهلك وعنجهيتك.. فأنعم بكل أعمى بصيرة مازال يظن أنك زيادة وهو في متابعتك في تراجع ونقصان لدرجة إنك لو عطست سارع وأجابك: آمييين!.

أيها المحترم.. كفى تشمتا واستغلالا لمصائب الآخرين؛ لتصب حقدك زيتا على نار تشتعل مهددة اللحمة الوطنية والتآخي بين أفراد المجتمع.. لا أعتقد أنك ستتوقف إلا بعد أن تخربها وتجلس على تلّها!. تقضي جل وقتك في البحث عن الفضائح وإن لم تجد تخترع.. نحن في غنى عن هكذا إبداعات، وإن كان ولا بد تحول إلى كاتب ومارس هوايتك على أبطال قصصك.. فهذا مثل ذاك، ولكن التأليف في الخيال لا يؤذي سوى خيال، بينما التأليف والتلاعب في الواقع يهد جبالا!.

أيها المحترم.. كفى موعظة وخطبا، لقد حفظناها كلها، فمع كل بداية نعرف النهاية مسبقا.. ونعرف إلى أين تريد أن تأخذنا.

أيها المحترم كفى... اخلعْ عنك ثوب المختص.. تتحدث عن المواطن المقهور وأنت أول من يسهم في قهره، الزيارة الاستشارية بالمبلغ الخيالي ويقابلها نفس المبلغ للمراجعة أو المتابعة!، والمشكلة أنك "مسبّع الكارات".. والسوق "ماشي" والرزق على الله!.

أيها المحترم كفى.. احترم عقول القراء والمشاهدين والمستمعين! نريد "الزبدة" من الواقع.. وبالمنطق والحجة القوية، سئمنا كلام الإنشاء، سئمنا التكرار والاجترار لنفس الأفكار ونفس الصور ونفس المقاطع ونفس العناوين الرئيسة والفرعية والمتن والحواشي! نكاد مع كل حدث رئيس وهام نعرف بما ستظهرون علينا في اليوم التالي.. هذا إن لم يكن متطابقا حرفيا!.

أيها المحترم... من أي بلد كنت وبأي لغة تتحدث ولأي حزب.. جماعة.. طائفة أو مذهب تنتمي، وفي أي مجال كنت وفي أي ثوب أو قناع تختار أن تظهر علينا، كلمة في أذنك... احترس، نعم احترس فلقد طفح الكيل، وليس عندي أكثر من أن أنهي بأن: طباخ السم يذوقه، ومن يلعب بالنار تحرقه، والكراسي دوارة... والحياة مسرح كما له مخرج عادي.. له مخرج طوارئ.. كلا ليس لك.. بل للجمهور لأنه متى ما استيقظ تخلى عنك أو واجهك!.

لحظة قبل أن أنتهي... لنضع تحت كلمة "متى" مئة خط أحمر، وبعدها خمسون علامة استفهام ومئة علامة تعجب!.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

دي ميستورا: عملية أستانا استنفدت جميع طاقاتها

News image

اعتبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي مستورا، أن عملية أستانا استنفدت طاق...

منظومة دفاعية روسية «متطورة» إلى دمشق

News image

عشية إعلانها إسقاط طائرتين من دون طيار «درون»، بالقرب من مطار حميميم في سورية، أكد...

تشيخيا تعلن فتح قنصليتها الفخرية في القدس الشهر المقبل

News image

أعلنت وزارة الخارجية التشيخية أمس (الاربعاء)، إعادة فتح قنصليتها الفخرية في القدس الشهر المقبل، في ...

باسيل يرفض ربط عودة النازحين بالحل السياسي للصراع السوري معتبرا أن العودة الآمنة للمناطق المستقرة داخل البلاد يعد الحل الوحيد والمستدام

News image

بيروت - رد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في بيان، الأربعاء، على ما ورد في ...

روسيا تشل "هرقل" الأمريكية في أجواء سوريا

News image

أعلن رئيس قيادة العمليات الخاصة الأمريكية رايموند توماس أن قوات الولايات المتحدة تتعرض بشكل متزايد ...

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10782
mod_vvisit_counterالبارحة28888
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع153482
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر899956
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار53032388
حاليا يتواجد 3022 زوار  على الموقع