موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

أيها المحترم.. كفى!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يا أنت.. دعني أدعوك بالمحترم لعلك تخجل ولو أنني أشك بذلك، ولكن هذا بالتأكيد لن يمنعني من مواجهتك بالحرف والكلمة فهذا كل ما أملك.. في الوقت الحاضر على الأقل.

 

لقد طفح الكيل من التدخلات في كل صغيرة وكبيرة، أعطيت نفسك الحق حيث لا حق لك، ومارست علينا السيادة بالتمنطق حينا وبالكذب حينا.. وبالإجبار والاستبداد أحيانا كثيرة، من أنت.. حقا من أنت؟! كالحرباء تتلون كل يوم بلون، تغير أثوابك وأقنعتك حسب الدور وحسب الحاجة.. عن أي أدوار أتكلم؟ إليك ما عندي وهي نقطة من بحر ما في جعبتك:

أيها المحترم.. كفى تدخلا في بلادنا.. في أرضنا.. في شعوبنا.. في أمتنا، كفاك حديثا عن الإنسانية وحقوق الإنسان، فلا يهمك سوى مصالحك.. تضرب هنا وتعتدي هناك.. تسمح لهذه الدولة وتمنع أخرى، تحاسب وتقاطع وتعاقب.. ثم تنادي بسيادة القانون الدولي والديموقراطية.. تريدنا أن نصدق بأن ما يجري على هذه الأرض جهاد، بينما يسمى إرهابا.. وأعجوبة الأعاجيب حين تخرج علينا بأنه وعلى نفس الأرض يُسمى التعدي دفاعا عن النفس.. بينما الدفاع عن النفس يسمى تعديا!.

طبعا حسب معاييرك المزدوجة أو لنقل التي تتسق مع مصالحك ومصالح الشوكة السامة التي زرعتها في قلب وضمير أمتنا، لقد حفظنا التصريحات وسئمنا التدخلات.. لا جديد عندك يفاجئنا وللأسف لا رؤية توحدنا!.

أيها المحترم.. كفى تنظيرا وتفلسفا، وكأنك العالِم الوحيد وبقية خلق الله جهلة!، أما زلت تصدق بأن الناس لا يقرؤون سوى ما تقرأ ولا يشاهدون سوى ما تشاهد؟! الشكبة العنكبوتية تكاد تنفجر من تكاثر المواقع والمعلومات، وأنت تعرض علينا عضلات جهلك مع كل إطلالة.. ليست العبرة في أعداد من يتابعك، بل العبرة في الأحداث على أرض الواقع التي تتواتر وتبين جهلك وعنجهيتك.. فأنعم بكل أعمى بصيرة مازال يظن أنك زيادة وهو في متابعتك في تراجع ونقصان لدرجة إنك لو عطست سارع وأجابك: آمييين!.

أيها المحترم.. كفى تشمتا واستغلالا لمصائب الآخرين؛ لتصب حقدك زيتا على نار تشتعل مهددة اللحمة الوطنية والتآخي بين أفراد المجتمع.. لا أعتقد أنك ستتوقف إلا بعد أن تخربها وتجلس على تلّها!. تقضي جل وقتك في البحث عن الفضائح وإن لم تجد تخترع.. نحن في غنى عن هكذا إبداعات، وإن كان ولا بد تحول إلى كاتب ومارس هوايتك على أبطال قصصك.. فهذا مثل ذاك، ولكن التأليف في الخيال لا يؤذي سوى خيال، بينما التأليف والتلاعب في الواقع يهد جبالا!.

أيها المحترم.. كفى موعظة وخطبا، لقد حفظناها كلها، فمع كل بداية نعرف النهاية مسبقا.. ونعرف إلى أين تريد أن تأخذنا.

أيها المحترم كفى... اخلعْ عنك ثوب المختص.. تتحدث عن المواطن المقهور وأنت أول من يسهم في قهره، الزيارة الاستشارية بالمبلغ الخيالي ويقابلها نفس المبلغ للمراجعة أو المتابعة!، والمشكلة أنك "مسبّع الكارات".. والسوق "ماشي" والرزق على الله!.

أيها المحترم كفى.. احترم عقول القراء والمشاهدين والمستمعين! نريد "الزبدة" من الواقع.. وبالمنطق والحجة القوية، سئمنا كلام الإنشاء، سئمنا التكرار والاجترار لنفس الأفكار ونفس الصور ونفس المقاطع ونفس العناوين الرئيسة والفرعية والمتن والحواشي! نكاد مع كل حدث رئيس وهام نعرف بما ستظهرون علينا في اليوم التالي.. هذا إن لم يكن متطابقا حرفيا!.

أيها المحترم... من أي بلد كنت وبأي لغة تتحدث ولأي حزب.. جماعة.. طائفة أو مذهب تنتمي، وفي أي مجال كنت وفي أي ثوب أو قناع تختار أن تظهر علينا، كلمة في أذنك... احترس، نعم احترس فلقد طفح الكيل، وليس عندي أكثر من أن أنهي بأن: طباخ السم يذوقه، ومن يلعب بالنار تحرقه، والكراسي دوارة... والحياة مسرح كما له مخرج عادي.. له مخرج طوارئ.. كلا ليس لك.. بل للجمهور لأنه متى ما استيقظ تخلى عنك أو واجهك!.

لحظة قبل أن أنتهي... لنضع تحت كلمة "متى" مئة خط أحمر، وبعدها خمسون علامة استفهام ومئة علامة تعجب!.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم12470
mod_vvisit_counterالبارحة37480
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع49950
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278069
mod_vvisit_counterهذا الشهر728336
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56647173
حاليا يتواجد 3415 زوار  على الموقع