موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

أيها المحترم.. كفى!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يا أنت.. دعني أدعوك بالمحترم لعلك تخجل ولو أنني أشك بذلك، ولكن هذا بالتأكيد لن يمنعني من مواجهتك بالحرف والكلمة فهذا كل ما أملك.. في الوقت الحاضر على الأقل.

 

لقد طفح الكيل من التدخلات في كل صغيرة وكبيرة، أعطيت نفسك الحق حيث لا حق لك، ومارست علينا السيادة بالتمنطق حينا وبالكذب حينا.. وبالإجبار والاستبداد أحيانا كثيرة، من أنت.. حقا من أنت؟! كالحرباء تتلون كل يوم بلون، تغير أثوابك وأقنعتك حسب الدور وحسب الحاجة.. عن أي أدوار أتكلم؟ إليك ما عندي وهي نقطة من بحر ما في جعبتك:

أيها المحترم.. كفى تدخلا في بلادنا.. في أرضنا.. في شعوبنا.. في أمتنا، كفاك حديثا عن الإنسانية وحقوق الإنسان، فلا يهمك سوى مصالحك.. تضرب هنا وتعتدي هناك.. تسمح لهذه الدولة وتمنع أخرى، تحاسب وتقاطع وتعاقب.. ثم تنادي بسيادة القانون الدولي والديموقراطية.. تريدنا أن نصدق بأن ما يجري على هذه الأرض جهاد، بينما يسمى إرهابا.. وأعجوبة الأعاجيب حين تخرج علينا بأنه وعلى نفس الأرض يُسمى التعدي دفاعا عن النفس.. بينما الدفاع عن النفس يسمى تعديا!.

طبعا حسب معاييرك المزدوجة أو لنقل التي تتسق مع مصالحك ومصالح الشوكة السامة التي زرعتها في قلب وضمير أمتنا، لقد حفظنا التصريحات وسئمنا التدخلات.. لا جديد عندك يفاجئنا وللأسف لا رؤية توحدنا!.

أيها المحترم.. كفى تنظيرا وتفلسفا، وكأنك العالِم الوحيد وبقية خلق الله جهلة!، أما زلت تصدق بأن الناس لا يقرؤون سوى ما تقرأ ولا يشاهدون سوى ما تشاهد؟! الشكبة العنكبوتية تكاد تنفجر من تكاثر المواقع والمعلومات، وأنت تعرض علينا عضلات جهلك مع كل إطلالة.. ليست العبرة في أعداد من يتابعك، بل العبرة في الأحداث على أرض الواقع التي تتواتر وتبين جهلك وعنجهيتك.. فأنعم بكل أعمى بصيرة مازال يظن أنك زيادة وهو في متابعتك في تراجع ونقصان لدرجة إنك لو عطست سارع وأجابك: آمييين!.

أيها المحترم.. كفى تشمتا واستغلالا لمصائب الآخرين؛ لتصب حقدك زيتا على نار تشتعل مهددة اللحمة الوطنية والتآخي بين أفراد المجتمع.. لا أعتقد أنك ستتوقف إلا بعد أن تخربها وتجلس على تلّها!. تقضي جل وقتك في البحث عن الفضائح وإن لم تجد تخترع.. نحن في غنى عن هكذا إبداعات، وإن كان ولا بد تحول إلى كاتب ومارس هوايتك على أبطال قصصك.. فهذا مثل ذاك، ولكن التأليف في الخيال لا يؤذي سوى خيال، بينما التأليف والتلاعب في الواقع يهد جبالا!.

أيها المحترم.. كفى موعظة وخطبا، لقد حفظناها كلها، فمع كل بداية نعرف النهاية مسبقا.. ونعرف إلى أين تريد أن تأخذنا.

أيها المحترم كفى... اخلعْ عنك ثوب المختص.. تتحدث عن المواطن المقهور وأنت أول من يسهم في قهره، الزيارة الاستشارية بالمبلغ الخيالي ويقابلها نفس المبلغ للمراجعة أو المتابعة!، والمشكلة أنك "مسبّع الكارات".. والسوق "ماشي" والرزق على الله!.

أيها المحترم كفى.. احترم عقول القراء والمشاهدين والمستمعين! نريد "الزبدة" من الواقع.. وبالمنطق والحجة القوية، سئمنا كلام الإنشاء، سئمنا التكرار والاجترار لنفس الأفكار ونفس الصور ونفس المقاطع ونفس العناوين الرئيسة والفرعية والمتن والحواشي! نكاد مع كل حدث رئيس وهام نعرف بما ستظهرون علينا في اليوم التالي.. هذا إن لم يكن متطابقا حرفيا!.

أيها المحترم... من أي بلد كنت وبأي لغة تتحدث ولأي حزب.. جماعة.. طائفة أو مذهب تنتمي، وفي أي مجال كنت وفي أي ثوب أو قناع تختار أن تظهر علينا، كلمة في أذنك... احترس، نعم احترس فلقد طفح الكيل، وليس عندي أكثر من أن أنهي بأن: طباخ السم يذوقه، ومن يلعب بالنار تحرقه، والكراسي دوارة... والحياة مسرح كما له مخرج عادي.. له مخرج طوارئ.. كلا ليس لك.. بل للجمهور لأنه متى ما استيقظ تخلى عنك أو واجهك!.

لحظة قبل أن أنتهي... لنضع تحت كلمة "متى" مئة خط أحمر، وبعدها خمسون علامة استفهام ومئة علامة تعجب!.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29844
mod_vvisit_counterالبارحة40928
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع228990
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر718203
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49373666
حاليا يتواجد 3490 زوار  على الموقع