موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

باسم الرحمة والإنسانية أعيدوهم من الخارج!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

كتب الله سبحانه وتعالى علينا الرحمة على الغريب.. على عابر السبيل.. على المساكين والفقراء.. كتب علينا الرحمة على الإنسان والحيوان، فكيف نترك أبناءنا من ذوي الاحتياجات الخاصة في يد من لا يرحمهم ولا يخاف الله فيهم؟!

 

لا أعرف عدد الأسر التي لم تجد مراكز تهتم بفلذات أكبادها، واضطرت إلى السفر إلى الخارج؛ كي يسجلوهم في مدارس داخلية، قدمت لهم الوعود بأنها سوف تكون خير راع وخير مرشد.

قد يكون منهم من اختار البقاء في الغربة؛ كي يتابع مسيرة علاج ابنه أو ابنته، ولكن ليس الجميع لديهم القدرة أو الإمكانية على تكاليف المعيشة، إضافة إلى تكاليف دار الرعاية، وهناك أسر تركت أولادها في تلك المدارس لسنوات طويلة ولم تسأل عنهم، بل ترسل الرسوم عن طريق البنك!.

لكن المهم هنا، أن أبناء لنا، قطعة من لحم ودم مجتمعنا الذي يتفاخر بأنه مجتمع إسلامي، قد يكونون ممن وقعوا تحت أيدي وحوش بشرية، تنهشهم وتقوم على تعذيبهم جهارا نهارا، وبكل أريحية بلا رقيب ولا حسيب!.

كنت أتابع بعض الأخبار على التويتر، وإذ بعيناي تقع على تغريدة تبدأ بكلمة "فضيحة"، وعادة حين أرى هذه الكلمة لا أعيرها أي اهتمام، وأذهب لما هو بعدها، ثم قرأت لنفس المغرد تعليقا آخر شد انتباهي، وجعلني أعود إلى المقطع وأفتحه، ويالفظاعة ما شاهدت!، لقد أجبرت نفسي عدة مرات على إكمال المقطع بعد التوقف للبكاء، وبكائي غير بكاء أولئك الأطفال في المشاهد.

لقد كان بكاؤهم بكاء ألم.. ذعر.. شقاء.. يا إلهي رحمتك يا رب العالمين.. يا إلهي رحمتك يا رب العالمين... جلست أكررها؛ كي لا يتوقف نبض قلبي من القهر والفجيعة!.

كيف تمكن الفريق الذي أرسلته قناة BCC العربية "للعمل في تلك الدور كمتطوعين واستخدام كاميرات سرية للحصول على أدلة ولكشف الحقيقة"، من تمالك أنفسهم وتكملة التقرير؟! لا بد أنه الشعور بالمسؤولية والضمير الحي اللذين يفتقدهما الكثير في أيامنا هذه!.

لقد وصل الأمر لانتباه القناة من خلال الإعلامية الرائعة حنان خندقجي، التي كانت قد أجرت تحقيقا لإذاعة البلد في عمان "الأردن" عن شكاوى أهال قالوا: إن أبناءهم المعاقين قد تعرضوا لسوء المعاملة داخل دور رعاية خاصة، وأمضت سنة كاملة تحقق في تلك الشكاوى، المهم أن ما التقطته كاميرات الفريق الإعلامي كان دليلا على وحشية المعاملة التي تعرض لها المعاقون في تلك الدور!.

عندما تم بث التقرير على القناة، أثار غضب ملك الأردن والشعب الأردني، ولا أعلم ما التحركات والإجراءات التي اتخذت للتعامل مع هذه الوحشية؟؛ لأنه كان قبل عامين تقريبا، وأنا متأكدة بما أن الأمر وصل إلى ملك الأردن، فلن يترك الأمر دون متابعة، ولكن بالرغم من ذلك.. الذي أعلمه أنه من الواجب علينا أن نبادر إلى إرسال فريق مختص ليدرس الإجراءات التي اتخذت من قبل المسؤولين في الأردن لمعالجة هذه القضية، لا سيما أنه لدينا مواطنون من المملكة مسجلون في هذه الدور، ولهم حقوق علينا بأن نقف على ما تم إنجازه، والأفضل أن يتم سحبهم فورا.

المهم هنا لمن نتجه.. وزارة الصحة أم وزارة الشؤون الاجتماعية؟!

فالأمر ضائع بينهما لا ندري من المسؤول فعلا، ليت الأمر يوضح من قبل الوزارتين؛ لنعرف لمن نتجه، ومن نطالب، ومن نتابع ونحاسب كمواطنين، يهمهم أمر شريحة لا صوت لها؟!

ولكن بإذن واحد أحد ستجدون لها ألف صوت وألف متابع وناشط وحقوقي..

زمن جدار الصمت انتهى، وستسمع بإذن الله أصواتهم! إنهم ليسوا جمادا أو أسهما أو بناءً من الأسمنت، إنهم بشر مثلنا.

لهذا، ولكثير غيره، يجب أن يكون التحرك سريعا.. بل الآن قبل غدا؛ للعمل على إعادة أبنائنا من هناك.. أو على الأقل نقلهم إلى دولة أخرى أوروبية، بما أنه لديهم رقابة شديدة ومتابعة يومية، تتبع مؤسسات جودة مستقلة تحاسب بكل دقة ومهنية، ولكن من لدغ لا يترك الأمر بيد الغريب، بل يجب أن يصاحب هؤلاء اختصاصيون من المملكة، يتابعون حالاتهم لحظة بلحظة، إلى أن يتم إنشاء المراكز الثلاثة للتوحد، كما أمر بذلك قائد البلاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، التي حسبما قرأت لم تنفذ إلى الآن، رغم توفير الميزانية لها!.

لدينا سفارة في الأردن. يمنكها التواصل مع جميع المراكز هناك لتحصل على أسماء المسجلين من المملكة، وبعد الحصول على القائمة ترسل للوزارة المعنية أو إلى لجنة من الوزارتين التي ستشكل لمتابعة القضية، التي سيعهد إليها التواصل مع الأهالي، ومن ثم التواصل مع المعاهد المعتمدة دوليا في الخارج، ويجند لها عدد من المختصين ممن سيرافق أبناءنا، وإعداد تقرير بالميزانية والاستراتجية التي ستتبع في تفعيل كل ذلك، وفي نفس الوقت يتم بناء المراكز المختصة، وعرض الخطة الزمنة للتنفيذ في الإعلام؛ كي يتابع المجتمع كل خطوة.

وأنا هنا ومن هذا المنبر الإعلامي الكريم، أطالب كل مسؤول أن يشاهد المقطع، ثم ليقف أمام ضميره ويخبرنا: هل الأمر يتحمل الانتظار أو التأخير؟!

أطفال يضربون ويشدون على الأرض من شعورهم، ويعاملون بكل وحشية؛ لأنهم حسب قول إحدى المرشدات في المقطع: "غير طبيعين"! أعيد وأكرر أعيدوا أبناءنا... اللهم إني قد بلغت اللهم فأشهد.

ملاحظة: عنوان المقطع على اليوتوب "الفيديو الذي أغضب الملك والأردنيين".

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10172
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع42087
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر834688
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50811339
حاليا يتواجد 2259 زوار  على الموقع