موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

باسم الرحمة والإنسانية أعيدوهم من الخارج!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

كتب الله سبحانه وتعالى علينا الرحمة على الغريب.. على عابر السبيل.. على المساكين والفقراء.. كتب علينا الرحمة على الإنسان والحيوان، فكيف نترك أبناءنا من ذوي الاحتياجات الخاصة في يد من لا يرحمهم ولا يخاف الله فيهم؟!

 

لا أعرف عدد الأسر التي لم تجد مراكز تهتم بفلذات أكبادها، واضطرت إلى السفر إلى الخارج؛ كي يسجلوهم في مدارس داخلية، قدمت لهم الوعود بأنها سوف تكون خير راع وخير مرشد.

قد يكون منهم من اختار البقاء في الغربة؛ كي يتابع مسيرة علاج ابنه أو ابنته، ولكن ليس الجميع لديهم القدرة أو الإمكانية على تكاليف المعيشة، إضافة إلى تكاليف دار الرعاية، وهناك أسر تركت أولادها في تلك المدارس لسنوات طويلة ولم تسأل عنهم، بل ترسل الرسوم عن طريق البنك!.

لكن المهم هنا، أن أبناء لنا، قطعة من لحم ودم مجتمعنا الذي يتفاخر بأنه مجتمع إسلامي، قد يكونون ممن وقعوا تحت أيدي وحوش بشرية، تنهشهم وتقوم على تعذيبهم جهارا نهارا، وبكل أريحية بلا رقيب ولا حسيب!.

كنت أتابع بعض الأخبار على التويتر، وإذ بعيناي تقع على تغريدة تبدأ بكلمة "فضيحة"، وعادة حين أرى هذه الكلمة لا أعيرها أي اهتمام، وأذهب لما هو بعدها، ثم قرأت لنفس المغرد تعليقا آخر شد انتباهي، وجعلني أعود إلى المقطع وأفتحه، ويالفظاعة ما شاهدت!، لقد أجبرت نفسي عدة مرات على إكمال المقطع بعد التوقف للبكاء، وبكائي غير بكاء أولئك الأطفال في المشاهد.

لقد كان بكاؤهم بكاء ألم.. ذعر.. شقاء.. يا إلهي رحمتك يا رب العالمين.. يا إلهي رحمتك يا رب العالمين... جلست أكررها؛ كي لا يتوقف نبض قلبي من القهر والفجيعة!.

كيف تمكن الفريق الذي أرسلته قناة BCC العربية "للعمل في تلك الدور كمتطوعين واستخدام كاميرات سرية للحصول على أدلة ولكشف الحقيقة"، من تمالك أنفسهم وتكملة التقرير؟! لا بد أنه الشعور بالمسؤولية والضمير الحي اللذين يفتقدهما الكثير في أيامنا هذه!.

لقد وصل الأمر لانتباه القناة من خلال الإعلامية الرائعة حنان خندقجي، التي كانت قد أجرت تحقيقا لإذاعة البلد في عمان "الأردن" عن شكاوى أهال قالوا: إن أبناءهم المعاقين قد تعرضوا لسوء المعاملة داخل دور رعاية خاصة، وأمضت سنة كاملة تحقق في تلك الشكاوى، المهم أن ما التقطته كاميرات الفريق الإعلامي كان دليلا على وحشية المعاملة التي تعرض لها المعاقون في تلك الدور!.

عندما تم بث التقرير على القناة، أثار غضب ملك الأردن والشعب الأردني، ولا أعلم ما التحركات والإجراءات التي اتخذت للتعامل مع هذه الوحشية؟؛ لأنه كان قبل عامين تقريبا، وأنا متأكدة بما أن الأمر وصل إلى ملك الأردن، فلن يترك الأمر دون متابعة، ولكن بالرغم من ذلك.. الذي أعلمه أنه من الواجب علينا أن نبادر إلى إرسال فريق مختص ليدرس الإجراءات التي اتخذت من قبل المسؤولين في الأردن لمعالجة هذه القضية، لا سيما أنه لدينا مواطنون من المملكة مسجلون في هذه الدور، ولهم حقوق علينا بأن نقف على ما تم إنجازه، والأفضل أن يتم سحبهم فورا.

المهم هنا لمن نتجه.. وزارة الصحة أم وزارة الشؤون الاجتماعية؟!

فالأمر ضائع بينهما لا ندري من المسؤول فعلا، ليت الأمر يوضح من قبل الوزارتين؛ لنعرف لمن نتجه، ومن نطالب، ومن نتابع ونحاسب كمواطنين، يهمهم أمر شريحة لا صوت لها؟!

ولكن بإذن واحد أحد ستجدون لها ألف صوت وألف متابع وناشط وحقوقي..

زمن جدار الصمت انتهى، وستسمع بإذن الله أصواتهم! إنهم ليسوا جمادا أو أسهما أو بناءً من الأسمنت، إنهم بشر مثلنا.

لهذا، ولكثير غيره، يجب أن يكون التحرك سريعا.. بل الآن قبل غدا؛ للعمل على إعادة أبنائنا من هناك.. أو على الأقل نقلهم إلى دولة أخرى أوروبية، بما أنه لديهم رقابة شديدة ومتابعة يومية، تتبع مؤسسات جودة مستقلة تحاسب بكل دقة ومهنية، ولكن من لدغ لا يترك الأمر بيد الغريب، بل يجب أن يصاحب هؤلاء اختصاصيون من المملكة، يتابعون حالاتهم لحظة بلحظة، إلى أن يتم إنشاء المراكز الثلاثة للتوحد، كما أمر بذلك قائد البلاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، التي حسبما قرأت لم تنفذ إلى الآن، رغم توفير الميزانية لها!.

لدينا سفارة في الأردن. يمنكها التواصل مع جميع المراكز هناك لتحصل على أسماء المسجلين من المملكة، وبعد الحصول على القائمة ترسل للوزارة المعنية أو إلى لجنة من الوزارتين التي ستشكل لمتابعة القضية، التي سيعهد إليها التواصل مع الأهالي، ومن ثم التواصل مع المعاهد المعتمدة دوليا في الخارج، ويجند لها عدد من المختصين ممن سيرافق أبناءنا، وإعداد تقرير بالميزانية والاستراتجية التي ستتبع في تفعيل كل ذلك، وفي نفس الوقت يتم بناء المراكز المختصة، وعرض الخطة الزمنة للتنفيذ في الإعلام؛ كي يتابع المجتمع كل خطوة.

وأنا هنا ومن هذا المنبر الإعلامي الكريم، أطالب كل مسؤول أن يشاهد المقطع، ثم ليقف أمام ضميره ويخبرنا: هل الأمر يتحمل الانتظار أو التأخير؟!

أطفال يضربون ويشدون على الأرض من شعورهم، ويعاملون بكل وحشية؛ لأنهم حسب قول إحدى المرشدات في المقطع: "غير طبيعين"! أعيد وأكرر أعيدوا أبناءنا... اللهم إني قد بلغت اللهم فأشهد.

ملاحظة: عنوان المقطع على اليوتوب "الفيديو الذي أغضب الملك والأردنيين".

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الالتزام الديني ..أين تكمن المشكلة ؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | السبت, 21 أكتوبر 2017

    في ليلة السابع من المحرم تحدث سماحة الشيخ حسن الصفار عن " الالتزام الديني ...

الأيام كاشفة أسرار المصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

تساءل بعض السياسيين والمفكرين عن الأسباب التي عجلت بالمصالحة الفلسطينية في هذه المرحلة بالذات، حيث...

الانعتاق العقلي وحرية التفكير والاستيلاء على العقول

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

حصار الثقافة الوطنية بأبجديات وتجربة فاشلة:- عملية تجهيل العقل واقصاؤه تعني حالة التبعية للآخرين ومح...

زلزال داعش.. ماذا بعد؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأربعاء, 11 أكتوبر 2017

    " التواصل المذهبي وما بعد داعش " هكذا جاء عنوان محاضرة الشيخ حسن الصفار ...

توطين العمالة في الخليج العربي.. التحديات والضرورات

مــدارات | نايف عبوش | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

يلاحظ ان العمالة الوافدة الى الخليج بقصد السعي للحصول على فرص عمل، غالبا ما تست...

سلاح المقاومة أبعد من المرحلة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

أعرب كثير من الفلسطينيين عن قلقهم على مستقبل سلاح المقاومة، ولاسيما بعد لقاء السيد محم...

العلاقات الإسرائيلية الكردية بين الحقيقة والادعاء

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

في 25 من شهر سبتمبر انجز الاكراد استفتائهم حول قرار الاستقلال بأغلبية كردية وان كان...

مستلزمات التغيير

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    نحن نعيش في زمن عولمة عاتية ومهيمنة، لا انفكاك منها (حتى لو أردنا الانزواء ...

الفكر الاحتكاري

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار في محاضرة الليلة الخامسة من موسم عاشوراء التي جاءت ...

وتتمسك بفلسطينيتها!

مــدارات | د. صالح الشقباوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

فشل الربيع العبري.. أدى بالضرورة الى فشل المشروع الاخواني وبالتالي فشل تيار قيادي كبير في ...

المصالحة الفلسطينية ليست شخصية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 7 أكتوبر 2017

هي مصالحة بين نهجين سياسيين، اختلفا وتفارقا، ولذلك فالمصالحة تقوم على التوافق والتراضي بين طرف...

سيدي الرئيس لا تفجع شعبك ولا تقتل فرحة أهلك

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

بقدر ما كان الفلسطينيون فرحين باستقبال رئيس حكومتهم العائد إلى قطاع غزة، ومستبشرين باستلامه مها...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15866
mod_vvisit_counterالبارحة43787
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع15866
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر759947
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45822335
حاليا يتواجد 3491 زوار  على الموقع