موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

بعد الحمص والفلافل والكوفية، الصهاينة يدعون ان الكنافة يهودية!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يسعى الصهاينة بكل السبل الى الاحلال مكان الشعب الأصلي في فلسطين. ليس عبر التطهير العرقي والتطهير والمحو الثقافيين وأنواع الضغوطات الاخرى فحسب. بل ايضا من خلال الاحلال الثقافي. وهذا الاحلال الثقافي له جذوره من ايام حركة الكنعانيين الصهيونية.

ومجرد اعطاء انفسهم هذا الاسم كان بغرض سرقة الماضي من اجل سرقة المستقبل. وهو امر لا نجد مثله في أي مكان في العالم. والسبب لا يحتاج لشرح كثير لان كل ما حصل ويحصل في فلسطين هو سرقة في وضح النهار، وبالتالي بات شغل الصهاينة الشاغل هو، كيف يمكن شرعنة هذه السرقة.

 

الصهيونية الحالية تختلف عن الصهيونية الاولى من هذه الناحية. الاولى كانت تريد ان تنشيء دولة غربية في كل شيء. سعت لتدمير الشعب الأصلي في فلسطين من ناحية، كما سعت لضرب ثقافة اليهود الشرقيين لصناعة يهودي جديد في ظل نظره تفوق عرقي باتجاه الشعب الأصلي في فلسطين، وباتجاه الشرق والثقافة الشرقية.

الصهاينة الان يستخدمون تكتيكا جديدا لادماج انفسهم في منطقة يعرفون انها ترفضهم. وهذا التكتيك قائم على سرقة الثقافة الفلسطينية والزعم انها لهم، بمعنى اخر يريدون القول انهم ليسوا غزاة من وراء البحار كما هو الامر، بل شرقيين من اهل المنطقة.. وادعاءهم ان الكنافة هي حلوى يهودية هي اخر ما تفتق عنه العقل اليهودي الصهيوني الذي يعيش ازمة وجودية وازمة هوية، رغم تفوقه العسكري. ان مجرد ادعائهم هذا يدل على الازمة التي يعيشونها. انها ازمة شرعية وجودهم في فلسطين. (الشرعية) الوحيدة التي يملكونها حتى الان هي شرعية القوة. والقوة عامل متغير وليس امرا ثابتا.

يمكن للمرء ان ينتقد الكثير من الاداء السياسي الفلسطيني. لكن لا يمكن للمرء الا ان يحيي الصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني. الذي لم يتمسك بحقوقه الطبيعية والتاريخية فحسب، بل بثقافته رغم قرن كامل من الضغوطات والمعاناة.

 

 

د. سليم نزال

مؤرخ فلسطيني نرويجي. كتاباته وأبحاثه مترجمة إلى أكثر من عشر لغات.

 

 

شاهد مقالات د. سليم نزال

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم36983
mod_vvisit_counterالبارحة39979
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع276174
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر676491
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56595328
حاليا يتواجد 3173 زوار  على الموقع