موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

بعد الحمص والفلافل والكوفية، الصهاينة يدعون ان الكنافة يهودية!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يسعى الصهاينة بكل السبل الى الاحلال مكان الشعب الأصلي في فلسطين. ليس عبر التطهير العرقي والتطهير والمحو الثقافيين وأنواع الضغوطات الاخرى فحسب. بل ايضا من خلال الاحلال الثقافي. وهذا الاحلال الثقافي له جذوره من ايام حركة الكنعانيين الصهيونية.

ومجرد اعطاء انفسهم هذا الاسم كان بغرض سرقة الماضي من اجل سرقة المستقبل. وهو امر لا نجد مثله في أي مكان في العالم. والسبب لا يحتاج لشرح كثير لان كل ما حصل ويحصل في فلسطين هو سرقة في وضح النهار، وبالتالي بات شغل الصهاينة الشاغل هو، كيف يمكن شرعنة هذه السرقة.

 

الصهيونية الحالية تختلف عن الصهيونية الاولى من هذه الناحية. الاولى كانت تريد ان تنشيء دولة غربية في كل شيء. سعت لتدمير الشعب الأصلي في فلسطين من ناحية، كما سعت لضرب ثقافة اليهود الشرقيين لصناعة يهودي جديد في ظل نظره تفوق عرقي باتجاه الشعب الأصلي في فلسطين، وباتجاه الشرق والثقافة الشرقية.

الصهاينة الان يستخدمون تكتيكا جديدا لادماج انفسهم في منطقة يعرفون انها ترفضهم. وهذا التكتيك قائم على سرقة الثقافة الفلسطينية والزعم انها لهم، بمعنى اخر يريدون القول انهم ليسوا غزاة من وراء البحار كما هو الامر، بل شرقيين من اهل المنطقة.. وادعاءهم ان الكنافة هي حلوى يهودية هي اخر ما تفتق عنه العقل اليهودي الصهيوني الذي يعيش ازمة وجودية وازمة هوية، رغم تفوقه العسكري. ان مجرد ادعائهم هذا يدل على الازمة التي يعيشونها. انها ازمة شرعية وجودهم في فلسطين. (الشرعية) الوحيدة التي يملكونها حتى الان هي شرعية القوة. والقوة عامل متغير وليس امرا ثابتا.

يمكن للمرء ان ينتقد الكثير من الاداء السياسي الفلسطيني. لكن لا يمكن للمرء الا ان يحيي الصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني. الذي لم يتمسك بحقوقه الطبيعية والتاريخية فحسب، بل بثقافته رغم قرن كامل من الضغوطات والمعاناة.

 

 

د. سليم نزال

مؤرخ فلسطيني نرويجي. كتاباته وأبحاثه مترجمة إلى أكثر من عشر لغات.

 

 

شاهد مقالات د. سليم نزال

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4558
mod_vvisit_counterالبارحة24560
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع118370
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر864844
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52997276
حاليا يتواجد 1962 زوار  على الموقع