موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

تقويض التجار الأصليين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

ظل اليهود يمارسون التجارة ويعملون على التغلغل في مرافقها كافة، ولابد أنهم قد مارسوا مختلف الوسائل لتقويض شركات أخرى منافسة حتى يتفردوا بالسيطرة على الموارد الاقتصادية والتجارية،

فمن المثير أن اليهود قد تمكنوا من فرض سيطرتهم على التجارة التركية، وعلى نطاق واسع بحيث طغى الحضور التجاري اليهودي على التجار الأصليين، ومن الواضح أن البنوك اليهودية والتجار اليهود في أوروبا، قد دعموا زملاءهم داخل تركيا للسيطرة على واحدة من أهم مفاصل الحياة والتي تؤثر بصورة مباشرة في توجهات الدولة. وأدرك اليهود منذ وقت مبكر أهمية الاقتصاد في لعب الأدوار المهمة في توجيه السياسة، واهتمامهم بهذا الجانب، يعني ايجاد قاعدة اقتصادية مؤثرة في الأماكن التي تم فيها تقويض الخلافة الاسلامية، والتي يتم استبدالها بالقوة اليهودية الخفية التي كان من أهم نتائجها دفع دولة إسلامية مهمة، لم يمض على بدء تزعمهم الخلافة الإسلامية سوى عدة قرون، ولتكون اول دولة إسلامية تعترف بقيام إسرائيل والذي أفضى إلى إعطاء الدولة اليهودية دعماً مهماً على صعيد العالم الاسلامي.

 

اضافة إلى الوصول إلى الاسواق العربية مستقبلاً تحت يافطة الشركات التركية، والتي ثبت أنها اما يهودية أو تتعامل مع الشركات اليهودية الكبرى، ولكن الوضع الجغرافي لتركيا وقربها من الدول العربية أبقى الباب مفتوحاً لتدفق البضائع التركية. والدخول مستقبلاً في مشاريع اقتصادية تشترك فيها أكثر دول المنطقة، ولا شك في أن مشروع (أنابيب مياه السلام) أحد أهم تلك المشاريع التي تعمل تركيا على تحقيقه وتطمح اسرائيل إلى انجازه في أقرب وقت ممكن. ويذهب البعض إلى القول، أن اسرائيل هي المعنية مباشرة بمشروع أنابيب السلام، الذي يشكل في العمق خطراً أمنياً واقتصادياً على العالم العربي.

ولم يأت هذا اعتباطاً بل أن القادة الأتراك أعلنوا توجههم الكامل إلى اسرائيل، منذ وقت مبكر، ونجد أن عصمت اينونو قد أعرب في خطاب الافتتاح للمجلس الوطني التركي عام 1950 عن أمله في أن تكون دولة اسرائيل عنصر أمن واستقرار في الشرق الاوسط.

وتمكن اليهود في تركيا خلال العهد الجمهوري من القيام باستثمارات صناعية واسعة في مجال صناعة الأقمشة والجوارب والأقمشة الحريرية والدباغة، وكانت لليهود في تركيا أثناء الحرب العالمية الثانية شركة في أسطنبول ومصنع للحرير في ولاية بورسا وكانت هذه المنشآت الصناعية، تعتمد جميعها على مؤسسة الحلف اليهودي العالمي، التي أسهمت في دعم وضع اليهود المادي والمعنوي في العالم.

ولا شك في أن الدعم الذي حظي به يهود تركيا بصورة عامة، والتجار اليهود الأتراك بصورة خاصة، قد أخذ حيزاً واسعاً من برنامج الدعم اليهودي العالمي، واذا كان هذا الدعم قد تركز في البداية على تثبيت الركائز التجارية اليهودية في الدولة العثمانية لاستخدام ورقة الاقتصاد للتأثير في القصر السلطاني، والعمل على توجيه القرار السياسي والاقتصادي العثماني صوب الضفة التي يمكن أن ترتوي منها الغيوم التي تخدم الأهداف اليهودية، فإن المرحلة اللاحقة ركزت على جعل الهيمنة اليهودية على التجارة في تركيا بلا منافس، والتي أفضت حسب التسلسل المنطقي إلى احكام السيطرة على البوابات الرئيسية في تركيا.

 

 

وليد الزبيدي

كاتب عراقي – المشرف على شبكة الوليد

 

 

شاهد مقالات وليد الزبيدي

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32088
mod_vvisit_counterالبارحة27474
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع59562
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر539951
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54551967
حاليا يتواجد 2183 زوار  على الموقع