موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

من صحافتهم أيضا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يقول محمد حرب عبد الحميد في كتابه (يهود الدونمه): قام اسماعيل جم ايبكجي بتأسيس جريدة (يوليتيكا) اليومية الصباحية وتصدر من اسطنبول (يلاحظ ان الصحف التي وردت اسماؤها من قبل تصدر كلها في اسطنبول) واسماعيل جم يهودي دونمه، وهو من أبرز الكتاب الماركسيين الاتراك ان لم يكن ابرزهم.

وكان يعمل في جريدة (مليت) كما كان مديراً لهيئة الاذاعة والتلفزيون التركية حتى قامت حكومة الائتلاف الوطني عام 1975م فطردت اسماعيل جم من منصبه رغم تأييد رئيس الجمهورية فخري كوروتورك له.

 

يقول حكمت طانيو: كان من الطبيعي ان تدافع اجهزة الاعلام الخاضعة للدونمه عن اسرائيل وتشتد في تبني وجهات نظرها في كل مواجهة لها ضد العرب، وتبرر اعتداءاتها على البلاد العربية خاصة مثلما حدث في اعتداءاتها على جنوب لبنان.

رأي عام مؤيد لإسرائيل

وقد نجحت أجهزة إعلام الدونمة في ايجاد رأي عام تركي مؤيد لاسرائيل وغير متعاطف مع العرب. ويستثنى من هذا التعميم حزب السلامة الوطني. اذ ان هذا الحزب ينادي بسحب اعتراف تركيا بإسرائيل وضرورة الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية وتدعيمها واقامة علاقات قوية مع العالم العربي، والاسهام في التكاتف العربي والاسلامي من أجل تحرير فلسطين.

وهنا ايضاً يجب القول بأن اجهزة إعلام الدونمه تعمل على خدمة اليهودية العالمية فمن مقالات سامي كوهين (يهودي ومدير الشؤون الخارجية بجريدة مليت) إلى عرض افلام التنديد بمعاداة اليهود في التلفزيون التركي، خاصة في عهد ادارة اسماعيل جم. نلحظ دفع هذا الإعلام إلى العطف على إسرائيل واليهود.

يقول حكمت طانيو: (ليس من الصعب على صاحب الحس السليم احصاء هؤلاء العملاء من يهود الدونمة الذين يعملون ضد تركيا تحت اسماء متعددة منها: جمعية الاتحاد اليهودي العالمي والمنظمة الصهيونية، ومنظمة رأس المال العالمي واسرائيل).

وفي عام 1947م اصدر الثري اليهودي (بورلا اخوان) بالاشتراك مع الدونمه (سماوي اخوان) صحيفة حريت لتكون لسان حال اليهود في تركيا، ولا تزال عائلة سماوي تمتلك نسبة 30% من اسهم هذه الصحيفة وهي من الصحف الكبرى، وجاء اصدارها متزامناً مع المخطط اليهودي بإقامة دولة اسرائيل وركزت في خطابها الإعلامي الموجه إلى الشعب التركي ذي الغالبية المسلمة على التهيئة لمسألتين خطيرتين ومتلازمتين :

1- فكرة اقامة دولة يهودية في فلسطين.

2- اعتراف دولة مسلمة مثل تركيا التي كانت حتى قبل عدة عقود مركز الخلافة الإسلامية، بدولة إسرائيل.

وكانت المهمة الملقاة على عاتق القائمين على هذه الصحيفة وما يساندها من الجمعيات الماسونية هي اتباع الطرق السريعة، والتي يمكن أن تؤدي إلى نتيجة جيدة لحدثين خطيرين هما اقامة دولة إسرائيل في عام 1948 ، والاعتراف بها عام 1949. ولهذا كانت هذه الصحيفة تركز على نبش الماضي وتؤكد على موقف العرب من الاتراك إبان الحرب العالمية الاولى.

تُعد (حريت) الصحيفة الاولى في تركيا والتي تمتلك مطابع حديثة جداً، ولم يقف القائمون عليها عند امتلاك اكبر صحيفة في تركيا، بل اسست صحيفة “حريت” شركة إعلانات باسم “هوفر” لتحقق مآربها من خلال ذلك والذي يقول عنها د.ابراهيم الداقوقي أنها اتخذت الإعلانات وسيلة للضغط على الصحف والابتزاز السياسي من اجل تحقيق اهدافهم السياسية وتحولت بعد ذلك هذه الشركة إلى مؤسسة مساهمة، يمتلك اليهود اغلب اسهمها وتغير اسمها إلى “اعلانجيليك” واصبح مديرها الصهيوني المعروف “البرت ليغي”. واستطاعت “حريت” أن تصل إلى قطاع الشباب بصورة عامة، لتبث افكارها التي تركز على مسألة العداء العربي- التركي واستخدمت الاثارة في ذلك اذ كانت تفرد صفحات ومساحات كبيرة من الصحيفة لنشر فضائح الممثلات والممثلين وغرائب الاحداث المثيرة سواء في تركيا او العالم، وبذلك كانت تجذب قطاع الشباب من القراء وتقدم لهم المادة السياسية المعادية للعرب ضمن وجبات إعلامية مدروسة.

 

 

وليد الزبيدي

كاتب عراقي – المشرف على شبكة الوليد

 

 

شاهد مقالات وليد الزبيدي

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21559
mod_vvisit_counterالبارحة52797
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع252160
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر615982
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55532461
حاليا يتواجد 2654 زوار  على الموقع