موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

كيف أضعنا البوصلة؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

في خضم ما يحدث هذه الأيام من همجية وجنون غير مُسبق، من تجن وتعد من الإنسان على أخيه الإنسان، من سادية في القتل والتنكيل تفوقت على كل ما قرأناه وسمعناه عن أفعال المغول والتتار! وأنت تتابع مجريات الأمور، تتكشف أمامك مشاهد كشريط سينمائي لفيلم مرعب، ولكن لا تستطيع أن تخرج من صالة العرض لتعود إلى الحياة الطبيعية؛ لأن الحياة أصبحت هي الصالة!

 

تتلفت من حولك باحثا عن منطق، باحثا عمن يستطيع أن يفسر لك ما يجري، ولكنك تجد أن الغالبية - إن لم يكونوا من ضمن الشخصيات المرعبة- تجدهم من المؤيدين لها؛ لأنها ببساطة خرجت إليهم بقناع المنقذ! لقد تم كي الوعي الجمعي، وتعرضت المجتمعات لصدمات ثقافية وفكرية، لم يستطع العقل غير المدرب على التفكير والتحليل، على البحث والدراسة، على طرح الأسئلة المحورية، لم يستطع أن يواجه تلك الهجمات! لقد كان عقلا متلقيا، وماذا ننتظر من عقود من التلقين والتحفيظ وإجلال النقل دون استخدام العقل! لقد تحول قلة من الأفراد إلى أيقونات مقدسة علقت على الأعناق، بل دخلت إلى الأرواح، وشاركت الأنفس في مساحة الجسد، وأصبح استئصالها كمن يُخرج الروح من الجسد! وعندما تمخضت الأيام عن أحداث لم يتسطع العقل العادي غير المدرب على استيعابها، توجهت إليهم الأنظار من أجل تلقي التفسيرات والتبريرات، فكانت الخطوة الثانية من الاختراق!

بعضهم ظهر كفرسان محبة وسلام وعودة إلى الله.. وآخرون حملوا راية حقوق الإنسان والمساواة والحرية، وتجمع حولهم الناس لحلاوة الكلم وسمو الرسالة، تمسكوا بهم كغريق وجد قشة في بحر هائج، ولكن لم تكن هذه القشة سوى سيوف سلطت على الرؤوس.. "من يتقبل فهو منا ومن ليس منا لا يحق له حتى الحياة"، كانت رسالة الفريق الأول، و"من يتقبل فهو راق مثقف متمدن، ومن يرفض فهو جاهل يجب أن يتم تثقيفه، وكل الطرق مشروعة"، كانت رسالة الفريق الثاني! وصدق الأتباع.. بل زادت الأعداد بشكل مخيف، وتمترسوا خلف تلك الشخصيات للدفاع عنها.. ليس دفاعا عن فكر أو أيدلوجية؛ لأنهم ببساطة لا يفقهون أبجديات هذا الفكر أو ذاك، فإن تم الحوار معهم سيتضح لك عدم قدرتهم على المجاراة، خاصة إن وضعتهم في خانة "اليك"، سيرفعون حينها الغطاء عن مخازن "الشتائم والتصنيفات"، ويبدأ الهجوم الشخصي بعيدا عن محور قضية النقاش! مرة أخرى ليس عن عجز - حسب مفهومهم- بل دليل قوة لإدخال الرعب في القلوب، وإبعاد عن الساحة كل من تسول له نفسه بالاعتراض أو السؤال أو المحاسبة! إن هجومهم العشوائي البعيد كل البعد عن المبادئ والأخلاقيات التي ينادون بها، يُستخدم فقط للدفاع عن أفراد.. عن أيقوناتهم المقدسة التي يجب ألا يجرؤ أحد - أي أحد- أن يقترب منها!

وتم الانقسام، وتم المراد وأصبحنا أمة تتناحر وعلى جميع الجبهات، بينما العدو يتماهى في غيه وعدائه وانتهاكاته! انشغلنا بالتصنيفات والتفاهات والقشور، وانشغل العدو بالتخطيط والتنفيذ والتحدي... يستخدم سياسة القضم والضم، وها هو بيت المقدس تم تحديد جزء منه لهم، ويتم تدنيسه بأقدامهم القذرة.. يدخلونه بحراسة مشددة، ومن يقف أمامهم سوى أهلنا في أرض الرباط، يسقط منهم الشهداء، ويعتقل الشباب والشيوخ والنساء والأطفال! وعمليات الحفر مستمرة تحت المسجد الأقصى... دقت أجراس الخطر من فلسطين المحتلة، ولم نسمع، ولم نأبه، ولم ننتبه.. ولما ننتبه؟! فلدينا ما هو أهم، ما هو أقدس... أفراد منا مقدسون يجب أن نصرف في سبيل الدفاع عنهم كل غال ونفيس.. هل سيهدم المسجد الأقصى؟ لقد تم حرقه قبل ذلك ولم نفعل شيئا، وها هو ما زال واقفا.. ثم مساجد تدك وكنسائس تحرق وتسرق، وحسينيات تفجر.. الإنسان بذاته يفجر ويمزق! إن ما تفجر وهدم وحرق هو بوصلتنا... وأصبحنا الإخوة الأعداء ندمر أمتنا، والمستثمر، والمستفيد، إن لم يكن المحرك والممول والداعم هو العدو الصهيوني! منذ أن أصبحنا نراهم كدولة، تمَّ كي الوعي، فلم نعد نراهم كعدو مغتصب.. وبالتالي لا يوجد مواجهة على الأقل على المستوى الذي يخشاه وكان يتوقعه، فاستدار ليضرب من العمق لا الخلف، وقلب أمتنا هو وحدتنا... فلنستمر في عداء أمتنا، ما زال فيها شيء من الحياة يجب تدميره... ما كان لبني صهيون شوكة في الحلق أصبح يقدم لهم اليوم على طبق من فضة!

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1028
mod_vvisit_counterالبارحة42996
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع159246
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر648459
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49303922
حاليا يتواجد 3190 زوار  على الموقع