موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

كل شيء مستباح.. كل شيء يهان.. حتى روح الإنسان!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

ماذا تريد: النفوذ، القوة، السيطرة، الثروة، المتعة بلا ثمن، وعلم بلا نهاية؟ هم لك.. تريد أن تشتري حجرا بشرا مواقف وعبرا.. تريد من يكذب عنك، يتجسس لك، يحتال.. يسرق.. يقتل من أجلك؟ يا سيدي كله ممكن مقابل ثمن، وخزائن المال لا ولن تنتهي، وما عليك سوى أن توقع على وثيقة كتبت بأحرف من دمك تهب نفسك للشيطان!.

 

لقد قرأت كثيرا من الأساطير والقصص الأدبية والمسرحيات، مما يشير إلى بشر عاديين باعوا أرواحهم للشيطان؛ من أجل أن يمنحهم قوة خارقة، وحظا ثاقبا لا يقوى أحد أن يقف في طريقهم، وكلها لم تكن بالنسبة لي سوى قصص وروايات من توابع "كان ياما كان"، ولكن.. اليوم وأنا أتابع شخصيات محورية من تاريخنا المعاصر، أجد نفسي أقاوم بشدة شكي بأنهم لربما قاموا على القيام بمثل هكذا صفقات!.

شخصيات قد تبدو مسالمة ومحبة للإنسانية، شديدة التعاطف مع القضايا الإنسانية، لديها موهبة إبداعية في مجال الفنون، قد تكون موسيقى، شعرا، أو أدبا، تقوم على البناء والتطوير، شديدة الذكاء متمكنة لدرجة الإبداع واستغلال الفرص للتقدم السريع على سلم النفوذ والشهرة، ولكن في لحظة مفصلية ما تجد تغيرا.. لا تستطيع أن تضع إصبعك عليه وتحدده، ولكن يجعل الشعر يقف على أسفل عنقك من مشاعر الخوف التي تهاجمك كلما قابلك الاسم أو الصورة أو التصريحات، والأهم من كل ذلك الأفعال! والمفجع حقا أن الكثير يرونها قدوة، بل يصفونها بالعصامية، التي وقفت بوجه كل التحديات إلى أن انتصرت، قد تكون قد داست في طريقها على مستقبل كثر، قد تكون قد غيرت من مبادئها حسب تغير التيار، قد تكون تنازلت عن الكثير من أخلاقياتها، ولكن كل ذلك كان في سبيل هدف سامٍ ونبيل... حماية المجموعات التي تمثلها أمام ما حددته هي - أي الشخصية- على أنه الخطر الأكبر... فكذبت وزورت وتعدت على حقوق الكثير، لكنهم لا ينتمون بالنسبة لها لمجموعة "نحن" بل مجموعات "هم"، ومتى دخلت "نحن" على "هم" تسلقت الأولى على مصالح الثانية لدرجات قد تصل للتعذيب والقتل! لتسيل الدماء طالما هي ليست دماءنا، لتدمر المدن طالما هي ليست مدننا، لتحرق الآثار ولتدمر أمجادا طالما هي ليست تاريخنا أو أرضنا أو عرضنا...! وتنتصر وتعلو وتستقر ثم تنتصر لتعلو وتستقر من جديد... ويستمر الصعود إلى الهاوية إلى أن، ولسبب ما ينتهي حظها أو يسقط قناعها، أو قد يكون ربما انتهت فترة عقدها...!

من يبيع روحه للشيطان.. للشر.. للهمجية - سمه ما شئت- ولكنه يظل عقدا يبرمه صاحب الطموح الجامح، ممن أعماه بريق الشهرة والمال والنفوذ، لدرجة أنه انتزع إيمانه بربه ولوث روحه، واتجه إلى كيان شرير، سواء أكان بداخله أم من خارجه، لمساعدته على الوصول إلى القمة ولو على شقاء الغير، مصائر الغير، بل ربما على تلال من جماجم الغير! وتحديدهم لا يحتاج إلى مهارات اختراع الذرة أو بناء صاروخ أو حتى مصنع صغير، كل ما علينا هو دراسة النتائج المدمرة في كل مكان في أنحاء هذه الأرض... شركات عملاقة تعيش على شقاء بشر في دول فقيرة، أموال تتجمع في أيدي القلة والمجاعات تجتاح العالم، أبراج تهد، وطرقات تغرق، وبيوت تدمر، وحسابات في البنوك العالمية تزداد وتكبر، سجون تعذيب تبنى في كل مكان، لا تُلاحظ ولا تُسجل، ولا إلى الرأي العام تظهر، ما هو ليس على أراضينا فهو بالتأكيد لا يندرج تحت قوانين أو دستور البلاد.. ثم يظهرون على كل شاشات العالم، يذرفون دموع التماسيح على انتهاكات حقوق العباد في هذه أو تلك البلاد.. ثم يبررون تدخلاتهم بأنها ليست سوى اهتمام من قبلهم بمصالح البشرية، من خلال نشر المحبة والسلام والديموقراطية!

قصص بيع الروح للشيطان؛ حقيقة... خيال... أسطورة؟ لم يعد الأمر ذا أهمية؛ لأنهم مهما علا شأنهم ومهما عاشوا في غفلة، سيأتي حساب المنتقم الجبار.. قد يكون اليوم وقد يكون غدا وقد يكون يوم الحساب، المهم أن ثقتنا برب العباد الذي يمهل ولا يهمل، لن يخذلنا، بل إن ما نشاهده من سقوط الأقنعة عن الكثير منهم ليس سوى البداية، ومصائر البقية المشينة والمزرية ليس ببعيد، فهو بإذن واحد أحد فرد صمد، آت.. آت.. آت، ومن كان يحلم بالغار فليعد النظر وليتابع إلى أي طريق سيأخذه، وفي أي مكان سيلقي به تاريخ البشر!

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15650
mod_vvisit_counterالبارحة28050
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع105301
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر585690
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54597706
حاليا يتواجد 2706 زوار  على الموقع