موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

عن طائرات يقودها الشيطان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بلا مبالاة حاقدة ومستفزّة يتواصل استخدام الطائرات العمياء في إلقاء أطنان من المتفجرات على رؤوس الناس ومنازلهم تحت ذرائع واهنة ليس في بلادنا وحدها وإنما في أكثر من مكان على وجه هذه الأرض التي لم تعد صالحة للبقاء بعد أن تلوثت بسموم المصالح السياسية والاقتصادية والتي من أجلها تم تبرير كل شيء حتى قتل النفس البريئة التي من قتلها فكأنما قتل الناس جميعاً.

وما يبعث على قدر من الأمل أننا لم نعد وحدنا الذين نشكو من هذه الطائرات التي يقودها الشيطان بعد أن تخلى عنها الإنسان، وبعد أن أثبتت الإحصائيات الدقيقة أن أخطاء هذا النوع من الطيران تزيد على ثمانين في المائة 80% أي أنها تصيب عشرة أشخاص في المئة فقط من المستهدفين وثمانين في المئة من غير المستهدفين. وفي هذا من الإجرام والوحشية ما لا يقره قانون ولا ضمير.

 

وصار واضحاً الآن، أن الخوف من هذا النوع من الطيران الأعمى والموجه من بعيد لم يعد يُفْزِع شعوب العالم الثالث وحدها حيث تمارس الطائرات دون طيار مهماتها الوحشية، وإنما صار الفزع شاملاً وبات خطرها يهدد سكان العالم أجمع بما في ذلك الولايات المتحدة التي ظهر من أبنائها من يحتجون بشدة ويقاومون هذا النوع من القتل عن طريق هذا النوع من الطائرات. وكان لافتاً ومثيراً ذلك الخطاب المطول الذي ألقاه في الكونجرس أحد الأعضاء الجمهوريين البارزين مندداً ومحذراً من عواقب هجمات الطائرات دون طيارين، ويقال أن هذا العضو يعد من أبرز المرشحين للرئاسة والدخول إلى البيت الأبيض، وأن خطابه الأخير قد أعطاه شهرة واسعة جعلت حظه أوفر في سباق الرئاسة القادم، وما يستحق الاهتمام في هذا الموقف أن العالم بدأ يدرك خطورة استخدام الطيران الأعمى الذي يلقي حمولته المدمرة فوق أي شيء وعلى أي شيء حتى على الأشجار والأبقار.

نحن ضد القتل بأشكاله المختلفة، من الأرض أو من الفضاء، دون تحقيق ولا إدانة. كما نحن ضد البراعة القاتلة والمدمرة ضد الاقتدار الشرير على التقاط أي إنسان يسير على الأرض تحت أي زعم كان، ومن أجل تحقيق هدف غير مشروع الغرض منه إدخال الرعب إلى قلوب البشر الأبرياء الذين صاروا كلما رأوا طائرة محلّقة في الفضاء سارعوا إلى الاختفاء أو الاحتماء بأي صخرة أو جدار، بعد أن كانوا كلما سمعوا صوت طائرة تعبر الفضاء يمدون أبصارهم بإعجاب لمتابعة سيرها وهي تتهاوى كطائر كبير الحجم، مندهشين لما حققه العلم من قدره على اجتياز الأجواء واختصار المسافات وتحويل الأحلام البشرية إلى حقائق تُعاش وتُلْمس وتُرى.

وفي هذا السياق لم يعد غريباً أو مفاجئاً أن يتجه الكيان الصهيوني إلى صنع هذا النوع الأخطر من الطائرات لأنه يتناسب مع ما تمتلئ به صدور علمائه من تعصب وكراهية وحقد على البشر. وأي اختراع أجدى بالنسبة لهم من أسلحة التدمير الهادفة إلى قتل الإنسان وشل قدرته على المقاومة. وفي هذا التوجه الصهيوني ما يثبت أن قادة الكيان يسعون إلى أن يكونوا في طليعة محتكري أحدث أشكال الإرهاب والقتل، من الأرض ومن الفضاء وسيكون على البشرية مسؤولية حماية نفسها والوقوف في وجه كل ما من شأنه أن يرهب الإنسان ويجعله حبيس مخاوفه. وعلينا نحن في هذا البلد دائماً أن نتذكر أن إخماد النار بالنار قاعدة فاشلة، أدرك فشلها إنسان ما قبل التاريخ وعمد إلى وسائل أخرى لإخماد الحرائق وحل المشكلات عن طريق الحوار وتفهم الأسباب والانصياع لمنطق الحق والعدل لا لمنطق القوة والاستعلاء.

 

 

د. عبدالعزيز المقالح

تعريف بالكاتب: كاتب وشاعر
جنسيته: يمني

 

 

شاهد مقالات د. عبدالعزيز المقالح

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم50680
mod_vvisit_counterالبارحة53156
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع228484
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر592306
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55508785
حاليا يتواجد 2466 زوار  على الموقع