موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

عن طائرات يقودها الشيطان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بلا مبالاة حاقدة ومستفزّة يتواصل استخدام الطائرات العمياء في إلقاء أطنان من المتفجرات على رؤوس الناس ومنازلهم تحت ذرائع واهنة ليس في بلادنا وحدها وإنما في أكثر من مكان على وجه هذه الأرض التي لم تعد صالحة للبقاء بعد أن تلوثت بسموم المصالح السياسية والاقتصادية والتي من أجلها تم تبرير كل شيء حتى قتل النفس البريئة التي من قتلها فكأنما قتل الناس جميعاً.

وما يبعث على قدر من الأمل أننا لم نعد وحدنا الذين نشكو من هذه الطائرات التي يقودها الشيطان بعد أن تخلى عنها الإنسان، وبعد أن أثبتت الإحصائيات الدقيقة أن أخطاء هذا النوع من الطيران تزيد على ثمانين في المائة 80% أي أنها تصيب عشرة أشخاص في المئة فقط من المستهدفين وثمانين في المئة من غير المستهدفين. وفي هذا من الإجرام والوحشية ما لا يقره قانون ولا ضمير.

 

وصار واضحاً الآن، أن الخوف من هذا النوع من الطيران الأعمى والموجه من بعيد لم يعد يُفْزِع شعوب العالم الثالث وحدها حيث تمارس الطائرات دون طيار مهماتها الوحشية، وإنما صار الفزع شاملاً وبات خطرها يهدد سكان العالم أجمع بما في ذلك الولايات المتحدة التي ظهر من أبنائها من يحتجون بشدة ويقاومون هذا النوع من القتل عن طريق هذا النوع من الطائرات. وكان لافتاً ومثيراً ذلك الخطاب المطول الذي ألقاه في الكونجرس أحد الأعضاء الجمهوريين البارزين مندداً ومحذراً من عواقب هجمات الطائرات دون طيارين، ويقال أن هذا العضو يعد من أبرز المرشحين للرئاسة والدخول إلى البيت الأبيض، وأن خطابه الأخير قد أعطاه شهرة واسعة جعلت حظه أوفر في سباق الرئاسة القادم، وما يستحق الاهتمام في هذا الموقف أن العالم بدأ يدرك خطورة استخدام الطيران الأعمى الذي يلقي حمولته المدمرة فوق أي شيء وعلى أي شيء حتى على الأشجار والأبقار.

نحن ضد القتل بأشكاله المختلفة، من الأرض أو من الفضاء، دون تحقيق ولا إدانة. كما نحن ضد البراعة القاتلة والمدمرة ضد الاقتدار الشرير على التقاط أي إنسان يسير على الأرض تحت أي زعم كان، ومن أجل تحقيق هدف غير مشروع الغرض منه إدخال الرعب إلى قلوب البشر الأبرياء الذين صاروا كلما رأوا طائرة محلّقة في الفضاء سارعوا إلى الاختفاء أو الاحتماء بأي صخرة أو جدار، بعد أن كانوا كلما سمعوا صوت طائرة تعبر الفضاء يمدون أبصارهم بإعجاب لمتابعة سيرها وهي تتهاوى كطائر كبير الحجم، مندهشين لما حققه العلم من قدره على اجتياز الأجواء واختصار المسافات وتحويل الأحلام البشرية إلى حقائق تُعاش وتُلْمس وتُرى.

وفي هذا السياق لم يعد غريباً أو مفاجئاً أن يتجه الكيان الصهيوني إلى صنع هذا النوع الأخطر من الطائرات لأنه يتناسب مع ما تمتلئ به صدور علمائه من تعصب وكراهية وحقد على البشر. وأي اختراع أجدى بالنسبة لهم من أسلحة التدمير الهادفة إلى قتل الإنسان وشل قدرته على المقاومة. وفي هذا التوجه الصهيوني ما يثبت أن قادة الكيان يسعون إلى أن يكونوا في طليعة محتكري أحدث أشكال الإرهاب والقتل، من الأرض ومن الفضاء وسيكون على البشرية مسؤولية حماية نفسها والوقوف في وجه كل ما من شأنه أن يرهب الإنسان ويجعله حبيس مخاوفه. وعلينا نحن في هذا البلد دائماً أن نتذكر أن إخماد النار بالنار قاعدة فاشلة، أدرك فشلها إنسان ما قبل التاريخ وعمد إلى وسائل أخرى لإخماد الحرائق وحل المشكلات عن طريق الحوار وتفهم الأسباب والانصياع لمنطق الحق والعدل لا لمنطق القوة والاستعلاء.

 

 

د. عبدالعزيز المقالح

تعريف بالكاتب: كاتب وشاعر
جنسيته: يمني

 

 

شاهد مقالات د. عبدالعزيز المقالح

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم12844
mod_vvisit_counterالبارحة37471
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع50315
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي292572
mod_vvisit_counterهذا الشهر671229
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48183922