موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

هل يعني..

إرسال إلى صديق طباعة PDF

هل يعني أنك وجدت لك نافذة إعلامية ومن ثم طرحت منها آراءك في السياسة والاقتصاد والثقافة وجميع تفاصيل المعاش الإنساني وكافة ما يتعلق بالشأن العام وعلى وجهك (الذي أطلقت شعره) سمات التورع والتقى، والخضوع والخشية، والوعيد والتهديد.. أنه بعد هذا كله يجب علينا أن نصدقك؟

 

هل آراؤك السطحية (الاجتهادية) في الاقتصاد التي لا تأتي عن خلفية علمية أو ممارسة ميدانية مع خبرة، بل تقتصر على مطالعات بعض الصحف، وسواليف المجالس، هل علينا تصنيف هذه الآراء بأنها فتوى مقدسة؟ أم أنها محض اجتهاد اقتصادي مطوق بالقصور البشري قابل للأخذ والرد؟

هل إذا وظفت منبرك الديني الذي وفرته لك الحكومة وتدفع لك راتبا شهريا لتحافظ عليه وعلى انتظام شعائر المسلمين حوله بقدر كبير من الخشوع والروحانية، ولكنك أنت أردت تحويله إلى (ركن المتحدثين في حديقة الهايد بارك) هل بعد هذا يحتم علي أن انصاع لما تقول؟ بينما أنت تستغل هذا المنبر كسلطة خفية على عقول الناس، وتنثر من فوقه آراءك المتشنجة في السياسة والمتزمتة طائفياً والمسرفة في الغلو مع الدعاء ضد من لايشبهك في الفروع دونا عن الأصول.. هل من المفروض أن نصدقك، وأنت تقتحم روحانية الشعيرة لتحولها إلى حملة لترويج أجندة سياسية؟،

عندما تختطف ديننا وتفصله على مقاسك، وتنصب نفسك متحدثاً باسمه محتكرا لنصوصه وتاريخه، وتعسف أعناق الآيات والأحاديث وترصفها بما ينسجم مع تصورك ووعيك وفكرتك عن العالم، ومن ثم تلوح بعد صولاتك وجولاتك بين كتب التراث في وجوهنا بأنه الحقيقة المطلقة واليقين الأكبر، هل علينا بعد هذا أن نصدقك؟

عندما تكون عضوا في لجان شرعية للبنوك، ترفل بالهبات والعطايا، ومن ثم تخرج لتناولنا قائمة بالأموال الشرعية، والمصارف الإسلامية، والتجارة الحلال.. وما بينهما من أمور متشابهات.. هل بعد هذا على أن انتزع أموالي من جميع البنوك التي لم تعززها وأهرول وراءك هربا من مال السحت؟

عندما ترصف قوائم ذهبية في الانتخابات وتزكيهم، وتوزعها على المسلمين كمرشحين ذهبيين أو (فرقة ناجية) ويجب على المسلمين أن يختاروهم، هل علي أن أصدقك؟

عندما يُأوّل أحدهم أضغاث أحلامه فوق رؤوس الأشهاد، ويقول إن رسولنا صلى الله عليه وسلم طلب من الرئيس المصري (مرسي) أن يؤم المسلمين بالصلاة، هل أغضب من الافتئات على نبينا واستعمال ذاته الشريفة في لعبة الانتخابات، أم اتبع ما يتبعه الدهماء من التكبير والتهليل؟

عندما تختار أن تصبح وسيلة تسويقية لاستقطاب الجماهير واستجلاب المشتركين لشركات الاتصال، وتأخذ ديني لتتاجر به وتزيد أصفارا أخرى إلى رقم حسابك البنكي هل من المفروض علي أن أصدقك؟

عندما تخفي تنظيمك (الحركي) الداخلي في المجتمع، وأجندتك المشبوهة، وولاءاتك الخارجية، تحت مسمى (إسلامي) هل يجب علينا أن نصدقك رغم أنك اتخذت ديننا مطية للوصول لأغراضك؟

عندما تقف ضد أي مشروع حضاري تنموي في الوطن ابتداءً من تعليم الفتاة وابتعاثها إلى دخول الفضائيات ومهرجان الجنادرية، هل علينا أن نتبعك لأن صوتك الأعلى وزعيقك الأكثر حدة، وتمتماتك بالآيات القرآنية والأحاديث تفزع البسطاء والعوام..

هل بعد جميع ما سبق علينا أن نتبعك؟

.. أشك في ذلك..

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31080
mod_vvisit_counterالبارحة37471
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع68551
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي292572
mod_vvisit_counterهذا الشهر689465
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48202158