موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

هل يعني..

إرسال إلى صديق طباعة PDF

هل يعني أنك وجدت لك نافذة إعلامية ومن ثم طرحت منها آراءك في السياسة والاقتصاد والثقافة وجميع تفاصيل المعاش الإنساني وكافة ما يتعلق بالشأن العام وعلى وجهك (الذي أطلقت شعره) سمات التورع والتقى، والخضوع والخشية، والوعيد والتهديد.. أنه بعد هذا كله يجب علينا أن نصدقك؟

 

هل آراؤك السطحية (الاجتهادية) في الاقتصاد التي لا تأتي عن خلفية علمية أو ممارسة ميدانية مع خبرة، بل تقتصر على مطالعات بعض الصحف، وسواليف المجالس، هل علينا تصنيف هذه الآراء بأنها فتوى مقدسة؟ أم أنها محض اجتهاد اقتصادي مطوق بالقصور البشري قابل للأخذ والرد؟

هل إذا وظفت منبرك الديني الذي وفرته لك الحكومة وتدفع لك راتبا شهريا لتحافظ عليه وعلى انتظام شعائر المسلمين حوله بقدر كبير من الخشوع والروحانية، ولكنك أنت أردت تحويله إلى (ركن المتحدثين في حديقة الهايد بارك) هل بعد هذا يحتم علي أن انصاع لما تقول؟ بينما أنت تستغل هذا المنبر كسلطة خفية على عقول الناس، وتنثر من فوقه آراءك المتشنجة في السياسة والمتزمتة طائفياً والمسرفة في الغلو مع الدعاء ضد من لايشبهك في الفروع دونا عن الأصول.. هل من المفروض أن نصدقك، وأنت تقتحم روحانية الشعيرة لتحولها إلى حملة لترويج أجندة سياسية؟،

عندما تختطف ديننا وتفصله على مقاسك، وتنصب نفسك متحدثاً باسمه محتكرا لنصوصه وتاريخه، وتعسف أعناق الآيات والأحاديث وترصفها بما ينسجم مع تصورك ووعيك وفكرتك عن العالم، ومن ثم تلوح بعد صولاتك وجولاتك بين كتب التراث في وجوهنا بأنه الحقيقة المطلقة واليقين الأكبر، هل علينا بعد هذا أن نصدقك؟

عندما تكون عضوا في لجان شرعية للبنوك، ترفل بالهبات والعطايا، ومن ثم تخرج لتناولنا قائمة بالأموال الشرعية، والمصارف الإسلامية، والتجارة الحلال.. وما بينهما من أمور متشابهات.. هل بعد هذا على أن انتزع أموالي من جميع البنوك التي لم تعززها وأهرول وراءك هربا من مال السحت؟

عندما ترصف قوائم ذهبية في الانتخابات وتزكيهم، وتوزعها على المسلمين كمرشحين ذهبيين أو (فرقة ناجية) ويجب على المسلمين أن يختاروهم، هل علي أن أصدقك؟

عندما يُأوّل أحدهم أضغاث أحلامه فوق رؤوس الأشهاد، ويقول إن رسولنا صلى الله عليه وسلم طلب من الرئيس المصري (مرسي) أن يؤم المسلمين بالصلاة، هل أغضب من الافتئات على نبينا واستعمال ذاته الشريفة في لعبة الانتخابات، أم اتبع ما يتبعه الدهماء من التكبير والتهليل؟

عندما تختار أن تصبح وسيلة تسويقية لاستقطاب الجماهير واستجلاب المشتركين لشركات الاتصال، وتأخذ ديني لتتاجر به وتزيد أصفارا أخرى إلى رقم حسابك البنكي هل من المفروض علي أن أصدقك؟

عندما تخفي تنظيمك (الحركي) الداخلي في المجتمع، وأجندتك المشبوهة، وولاءاتك الخارجية، تحت مسمى (إسلامي) هل يجب علينا أن نصدقك رغم أنك اتخذت ديننا مطية للوصول لأغراضك؟

عندما تقف ضد أي مشروع حضاري تنموي في الوطن ابتداءً من تعليم الفتاة وابتعاثها إلى دخول الفضائيات ومهرجان الجنادرية، هل علينا أن نتبعك لأن صوتك الأعلى وزعيقك الأكثر حدة، وتمتماتك بالآيات القرآنية والأحاديث تفزع البسطاء والعوام..

هل بعد جميع ما سبق علينا أن نتبعك؟

.. أشك في ذلك..

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27695
mod_vvisit_counterالبارحة52797
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع258296
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر622118
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55538597
حاليا يتواجد 3331 زوار  على الموقع