موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

من "باب الشمس" إلى الكرامة.. ستفتح الأبواب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

هنالك قضايا عدة تثقل جسد الأمة العربية وأهمها القضية الفلسطينية، التي كانت وستبقى محور كل القضايا أمس واليوم وغداً إلى أن يتحرر إخوتنا وتعود إليهم حقوقهم المغتصبة، ولكننا اليوم نجد أن قضية فصل الضفة الغربية عن القدس، وتهويد المدينة بأكملها، ومحاصرة المناطق المحيطة تتم عن طريق تواتر قرارات مجحفة بحق شعب يئن من الحصار، وآخرها بناء مستوطنات الكيان الصهيوني التي تجسد استراتيجيات مبنية على الإيمان بالقهر والسرقة وعمليات التطهير العرقي، ويتجلى ذلك في العمل على تقسيم الضفة إلى مناطق شمال وجنوب، هم يسمونها أراضي متنازعا عليها ونحن نسميها أراضي محتلة، متجاهلين كليا القرارات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 التي نصت في قرار 49 على التالي: "يحظر النقل الجبري الجماعي أو الفردي للأشخاص المحميين أو نفيهم من الأراضي المحتلة إلى أراضي دولة الاحتلال أو إلى أراضي أي دولة أخرى، محتلة أو غير محتلة، أيا كانت دواعيه".

 

قبل بضعة أشهر، وكردة فعل انتقامية وحاقدة على توجه الحكومة الفسلطينية إلى الأمم المتحدة والحصول على الاعتراف بعضوية دولة مراقبة، أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن عزمها بناء حوالي 4000 وحدة سكنية استيطانية في المنطقة التي يشير إليها الكيان الصهوني بـE1، منطقة تبلغ مساحتها حوالي 13 كيلو مترا مربعا والتي تقع على أراض فلسطينية مصادرة في القدس الشرقية بين مستوطنة معاليه أدويم، التي تقع على أراضي الضفة الغربية المحتلة والقدس.

وحين أقام شباب فلسطين المحتلة قرية "باب الشمس"، كانت بمثابة الدفاع عن حقوقهم أولا، وتحديا لقسوة الاحتلال ثانية، فلم يتقبلوا الصمت على التوسع الاستيطاني ومصادرة أراضيهم الذي لا يتوقف كل يوم عن هدم البيوت، واقتلاع أشجار الزيتون، وإرهاب الناس من أجل مغادرة بيوتهم، لذا أتى تحرك المقاومة الشعبية الأخير بإقامة مخيم باب الشمس كرمز لنضالهم، رمز للعودة لأنها بوابة العودة، ولقد أوضح ذلك ليس فقط للكيان الصهيوني بل للعالم بأسره، من خلال تصريحهم: "نعلن نحن، أبناء فلسطين، من كافة أرجائها، عن إقامة قرية "باب الشمس" بقرار من الشعب الفلسطيني، بلا تصاريح الاحتلال وبلا إذن من أحد، لأنها أرضنا ومن حقنا إعمارها".

ثارت ثائرة الكيان الغاصب وأصدر إشعارا غير قانوني بالإخلاء ومن ثم الطرد القسري، ولقد نشرت "هآرتس" في الثالث من يناير هذا العام أن نتنياهو طلب من المحكمة العليا إلغاء أمر قضائي مؤقت ضد الإخلاء، كما أمر بإغلاق الطرق المؤدية إلى القرية، وقام الجيش بدوره من خلال إعلان المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، بهذا تحدى نتنياهو سلطة المحكمة العليا بتحويره أو اللعب كعادته بالكلمات قائلا: "إن الحكم تحدث عن حظر إزالة الخيام لا البشر"، وما قام به هو ليس إلا لأسباب أمنية... يدعون أنها أراضي الدولة بينما هي مثبتة للفلسطينيين بسندات ملكية وقانونية! وعليه قبل الفجر قامت مئات من قوات الأمن بمداهمة الفلسطينيين وعلى أرضهم، ولم تستثن أحدا، النساء والأطفال وكبار السن والعجزة، حتى الصحفيون والمؤيدون طالهم التعدي والاعتداء، يريدون خنق صوت الحقيقة، يرعبهم أن تبث همجيتهم على العالم! ولكن الشباب قيدوا أنفسهم، بعضهم ببعض، بالسلاسل لمنع الجنود أو على الأقل جعل الأمر صعبا عليهم في جرهم، حركة ذكية ولكنها كالعادة لا توقف المعتدي بل تزيده همجية، فاعتدوا عليهم، وجرح وتأذى الكثير، ورغم كل ذلك فما فعله المحتل لن يزيد المناضلين لتحرير فلسطين إلا إصرارا وتصميما على الاستمرار، إنهم حين يتعدون على حقوق الشعب الفلسطيني، يتحدون مبادئ سيادة القانون الدولي والقيم الديمقراطية، بل إنهم من يهدد السلام العالمي بعنجهيتهم وضلالهم!

أغلقوا "باب الشمس"، فجاءهم باب الكرامة، يغلقون باب الكرامة، سيفتح الفلسطينيون ألف باب وباب، فتحية للشباب المناضل، الذي أوصل بفكرة إبداعية وحقوقية صوته للعالم، إن لم تحرك الضمير العالمي فعلى الأقل شدت انتباهه، وبالتالي ألقت الضوء مجددا على شعب يطالب بأرض خسرها تحت كذبة أرض بلا شعب!

آخر الكلام:

رحلنا مع رياح المدينة.. شغلونا بالشال وأم المنديل ونسينا أنك من حقوقك تعريت.. شغلونا بلقمة العيش ونسينا أنك من الجوع للأرض تئنين.. نسيناك فلسطين.. فهل تسامحين؟

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14354
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع152644
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر480986
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47993679