موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

ليفني لم تسكت عن الكلام المباح

إرسال إلى صديق طباعة PDF

تسيبي ليفني، زعيمة “تيار الوسط” في إسرائيل، التي يُرَاهن عليها كثيراً لتدارك ما يمكن تداركه من بقايا وأطلال عملية السلام، العميلة السابقة للموساد والمسؤولة عن محطاته وعملياته في أوروبا، التي هدفت بالأساس اصطياد النشطاء الفلسطينيين والعلماء العراقيين، تعترف بصريح أنها، أنها تسلحت ﺑ”فتوى شرعية” من كبير حاخامات الدولة العبرية لممارسة الجنس مع “الأهداف”، إن كان ذلك ممراً إلزامياً لانتزاع المعلومات منهم أو جرّهم لحتفهم المحقق.

 

رئيسة الوزراء، وزيرة الخارجية، نسجت صداقات عديدة مع الفلسطينيين ومع بعض نظرائها من الوزراء وحتى الزعماء العرب، ولقد رأينا صوراً جمعتها معهم وهم في غاية “الانشكاح”... لا ندري مَنْ مِن هؤلاء قد سقط في شباكها... من منهم نجحت في استدراجه إلى غرفة نومها أو علبها الليلية، لتستخرج ، كل ما يمتلك من معلومات وأسرار... كما أننا لا ندري من منهم قد نجحت في توظيفه لخدمة الموساد بعقد طويل الأمد أو للقيام بمهمة واحدة، وفقاً لنظام المياومة أو أسلوب العمل بالقطعة.

صراحة المسؤولة الإسرائيلية بلغت حد الوقاحة والفجور... فإذا كانت “الدعارة” والابتزاز والإسقاط، أموراً مألوفةً في عالم المخابرات والجاسوسية، وإذا كانت السيدة ليفني قد مارستها بكل قناعة وثقة واقتدار، وبغطاء ديني “غير مخروم”، فكيف يمكن لها أن تواصل هذه المهمة، وهي على رأس الحكومة وفي قمة هرم السياسة الخارجية لدولة الاغتصاب والاغتيال و”الدعارة الشرعية”؟... ذلك أن كثيرا من القصص التي تسربت نقلاً عن ليفني، تؤكد استمرارها في نهج “الدعارة الشرعية” حتى بعد أن غادرت السلك الأمني إلى السلك السياسي/ الحزبي/ الحكومي.

ما الذي كان يدور في خلدها وهي تتحضر للقاء الوفد الفلسطيني المفاوض أو المسؤولين العرب... هل سألت نفسها مثلاً، ماذا سأرتدي اليوم، وأي جزء من جسدي سأبرز أكثر، كيف يمكن أن أصدر من الحركات ما يسيل اللعاب ، لكي يصبح استدراج محدثيها أمراً ممكناً.... مَنْ مِن هؤلاء سقط فعلاً في شباك المرأة الحديدية، وكيف أمكن لهم إقامة علاقة “حميمية” معها... أي صنف من البشر يرتضي أن يلقي بنفسه بين يدين احترفتا استخدام “كواتم الصوت” وثقب الجماجم وتقطيع العروق والأوصال وكتم الأفواه والأنوف حتى الموت اختناقاً؟.

أسئلة وتساؤلات داهمتنا ونحن نقرأ الاعترافات المذهلة لواحدة من أهم ثلاث أو أربع شخصيات سياسية في إسرائيل... وزاد في حيرتنا سؤال ظل يقرع مخيلتنا: ماذا لو كانت ليفني أكثر جمالاً وجاذبية ورشاقة، ما الذي كانت ستحصل عليه جراء توظيف جسدها وبيع “بضاعتها” في علب الليل الحمراء؟... إن كانت وهي على هذا القدر من “الفحولة” نجحت في إسقاط الكثيرين وإيقاعهم في شباكها، كم، ومن كانت ستسقط لو أن الله منّ عليها، بمزيد من الجمال والأنوثة و”الجاذبية الجنسية”؟.

وإن صحت التسريبات عن “صلة ما” بين ليالي ليفني الحمراء، وليالي المقاطعة المحاصرة السوداء، وأن السم الذي قتل ياسر عرفات، قد أوصلته هي بيديها إلى من قام بدسه في طعام الرئيس، فتلكم طامة كبرى... إن صحت التسريبات بأن للسيدة “السكسيّة” علاقة بانقلاب في دولة عربية، فتلكم طامة كبرى ثانية... وإن صح أنها وزميلها الفاسد إيهود أولمرت، هما فرسا الرهان على “حل الدولتين” فتلكم ثالثة الأثافي.

ما باحت به ليفني في معرض الفخر والاعتزاز بدورها وتاريخها وسجلها، والذي تزامن نشره مع أول تأكيد رسمي لإسرائيل لمسؤولية تل أبيب عن اغتيال الزعيم الفلسطيني خليل الوزير (أبو جهاد)، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأننا أمام عصابة مافيوية تحكم الدولة العبرية، وليس أمام طبقة سياسية من النوع الذي نعرف ونألف، أدواتها في الحكم والتحكم والسيطرة هي أدوات مافيوية بامتياز كالقتل والاغتيال والابتزاز والإسقاط والدعارة والجنس والمال، وليست الأدوات المعتادة للدبلوماسية والسياسة الخارجية، ليس القانون الدولي وأحكامه ومندرجاته، بل قانون “آل كابوني”... ومع ذلك فإن هناك من يريد لنا أن نصدق بأن السلام ممكن مع هؤلاء، وأن المفاوضات معهم حياة أو مشروع حياة.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم38089
mod_vvisit_counterالبارحة26817
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع125621
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر918222
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50894873
حاليا يتواجد 5320 زوار  على الموقع