موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي::

ابحثوا عن الأصابع الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أشرت في حديث سابق إلى أن هناك قوى معادية للإنسانية جمعاء وليس للإسلام والمسلمين فقط، وأن مهمة هذه القوى العمل على توسيع الهوة بين اتباع كل الأديان، بين الشرق والغرب، والسود والبيض، والأغنياء والفقراء، لا لهدف نبيل أو غاية سامية وإنما لإثارة الفتنة وإبقاء العالم على حافة هاوية الخلافات والحروب.

ولا أتردد عن القول في أن الصهيونية العالمية وكيانها الغاصب لأرض فلسطين في مقدمة تلك القوى المعادية للإنسانية، ومن مصلحة هذا الاخطبوط الصهيوني العالمي أن يشبع عدم الاستقرار ليصرف الأنظار عن أفعاله الإجرامية، وليس هناك أفضل بالنسبة إليه من إشعال الحرائق الدينية والاقتصادية ووضع البشرية على فوهة حرب عالمية جديدة يخرج منها منتصراً كما حدث له في الحربين العالميتين الأولى والثانية.

 

ولا يصح أن ننسى وينسى العالم أن هذا الأخطبوط تمكن في الحرب العالمية الأولى من أن ينتزع الاعتراف بوطن قومي، وفي الحرب العالمية الثانية انتزع تعاطفاً فائضاً عن الحاجة من الولايات المتحدة الأمريكية والأنظمة الأوروبية. مكنه ذلك التعاطف من إقامة كيانه الغريب على أرض فلسطين، ولا يدري أحد ما الذي يراهن عليه ويطمح إلى تحقيقه من وراء حرب عالمية ثالثة بعد أن نجح في إشعال حروب صغيرة وكبيرة لم تصل إلى مستوى العالمية. ولم تكن الحرب على العراق ومن قبلها على أفغانستان خالية من لمسات مخالبه الشريرة، ولا بعيدة عن قوة الإعلام التي يمسك بها ويحركها وفق هواه. كما لم تكن المحاولات الأخرى في تأجيج موجه الغضب العربي والإسلامي رداً على الإساءات المتكررة للإسلام ورسوله الكريم، إلاَّ بعض ما يقتضيه مشروعه الذي يعبر بصراحة ووضوح عن رفضه للاستقرار وعن كراهيته لأن يسود الوئام في العالم وأن تقوم بين المسلمين وغيرهم في الغرب خاصة علاقة سوية متكافئة، لأن ذلك - من وجهة نظره الحاقدة - يؤدي إلى فضح المشروع الذي يتبناه وتعطيل تنفيذ خططه القائمة على مراحل لم تعد بطيئة النفس كما كانت في قرون مضت.

إن المسلمين - وهم يشكلون ثلث سكان العالم- يحترمون الأديان السماوية ولا يكون إيمان المسلم كاملاً غير منقوص إذا لم يؤمن بما أُنزل على موسى وعيسى وبقية النبيين، قبل أن يحرفها المتطرفون والمتعصبون من أتباع تلك الديانات. والمسلمون لا يطلبون من أحد الإيمان بدينهم، وإنما يطالبون هذا الدين بعدم الإساءة إلى رسولهم العظيم، وكف الأعمال المؤدية إلى الاستفزاز وإثارة الغضب ودفع الصفوة قبل العامة إلى اتخاذ مواقف حادة لا تتناسب مع أخلاقية المسلم وروح التسامح التي حملها الإسلام عبر العصور. ومهما قيل عن ردود الأفعال العاصفة التي شهدتها بعض المدن العربية والإسلامية تجاه الفيلم البذيء والمسيء إلى الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وتجاه الرسوم المسيئة المنشورة في مجلة فرنسية، فإنها كانت وماتزال في أضيق الحدود، ولم يسمح العقلاء بأن يأخذ الاحتجاج المشروع المدى الأوسع ويخرج عن نطاق السيطرة.

وفي تقدير كثير من المتابعين لهذه القضايا والعارفين لمصادرها، أنه ما لم تسارع الحكومات والبرلمانات في الدول الأوروبية والولايات المتحدة من استصدار القوانين الرادعة للعابثين والمستغلين، فإن العلاقة بين الغرب والمسلمين ستصل إلى أسوأ مستوياتها، في زمن تحتاج الشعوب فيه إلى مزيد من التقارب والتفاهم وتجاوز الاختلافات السياسية العارضة لبناء عالم جديد خالٍ من التعصب والعنصرية والاستعلاء والهيمنة، وفي منأى عن إشاعة الكراهية والبغضاء بين الشعوب التي توحدها الإنسانية والمصالح المشتركة والرغبة في السلام.

 

 

د. عبدالعزيز المقالح

تعريف بالكاتب: كاتب وشاعر
جنسيته: يمني

 

 

شاهد مقالات د. عبدالعزيز المقالح

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29055
mod_vvisit_counterالبارحة45806
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع213151
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر541493
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48054186