موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

مسموماً، مسموماً، مسموماً

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لم يكن الإعلان عن وفاة الزعيم ياسر عرفات بالسم جديداً أو مفاجئاً، فقد كان ذلك ما استقر في وعي غالبية الفلسطينيين وأشقائهم العرب وغيرهم من المتعاطفين مع القضية الفلسطينية. وكان الإجماع على أن الوفاة لم تكن طبيعية وأنه اغتيال مدبر بذكاء. ومن غير المشكوك فيه أن الأطباء الذين استعرضوا حالة الزعيم عرفات

بعد نقله من مقره في رام الله إلى باريس قد اكتشفوا سر الوفاة وأنها كانت اغتيالاً، ولكنهم احتاروا في معرفة نوع السم الذي كان مبتكراً وغريباً ولا يثير أدنى شبهة وقد ظل الأمر خافياً محيراً إلى أن تم أخيراً الاهتداء إلى نوع ذلك السم وماهيته وكيفية تدميره للجسد الإنساني، وبعد ذلك لم يعد هناك أدنى شك في أن الشهيد ياسر عرفات توفي مسموماً. ومن أن ذلك السمّ ونوعيته وطريقة تصنيعه لا تتوافر إلا لدولة متقدمة نووياً. ومن العودة إلى تاريخ هذا المناضل الكبير واسترجاع خطاباته التي كان يلقيها في الجماهير الفلسطينية والعربية يلفت الاهتمام بشدة ذلك الشعار الذي كان يردده في خاتمة كل خطاب وهو “شهيداً، شهيداً، شهيداً”، وما يوحي به من إصرار على الشهادة بوصفها الضريبة العالية واجبة الأداء، والذي تجلى خلال فترة حصار وتدمير المقاطعة شبه الكامل التي كان يقيم فيها، ولا شك أن المخابرات الصهيونية كانت تلتقط تلك الخطابات وتتوقف عند حالة إصرار الزعيم عرفات على أن يكون ضمن قوافل الشهداء الذين قدمتهم فلسطين دفاعاً عن الحرية والاستقلال والسيادة، لذلك فقد سعت - أي المخابرات الصهيونية- إلى أن تحرمه من هذا الفوز وأن تترك - بعد أن دست له السم الغريب- انطباعاً بأن وفاته كانت طبيعية ولا علاقة لها من قريب أو بعيد بالشهادة التي كان عرفات يطلبها ويتوقعها، ولذلك كانت الوفاة مفاجئة بكل المقاييس ومثيرة للشكوك بكل المقاييس أيضاً، كما كان واضحاً أن الكيان الصهيوني لم يعد قادراً على القبول ببقاء ياسر عرفات على قيد الحياة، وأن محاصرته وتجويعه وعدم السماح له بالخروج من غرفة مكتبه لم يعد كافياً ولا يجب أن يطول لما يثيره من ردود أفعال الرأي العام العربي والإنساني، فكان لا بد من أن يكون الخلاص منه بالسم المبتكر والنادر، وأن يتم إيهام العالم بأن ياسر عرفات لقي أجله في حالة وفاة عادية، ويكون الكيان الإجرامي قد استبدل شعار “شهيداً، شهيداً، شهيداً” بشعار آخر هو “مسموماً، مسموماً، مسموماً”!! وكاد الأمر ينطلي على جانب من جمهور الداخل والخارج لولا أن الجريمة الكاملة منذ عصر هابيل وقابيل إلى عصرنا يستحيل أن تتم من دون أن تترك أثراً يدل على مرتكبيها ولو بعد حين. وهذا هو عين ما حدث تماماً بعد أن دلّ الأثر الباقي في ثياب الزعيم الراحل بأنه مات مسموماً، وأن المخابرات الصهيونية استطاعت عن طريق أحد عملائها المزروعين بالقرب من عرفات في مقر إقامته وفي صفوف حراسته أن تنفّذ الاغتيال المرسوم وأن تترك البعض من السذج يعتقدون أن الوفاة طبيعية، وأن المرض الذي ألم بالقائد الفلسطيني الكبير وسحق جسده في أيام قليلة لم يكن مدبّراً ولا يد للكيان الصهيوني في ما تسبب عنه من وفاة مفاجئة لزعيم يقود شعبه نحو الخلاص من كابوس الاحتلال الاستيطاني الجاثم على صدر فلسطين منذ النكبة الكبرى وحتى الآن.

 

 

 

د. عبدالعزيز المقالح

تعريف بالكاتب: كاتب وشاعر
جنسيته: يمني

 

 

شاهد مقالات د. عبدالعزيز المقالح

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23934
mod_vvisit_counterالبارحة26747
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع205642
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر686031
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54698047
حاليا يتواجد 3763 زوار  على الموقع