موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الإضراب وسيلة نضالية للمعتقلين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بعد اضطرار سلطات العدو الصهيوني إلى الإفراج عن الأسيرة هناء شلبي التي أضربت عن الطعام لأكثر من شهر ونصف الشهر، يثبت وبلا مجال للشك، أن الإضراب هو وسيلة كفاحية أمام معتقلينا في سجون هذا العدو الفاشي الذي جعل من ظروف اعتقاله لأسرانا وسيلة لتحطيم إرادتهم وانفضاضهم

عن قضية شعبهم وحقوقه الوطنية. إطلاق سراح المناضلة شلبي يأتي بعد رضوخ “إسرائيل” لمطلب الأسير الشيخ خضر عدنان في تحريره من الأسر، فهو مثّل نموذجاً للمقاوم الوطني الفلسطيني في سجون هذا العدو.

 

الشيخ خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام دام 66 يوماً، وإضرابه هو أطول إضراب لكل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال منذ العام 1967 وحتى اللحظة. إضراب شلبي وعدنان يستحق أن يجري تدريسه كنموذج أمام كل معتقلي الحرية على صعيد العالم. من عرف الأسير والأسيرة، يشيد بدماثة أخلاقهما وصلابتهما وصبرهما، وهما غير متعصبين لحركتهما، يجادلان بهدوء ولا يفرضان رأيهما على أحد، مستمعان جيدان لمحدثيهما، فلسطينيان عربيان وطنيان وقوميان حتى العظم. جرى اعتقالهما منذ سنوات طويلة، والأسيرة شلبي سبق أن جرى تحريرها مؤخراً في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة، لكن سلطات العدو خرقت الاتفاق وأعادت اعتقالها، أما الأسير عدنان فقد أوقفته “إسرائيل” بموجب الاعتقال الإداري، أي أنه يُسجن لفترة 6 أشهر وقبل انتهائها يجري تمديدها وهكذا دواليك، فيقضي في السجن عشرات السنين، من دون توجيه تهمة إليه، فقط لمجرد الشك فيه. هذا القانون هو من مخلفات الاحتلال البريطاني الغاشم لفلسطين، و”إسرائيل” تعتقل كثيرين من الفلسطينيين بموجبه.

الشيخ خضر والأسيرة شلبي أعادا إلى الأذهان الإضراب السابق الذي قام به سجناء تنظيم فلسطيني، احتجاجاً على العزل الانفرادي، وقد استمر مدة 23 يوماً، وكان مرشحاً للاستمرار، لكن سلطات السجون وبطريقة غادرة وخسيسة أفهمت اللجنة العليا للسجناء (وهي المسؤولة عن الإضراب)، أنها استجابت لطلب السجناء، وأنها ستوقف العزل الانفرادي، فأخذت اللجنة قراراً بفك الإضراب. وكذلك تعهدت “إسرائيل” للوسطاء المصريين الذين أسهموا في الطلب من اللجنة إنهاء الإضراب، لكن الدولة الصهيونية كعادتها لا تقيم وزناً لوعودها وتعهداتها، فبعد فك الإضراب عادت إلى ممارسة العزل الانفرادي للكثير من المعتقلين.

في هذا الصدد نقول، نحن نحترم كل إضراب فردي يقوم به أي سجين فلسطيني لدى سلطات الاحتلال، أو سجناء أي فصيل، لكن الأفضل والأكثر تأثيراً لتحقيق النتائج المرجوة من الإضراب تتمثل في قيام جميع السجناء الفلسطينيين، ويبلغ عددهم نحو السبعة آلاف بالإضراب في وقت واحد، فالمعنى في هذه الحالة يكون أكثر عمقاً، إنْ من ناحية الإثبات للعدو بأن معتقلينا موحدون، فهم أولاً يناضلون من أجل قضيتهم الوطنية الفلسطينية، ثم بعد ذلك يأتي الانتماء التنظيمي. لا نريد كشعب فلسطيني أن تنعكس حالة الانقسام القائمة في الخارج، داخل السجون، فمعتقلونا (كلهم ومن جميع الفصائل) حوّلوا السجون إلى مدارس نضالية للقضية الوطنية، ومحطات للصمود الفولاذي في وجه العدو الصهيوني الذي يهدف إلى تفريقهم، وكسر شوكتهم وإذلالهم.

الإضراب بالنسبة إلى معتقلينا في السجون الصهيونية هو ناقوس يدق ليشي برسائل عديدة في اتجاهات كثيرة، للعدو الصهيوني، ويشكل صرخة احتجاج على الظروف اللاإنسانية التي يحرص العدو على وضع أسرانا في وسطها، وهو رسالة إلى العالم ليفتح عينيه على جرائم العدو الصهيوني ونازيته، وهو الذي يدّعي الديمقراطية والتمسك بحقوق الإنسان. هو رسالة إلى العالم ليعي الحقوق الوطنية الفلسطينية، وهو في نفس الوقت رسالة إلى شعبنا وأمتنا من محيطها إلى خليجها، تؤكد إصرار الأسرى على النضال من أجل قضيتهم الوطنية، ولتعلن أيضاً عن تمسكهم بالوحدة الوطنية، وإدانتهم للانقسام، وهو أولاً وأخيراً تأكيد على معنى نضالي هو المقاومة بكافة أشكالها ووسائلها، من الكفاح المسلح إلى الإضراب، وهو احتجاج على المفاوضات العبثية مع العدو الصهيوني، وهو تأكيد على المعاني الأصيلة لكفاحنا الوطني الفلسطيني، بهذه المعاني كلها يتوجب أن يجري فهم الإضراب الذي يقوم به معتقلونا.

السلطة الوطنية مقصّرة في طرح قضية الأسرى والمعتقلين، كذلك هي الفصائل الفلسطينية بلا استثناء، وهنا نسأل: لو أن يهودياً في إحدى دول العالم قام بمثل هذا الإضراب، فما هي ردود فعل دول العالم؟ بالتأكيد سيكون الجواب: تقوم الدنيا ولا تقعد.

كل التحية لأسرانا في سجون العدو، ولكل أسرى الحرية على صعيد العالم، وتظل الحقيقة الأكيدة أن الإضراب هو وسيلة نضالية عالية لمعتقلينا الفلسطينيين في سجون العدو الصهيوني، ولغيرهم من أسرى الحرية.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الالتزام الديني ..أين تكمن المشكلة ؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | السبت, 21 أكتوبر 2017

    في ليلة السابع من المحرم تحدث سماحة الشيخ حسن الصفار عن " الالتزام الديني ...

الأيام كاشفة أسرار المصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

تساءل بعض السياسيين والمفكرين عن الأسباب التي عجلت بالمصالحة الفلسطينية في هذه المرحلة بالذات، حيث...

الانعتاق العقلي وحرية التفكير والاستيلاء على العقول

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

حصار الثقافة الوطنية بأبجديات وتجربة فاشلة:- عملية تجهيل العقل واقصاؤه تعني حالة التبعية للآخرين ومح...

زلزال داعش.. ماذا بعد؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأربعاء, 11 أكتوبر 2017

    " التواصل المذهبي وما بعد داعش " هكذا جاء عنوان محاضرة الشيخ حسن الصفار ...

توطين العمالة في الخليج العربي.. التحديات والضرورات

مــدارات | نايف عبوش | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

يلاحظ ان العمالة الوافدة الى الخليج بقصد السعي للحصول على فرص عمل، غالبا ما تست...

سلاح المقاومة أبعد من المرحلة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

أعرب كثير من الفلسطينيين عن قلقهم على مستقبل سلاح المقاومة، ولاسيما بعد لقاء السيد محم...

العلاقات الإسرائيلية الكردية بين الحقيقة والادعاء

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

في 25 من شهر سبتمبر انجز الاكراد استفتائهم حول قرار الاستقلال بأغلبية كردية وان كان...

مستلزمات التغيير

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    نحن نعيش في زمن عولمة عاتية ومهيمنة، لا انفكاك منها (حتى لو أردنا الانزواء ...

الفكر الاحتكاري

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار في محاضرة الليلة الخامسة من موسم عاشوراء التي جاءت ...

وتتمسك بفلسطينيتها!

مــدارات | د. صالح الشقباوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

فشل الربيع العبري.. أدى بالضرورة الى فشل المشروع الاخواني وبالتالي فشل تيار قيادي كبير في ...

المصالحة الفلسطينية ليست شخصية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 7 أكتوبر 2017

هي مصالحة بين نهجين سياسيين، اختلفا وتفارقا، ولذلك فالمصالحة تقوم على التوافق والتراضي بين طرف...

سيدي الرئيس لا تفجع شعبك ولا تقتل فرحة أهلك

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

بقدر ما كان الفلسطينيون فرحين باستقبال رئيس حكومتهم العائد إلى قطاع غزة، ومستبشرين باستلامه مها...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16037
mod_vvisit_counterالبارحة43787
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع16037
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر760118
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45822506
حاليا يتواجد 3464 زوار  على الموقع