موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

غرابيب سود

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

حين ظهرت أفلام وتقارير ومسلسلات تتحدث عن وحشية وإجرامKu Klux Klan وغيرها من الجماعات الدينية المتطرفة، لم يعترض الشعب الأميركي أو حتى النصارى في أي مكان، بأنها تهاجم النصرانية! الآن الذي أريد أن أفهمه من الذين يتهمون المسلسل بأنه يهاجم السنة، هل داعش تمثل الإسلام أم لا تمثله؟! حين يعلن المسلسل بأنه يفضح هذا التنظيم من الداخل، كيف يفسر ذلك بأنه يهاجم السنة؟! وإضافة إلى ذلك يأتيك من يدخل مناطق معينة من المملكة ويقول بأن العمل يقصدها! بدأت المحاكمة والهجوم حتى قبل أن يعرض العمل! ومنذ أن بدأ العرض كل يوم تشتد المعارضة حتى قبل أن تكتمل الحلقات!

 

بعد كل عملية وحشية لداعش كانوا يصرخون أنها لا تمثل الإسلام، إن كانت لا تمثل الإسلام فكيف تمثل السنة؟! ويخرجون علينا بأن جهاد النكاح ليس حقيقة بل فبركة! يا سلام! أقول لهم راجعوا الإعلام التونسي، من برامج اجتماعية وصحافة، كيف تم تناول هذا الأمر! راجعوا شيوخ فتاوى «التيك أوي» الذين أفتوا بجواز هذا الأمر! يا جماعة راجعوا مواقع الإنترنت الحبلى بمقاطع النساء اللواتي تم التغرير بهن ومن وقعت ومن نجت، ركزوا معهن لتتعرفوا على الطرق التي تم بها جرهن إلى الجحيم! وهنالك من يعتقد بأن العمل إهانة للمرأة الخليجية، طبعا من دعم هذه الرؤية الفذة ليست سوى قناة «الجزيرة»! وإن عرف السبب بطل العجب! لا أحتاج أن أتحدث عن هذه القناة وكمية التضليل الذي خرجت به لتأجيج «الدمار العربي»!

إن المرأة الخليجية إنسانة مكافحة مؤمنة ذكية وكغيرها من نساء العالم يوجد بينهن من تم سحبهن تحت شعارات عدة، منها الزواج والعيش في أرض الأحلام المزيفة، أرض الخلافة المزعومة! منهن من أرادت أن تهرب من واقعها الذي كانت ترى فيه تجنيا وظلما، ومنهن من أرادت أن تعيش قصص الروايات التي كانت تسمعها عن سير الأولين وكأن الأمر كبسة زر ويعود الزمن، ومنهن من تحمل كمية رهيبة من الكراهية والغضب ورأت فرصة أن تذهب إلى مكان تُفعّل فيه هذه الكراهية دون حسيب أو رقيب، ومنهن من كانت تبحث عن المتعة في أحضان من تعتبرهم مجاهدين، فتضرب عصفورين بحجر وتقنع نفسها أنها تخدم الدين! وهل هذه الأسباب حكر على النساء اللائي أتين من الخليج؟! بالطبع كلا، فنساء تنظيم الشيطان من جميع أنحاء العالم ونسبة الخليجيات تكاد لا تتعدى الواحد بالمائة إن لم تكن أقل! فكيف تم الحكم بأن العمل يقلل من شأن المرأة الخليجية وهو يظهر أيضا نساء من دول أخرى بنسب كبيرة؟!

ثم يهاجم آخر ويقول بأن العمل لا يظهر سوى شخصيات تريد الهروب بعد إدراك الشرك الذي وقعت به! ماذا تريد أن يركز لك على من تم غسيل دماغه ولم يلاحظ أي من الوحشية؟ ورغم ذلك يقدم العمل هذه النوعية من الشخصيات، خاصة النساء اللائي يقمن بالحراسة، يتحدثن وهن مؤمنات تماما بما يقلنه بلا أي شفقة أو رحمة في قلوبهن! ثم أن شخصيات العمل من جنسيات متعددة لماذا يتم التركيز على أنه يقدم فقط أناسا من دولة معينة أو منطقة معينة؟! وهنالك من يعترض على عنوان المسلسل! بعدما قرأت عن المعنى من عدة مصادر لغوية وعربية ودينية لم أجد ما يجعل العمل يتناقض مع المعنى، جبال سود أو غربان سود، المهم أنهم ظلاميون شوهوا وجه الإنسانية بالإرهاب والتوحش!

نحن نعلم أن الغالبية من القادة لديهم، هم أناس بأمراض نفسية ولديهم نزعات سادية، فلمَ الاستغراب حين يعرض ما يقومون به من اغتصاب وتسخير النساء لمتعتهم والتحرش الجنسي بالأطفال؟! وحوش بشرية وتريدون من يقدمهم على أنهم ملائكة مثلا؟! أما بالنسبة للتجارة بأعضاء البشر، أين المفاجأة في ذلك؟ إن كنتم لا ترغبون في المشاهدة وهذا حق لكم، راجعوا الصحف التركية والأجنبية إن كنتم لا تهتمون بالعربية، لتتابعوا تقارير عن الشبكات التي نشطت منذ بداية الأحداث الدموية، لنقرأ يا أمة اقرأ ولا نعترض فقط لأن فلانا أو علانا اعترض!

قد أتفهم حين يكون الاعتراض موضوعيا مثلا أن يتناول تسلسل الأحداث أو الحوار أو نوعية الكادر والدخول والخروج من المشهد، أو ربما عدم واقعية التحدث في الظلام والقنديل بأيدي من يريد أن يتخفى حتى لا يتم كشفه، أو ربما مشهد التفتيش في بداية الأحداث حين تخبئ إحدى الشخصيات جهاز المحمول في حرام الرضيع وتمر الأم مع الرضيع دون تفتيش إخوة إبليس الذين لا يفوت عليهم شيء! وقد أتفهم نقد الكثير من المشاهد غير الواقعية كأن يحمل الرجل الفتاة الفرنسية ويغطيها إلا شعرها الطويل جدا يبقى مسدولا يتأرجح مع الهواء وهو يمر من نقطة تفتيش ولا أحد على الأقل يقول له «استر المرأة يا رجل»، في مكان يعتبر ظفر المرأة عورة! بمعنى أن هنالك ثغرات لا يمكن أن تبتلع في مجال المهنية، ولكن لا أفهم كيف يتم وشم العمل بأنه يهاجم السنة ومن هذا ينطلق الهجوم! داعش لا تمثل الإسلام نقطة على السطر انتهى!

ثم نجد من يعتبر هذا العمل دعاية لهم لأنه عمل ترويجي لقصص مستهلكة (بمعنى حسب رأيه غير حقيقة)، ويعتبرها ترويجا من قبل القناة ومن خلفها جهات من السعودية والإمارات بتواطؤ مع إيران!! وعليه يجب العودة للأعمال الموثقة لداعش من أجل المصداقية حتى لا يأتي العمل بنتيجة عكسية! الموثقة، نتائج عكسية؟! وهل هنالك أكثر توثيقا من التنظيم الإرهابي لنفسه والمقاطع التي كان وما زال يبثها عن همجيته؟! أو الذين هربوا منه وعادوا إلى أوطانهم وتم إجراء مقابلات معهم على قنوات إعلام بلادهم! أو ربما يظن أن كل من سيتابع المسلسل سوف ينطلق وينضم إليهم بعدما شاهد همجيتهم بما أن الأمر مجرد دعاية؟! برأيي هذا استنتاج غريب، خاصة أن كل ذلك توصل إليه الكاتب بعد مشاهدة حلقة واحدة فقط! ولكن الأغرب أن هنالك من لم يشاهد أي حلقة وقرر الهجوم!

بالنهاية ما أتمناه فعلا أن تعاد الكرَّة خاصة بعدما رأيناه من قوة تأثير مقطع ناصر القصبي في العام الماضي لقد كان بمثابة صدمة أيقظت الكثير ولكن ما زال هنالك أيضا الكثير ممن يحتاج أن يستيقظ، لذا نحتاج أن يقدم عمل ثان وثالث ورابع ومن قبل مؤسسات إعلامية عربية مختلفة عن هؤلاء الوحوش، أعداء الدين والبشرية، إلى أن تفنى وتتبدد بسواعد جيوشنا، بإذن الله تعالى، ومن ثم وعلى شكل دوري يستمر تقديم الأعمال الدرامية والأدبية والنثرية التي تحذر وتنبه حتى لا ننسى أن أبناء الشيطان لطخوا يوما تاريخ أمتنا العظيم بقاذورات أفعالهم! صفحة سوداء يجب ألا تطوى بل يجب أن تعرض على الأجيال القادمة لتتعظ وتحذر وتقوم على تحصين شبابها من الفكر الإرهابي.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في ثقافة وفنون

حوار الثقافات وأسئلة الهوية

د. عبدالحسين شعبان

| الاثنين, 19 فبراير 2018

  لا يكاد يمضي يوم إلّا ونحن نشاهد حادثاً أو نسمع خبراً أو نقرأ فكرة ج...

نافذتها، نوافذهن

فاروق يوسف

| الاثنين, 19 فبراير 2018

  أثق بالنافذة التي تفتحها الرسامة العربية على أفق لم نتعرّف عليه من قبل، في تار...

الكِتابُ في زمن الإنهاك..!!

د. عبدالله القفاري

| الاثنين, 19 فبراير 2018

  سيظل الكتاب مهما تطورت وسائل النشر الأخرى، عشق القراء ومتعة الاكتشاف، وزاد المعرفة، ووسيلة...

الدولة .. بيئة حاضنة للفكرة الإصلاحية

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 19 فبراير 2018

  بدأ الإصلاح، في الوعي العربيّ الحديث، فكرةً ثم ما فتئ أن تحوّل إلى مشروعٍ...

وأتى القطار

محمد جنيدي | الاثنين, 19 فبراير 2018

قصة قصيرة

برج الذاكرة في اليوم السابع

| الاثنين, 19 فبراير 2018

القدس: 15-2-2017 ناقشت ندوه اليوم السابع الثقافية في المسرح الوطني الفلسطيني في القدس ديوان "بر...

طلال بن أديبة والأمل

جميل السلحوت | الاثنين, 19 فبراير 2018

طلال بن أديبة شيء من السّيرة الذّاتيّة لرجل الاقتصاد المعروف طلال توفيق أبو غزالة. وطل...

دلالة اللفظ في اللغة العربية

عبدالعزيز عيادة الوكاع | الاثنين, 19 فبراير 2018

للألفاظ في اللغة العربية دلالاتها.. فلو أخذنا دلالات لفظة (عبد) واشتقاقاتها، على سبيل المثال لوج...

في ذكرى وفاته اﻟ41 رأيي في شعر راشد حسين

شاكر فريد حسن | الاثنين, 19 فبراير 2018

إن شعر راشد حسين يتصل في غالبيته بحب الوطن ويصدر عنه بدرجة أو بأخرى، وبو...

هل كان الفكر العلمي يسعى إلى هذا الوطن؟...

محمد الحنفي | الاثنين, 19 فبراير 2018

ما كنا لنعرف... أن الفكر العلمي... موجود في الحركة......

الشيش الموارب

د. نيفين مسعد

| الأحد, 18 فبراير 2018

  في هذا الحي الشعبي من أحياء القاهرة القديمة تتقارب المباني بشدة إلي حد توشك م...

سامي الدروبي.. الراحل المقيم

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 18 فبراير 2018

  الدكتور سامي الدروبي “توفي في ١٢شباط/ فبراير عام ١٩٧٦ وهو من مواليد حمص ١٩٢١”،...

المزيد في: ثقافة وفنون

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7081
mod_vvisit_counterالبارحة26817
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع94613
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر887214
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50863865
حاليا يتواجد 2401 زوار  على الموقع