موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

غرابيب سود

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

حين ظهرت أفلام وتقارير ومسلسلات تتحدث عن وحشية وإجرامKu Klux Klan وغيرها من الجماعات الدينية المتطرفة، لم يعترض الشعب الأميركي أو حتى النصارى في أي مكان، بأنها تهاجم النصرانية! الآن الذي أريد أن أفهمه من الذين يتهمون المسلسل بأنه يهاجم السنة، هل داعش تمثل الإسلام أم لا تمثله؟! حين يعلن المسلسل بأنه يفضح هذا التنظيم من الداخل، كيف يفسر ذلك بأنه يهاجم السنة؟! وإضافة إلى ذلك يأتيك من يدخل مناطق معينة من المملكة ويقول بأن العمل يقصدها! بدأت المحاكمة والهجوم حتى قبل أن يعرض العمل! ومنذ أن بدأ العرض كل يوم تشتد المعارضة حتى قبل أن تكتمل الحلقات!

 

بعد كل عملية وحشية لداعش كانوا يصرخون أنها لا تمثل الإسلام، إن كانت لا تمثل الإسلام فكيف تمثل السنة؟! ويخرجون علينا بأن جهاد النكاح ليس حقيقة بل فبركة! يا سلام! أقول لهم راجعوا الإعلام التونسي، من برامج اجتماعية وصحافة، كيف تم تناول هذا الأمر! راجعوا شيوخ فتاوى «التيك أوي» الذين أفتوا بجواز هذا الأمر! يا جماعة راجعوا مواقع الإنترنت الحبلى بمقاطع النساء اللواتي تم التغرير بهن ومن وقعت ومن نجت، ركزوا معهن لتتعرفوا على الطرق التي تم بها جرهن إلى الجحيم! وهنالك من يعتقد بأن العمل إهانة للمرأة الخليجية، طبعا من دعم هذه الرؤية الفذة ليست سوى قناة «الجزيرة»! وإن عرف السبب بطل العجب! لا أحتاج أن أتحدث عن هذه القناة وكمية التضليل الذي خرجت به لتأجيج «الدمار العربي»!

إن المرأة الخليجية إنسانة مكافحة مؤمنة ذكية وكغيرها من نساء العالم يوجد بينهن من تم سحبهن تحت شعارات عدة، منها الزواج والعيش في أرض الأحلام المزيفة، أرض الخلافة المزعومة! منهن من أرادت أن تهرب من واقعها الذي كانت ترى فيه تجنيا وظلما، ومنهن من أرادت أن تعيش قصص الروايات التي كانت تسمعها عن سير الأولين وكأن الأمر كبسة زر ويعود الزمن، ومنهن من تحمل كمية رهيبة من الكراهية والغضب ورأت فرصة أن تذهب إلى مكان تُفعّل فيه هذه الكراهية دون حسيب أو رقيب، ومنهن من كانت تبحث عن المتعة في أحضان من تعتبرهم مجاهدين، فتضرب عصفورين بحجر وتقنع نفسها أنها تخدم الدين! وهل هذه الأسباب حكر على النساء اللائي أتين من الخليج؟! بالطبع كلا، فنساء تنظيم الشيطان من جميع أنحاء العالم ونسبة الخليجيات تكاد لا تتعدى الواحد بالمائة إن لم تكن أقل! فكيف تم الحكم بأن العمل يقلل من شأن المرأة الخليجية وهو يظهر أيضا نساء من دول أخرى بنسب كبيرة؟!

ثم يهاجم آخر ويقول بأن العمل لا يظهر سوى شخصيات تريد الهروب بعد إدراك الشرك الذي وقعت به! ماذا تريد أن يركز لك على من تم غسيل دماغه ولم يلاحظ أي من الوحشية؟ ورغم ذلك يقدم العمل هذه النوعية من الشخصيات، خاصة النساء اللائي يقمن بالحراسة، يتحدثن وهن مؤمنات تماما بما يقلنه بلا أي شفقة أو رحمة في قلوبهن! ثم أن شخصيات العمل من جنسيات متعددة لماذا يتم التركيز على أنه يقدم فقط أناسا من دولة معينة أو منطقة معينة؟! وهنالك من يعترض على عنوان المسلسل! بعدما قرأت عن المعنى من عدة مصادر لغوية وعربية ودينية لم أجد ما يجعل العمل يتناقض مع المعنى، جبال سود أو غربان سود، المهم أنهم ظلاميون شوهوا وجه الإنسانية بالإرهاب والتوحش!

نحن نعلم أن الغالبية من القادة لديهم، هم أناس بأمراض نفسية ولديهم نزعات سادية، فلمَ الاستغراب حين يعرض ما يقومون به من اغتصاب وتسخير النساء لمتعتهم والتحرش الجنسي بالأطفال؟! وحوش بشرية وتريدون من يقدمهم على أنهم ملائكة مثلا؟! أما بالنسبة للتجارة بأعضاء البشر، أين المفاجأة في ذلك؟ إن كنتم لا ترغبون في المشاهدة وهذا حق لكم، راجعوا الصحف التركية والأجنبية إن كنتم لا تهتمون بالعربية، لتتابعوا تقارير عن الشبكات التي نشطت منذ بداية الأحداث الدموية، لنقرأ يا أمة اقرأ ولا نعترض فقط لأن فلانا أو علانا اعترض!

قد أتفهم حين يكون الاعتراض موضوعيا مثلا أن يتناول تسلسل الأحداث أو الحوار أو نوعية الكادر والدخول والخروج من المشهد، أو ربما عدم واقعية التحدث في الظلام والقنديل بأيدي من يريد أن يتخفى حتى لا يتم كشفه، أو ربما مشهد التفتيش في بداية الأحداث حين تخبئ إحدى الشخصيات جهاز المحمول في حرام الرضيع وتمر الأم مع الرضيع دون تفتيش إخوة إبليس الذين لا يفوت عليهم شيء! وقد أتفهم نقد الكثير من المشاهد غير الواقعية كأن يحمل الرجل الفتاة الفرنسية ويغطيها إلا شعرها الطويل جدا يبقى مسدولا يتأرجح مع الهواء وهو يمر من نقطة تفتيش ولا أحد على الأقل يقول له «استر المرأة يا رجل»، في مكان يعتبر ظفر المرأة عورة! بمعنى أن هنالك ثغرات لا يمكن أن تبتلع في مجال المهنية، ولكن لا أفهم كيف يتم وشم العمل بأنه يهاجم السنة ومن هذا ينطلق الهجوم! داعش لا تمثل الإسلام نقطة على السطر انتهى!

ثم نجد من يعتبر هذا العمل دعاية لهم لأنه عمل ترويجي لقصص مستهلكة (بمعنى حسب رأيه غير حقيقة)، ويعتبرها ترويجا من قبل القناة ومن خلفها جهات من السعودية والإمارات بتواطؤ مع إيران!! وعليه يجب العودة للأعمال الموثقة لداعش من أجل المصداقية حتى لا يأتي العمل بنتيجة عكسية! الموثقة، نتائج عكسية؟! وهل هنالك أكثر توثيقا من التنظيم الإرهابي لنفسه والمقاطع التي كان وما زال يبثها عن همجيته؟! أو الذين هربوا منه وعادوا إلى أوطانهم وتم إجراء مقابلات معهم على قنوات إعلام بلادهم! أو ربما يظن أن كل من سيتابع المسلسل سوف ينطلق وينضم إليهم بعدما شاهد همجيتهم بما أن الأمر مجرد دعاية؟! برأيي هذا استنتاج غريب، خاصة أن كل ذلك توصل إليه الكاتب بعد مشاهدة حلقة واحدة فقط! ولكن الأغرب أن هنالك من لم يشاهد أي حلقة وقرر الهجوم!

بالنهاية ما أتمناه فعلا أن تعاد الكرَّة خاصة بعدما رأيناه من قوة تأثير مقطع ناصر القصبي في العام الماضي لقد كان بمثابة صدمة أيقظت الكثير ولكن ما زال هنالك أيضا الكثير ممن يحتاج أن يستيقظ، لذا نحتاج أن يقدم عمل ثان وثالث ورابع ومن قبل مؤسسات إعلامية عربية مختلفة عن هؤلاء الوحوش، أعداء الدين والبشرية، إلى أن تفنى وتتبدد بسواعد جيوشنا، بإذن الله تعالى، ومن ثم وعلى شكل دوري يستمر تقديم الأعمال الدرامية والأدبية والنثرية التي تحذر وتنبه حتى لا ننسى أن أبناء الشيطان لطخوا يوما تاريخ أمتنا العظيم بقاذورات أفعالهم! صفحة سوداء يجب ألا تطوى بل يجب أن تعرض على الأجيال القادمة لتتعظ وتحذر وتقوم على تحصين شبابها من الفكر الإرهابي.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في ثقافة وفنون

سُبْحَانَ مَنْ خَلَقَ البلادَ كذَاتي!

محمد جبر الحربي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

1. ما عِشْتُ عمْراً واحداً كيْ أشتكي عِشْتُ الحِجَازَ وعمْرُهُ الأَعمَارُ إنِّي السُّعُودِيُّ الذي ع...

القصة الصغيرة - (في اشتغالات محمد علوان) أطياف النهايات (2-2)

علي الدميني

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  خلف الذات الرائية ، يتموقع السارد، كبطل وحيد يحرك عدسة التقاط الصورة و الأحاس...

حقوق الإنسان.. والازدواجية الغربية

د. حسن حنفي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  هناك عدة اتجاهات للربط بين الموقف المسلم المعاصر وحقوق الإنسان. وهي كلها في الساحة...

ثمرة طماطم

د. نيفين مسعد

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

  راح يسير على غير هدى بين السيارات.. يترنح كأنه ثمل وما هو كذلك.. تعلو أ...

في الشعر، وملمَح من تجربة الشاعر فايز خضّور

د. علي عقلة عرسان

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  الشعر حياة، يجدّد فينا الرغبة في الحياة، ويدفعنا في تيارها إلى مزيد من الحب و...

الفن ثقافة

معن بشور

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

  أجمل ما في الحوار الرائع في "بيت القصيد" على قناة الميادين بين الإعلامي الشاعر...

حين يكتب الشاعر صالح أحمد كناعنة قصيدته ..!!

شاكر فريد حسن | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

    صالح أحمد كناعنة شاعر فلسطيني مجيد ، غزير العطاء والانتاج ،لا يكتمل نهاره ان ...

أمريكا واليونيسكو

د. حسن مدن | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

على الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، نقرأ أنها تأسست عام 194...

النكتة والكتابات الساخرة.. أساليب نقد مؤثرة تنتظر الإحياء

نايف عبوش | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

يلاحظ ان جل الكتابات التي تنشر اليوم سواءٌ في الصحافة، الورقية منها والإلكترونية، أو في ...

أنوثة الفن

فاروق يوسف

| الاثنين, 16 أكتوبر 2017

كانت المرأة موجودة دائما في قلب التحولات الكبرى التي شهدها الفن الحديث في العالم...

هل لي أن أتكلم؟...

محمد الحنفي | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

في الكلام... الكثير... من الكلمات الممتنعة......

هيدي طلعت مش هيدي

كرم الشبطي | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

أتاري الهندي متنكر بشورت وجينز متمنكر والاسم حكومة المتمكن...

المزيد في: ثقافة وفنون

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27443
mod_vvisit_counterالبارحة40945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع236181
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر727737
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45790125
حاليا يتواجد 3286 زوار  على الموقع