موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

غرابيب سود

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

حين ظهرت أفلام وتقارير ومسلسلات تتحدث عن وحشية وإجرامKu Klux Klan وغيرها من الجماعات الدينية المتطرفة، لم يعترض الشعب الأميركي أو حتى النصارى في أي مكان، بأنها تهاجم النصرانية! الآن الذي أريد أن أفهمه من الذين يتهمون المسلسل بأنه يهاجم السنة، هل داعش تمثل الإسلام أم لا تمثله؟! حين يعلن المسلسل بأنه يفضح هذا التنظيم من الداخل، كيف يفسر ذلك بأنه يهاجم السنة؟! وإضافة إلى ذلك يأتيك من يدخل مناطق معينة من المملكة ويقول بأن العمل يقصدها! بدأت المحاكمة والهجوم حتى قبل أن يعرض العمل! ومنذ أن بدأ العرض كل يوم تشتد المعارضة حتى قبل أن تكتمل الحلقات!

 

بعد كل عملية وحشية لداعش كانوا يصرخون أنها لا تمثل الإسلام، إن كانت لا تمثل الإسلام فكيف تمثل السنة؟! ويخرجون علينا بأن جهاد النكاح ليس حقيقة بل فبركة! يا سلام! أقول لهم راجعوا الإعلام التونسي، من برامج اجتماعية وصحافة، كيف تم تناول هذا الأمر! راجعوا شيوخ فتاوى «التيك أوي» الذين أفتوا بجواز هذا الأمر! يا جماعة راجعوا مواقع الإنترنت الحبلى بمقاطع النساء اللواتي تم التغرير بهن ومن وقعت ومن نجت، ركزوا معهن لتتعرفوا على الطرق التي تم بها جرهن إلى الجحيم! وهنالك من يعتقد بأن العمل إهانة للمرأة الخليجية، طبعا من دعم هذه الرؤية الفذة ليست سوى قناة «الجزيرة»! وإن عرف السبب بطل العجب! لا أحتاج أن أتحدث عن هذه القناة وكمية التضليل الذي خرجت به لتأجيج «الدمار العربي»!

إن المرأة الخليجية إنسانة مكافحة مؤمنة ذكية وكغيرها من نساء العالم يوجد بينهن من تم سحبهن تحت شعارات عدة، منها الزواج والعيش في أرض الأحلام المزيفة، أرض الخلافة المزعومة! منهن من أرادت أن تهرب من واقعها الذي كانت ترى فيه تجنيا وظلما، ومنهن من أرادت أن تعيش قصص الروايات التي كانت تسمعها عن سير الأولين وكأن الأمر كبسة زر ويعود الزمن، ومنهن من تحمل كمية رهيبة من الكراهية والغضب ورأت فرصة أن تذهب إلى مكان تُفعّل فيه هذه الكراهية دون حسيب أو رقيب، ومنهن من كانت تبحث عن المتعة في أحضان من تعتبرهم مجاهدين، فتضرب عصفورين بحجر وتقنع نفسها أنها تخدم الدين! وهل هذه الأسباب حكر على النساء اللائي أتين من الخليج؟! بالطبع كلا، فنساء تنظيم الشيطان من جميع أنحاء العالم ونسبة الخليجيات تكاد لا تتعدى الواحد بالمائة إن لم تكن أقل! فكيف تم الحكم بأن العمل يقلل من شأن المرأة الخليجية وهو يظهر أيضا نساء من دول أخرى بنسب كبيرة؟!

ثم يهاجم آخر ويقول بأن العمل لا يظهر سوى شخصيات تريد الهروب بعد إدراك الشرك الذي وقعت به! ماذا تريد أن يركز لك على من تم غسيل دماغه ولم يلاحظ أي من الوحشية؟ ورغم ذلك يقدم العمل هذه النوعية من الشخصيات، خاصة النساء اللائي يقمن بالحراسة، يتحدثن وهن مؤمنات تماما بما يقلنه بلا أي شفقة أو رحمة في قلوبهن! ثم أن شخصيات العمل من جنسيات متعددة لماذا يتم التركيز على أنه يقدم فقط أناسا من دولة معينة أو منطقة معينة؟! وهنالك من يعترض على عنوان المسلسل! بعدما قرأت عن المعنى من عدة مصادر لغوية وعربية ودينية لم أجد ما يجعل العمل يتناقض مع المعنى، جبال سود أو غربان سود، المهم أنهم ظلاميون شوهوا وجه الإنسانية بالإرهاب والتوحش!

نحن نعلم أن الغالبية من القادة لديهم، هم أناس بأمراض نفسية ولديهم نزعات سادية، فلمَ الاستغراب حين يعرض ما يقومون به من اغتصاب وتسخير النساء لمتعتهم والتحرش الجنسي بالأطفال؟! وحوش بشرية وتريدون من يقدمهم على أنهم ملائكة مثلا؟! أما بالنسبة للتجارة بأعضاء البشر، أين المفاجأة في ذلك؟ إن كنتم لا ترغبون في المشاهدة وهذا حق لكم، راجعوا الصحف التركية والأجنبية إن كنتم لا تهتمون بالعربية، لتتابعوا تقارير عن الشبكات التي نشطت منذ بداية الأحداث الدموية، لنقرأ يا أمة اقرأ ولا نعترض فقط لأن فلانا أو علانا اعترض!

قد أتفهم حين يكون الاعتراض موضوعيا مثلا أن يتناول تسلسل الأحداث أو الحوار أو نوعية الكادر والدخول والخروج من المشهد، أو ربما عدم واقعية التحدث في الظلام والقنديل بأيدي من يريد أن يتخفى حتى لا يتم كشفه، أو ربما مشهد التفتيش في بداية الأحداث حين تخبئ إحدى الشخصيات جهاز المحمول في حرام الرضيع وتمر الأم مع الرضيع دون تفتيش إخوة إبليس الذين لا يفوت عليهم شيء! وقد أتفهم نقد الكثير من المشاهد غير الواقعية كأن يحمل الرجل الفتاة الفرنسية ويغطيها إلا شعرها الطويل جدا يبقى مسدولا يتأرجح مع الهواء وهو يمر من نقطة تفتيش ولا أحد على الأقل يقول له «استر المرأة يا رجل»، في مكان يعتبر ظفر المرأة عورة! بمعنى أن هنالك ثغرات لا يمكن أن تبتلع في مجال المهنية، ولكن لا أفهم كيف يتم وشم العمل بأنه يهاجم السنة ومن هذا ينطلق الهجوم! داعش لا تمثل الإسلام نقطة على السطر انتهى!

ثم نجد من يعتبر هذا العمل دعاية لهم لأنه عمل ترويجي لقصص مستهلكة (بمعنى حسب رأيه غير حقيقة)، ويعتبرها ترويجا من قبل القناة ومن خلفها جهات من السعودية والإمارات بتواطؤ مع إيران!! وعليه يجب العودة للأعمال الموثقة لداعش من أجل المصداقية حتى لا يأتي العمل بنتيجة عكسية! الموثقة، نتائج عكسية؟! وهل هنالك أكثر توثيقا من التنظيم الإرهابي لنفسه والمقاطع التي كان وما زال يبثها عن همجيته؟! أو الذين هربوا منه وعادوا إلى أوطانهم وتم إجراء مقابلات معهم على قنوات إعلام بلادهم! أو ربما يظن أن كل من سيتابع المسلسل سوف ينطلق وينضم إليهم بعدما شاهد همجيتهم بما أن الأمر مجرد دعاية؟! برأيي هذا استنتاج غريب، خاصة أن كل ذلك توصل إليه الكاتب بعد مشاهدة حلقة واحدة فقط! ولكن الأغرب أن هنالك من لم يشاهد أي حلقة وقرر الهجوم!

بالنهاية ما أتمناه فعلا أن تعاد الكرَّة خاصة بعدما رأيناه من قوة تأثير مقطع ناصر القصبي في العام الماضي لقد كان بمثابة صدمة أيقظت الكثير ولكن ما زال هنالك أيضا الكثير ممن يحتاج أن يستيقظ، لذا نحتاج أن يقدم عمل ثان وثالث ورابع ومن قبل مؤسسات إعلامية عربية مختلفة عن هؤلاء الوحوش، أعداء الدين والبشرية، إلى أن تفنى وتتبدد بسواعد جيوشنا، بإذن الله تعالى، ومن ثم وعلى شكل دوري يستمر تقديم الأعمال الدرامية والأدبية والنثرية التي تحذر وتنبه حتى لا ننسى أن أبناء الشيطان لطخوا يوما تاريخ أمتنا العظيم بقاذورات أفعالهم! صفحة سوداء يجب ألا تطوى بل يجب أن تعرض على الأجيال القادمة لتتعظ وتحذر وتقوم على تحصين شبابها من الفكر الإرهابي.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في ثقافة وفنون

ست نصائح

د. حسن مدن | الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

  وقفنا أمس، في عجالة، أمام «نوفلا» جون شتاينبك «اللؤلؤة». وخلصنا إلى أنها رواية بمضامي...

ما لي أرى ما لا أرى...

محمد الحنفي | الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

ما أراه آت... من عمق الفكر... من عمق الوجدان... وما يراه غيري... لا أراه.....

قصيدة : مساكب ورد حلب الجوري

أحمد صالح سلوم

| الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

بعد أربعين سنة تقريبا ها أنا في حلب الشهباء من جديد اعبر أسواق حلب ال...

عادل إمام يكشف العوالم الخفية

هناء عبيد

| الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

عوالم خفية هو المسلسل الذي أطل علينا من خلاله عادل إمام لرمضان هذا العام. هذا...

الصمت في حرم الجمال جمال

د. فاضل البدراني

| الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

بالأصل لم أكن شديد الحرص على حضور الحفلات الغنائية والسيمفونية منذ بداية مشواري المهني في ...

أشواك البراري وطفولة جميل السلحوت

هدى خوجا | الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

يقع كتاب “أشواك البراري- طفولتي” في 221 صفحة من الحجم المتوسط، وهو صادر عن مكت...

منظومة المظالم...

محمد الحنفي | الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

قلنا لكم... هضموا الحقوق... فلم تبالوا... لم تعيروا الاهتمام...   بالحقوق......

لؤلوة شتاينبك

د. حسن مدن | الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

  بعد أن انتهيت من قراءة رواية جورج شتاينبك «اللؤلوة» فكرت بيني وبين نفسي: كم من ...

أفافا أينوفا أساطير منسية

د. ميسون الدخيل

| الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

  أسطورة من أساطير الأمازيغ، اليوم سأحدثكم عن حكاية قديمة قدم القرون العديدة التي مرت عل...

وطنُ التواضُع والتَّعالي

محمد جبر الحربي

| الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

1. لا يعرفُ الفَجْرَ إلا مَنْ صحَا معَهُ فالفَجْرُ أهلي وأحبابي وأوطاني والفَجْرُ أمِّي،...

ابستومولوجيا النص بين التشكّل والتجاوز نموذج من السرد التعبيري ونص ل كريم عبد الله الناقدة والتشكيليّة التونسية : خيرة مباركي

كريم عبدالله | الاثنين, 24 سبتمبر 2018

  توسّعت دائرة الشعريّة العربيّة بفضل ما يظهر على الساحة الأدبية من أشكال فنيّة تتجاوز...

ديوان جديد للشاعر اليركاوي مفيد قويقس بعنوان: - عشريات ومقطوعات -

شاكر فريد حسن | الاثنين, 24 سبتمبر 2018

  بعد دواوينه " على ضفاف جرحي نما الزيتون والغار " و " غضب "،و"ذا...

المزيد في: ثقافة وفنون

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21935
mod_vvisit_counterالبارحة38795
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع130052
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي240899
mod_vvisit_counterهذا الشهر883467
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57961016
حاليا يتواجد 3638 زوار  على الموقع